منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 9 من 9
Like Tree0Likes

الموضوع: حقائق مذهلة عن الموز

  1. #1
    Banned mohamed_nageeb is on a distinguished road الصورة الرمزية mohamed_nageeb
    تاريخ التسجيل
    22-01-2005
    المشاركات
    36,718
    ‎تقييم المستوى 0

    M4 حقائق مذهلة عن الموز

    حقائق مذهلة عن الموز




    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



    الدورة الشهرية:

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



    ضغط الدمّ:

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



    الإمساك:

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





    الحموضة المعوية:

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



    غثيان الصباح:

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



    قرحة المعدة:

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



    السيطرة على درجة الحرارة:

    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.



    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



    السكتات:

    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




  2. #2
    الوسام الذهبي رومانسيه is on a distinguished road الصورة الرمزية رومانسيه
    تاريخ التسجيل
    27-12-2005
    المشاركات
    5,485
    ‎تقييم المستوى 35

    افتراضي رد : حقائق مذهلة عن الموز

    رائعه كعادتك سيد محمد الملعلومات التى تفيدنا بها جزاك الله خيرا





  3. #3


  4. #4
    عضو ام كرم is on a distinguished road الصورة الرمزية ام كرم
    تاريخ التسجيل
    16-12-2007
    المشاركات
    81
    ‎تقييم المستوى 13

    افتراضي رد: حقائق مذهلة عن الموز

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    موضوعك قيم أخي محمد شكرا لك




  5. #5
    عضو ذهبي همسات 2 is on a distinguished road الصورة الرمزية همسات 2
    تاريخ التسجيل
    25-07-2007
    المشاركات
    1,186
    ‎تقييم المستوى 17

    افتراضي رد: حقائق مذهلة عن الموز

    سبحان الله كل هذه الفوائد لهذه الفاكهه الصغيرة

    تسلم ايدك استاذ محمد نجيب

    لكل ما تقدمه من روائع وفوائد للجميع

    الله يعطيك الصحة والعافية

    ودمت بود




    قلوبنا معك يا ابو أحمد .. الله يشفيك ويرجعك لنا بالسلامة


  6. #6
    عضو عرجون1 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07-05-2007
    المشاركات
    36
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: حقائق مذهلة عن الموز

    شكر قمه في الروعه ، من جد معومات قيمه




  7. #7
    عضو ماسى خالد سعودى is on a distinguished road الصورة الرمزية خالد سعودى
    تاريخ التسجيل
    01-11-2006
    المشاركات
    2,972
    ‎تقييم المستوى 25

    افتراضي رد: حقائق مذهلة عن الموز

    لا حرمنا الله من علمك يا بواحمد


    إلـهــي لا تعذبـنـي فـإنــي *** مـقــر بالــذي قـد كان مـنـــي
    ومـالـــي حيلة إلا رجائـــي ***وعفوك إن عفوت وحسن ظني


  8. #8
    مشرف سابق لورا is on a distinguished road الصورة الرمزية لورا
    تاريخ التسجيل
    10-01-2008
    المشاركات
    5,118
    ‎تقييم المستوى 30

    افتراضي رد: حقائق مذهلة عن الموز

    شكرا ابي الفاضل على المعلومات القيمة



    الشعوب تحرق نفسها لتغير رئيسها
    ونحن نحرق أنفسنا ليبقى
    قائدنا الأسد
    نحن ضد العملاء الذين يسعون إلى خراب سوريا


  9. #9
    عضو مميز eltaebon is infamous around these parts الصورة الرمزية eltaebon
    تاريخ التسجيل
    22-03-2010
    المشاركات
    309
    ‎تقييم المستوى 10

    افتراضي رد: حقائق مذهلة عن الموز

    جزاك الله عز وجل خير الجزاء





    إخوانى فى الله :
    إحذروا فإن كل مشاركه لكم تكون إما فى ميزان حسناتكم وإما تكون فى ميزان سيئاتكم والعياذ بالله فلا تكتبون إلا خيرا.




المواضيع المتشابهه

  1. الغذاء المناسب لكل فصائل الدم
    بواسطة هلا في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01 -09 -2010, 08:12 PM
  2. ملف شامل عن فن العنايه بصحه وجمال شعرك
    بواسطة الغراب الاسود في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02 -01 -2010, 08:57 PM
  3. وقت إضافي لخمس دقائق فقط
    بواسطة mohamed_nageeb في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12 -08 -2006, 02:42 PM
  4. حقائق مذهلة عن التوابل
    بواسطة ســـامي في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03 -10 -2005, 12:26 AM
  5. هل تعلمين أن الموز يساعد على نضارة البشرة
    بواسطة أبو الأبطال في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14 -09 -2005, 06:21 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك