منتدى ماجده منتدى ماجده     أضف للمفضلة أضف للمفضلة
  كلمة مرور المنتدى   كلمة مرور مكتوب


نرحب بكم في منتدى مكتوب ماجدة...

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة مكتوب المعرفة والتدوين. انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات (اسلامية و نسائية و صور غريبة و اشعار و العاب بنات و صور انمي).


 
  المنتدى  موقع مكتوب  الانترنت
 

العودة   منتديات ماجدة > منتديات الأسرة والمجتمع > العلاج الطبيعى
تسجيل الدخول

العلاج الطبيعى

قسم خاص بالعلاج الطبيعى والعلاج البديل والتغذية والرجيم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29 -03 -2009, 09:09 PM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
مراقبة المنتديات العامة

الصورة الرمزية NoSa-KiTtEn
تاريخ التسجيل:  13-04-2007
رقم العضوية :  104292
مكان الإقامة :  Jordan
الدولة:
عدد المشاركات: 19,342
الجنـس: انثى
معدل تقييم المستوى : 70 NoSa-KiTtEn
حالة العضو:   NoSa-KiTtEn غير متواجد حالياً





Arrow الفيتامينات لا تطيل العمر,,


الفيتامينات لا تطيل العمر





أكدت دراسة بريطانية حديثة تُعد الاكبر في نوعها، على ان تناول الشخص للفيتامينات والمكملات الغذائية كضمان لبقاء الصحة الجيدة ولمساعدته على العيش لفترة اطول، هدر للوقت واستهلاك للنقود. كما اكدت على عدم وجود اية منفعة تُرجى من تناول الفيتامينات بهدف الوقاية من أمراض السرطان او القلب.
هذا واشارت الدراسة الى ان حجم مبيعات الفيتامينات والمكملات الغذائية في بريطانيا لوحدها، بات يزيد عن 330 مليون جنيه استرليني في العام الواحد، وان واحداً من كل عشرة اشخاص بالغين يقبلون على شرائها وتناولها بانتظام، على الرغم من عدم وجود أدلة كافية تؤكد على منفعتها، رغم إقتناع البعض بعكس ذلك.
ورغم تحذير وكالة المعايير الغذائية في بريطانيا من تناول هذه الحبوب كبديل للنظام الغذائي الصحي، وتأكيد الدراسات على انها هدر للمال، إلا ان الكثيرين يقبلون على شرائها وتناولها. من ناحية اخرى، يؤكد باحثون من كلية طب البرت أينشتاين في جامعة تيشيفا، على ان تأثيرها الوقائي إن وُجد، يعتمد على نوعية الاشخاص الذين يتناولونها، فهم بالتأكيد أشخاص يعتنون بصحتهم بطرق اخرى، كممارستهم للتمارين الرياضية بانتظام ويتناولون كميات كافية من الفاكهة والخضراوات، وهذه جميعها عوامل تجعل من الصعب عليهم تحديد ان كانت الفيتامينات هي المسؤولة عن صحتهم الجيدة ام اسلوب الحياة الصحي الذي يتبعونه.
وقد قام الباحثون في الدراسة بإجراء فحوصات خاصة لِ 161 808 سيدة تتراوح أعمارهن بين 50-79 عاماً، وفي مرحلة ما بعد انقطاع الطمث. حيث إعتادت 41% من السيدات تناول حبوب الفيتامينات بشكل منتظم ولمدة 15 عاماً. وبعد تحليل فحوصاتهن، أكدت النتائج عدم استفادة هؤلاء النساء من تناولهن لحبوب الفيتامينات بهدف التقليل من خطر الاصابة بكل من سرطان الثدي، والقولون والكلية والمثانة والمعدة والمبايض أو الرئة.
كما وجدت الدراسة عدم وجود صلة بين تناول حبوب الفيتامينات والمكملات الغذائية والتقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب، لكنها أكدت في المقابل عدم زيادة خطر الاصابة بهذه الامراض بسبب تناول هذه الحبوب.
هذا وأكد الباحثون على تناول السيدات بنسبة أكبر من الرجال للحبوب المكملة وأن نسبة استهلاكهن لهذه الحبوب تزيد عند بلوغهن الثلاثين من العمر. وتقول د. سيلفيا واسرثيل، الاستاذة في علم الاوبئة في الجامعة نفسها: أن النساء في هذه الفئة العمرية واللواتي يتبعن نظاماً غذائياً صحياً، لسن بحاجة لتناول الفيتامينات أو المعادن المكملة. لكن على الرغم من ذلك هناك فئة من النساء قد يكّن بحاجة لتناولها والاستفادة منها، فمعظم النساء التي شملتهن الدراسة، كنّ من السيدات المتعلمات والمثقفات ويتبعن نظاماً غذائياً صحياً وهذا لا ينطبق على بقية السيدات، فتناول بعضهن لهذه الحبوب قد يفيدهن في تعويض النقص لديهن وبخاصة النساء اللواتي لا يلتزمن بنظام غذائي صحي ويعتمدن على تناول وجبة واحدة في اليوم لاسباب عدة.
هذا وقد أشارت د. كاري ركستون مستشارة الصحة البريطانية الى معاناة نسبة عالية من البريطانيين بخاصة النساء والاطفال والمراهقين، من النقص الحاد في الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والفوليت والكالسيوم وفيتامين ( أ ) و ( د )، وتعزو سبب ذلك الى تناول الغذاء غير المتوازن، وفشل الكثير منهم في تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار يومياً، ونتيجة لذلك يمكن اعتبار الفيتامينات والمكملات الغذائية ، الخيار الانسب كمكمل للغذاء، مما يرفع من نسب استهلاك الافراد لها. وعندما ينصح الاطباء بعض الافراد بتناولها، فانهم لا يقصدون بذلك استخدامها كعلاج.
هذا وقد أكد الباحثون على ان العديد من أمراض السرطان وأمراض القلب عبارة عن حالات مرضية تنتج عن اسباب عدة منها ما يتعلق بالوراثة والتدخين والسمنة والوزن الزائد أو النظام الغذائي، لذلك فمن غير المحتمل ان نتمكن من منع الاصابة بهذه الامراض عن طريق تناول الفيتامينات المكملة بهذه السهولة. وعلى الرغم من نتائج الدراسة فقد تكون المكملات الغذائية هي الحل الامثل لشخص يعاني من حياة مرهقة ومليئة بالعمل، ولا يسمح أسلوب حياته هذا إلا بتخفيض عدد الوجبات أو بتناول الوجبات السريعة فقط.


