عرض مشاركة واحدة
قديم 05 -05 -2004, 08:50 PM   #1 (permalink)
معلومات الكاتب
هلا
الوسام الماسي

تاريخ التسجيل:  26-04-2004
رقم العضوية :  1400
الدولة:
عدد المشاركات: 10,871
الجنـس: انثى
معدل تقييم المستوى : 48 هلا
حالة العضو:   هلا غير متواجد حالياً





افتراضي البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية


البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية

--------------------------------------------------------------------------------

تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائد الصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها "أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعد في النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشح والانفلونزا.

والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهية ومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهاز الهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصارات الهضمية.

ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيث يساهم في عملية بناء العظام لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم ويحتوي البرتقال على الالياف التي لها دور جيد في الحد من الامساك.

كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداء التمارين أو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات.

ونقلا عن قائمة البستان

...عصير البرتقال مفيد , وخاصة لمن لديهم ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة

توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتقليل ضغط الدم وكونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم , وقد أشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى ان الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى أنه غني بفيتامين ( سي ) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا .

وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة « ستروك » الاميركية ان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين ( سي ) من الغذاء يزيد خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وخاصة بين الرجال المصابين بـ ( إرتفاع ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة ) ووجد العلماء في دراستهم التي شملت ألفين و419 رجلاً ان خطر الاصابة بالسكتة الدماغية يزداد إلى اكثر من الضعف عند الاشخاص الذين تنخفض عندهم مستويات فيتامين ( سي ) وكان علماء اميركيون قد اكتشفوا ان شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمترات زئبق

__________________

العاب بنات


من مواضيع هلا في المنتدى:

أسباب تشقق الشفاه و طرق علاجها
لتنحيف الأرداف و الكرش
همسه في إذن كل فتاه لــم تتـــزوج.
كيف تعملي حمام مغربي بنفسك ؟
صينية بطاطس لذيذه لا تفوتكم
ستيك اللحم بالكريمة
قنـــــــاع رائــع لمسام الوجـه الواسعــه..
سندويشات سريعه للعزابيه
ماذا تعرف عن الزرافة
لا تزعل من قرصة النمله
لك سيدتي (الرجاء ممنوع دخول الرجال )
كافة أجزاء مواضيع صور نادرة لمنزل الرسول للأخ عادل أحمد قنداتي
المرميه صديقة النساء ...
شغل مخك وحاول تطلع من الغرفة
شوربة كريمة الدجاج

 

رد مع اقتباس