منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 17 من 17
Like Tree0Likes

الموضوع: كيف تتعرف على الله

  1. #1
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي كيف تتعرف على الله

    كيف تتعرف على الله تعالى :إن أطيب و أجمل حديث نتحدث به في مجالسنا هو ( الحديث عن الله ) وماله من الأسماء الحسني والصفات العليا وعن آلائه ونعمه . وهذا من أعظم الأسباب التي تعين المسلم على التخطيط الجيد للآخرة . فكلما تعرف المسلم على ربه وخالقه ومولاه أكثر، كان استعداده وتهيؤه للقائه أفضل وأحسن. عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم قَالَ « إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا مِائَةً إِلاَّ وَاحِدًا ، مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ » رواه البخاري . وقال ابن القيم : «وإحصاؤها مراتب:
    المرتبة الأولى: إحصاء ألفاظها وعدها.
    والثانية: فهم معانيها ومدلولها.
    والثالثة: دعاؤه بها كما قال تعالى: { وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا } وهي مرتبتان:
    أحدها: دعاء ثناء وعبادة.
    والثانية: «دعاء طلب ومسألة».
    وكيف تتعرف على الله ؟
    من خلال قراءة شرح أسمائه الحسني وقراءة القرآن مع تفسيره .
    فهل خصصت جزءاً من وقتك اليومي تقرأ فيه كل يوم اسماً من أسماء الله الحسنى مع التدبر والتأمل والتفكر .
    ( هل يعقل ): أن يعبد الإنسان ربه الذي خلقه وهو لايعرف عنه شيئا من صفاته وأسمائه .
    وكيف ينغرس ويمتلأ في قلب المؤمن محبة الله وتعظيم الله، والخوف منه والتوكل عليه والإخلاص والصدق معه والشوق إلى لقائه، وهو لايعرف عن ربه شيئا ؟
    ç ( كتب ننصح بقراءتها لتتعرف على الله )
    كتاب : (الله أهل الثناء والمجد ) د.ناصر الزهراني
    كتاب : (شرح أسماء الله الحسنى ) د.عمر الأشقر
    كتاب : (شرح أسماء الله الحسنى في ضوء الكتاب والسنة ) د. سعيد بن علي القحطاني
    هذه الكتب اقرأها بتدبر وتأمل حتى تستفيد منها جيداً.
    الحرص على فضائل الأعمال : ومن التخطيط للآخرة : القراءة في كتب الترغيب والترهيب، وكتب فضائل الأعمال في شتى المجالات ، حتى تكون لك حافز اً ومشجعاً ودافعاً على العمل الصالح والاستمرار فيه فعندما تقرأ مثلاً : عن ( فضل ذكر الله ) وما أعده الله في الآخرة من الثواب العظيم لمن ذكره فسوف تحفزك هذه القراءة على كثرة ذكر الله والاستمرار فيه .
    وهكذا بقية فضائل الأعمال: ( قيام الليل ، السُنن الرواتب، صلاة الضحى ، سُنة الوضوء، الوتر، الصيام، الصدقة، إفشاء السلام،بر الوالدين،صلة الرحم ،قضاء حوائج المسلمين،حق الجار،الأخلاق الحسنة ،كفالة اليتيم،الحب في الله ...إلي آخره ) قال تعالى:{ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ } - قال الشيخ السعدي : الأمر بالاستباق إلى الخيرات قدر زائد على الأمر بفعل الخيرات، فإن الاستباق إليها، يتضمن فعلها، وتكميلها، وإيقاعها على أكمل الأحوال، والمبادرة إليها، ومن سبق في الدنيا إلى الخيرات، فهو السابق في الآخرة إلى الجنات، فالسابقون أعلى الخلق درجة، والخيرات تشمل جميع الفرائض والنوافل، من صلاة، وصيام، وزكوات وحج، وعمرة، وجهاد، ونفع متعد وقاصر.
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً أو يمسي مؤمناً ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرضٍ من الدنيا) رواه مسلم.
    كيف كانوا يستبقون إلى الجنة؟: عن جابرٍ رضي الله عنه قال: قال رجلٌ للنبي صلى الله عليه وسلم يوم أحدٍ: أرأيت إن قتلت فأين أنا ؟ قال: (في الجنة) فألقى تمراتٍ كن في يده، ثم قاتل حتى قتل. متفقٌ عليه.
    ç ( كتب ننصح بقراءتها )
    كتاب : ( رياض الصالحين ) للإمام النووي
    كتاب : (صحيح الترغيب والترهيب ) للشيخ الألباني
    كتاب : ( الأذكار ) للإمام النووي
    فلابد لمن يريد أن يخطط للآخرة التخطيط الجيد أن يكون له نصيب كبير من العمل في فضائل الأعمال وذلك عن طريق القراءة في كتبها .
