منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1
Like Tree0Likes

الموضوع: عيد الهلوين

  1. #1
    عضو ranomeh is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    19-09-2009
    المشاركات
    5
    ‎تقييم المستوى 0

    Post عيد الهلوين

    أصل هذه الكلمة:
    وقد أدمج هذا العيد بعيد القديسين الذي يحتفل به النصارى والذي كان يعرف بـ " هلوزإيف " أو "هلوز إيفن" ومعناه ليلة القديسين وهي الليلة التي تسبق يوم القديسين الذيكان يعرف باسم " هلوز دي " . وقد اشتق اسم هلوين من عبارة " هلوز إيفن".

    ماذا يفعلون في هذا اليوم؟
    يقوم الأطفال في كل أنحاء أمريكا الشمالية مساء الحادي والثلاثين من أكتوبر / تشرين الأول من كل سنة بطلي وجوههم وارتداء زين معين ، حيث يخرجون ليدوروا على البيوت ويجمعوا منها الهدايا ، كما ويقوم الكثير من البالغين يتزيين بيوتهم برسومات الأشباح ، ويصنعون من القرع أشكالا لأوجه مخيفة ويضعون شمعة في داخل القرعة ليحصلوا على ما يسمى عندهم " جاكو لان تيرن " .ولعل أهم ما بقي من تلك العادات عادة تقديم بعضا من الطعام والشراب) في هذا الوقت تقدم الحلويات ) للمحتفلين الذين كانوا قد تقنعوا ولبسوا زيا خاصا بتلك الإحتفالات ، إضافة إلى عادة إشعال الحرائق في الهواء الطلق.
    ومن المؤسف أن هناك العديد من المسلمين ممن يشاركون سكان أمريكا الشمالية في هذه الاحتفالات . وسنسعى في هذه المقالة أن نبين أصل فكرة هلوين ، مشيرين إلى الأسباب التي تدعو المسلمين إلى وجوب الابتعاد عن المشاركة في مثل هذه الاحتفالات وقد كان الناس في مناطق عدة من أوربا – وحتى وقت قريب – يعتقدون أن الموتى في تلك الليلة يمشون بينهم ، وأن السحرة يحلقون فوقهم . ولهذا السبب توقد النيران في الهواء الطلق وذلك لإبعاد تلك الأرواح الشريرة.

    ومن وجهة نظر إسلامية:
    أثبتنا بما لا يدع مجالا للشك أن الإحتفال بعيد هلوين حرام في الإسلام فإن عيد الهلوين هو أحد أسوأ الأعياد بسبب أصله الوثني . فلا شك أنه يحرم المشاركة
    بالاحتفال بهذا العيد ، حتى وإن بدت بعض الممارسات في هذا العيد برئية أو فيها بعض الخير ، إذ أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول " كل بدعةضلالة " أثبتنا بما لا يدع مجالا للشك أن الإحتفال بعيد هلوين حرام في الإسلام وقد حذرنا رسول اللهصلى الله عليه وسلممن التشبه بالكفرة بقوله "من تشبه بقوم فهو منهم". فعلى المسلمين أن يصغوا لحديث رسول الله وأن يكفوا عن التشبه بالكفار والاحتفال بأعيادهم . فقد حرم الإسلام تحريما قاطعا التشبه بغير المسلمين في عاداتهم الاجتماعية وطقوسهم الدينية وخاصة عباد الأوثان أو عباد الشيطان . فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليصبن الله عليكم العذاب صبا ، ولئن دعوتم فلن يستجاب لكم " رواه الترمذي"
    ????? ??????


    التعديل الأخير تم بواسطة ranomeh; 25 -09 -2009، الساعة 10:09 PM


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك