عرض مشاركة واحدة
قديم 04 -06 -2009, 12:49 PM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
azz0239
عضو ماسي

الصورة الرمزية azz0239
تاريخ التسجيل:  18-05-2009
رقم العضوية :  302045
مكان الإقامة :  عمان
الدولة:
عدد المشاركات: 2,391
الجنـس: ذكر
معدل تقييم المستوى : 9 azz0239
حالة العضو:   azz0239 غير متواجد حالياً





افتراضي الشاي وجلايا الدماغ



الشاي يمنع تدهور خلايا المخ


كشف نتائج دراسة حديثة أن شرب فنجان من الشاي مفيد للمخ، حيث يبطئ من تدهورالخلايا ويحافظ على حدة العقل.و يمنع تدهور خلايا المخ

وأضافت الدراسة التي أجريت من قبل علماء في سنغافورة واستمرت اربعة أعوام، أن الشاي يحتوي على قائمة طويلة من الفوائد.

وقال البروفيسور نج تزي بين من إدارة الطب النفسي في الجامعة الوطنية قي سنغافورة لصحيفة "صنداي تايمز": إن أي نوع من الشاي سيكون مفيدا.. الشاي رخيص الثمن وغير ضار ويتم استخدامه على نطاق واسع".

وکشف علماء الجامعة الوطنية في سنغافورة أن الكاتشين وهي مادة طبيعية موجودة في الشاي تحمي خلايا المخ من تراکم البروتين المدمر على مدار السنين، مما يحافظ على احتفاظ المخ بقدراته .

وأشار العلماء إلى أن مادة الكافايين الموجودة في الشاي مختلفة عن تلك في القهوة، حيث أنها تحتوي على مادة ثيانين البروتين الطبيعية والتي تواجه الآثار الجانبية الطبيعية لمادة الكافايين، مثل ارتفاع ضغط الدم والصداع والإجهاد





مع تحياتي للجميع

منقول

__________________

العاب بنات


من مواضيع azz0239 في المنتدى:

رومنسيه
سوء اختيار واعتبار
اوجو التوحيب
ارسم بسمه على شفتيك اخي
غزل البنات
إعجاز رباني يثبت لنا أن شكل الفاكهة والخضروات ما خلقت عبثاً‏
جراح الاحبه
محاسن الصدف
طرفه امام العيان { جميله }
غزل البنات
نكته ولا احلى
عضو جديد
حزيره خفيفه لطيفه
فزوره سهله صعبه
لحن الاحبه

 

رد مع اقتباس