    أقترح عليك: أن تخصص أسبوعياً أو شهرياً أياماً للقراءة من كتب فضائل الأعمال حتى تذكرك وتدعوك إلى العمل الجاد،والمثابرة المستمرة.
    فضائل متعددة وثمرات جليلة:ومن التخطيط للآخرة :التخطيط المتميز أن يحرص المسلم على العمل الصالح الذي ورد فيه فضائل متعددة فعلى سبيل المثال:
    المثال الأول: ( سبحان الله , والحمد لله , ولاإله إلا الله , والله أكبر) هذه الكلمات ورد فيها فضائل متعددة وثمرات جليلة:
    § الفضيلة الأولى أحب الكلام إلى الله) قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( أَحبُّ الكلام إلى الله أربعٌ : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، لا يَضُرُّكَ بِأَيِّهِنَّ بدأتَ) رواه مسلم.
    § الفضيلة الثانية: (أن من قالها له ثواب الصدقة) عن أبو ذر الغفاري - رضي الله عنه - أن رسولَ الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «يُصْبح على كل سُلامَى من أحدِكم صدقة ، فكلُّ تسبيحة صَدَقة ، وكل تحميدة صَدَقة، وكلُّ تهليلة صدقة، وكلُّ تكبيرة صدقةْ وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر صدقة ، ويُجزِئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى » أخرجه مسلم.
    § الفضيلة الثالثة:( أنها غراس الجنة) عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - : قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : «لقيت ليلة أسري بي إبراهيم ، فقال لي: يا محمد، أقريء أمتك مني السلام، وأخبرهم : أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ، وأن غراسها : سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله ، والله أكبر».أخرجه الترمذي.
    § الفضيلة الرابعة أنها تملء الميزان حسنات) عن أَبي مالك الأشعري - رضي الله عنه - قَالَ : قَالَ رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم - : (( الطُّهُورُ شَطْرُ الإيمانِ ، وَالحَمْدُ للهِ تَمْلأُ المِيزَانَ ، وَسُبْحَانَ اللهِ وَالحَمْدُ للهِ تَمْلآنِ - أَوْ تَمْلأُ - مَا بَيْنَ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ )) . رواه مسلم .
    § الفضيلة الخامسة أفضل الذكر) عن جابر - رضي الله عنه - قَالَ : سَمِعْتُ رسُولَ الله - صلى الله عليه وسلم - يقولُ : (( أفْضَلُ الذِّكْرِ : لا إلهَ إِلاَّ اللهُ )) . رواه الترمذي ، وقال حديث حسن) .
    § الفضيلة السادسة : ( عشرون وعشرون ) عن أبو هريرة، وأبو سعيد الخدري - رضي الله عنهما - : أَنَّ رسولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم - قال : « إن الله اصطفى من الكلام أربعا : سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله ، والله أكبر، فمن قال : سبحان الله كُتب له عشرون حَسَنة ، وحُطَّ عنه عشرون سَيِّئة، ومن قال : الحمد لله، فمثلُ ذلك ، ومن قال : لا إِله إِلا الله ، فمثلُ ذلك ، ومن قال : الله أكبر، فمثلُ ذلك» زاد في رواية : « ومن قال : والحمد لله ربِّ العالمين من قِبَل نفسه شُكرا لِنعَم ربه : كُتِب له ثلاثون حسنة ، وحُطَّ عنه ثلاثون سَيِّئة» رواه أحمد والنسائي .
    § الفضيلة السابعة: (خير من الدنيا وما فيها) عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قَالَ : قَالَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم : (( لأَنْ أَقُولَ : سُبْحَانَ اللهِ ؛ وَالحَمْدُ للهِ ؛ وَلاَ إلهَ إِلاَّ اللهُ ، وَاللهُ أكْبَرُ ، أَحَبُّ إلَيَّ مِمَّا طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ )) . رواه مسلم - فأنظر - يارعاك الله - كم من الفضائل والثمرات التي تحوزها عندما تقول هذه الكلمات (سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر) فكيف لو قلتها في اليوم ألف مرة مثلا أو أكثر من ذلك فلا تحرم نفسك من هذا الخير العظيم وهذا الفضل الكبـير.




