منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: شواغل

  1. #1
    عضو نضرة النعيم is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    17-03-2005
    المشاركات
    99
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي شواغل

    رحلت إليه بفكري .. وحدقت إليه وهو يقلب أوراق الكتب .. بجواره محبرته وسراجه .. قد انشغل بالعلم والطلب وذهب جل وقته بالتصحيح والتأليف .. ومع سمو هدفه ونبيل مقصده وعلو غايته .. إلا إنه شغل بهذه الأشياء عن زوجته فما كان من أم زوجته إلا أن اخذت محبرته ( الدواة ) فرمت بها لينتثر الحبر على الأرض ، ولتقول قولتها المشهورة( هذه أضر على ابنتي من مائة ضرة ) .

    إن هذه الحماة المكلومة حرك مشاعرها ماكان من هذا الرجل الصالح اتجاه ابنتها من مشاعر سلبية ، فدعاها ذلك إلى معالجة الأمر بطريقتها الخاصة فعلاً و قولاً ولتفقد زوج ابنتها الأداة التي ظنت أنها شعلته عن ابنتها .

    ثم رجعت بفكري بعد هذه الرحلة الصغيرة التي حفظتها لنا كتب التاريخ لأنظر إلى مايشغل الأزواج عن زوجاتهم في هذه الأيام ، وهل يوازي في الأهمية والنفع الشخصي والمتعدي مانشغل به صاحبنا في القصة السابقة ، أم أن هذه الفجوة التي تحدث بين الزوجين وتنعكس سلباً على الأبناء ماهي إلا شواغل أصحابها من مدمني الإستراحات أو المقاهي أو الشاليهات ، مما يجعلهم خارج بيوتهم الساعات الطويلة والأعجب من أنواع هذه الشواغل الحديثة هو أن ترى هذا الرجل المشغول - عن أهل بيته – أن تراه في بيته وهو ليس في البيت .. كيف ؟ ! .. قد استغل غرفة من غرف بيته أو ملحقاً من ملاحقه ليبقى الساعات والساعات أمام الفضائيات أو أمام شاشة الإنترنت ، ينشغل بذلك عن زوجته وأولاده ولايأبه لمتطلباتهم النفسية أو المعنوية ..

    أظن لو تلك المرأة التي ذكرتها في أول هذا المقال كانت حماة له هو وأمثاله لكان لها معه شأن آخر ... .




  2. #2
    Banned mohamed_nageeb is on a distinguished road الصورة الرمزية mohamed_nageeb
    تاريخ التسجيل
    22-01-2005
    المشاركات
    36,718
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي

    الأخت الفاضلة / نضرة النعيم

    المعنى فى بطن الشاعر




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك