عرض مشاركة واحدة
قديم 10 -09 -2004, 12:28 PM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
نغم
عضو

تاريخ التسجيل:  28-08-2004
رقم العضوية :  2039
عدد المشاركات: 52
معدل تقييم المستوى : 11 نغم
حالة العضو:   نغم غير متواجد حالياً





افتراضي القهوة ترفع ضغط الشباب والمراهقين


القهوة ترفع ضغط المراهقين والشباب

تعتبر القهوة الصباحية من أكثر المشروبات، التي يقبل الناس على شربها، خصوصا بعد

الاستيقاظ من نوم طويل، للشعور بالحيوية والنشاط. ولكن البحث الجديد، الذي نشرته

مجلة “أرشيف طب الأطفال”، يحذر من أن استهلاك هذه المشروبات الكافيينية قد يكون

السبب وراء إصابة المراهقين والشباب بارتفاع ضغط الدم الشرياني، الذي يزيد بدوره

مخاطر الإصابات القلبية والسكتات الدماغية.

فقد وجد باحثون في كلية جورجيا الطبية، بعد دراسة معدل استهلاك السوائل عند 160 مراهقا

وشابا من الأصحاء، تراوحت أعمارهم بين 15 إلى 19 عاما، أن الذين استهلكوا أكثر من

100 ملليغرام يوميا من الكافيين، أو ما يعادل أربع أونصات من الصودا والكولا، أظهروا

أعلى قراءات لضغط الدم، وخصوصا في ضغط الدم الانقباضي، الذي يقيس معدل الضغط

في الأوعية الدموية، الواجب على القلب مكافحته.

وقد بينت الدراسات أن معدلات ضغط الدم ازدادت كثيرا عند المراهقين والشباب في السنوات

الأخيرة الماضية، بسبب تزايد معدلات البدانة، والإقبال على الأطعمة السريعة والمالحة.


من موقع دار الخليج
__________________

اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل

و أعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

__________________

العاب بنات


من مواضيع نغم في المنتدى:

وصول عضوة جديدة اين الترحيب
فضيحة طالبه سعوديه
جرمه تهز السعوديه
سؤال للشباب
عندما يصبح الحب مجرد جسد..!!)
خادمة اندونيسية تقتل عجوز سعودية وتشرب دمها في جدة !!
السعودية مملكة الانسانيه
تتحدى اعرف رقمك
قصه واقعيه
قالتها بكل ألم وحسرة (استرني الله يستر عليك )
اسباب بكاء الطفل
!((وجهه نظر وافرض عليها اختلفنا))!
الحوار
قصه واقعيه من وسط الخليج
الرقي في الحوار

 

رد مع اقتباس