  2. #2
    عضو فعال متفائل80 is infamous around these parts الصورة الرمزية متفائل80
    تاريخ التسجيل
    03-07-2010
    المشاركات
    118
    ‎تقييم المستوى 8

    Smile رد: كيف تتعرف على الله

    جزاك الله خير road alsona

    تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة
    *****************************************


    أن من تعرف على الله في الرخاء حفظه الله، ومن وقف عند أوامر الله بالامتثال، ونواهيه بالاجتناب، وحدوده بعدم التجاوز؛ حفظه الله.
    من حفظ الرأس وما وعى والبطن وما حوى حفظه الله.
    من حفظ ما بين فكيه وما بين فخذيه حفظه الله.
    من حفظ الله في صباه حفظه الله عند ضعفه وقوته: فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ [يوسف:64]^ .
    ها هو الإمام الأوزاعي ذلكم الإمام العابد المحدث الورع الفقيه عندما يدخل عبد الله بن علي ذلكم الحاكم العباسي دمشق في يوم من الأيام فيقتل فيها ثمانية وثلاثين ألف مسلم، ثم يُدخل الخيول مسجد بني أمية، ثم يتبجح ويقول: من ينكر علي فيما أفعل؟ قالوا: لا نعلم أحداً غير الإمام الأوزاعي . فيستدعيه، فيذهب من يذهب ليستدعيه؛ فعلم أنه الامتحان؛ وعلم أنه الابتلاء؛ وعلم أنه إماأن ينجح ونجاح ما بعده رسوب، وإما أن يرسب ورسوب ما بعده نجاح.
    فماذا كان من هذا الرجل؟ قام واغتسل وتحنط وتكفن ولبس ثيابه من على كفنه ثم أخذ عصاه في يده واتجه إلى من حفظه في وقت الرخاء فقال: يا ذا العزة التي لا تضام! والركن الذي لا يرام! يا من لا يهزم جنده! ولا يغلب أولياؤه! أنت حسبي ومن كنت حسبه فقد كفيته، حسبي الله ونعم الوكيل.
    ثم ينطلق وقد اتصل بالله سبحانه وتعالى انطلاقة الأسد إلى ذاك، وذاك قد صف وزراءه وصف سماطين من الجلود يريد أن يقتله وأن يرهبه بها، قال: فدخلت -ويوم دخلت- وإذا السيوف مسلطة، وإذا السماط معد، وإذا الأمور غير ما كنت أتوقع، قال: فدخلت، ووالله! ما تصورت في تلك اللحظة إلا عرش الرحمن بارزاً، والمنادي ينادي: فريق في الجنة وفريق في السعير. فوالله! ما رأيته أمامي إلا كالذباب، والله! ما دخلت بلاطه حتى بعت نفسي من الله جل وعلا. قال: فانعقد جبين هذا الرجل من الغضب ثم قال: أأنت الأوزاعي ؟ قال: يقول الناس: أني الأوزاعي . قال: ما ترى في هذه الدماء التي سفكنا؟ قال: حدثنا فلان عن فلان عن فلان عن جدك ابن عباس وعن ابن مسعود وعن أنس وعن أبي هريرة وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: {لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة }^.
    قال: فتلمظ كما تتلمظ الحية، قال: وقام الناس يتحفزون ويرفعون ثيابهم لئلا يصيبهم دمي، قال: ورفعت عمامتي ليقع السيف على رقبتي مباشرة، قال: وإذا به يقول وما ترى في هذه الدور التي اغتصبنا والأموال التي أخذنا، قال: سوف يجردك الله عرياناً كما خلقك، ثم يسألك عن الصغير والكبير والنقير والقطمير؛ فإن كانت حلالاً فحساب وإن كانت حراماً فعقاب.
    قال: فانعقد جبينه مرة أخرى من الغضب، قال: وقام الوزراء يرفعون ثيابهم، قال: وقمت لأرفع عمامتي ليقع السيف على رقبتي مباشرة، قال: وإذ به تنتفخ أوداجه ثم يقول: اخرج. قال: فخرجت، فوالله! ما زادني ربي إلا عزة.
    ذهب وما كان منه إلا أن سار في طريقه إلى الله عز وجل حتى لقي الله جل وعلا بحفظه سبحانه وتعالى.
    ثم جاء هذا الحاكم ومر على قبره بعد أن توفي، فوقف عليه وقال: والله! ما كنت أخاف أحداً على وجه الأرض كخوفي من هذا المدفون في هذا القبر، والله! إني كنت إذا رأيته رأيت الأسد بارزاً.
    اعتصم بالله، وتعرف على الله في الرخاء فحفظه الله في الشدة: فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ [يوسف:64]^.





