منتدى ماجده منتدى ماجده     أضف للمفضلة أضف للمفضلة
  كلمة مرور المنتدى   كلمة مرور مكتوب


نرحب بكم في منتدى مكتوب ماجدة...

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة مكتوب المعرفة والتدوين. انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات (اسلامية و نسائية و صور غريبة و اشعار و العاب بنات و صور انمي).


 
  المنتدى  موقع مكتوب  الانترنت
 

العودة   منتديات ماجدة > منتديات الأسرة والمجتمع > الطب والصحة
تسجيل الدخول

الطب والصحة

نصائح طبية ، الطب النبوي ، أخبار الطب والصحة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 17 -08 -2008, 05:16 AM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
مشرفة منتدى الجمال
الطب والصحة
العلاج الطبيعي

الصورة الرمزية lorajabdullah-1977
تاريخ التسجيل:  10-01-2008
رقم العضوية :  201456
الدولة:
عدد المشاركات: 3,871
الجنـس: انثى
معدل تقييم المستوى : 16 lorajabdullah-1977
حالة العضو:   lorajabdullah-1977 غير متواجد حالياً





افتراضي طرق غذائية لحماية القلب


أكثر من استهلاك حمض الفوليك

ويتوفر هذا الحمض في الخضراوات الورقية بكثرة، حيث بينت الدراسات التي أجريت في جامعة آلستر في شمال ايرلندا، أنه يمنع تراكم مادة «هوموسيستين» المؤذية في الدم التي تعتبر عامل خطر رئيسي للأزمات القلبية.

ــ أكثر من تناول فيتامين (E)

وذلك من مصادره الغذائية الغنية به كالبقوليات والخضراوات وزيت الزيتون، فقد اكتشف الباحثون الايطاليون أن اللاتي لا يتناولن مقادير كافية من فيتامين (E)، يواجهن خطرا أعلى للإصابة بتصلب الشرايين في عمر مبكر. كما أظهرت دراسة نشرتها المجلة الأميركية للتغذية السريرية، أن فيتامين (E) يساعد في تقليل مخاطر الأمراض القلبية.

ــ تناول حفنة من اللوز

فقد أظهرت عدة دراسات وآخرها دراسة كندية نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن تناول اللوز يساعد على تقليل الالتهابات بفعالية الجيل الأول نفسها من أدوية الستاتين. كما أوضح الباحثون، أن اتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تتضمن اللوز والمكسرات لا تسهم في التقليل من مستويات الكوليسترول وحسب، بل أيضا في انخفاض مستويات البروتينات الالتهابية بنسبة 24% وهو أعلى من الانخفاض الذي يحققه الجيل الأول من أدوية الستاتين الذي يبلغ 16% ومن دون التعرض لتأثيراتها الجانبية . وللتوضيح، فيعتبر مستوى بروتين (سي) الالتهابي مؤشر لوجود تفاعلات التهابية، التي ثبت ارتباطها بأمراض القلب الوعائية. كما أكدت من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وانسدادها. كما أكدت الكثير من الدراسات أن اللوز يخفض مخاطر الاصابة بأمراض القلب ويحمي الخلايا من التلف.

اشرب عصير الطماطم

فتناول كوب واحد من عصير الطماطم يوميا، يساعد في تحسين الصحة القلبية. وهو ما أكد عليه الباحثون الايطاليون، من كون عصير الطماطم له تأثير مخفض لتجمع الصفائح المسؤولة عن التجلطات الدموية المؤدية بدورها إلى الجلطات القلبية.
- تناول السمك مشويا أو مسلوقا
أثبتت دراسة أميركية أن تناول السمك مسلوقا أو مشويا يساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية، فيما ان تناوله مقليا لا يتمتع بهذه الفائدة. ويعزى ذلك لفائدة الأحماض الدهنية «أوميغا 3» التي يحتوى عليها السمك في الوقاية من أمراض القلب وحماية خلايا المخ.

- تناول الشوكولاتة المٌرة باعتدال:

وكثيرة هي الدراسات التي تشير إلى فائدة الشوكولاتة الداكنة أو السوداء لصحة القلب والأوعية الدموية . وعلى سبيل المثال فقد بين فحص بالسونار لشرايين متناولي الشوكولاتة، أن وظائف الخلايا المبطنة لجدران الشرايين تتحسن بصورة ملحوظة بعد ثلاث ساعات على الأقل من تناول هذه الحلوى الداكنة. كما وجد العلماء أن الشوكولاتة تجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة بما يسهم في الوقاية من تصلب الشرايين المسبب للإصابة بالجلطات والأزمات القلبية، إلا أن تناول الكثير منها سيسبب زيادة الوزن الذي يعطل بدوره ذلك الأثر الواقي.

