منتدى ماجده منتدى ماجده     أضف للمفضلة أضف للمفضلة
  كلمة مرور المنتدى   كلمة مرور مكتوب


نرحب بكم في منتدى مكتوب ماجدة...

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة مكتوب المعرفة والتدوين. انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات (اسلامية و نسائية و صور غريبة و اشعار و العاب بنات و صور انمي).


 
  المنتدى  موقع مكتوب  الانترنت
 

العودة   منتديات ماجدة > منتديات الأسرة والمجتمع > الطب والصحة
تسجيل الدخول

الطب والصحة

نصائح طبية ، الطب النبوي ، أخبار الطب والصحة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11 -09 -2008, 08:25 AM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
مشرفة منتدى الجمال
الطب والصحة
العلاج الطبيعي

الصورة الرمزية lorajabdullah-1977
تاريخ التسجيل:  10-01-2008
رقم العضوية :  201456
الدولة:
عدد المشاركات: 3,871
الجنـس: انثى
معدل تقييم المستوى : 16 lorajabdullah-1977
حالة العضو:   lorajabdullah-1977 غير متواجد حالياً





M1 فيتامين بي 12 قد يقضي على فقدان الذاكرة لدى المسنين


أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن فيتامين بي 12 الموجود في اللحوم والأسماك والحليب قد يساعد في منع فقدان الذاكرة بعد تقدم العمر.
فقد وجدت الدراسة المنشورة في دورية علم الأعصاب أن الأشخاص الذين تنخفض في أجسامهم نسبة فيتامين بي 12 عن المعدل هم أكثر عرضة بستة اضعاف للإصابة بضمور خلايا المخ.
وقام الباحثون في جامعة أكسفورد بدراسة حالات 107 متطوعا على مدى خمسة أعوام.
وتشير دراسات سابقة إلى أن 40% من الناس يعانون من نقص في هذا الفيتامين.
وتنتشر مشكلة نقص هذا الفيتامين أكثر لدى كبار السن، وأثارت الإجراءات التي اتخذت مؤخرا لإضافة حامض الفوليك إلى الخبز القلق بأن ذلك قد يخفي أعراض نقص فيتامين بي 12 لدى كبار السن.
ويتراوح عمر الاشخاص الذين جرت عليهم الدراسة بين 61 و87 عاما، قسموا إلى ثلاثة أقسام وفقا لمستوى بي 12 لديهم.
وكانت النسبة لدى ثلث المتطوعين الذين يوجد في أجسامهم أقل مستوى من الفيتامين تقل عن الحد الذي يتم عنده تشخيص وجود نقص في نسبة الفيتامين.
ومع ذلك كان هؤلاء أكثر عرضة لإظهار دلائل ضمور المخ خلال فترة الخمسة أعوام.
الأغذية الغنية بالفيتامين
ويقول البروفيسور دافيد سميث مدير مشروع أكسفورد لبحث الذاكرة والتقدم في السن إنه يخطط الآن لتجربة إعطاء فيتامين بي 12 للمسنين ليرى ما إذا كان ذلك يبطئ ضمور المخ.

وأثبتت أبحاث سابقة ارتباط ارتفاع نسبة الإصابة بالخرف مع ضمور المخ.
وتقول روبيكا وود مديرة معهد أبحاث مرض الخرف المبكر (ألزهايمر) "إن هذه الدراسة تشير إلى أن تناول كميات أكبر من بي 12 من خلال تناول اللحوم والمحار والحبوب المضاف إليها الفيتامين والحليب كجزء من غذاء متوازن قد يساعد في حماية المخ".

__________________

العاب بنات


من مواضيع lorajabdullah-1977 في المنتدى:

ضعف الشم يعرضك للخطر احيانا ...
إجعلى طعام الرجيم شهيا
طبف المعجنات مع الفطر والخضروات
الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على إنقاص وزنها
ماسكات مفيدة للوجه
لماكياج مميز وخفيف
شق الشفة الولادي
العلاج بالحبوب -2- القمح
سباغيتي» مع كرات اللحم
تمارين الآيروبيك .. تزيد مستويات أحد البروتينات التي تقلل الجوع
خميرة البيرة
الأصيص الجميــل
عود الريح
تناول الرضع للسمك يخفض احتمال إصابتهم بالأكزيما
يالله نحضر للخريف والشتا



التوقيع

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة






الساعة الآن 08:28 PM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0

اناشيد طيور الجنة -   صوت الاسلام -   صوت القران -   صور اطفال -   صور رومانسية

منتديات ماجدة جميع الحقوق محفوظة © 2009 .    إحدى خدمات شركة مكتوب.

العاب شمس   -   العاب وصلات   -   العاب بنات   -   الفراشة - عالم حواء   -   الحياة الزوجية   -   طيران - سفر   -   كورة   -   ابراج – حظك اليوم   -   اخبار   -   كليبات   -   العاب فلاش   -   التنمية البشرية   -   زواج – بنت الحلال