  3. #3


  4. #4
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل80 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير road alsona


    تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة
    *****************************************


    أن من تعرف على الله في الرخاء حفظه الله، ومن وقف عند أوامر الله بالامتثال، ونواهيه بالاجتناب، وحدوده بعدم التجاوز؛ حفظه الله.
    من حفظ الرأس وما وعى والبطن وما حوى حفظه الله.
    من حفظ ما بين فكيه وما بين فخذيه حفظه الله.
    من حفظ الله في صباه حفظه الله عند ضعفه وقوته: فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ [يوسف:64]^ .
    ها هو الإمام الأوزاعي ذلكم الإمام العابد المحدث الورع الفقيه عندما يدخل عبد الله بن علي ذلكم الحاكم العباسي دمشق في يوم من الأيام فيقتل فيها ثمانية وثلاثين ألف مسلم، ثم يُدخل الخيول مسجد بني أمية، ثم يتبجح ويقول: من ينكر علي فيما أفعل؟ قالوا: لا نعلم أحداً غير الإمام الأوزاعي . فيستدعيه، فيذهب من يذهب ليستدعيه؛ فعلم أنه الامتحان؛ وعلم أنه الابتلاء؛ وعلم أنه إماأن ينجح ونجاح ما بعده رسوب، وإما أن يرسب ورسوب ما بعده نجاح.
    فماذا كان من هذا الرجل؟ قام واغتسل وتحنط وتكفن ولبس ثيابه من على كفنه ثم أخذ عصاه في يده واتجه إلى من حفظه في وقت الرخاء فقال: يا ذا العزة التي لا تضام! والركن الذي لا يرام! يا من لا يهزم جنده! ولا يغلب أولياؤه! أنت حسبي ومن كنت حسبه فقد كفيته، حسبي الله ونعم الوكيل.
    ثم ينطلق وقد اتصل بالله سبحانه وتعالى انطلاقة الأسد إلى ذاك، وذاك قد صف وزراءه وصف سماطين من الجلود يريد أن يقتله وأن يرهبه بها، قال: فدخلت -ويوم دخلت- وإذا السيوف مسلطة، وإذا السماط معد، وإذا الأمور غير ما كنت أتوقع، قال: فدخلت، ووالله! ما تصورت في تلك اللحظة إلا عرش الرحمن بارزاً، والمنادي ينادي: فريق في الجنة وفريق في السعير. فوالله! ما رأيته أمامي إلا كالذباب، والله! ما دخلت بلاطه حتى بعت نفسي من الله جل وعلا. قال: فانعقد جبين هذا الرجل من الغضب ثم قال: أأنت الأوزاعي ؟ قال: يقول الناس: أني الأوزاعي . قال: ما ترى في هذه الدماء التي سفكنا؟ قال: حدثنا فلان عن فلان عن فلان عن جدك ابن عباس وعن ابن مسعود وعن أنس وعن أبي هريرة وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: {لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة }^.
    قال: فتلمظ كما تتلمظ الحية، قال: وقام الناس يتحفزون ويرفعون ثيابهم لئلا يصيبهم دمي، قال: ورفعت عمامتي ليقع السيف على رقبتي مباشرة، قال: وإذا به يقول وما ترى في هذه الدور التي اغتصبنا والأموال التي أخذنا، قال: سوف يجردك الله عرياناً كما خلقك، ثم يسألك عن الصغير والكبير والنقير والقطمير؛ فإن كانت حلالاً فحساب وإن كانت حراماً فعقاب.
    قال: فانعقد جبينه مرة أخرى من الغضب، قال: وقام الوزراء يرفعون ثيابهم، قال: وقمت لأرفع عمامتي ليقع السيف على رقبتي مباشرة، قال: وإذ به تنتفخ أوداجه ثم يقول: اخرج. قال: فخرجت، فوالله! ما زادني ربي إلا عزة.
    ذهب وما كان منه إلا أن سار في طريقه إلى الله عز وجل حتى لقي الله جل وعلا بحفظه سبحانه وتعالى.
    ثم جاء هذا الحاكم ومر على قبره بعد أن توفي، فوقف عليه وقال: والله! ما كنت أخاف أحداً على وجه الأرض كخوفي من هذا المدفون في هذا القبر، والله! إني كنت إذا رأيته رأيت الأسد بارزاً.
    اعتصم بالله، وتعرف على الله في الرخاء فحفظه الله في الشدة: فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ [يوسف:64]^.