التفاح

تعتبر فاكهة التفاح من الفواكه متعددة الفوائد،، فتناولها دون تقشيرها يروض الشهية ويعطى إحساساً بالشبع لوجود ألياف كثيرة في القشرة، وهو ما يعد فعالا للراغبين في إنقاص وزنهم. ومن فوائد التفاح أنه يحد من ارتفاع ضغط الدم ويحافظ ويضبط مستوى الكوليسترول فيه.

زيت السمك
أفاد فريق بحث بريطاني إن زيت كبد سمك القد يساعد في منع الإصابة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية. وفي هذه الدراسة تم إخضاع 150 مريضا، ممن يعانون من درجات متأخرة من الترسبات الدهنية من شرايينهم لتناول نوع من الأقراص يوميا بغرض المقارنة. حيث تم إعطاء ثلث هؤلاء أقراص زيت السمك، في حين تناول الثلث الآخر أقراص زيت الخضراوات وتناول المتبقون أقراصا زائفة. وبينت النتائج على التحسن الملحوظ عند من تناولوا زيت كبد السمك. وأوضح البروفيسور فيليب كالدر رئيس فريق البحث، أن الدليل على مزايا زيت السمك يأتي من الأسكيمو الذين تقل لديهم مستويات الأمراض القلبية بالرغم من تناولهم لأغذية غنية بالدهون وقلة تناولهم للخضراوات.

أخبار طبية لشاربي الشاي

ساندت دراسة الاعتقاد الشائع عند بعض الشعوب حول وجود فوائد للقلب من شرب الشاي. حيث أكد العلماء في دراسة جديدة فوائد تناول الشاي الأسود يوميا، لإسهامه في تحسين أداء الأغشية الداخلية للشرايين وهو ما يحفظ القلب من بعض الأمراض. وفسر الخبراء ذلك لاحتواء الشاي على مواد مفيدة ومضادة للتأكسد يطلق عليها «فلافونويدز» التي لها علاقة قوية في الوقاية من الأضرار التي يسببها تجمع مادة الكوليسترول. إلا أن الباحثين نبهوا إلى فوائدة أخرى لشرب الشاي، ومنها إن مكوناته لها دور في منع تجلط الكوليسترول على الجدران الداخلية للشرايين، وبالتالي الوقاية من التهاب النسيج الداخلي للشريان

الصويا والألياف والمارغرين

توصلت دراسة كندية إلى نتيجة مفادها أن تناول طعاماً يتكون من عناصر مضادة للكوليسترول وتوفر حماية ضد أمراض القلب يكون مفيداً لصحة القلب بالقدر نفسه الذي توفره الأدوية المخفضة لمستوى الكوليسترول الضار في الدم. فقد أظهرت دراسات عديدة أن أربعة أنواع من الأطعمة (الصويا، الألياف، سمنة غنية بالستيرول النباتي واللوز) تسهم في تخفيض مستوى الكوليسترول بنسبة 5 -10%. أما الدراسة الجديد فدلت على ان مزيج الأربعة أنواع مع بعضها البعض، له التأثير المضاعف في تخفيض الكوليسترول الضار يصل إلى 29% .

__________________

العاب بنات


من مواضيع lorajabdullah-1977 في المنتدى:

عدم التحكم في التبول عند الأطفال
العوسج Lycium
كيف تتعاملي مع النظافة بافضل الطرق..
وصفات طبيعية تعتني ببشرتك في شهر رمضان
انواع البشرة والوانها والماكياج الذي تلائم كل نوع منها
بكتيريا في الجهاز الهضمي تؤدي للسمنة وزيادة الوزن
بشرتك والصيام في شهر رمضان
العطور ومساحيق التجميل تسبب العقم للأجنة الذكور
إتيكيت أرتداء الألماس
بنطلونات خصر عالي ؟؟
طريقه تركيب الاظافر
تناولي طعامك ببطء... تحقّقي رشاقتك
هام/الأطعمة الدهنية تفقد السيطرة على إحساس الشبع
مكياج البودرة المضغوطة
شميزات ناعمه



التوقيع

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة






الساعة الآن 08:16 PM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0

اناشيد طيور الجنة -   صوت الاسلام -   صوت القران -   صور اطفال -   صور رومانسية

منتديات ماجدة جميع الحقوق محفوظة © 2009 .    إحدى خدمات شركة مكتوب.

العاب شمس   -   العاب وصلات   -   العاب بنات   -   الفراشة - عالم حواء   -   الحياة الزوجية   -   طيران - سفر   -   كورة   -   ابراج – حظك اليوم   -   اخبار   -   كليبات   -   العاب فلاش   -   التنمية البشرية   -   زواج – بنت الحلال