عصير البرتقال لمكافحة الكوليسترول
عصير البرتقال يثبت فعاليته في تخفيض مستويات الكوليسترول السيئ بأكثر من 12 في المائة
واشنطن - ينصح الأطباء في الولايات المتحدة جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم التي تزيد مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب. أن يهرعوا لشرب عصير البرتقال الجديد الغني بالمواد النباتية المفيدة بعد أن أثبت فعاليته في تخفيض مستويات الكوليسترول السيئ بأكثر من 12 في المائة
ففي إطار السعي لتطوير طرق فعالة تجعل المواد الغذائية أكثر صحة وفائدة لقلوب الناس والتركيز على تغيير أنماط الحياة أو العادات الغذائية إلى أشكال صحية قام الباحثون في جامعة كاليفورنيا ديفيس بإضافة مركبات الستيرول النباتية إلى عصير البرتقال لمنحه أثرا خافضا للكوليسترول
ووجد هؤلاء بعد اختبار عصير البرتقال الجديد المصفى بالستيرولات النباتية وهي عبارة عن زيوت مستخلصة من أشجار معينة بحيث استهلك جميع المشاركين من المرضى 8 أونصات من عصير البرتقال في وقت الإفطار والعشاء أن النتائج كانت مدهشة للغاية فلقد انخفضت مستويات كوليسترول البروتين الشحمي قليل الكثافة أو ما يعرف بالكوليسترول السيء لديهم بحوالي 12 في المائة في المتوسط
وأشار الباحثون إلى أن مركبات الستيرول قد تمت إضافتها سابقا إلى زبدة المارجرين ويجري اختبار فعاليتها بعد إضافتها إلى اللبن أيضا
من مواضيع ســـامي في المنتدى:
أخبار العالم العربي ليو الثلاثاء 10/5/1427هـ
أسلوب جديد لجراحة بدون جرح
بايرن ميونيخ يحتفظ بلقب الدوري الألماني
الأرجنتين تهزم ساحل العاج 2-1 بمونديال ألمانيا
[شرح] طريقة إضافة وتفعيل Plugins
فن تحويل المستحيل إلى ممكن ..!
الفرنسي هنري يبسط نفوذه على الكرة الإنجليزية
فيروس جديد+كيف تتخلص من ملفات التجسس في جهازك
مشاركة خمسة منتخبات ببطولة الصداقة القطرية
كتاب / الاعتصام / الباب الخامس فصل لكن يبقى النظر في تعليل النهي
الحذر الحذر من مشروب الطا قة
مقتل وإصابة عشرة جنود أميركيين بهجوم في أفغانستان
حقيقة الرؤيا
الرجاء المغربي يفوز بدوري أبطال العرب لكرة القدم
استطلاع يظهر تخلي المحافظين الأمريكيين عن بوش وحزبه
|