    اللهم آمين جزاك الله خيرا ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك أسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة




  5. #5
    مراقبة ســابقة سحر الطبيعة is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    06-11-2008
    المشاركات
    2,933
    ‎تقييم المستوى 21

    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    بارك الله فيك
    دائما مميز في مواضيعك جعلها الله في ميزان حسناتك


    كان ابن عثيمين رحمه الله يكرر دائما على الاسماع الآية الكريمة
    واعلموا أنكم ملاقوه
    ويقول .والله لوكانت قلوبنا حية لكان لهذه الكلمة وقع في نفوسنا

    إن الله على كل شيئ قدير
    http://www.saaid.net/bahoth/44.htm

    يارب إشفي إبنتي وجميع مرضى المسلمين آمـــــين
    اللهم لا شفاء إلا شفاءك

    ما الحـــب إلا لـوطــني و ما الــوفاء إلا لملـــكـــي
    و ما الــرمــال الذهبية إلا فــي الصحراء المغربيــة
    :و ما شعــارنـا الخــالـد غـصـبا عــن كــل حــاقـــد
    الــــــلــــــــــه الـــــــوطــــــــن الــــــمـــلـــــك


  6. #6
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOVELY-F مشاهدة المشاركة
    الله يجزيكي الخير
    لا اله الا الله
    اللهم آمين جزاك الله خيرا ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك أسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة




  7. #7
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر الطبيعة مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    دائما مميز في مواضيعك جعلها الله في ميزان حسناتك
    اللهم آمين جزاك الله خيرا ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك أسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة




  8. #8
    مشرف سابق أم هند will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    20-06-2006
    المشاركات
    7,067
    ‎تقييم المستوى 39

    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
    وجعل مجهودك فى ميزان حسناتك
    دمت فى طاعة الله