,,منقول,,

تحياتي//نوسة

__________________

العاب بنات


من مواضيع NoSa-KiTtEn في المنتدى:

أرسلوه إلى ثلاجة الموتى حياً
•||[•° دنيـ؛ـآإي غ ـير°•]||•
بعض المصطلحات..
إلى رجل يخاف البحر..
ماذا تعني السلامة المرورية عند الطفل؟
جديــد العصــر,,
[ ĉ я â ź ү ]
[ GirLz x GirLz ]
~| اللون الاسود فخآمة وجمال |~
[ تـوبيـكات متـحركّـة..روعــة ]
سلطة تركية ..
الأشخاص المائة الأكثـر تأثيراً فـي حياة البشرية
[ الصداع.. سطوة الألمـ والاسباب متعددة ] ..
إيطالي يدعى العمى 40 عاما!!
امتحانات سنة 2900!!



التوقيع
~[ HaPpY EiD EvErY OnE ]




~~*~~



سبحان الله وبحمده..~



سبحان الله العظيم..~




~~*~~

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة






الساعة الآن 07:35 AM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0

اناشيد طيور الجنة -   صوت الاسلام -   صوت القران -   صور اطفال -   صور رومانسية

منتديات ماجدة جميع الحقوق محفوظة © 2009 .    إحدى خدمات شركة مكتوب.

العاب شمس   -   العاب وصلات   -   العاب بنات   -   الفراشة - عالم حواء   -   الحياة الزوجية   -   طيران - سفر   -   كورة   -   ابراج – حظك اليوم   -   اخبار   -   كليبات   -   العاب فلاش   -   التنمية البشرية   -   زواج – بنت الحلال