منتدى ماجده منتدى ماجده     أضف للمفضلة أضف للمفضلة
  كلمة مرور المنتدى   كلمة مرور مكتوب


نرحب بكم في منتدى مكتوب ماجدة...

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة مكتوب المعرفة والتدوين. انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات (اسلامية و نسائية و صور غريبة و اشعار و العاب بنات و صور انمي).


 
  المنتدى  موقع مكتوب  الانترنت
 

العودة   منتديات ماجدة > منتديات الأسرة والمجتمع > الطب والصحة
تسجيل الدخول

الطب والصحة

نصائح طبية ، الطب النبوي ، أخبار الطب والصحة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24 -10 -2005, 03:23 AM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
مشرف سابق

الصورة الرمزية فراس
تاريخ التسجيل:  08-03-2004
رقم العضوية :  547
الدولة:
عدد المشاركات: 4,208
الجنـس: ذكر
معدل تقييم المستوى : 26 فراس
حالة العضو:   فراس غير متواجد حالياً





افتراضي الاكثار من الخضار يحمي من سرطان البنكرياس


توقعت إحصائية أجريت في الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا أن يصل عدد المصابين بسرطان البنكرياس، مع نهاية هذا العام، إلى 32 ألف شخص .

ورغم أن حدوث هذا النوع من السرطانات نادر، إلا أنه في حال تشخيصه، يتوفى المصاب به خلال السنوات الخمس التي تلي.
ومؤخرا، بدأت الدراسات بالإهتمام بالوسائل الوقائية التي تحول دون حدوث تلك الاصابة. إذ قامت البروفسورة اليزابيث هولي، الأستاذة في علم الوبائيات والاحصائيات الحيوية، بجامعة كاليفورنيا، في سان فرانسيسكو، بإعداد بحث يرتكز على مبدأ أن تناول الخضراوات بكثرة قد يقي من الاصابة بسرطان البنكرياس.
وتبين في الدراسة أن تناول الأشخاص للخضار ست مرات أو اكثر يوميا، قلل من نسبة حدوث المرض بمقدار وصل إلى النصف، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبتين أو ثلاث يوميا على الأكثر.
وكان للفواكه أيضا دورها، إلا أنه ليس بمثل أهمية الخضار وتأثيرها .
فقد تبين أن تناول الفواكه، وخاصة الحمضيات كالليمون والبرتقال، بمعدل خمس حبات يوميا، يخّفض نسبة الخطورة بمقدار 28%.
وتعلق البروفسورة هولي في دراستها، التي نشرت في العدد الأخير من مجلة Cancer Epidemiology Biomarkers Prevention قائلة: "إن اختيارات بسيطة في حياتنا اليومية يمكن ان تكون هي الوسائل الاكثر عملية لتقليل نسبة حدوث المرض."
ويبدو أن لبعض الخضار تأثيرات أكبر من غيرها.. فإن تناول البصل والثوم في معظم الوجبات يخفض نسبة الاصابة بمقدار 54%، والبازلاء بنسبة 49%، والجزر 44%، والخضراوات الصفراء 41%..
أما الذين تناولوا الخضار الورقية القاتمة، فقد وصلت النسبة لديهم إلى 37% .
ورغم أن تلك النتائج يمكن اعتبارها دقيقة، إلا أن الباحثة تؤكد على ضرورة التنويع في اختيار أنواع الخضار، وعدم الاعتماد على نوع واحد منها فقط .

المصدر
CNN

__________________

العاب بنات


من مواضيع فراس في المنتدى:

سؤال اليوم الثلاثون والأخير
أمر هام وحساس جداً لأخوتي في المملكة ، نرجو المساعدة
إحترامي .. للحرامي
حبيبتي أنـا .
في اليوم الثامن للعدوان.. إسرائيل تقصف لبنان بقنابل محرمة دوليا
اصحاب محطة ام بي سي
المكتبة الإسلامية لموقع ماجدة
السعادة مدخل للشفاء ...
رسالة مقفول أو خارج نطاق التغطية
تبرع للرئيس بوش
حكم رائعة
أصادقك يا حبيبتي
عهد وقسم
مخترع البريد الإلكتروني hotmail
الذكرى التي تنفع المؤمنين



التوقيع


أنا الدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي لسـالَ منهُ عناقيـدٌ..وتفـّاحُ

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديمي .. حب أول... ابوسالم منتدى القصص والروايات 5 19 -01 -2009 12:41 PM




الساعة الآن 12:32 PM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0

اناشيد طيور الجنة -   صوت الاسلام -   صوت القران -   صور اطفال -   صور رومانسية

منتديات ماجدة جميع الحقوق محفوظة © 2009 .    إحدى خدمات شركة مكتوب.

العاب شمس   -   العاب وصلات   -   العاب بنات   -   الفراشة - عالم حواء   -   الحياة الزوجية   -   طيران - سفر   -   كورة   -   ابراج – حظك اليوم   -   اخبار   -   كليبات   -   العاب فلاش   -   التنمية البشرية   -   زواج – بنت الحلال