    ما تمنيت ابدا ان تكون لدى موهبة كتابة الشعر او نظم الحروف قدر الان
    لاكتب فى بلدى التى اعشقها احلى الكلام واعزف لها اجمل الالحان
    يابلادى حبك فى قلبى لا يقدر ولو باغلى الاتمان
    حتى اشد الظروف اتحدتها وقلت برده هاحبك كمان
    ظلم وفساد قلت وماله دى بلدى اغلى الاوطان
    هافضل احبك واحبك ومهما حصل هاحبك كمان
    اعشقك ترابك ونيلك وناسك وحتى الفروع والاغصان
    اعشق شعب انتفض شعب حلف ليخطى الازمان
    شعب قالوا عليه خذلان والان يصلى فى الميدان
    اعشقك لدرجه انى لقيت نفسى باكتبلك احلى كلام
    مع انى لسه قايله ياريتنى اعرف اقول شعر لبلدى احلى الاوطان






  9. #9
    عضو سباح195 is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    05-07-2010
    المشاركات
    44
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    جزاك الله خير/road alsona/ وجعل ما قدمت بموازين حسناتك يعطيك العافية




  10. #10
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم هند مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
    وجعل مجهودك فى ميزان حسناتك
    دمت فى طاعة الله
    اللهم آمين جزاك الله خيرا ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك أسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة




  11. #11
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سباح195 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير/road alsona/ وجعل ما قدمت بموازين حسناتك يعطيك العافية
    اللهم آمين جزاك الله خيرا ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك أسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة




  12. #12
    عضو جنوبي وافتخر is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    18-07-2010
    المشاركات
    16
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    يعطيك العافيه


  13. #13
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبي وافتخر مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه
    اللهم آمين جزاك الله خيرا ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك أسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة تشرفت بمرورك




  14. #14
    عضو محترف الهداية 10 is infamous around these parts الصورة الرمزية الهداية 10
    تاريخ التسجيل
    05-08-2010
    المشاركات
    669
    ‎تقييم المستوى 10

    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    لا اله الا الله محمد رسول الله جزاك الله خيرا


    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك و حسن عبادتك


  15. #15
    عضو مميز mo7ebt-al-jinan is infamous around these parts الصورة الرمزية mo7ebt-al-jinan
    تاريخ التسجيل
    04-04-2010
    المشاركات
    338
    ‎تقييم المستوى 10

    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    ما شاء الله عليكي
    كلمات جميلة و نصائح أغلى من كنوز الدنيا و ما فيها ألتمسها في مواضيعك
    الله يثبتك و يثبتنا


    فلسطيني أنا اسمي فلسطيني..
    نقشت اسمي على كل الميادين....
    بخط بارز يسمو على كل العناوين...
    حروف اسمي تلاحقني تعايشني تغذيني....
    تبث النار في روحي و تنبض في شراييني......
    جبال النهر تعرفني مغاورها و تزريني...
    بذلت الطاقة الكبرى و قلت لأمتي كوني...
    صلاح الدين في أعماق أعماقي يناديني...
    وكل عروبتي للثأر للتحرير تدعوني..
    وراياتي التي طويت ..
    على ربوات حطين...
    وصوت مؤذن الأقصى يهيب بنا أغيثوني...
    و الاف من الأسرى و الاف المساجين...
    تنادي الأمة الكبرى....
    وتهتف في الملايين....
    تقول لهم الى القدس الى قبلة الدين....
    إلى حرب تدك الظلم تزهق روح صهيون...
    وترفع في سماء الكون أعلام فلسطين..
    و تهتف كلمة تمضي..
    فلسطيني..
    فلسطيني..
    فلسطيني..


  16. #16
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهداية 10 مشاهدة المشاركة
    لا اله الا الله محمد رسول الله جزاك الله خيرا
    جزاك الله خيرا ونفع بكم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال جعلنا الله وإياكم من اهل الفردوس الأعلى




  17. #17
    محظور إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice إقرأ القرآن وأذكر ربك is just really nice
    تاريخ التسجيل
    19-12-2009
    المشاركات
    8,304
    ‎تقييم المستوى 0



    افتراضي رد: كيف تتعرف على الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo7ebt-al-jinan مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليكي
    كلمات جميلة و نصائح أغلى من كنوز الدنيا و ما فيها ألتمسها في مواضيعك
    الله يثبتك و يثبتنا
    جزاك الله خيرا ونفع بكم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال جعلنا الله وإياكم من اهل الفردوس الأعلى




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك