منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1
Like Tree0Likes

الموضوع: تغييرات الثدي أثناء الحمل

  1. #1
    عضو zahrawy is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    12-04-2009
    المشاركات
    1
    ‎تقييم المستوى 0

    new تغييرات الثدي أثناء الحمل

    [B]



    تغييرات الثدي أثناء الحمل
    ترجمة: د.عبدالرحمن أقرع


    قد تسمعين عن الأعراض التي تشعر بها العديد من النساء في الحمل الأول من تغييرات على أنسجة الثدي ، وهذا صحيح لأن الثدي يستجيب لحدوث الحمل بالتهيؤ للإرضاع ، ونستعرض فيما يلي طائفة منها:
    1- تقرحات الثدي
    غالبا – وتحديداً في الثلث الأول من الحمل- يصبح الثديان متقرحان أو مؤلمان ، وهذه الظاهرة لدى بعض النساء ترافق الدورة لذا لا تعيره اهتماما ، ومن علامات هذه الظاهرة الاحساس بألم عند لمس الثديين ، أو الاحساس بألم شديد عند ارتداء الصدرية ، ويكون ذلك أشد ما يكون في الثلث الأول من الحمل ، وكلتا الظاهرتين طبيعيتان ، وهما لربما من الأسباب التي لأجلها يتجنب الجنس في الثلث الأول من الحمل من قبل بعض النساء. وهنا نؤكد على ما ذكرناه في موضع آخر من أن الجنس أثناء الحمل أمر آمن مع أخذ الحيطة بتجنب لمس الثدي أثناء الثلث الأول تفادياً لحدوث الألم.
    2- التغير في الحلمات:
    يزداد حجم الحلمات اثناء الحمل ، ويصبح لونها داكناً اكثر، واحيانا تظهر نتوءات بيضاء اللون في الهالة المحيطة بالحلمة، وههذه مظاهر طبيعية للحمل، وتدعى هذه النتوءات (نتوءات مونتغمري).
    3- زيادة حجم الثدي:
    يبدأ حجم الثدي بالازدياد في نهاية الثلث الأول وبداية الثلث الثاني من الحمل ، وهذا ناجم عن زيادة حجم الالياف في داحل الثدي ايذانا ببدء التهيؤ للارضاع. ومع اقتراب نهاية الحمل يستحسن ان ترتدي الحامل صدرية للارضاع لتناسب زيادة حجم الثديين.
    4- انسكاب اللبلأ:
    اللبأ هو اول الحليب الذي يفرزه الثدي ، ويحتوي على كل ما يلزم الرضيع من احتياجات الحياة بما يشمل جرعة من المقويات المناعية والواقيات من الصفار.
    تلاحظ بعض النساء عند الاقتراب من نهاية الحمل انسكاب بعض اللبأ من الثديين على هيئة سائل ذهبي اللون ، او فقط ملاحظة مادة ذات قوام شبيه بقوام الكعك تحيط بالثدي ، وجميعها عبارة عن لبأ ، ويمكن استخدام (حفاظة) خاصة تحت الصدرية اذا اصبح الأمر مزعجا او ملحوظاً.
    5- لا تغييرات:
    قد تكونين من النساء اللواتي لا تلحظ الا بعض التغييرات البسيطة أو لا تلحظ شيئاً مما ذكر على الاطلاق ، وهذا أيضاً طبيعي ، ولا يتعارض مع امكانية الارضاع أو المرور الطبيعي للحمل
    .[
    ل
    لمزيد من المقالات الطبية القيمة:
    www.zahrawy.net
    /B]
    التعديل الأخير تم بواسطة zahrawy; 12 -04 -2009، الساعة 03:04 AM


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك