منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: الفرق المشاركه فى كأس العالم وتاريخها خيارات

  1. #1
    عضو charif hassan is on a distinguished road الصورة الرمزية charif hassan
    تاريخ التسجيل
    11-06-2006
    المشاركات
    55
    ‎تقييم المستوى 0

    Post الفرق المشاركه فى كأس العالم وتاريخها خيارات

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    بسم الله نبدا الموضوع

    اولا البرازيل



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    ضمن بطل العالم خمس مرات بطاقة التأهل إلى بطولة العالم لكرة القدم بعد أن أنهى التصفيات المؤهلة للمونديال في مجموعة أميركا الجنوبية في المركز الثاني خلف الأرجنتين. كانت هذه المرة الأولى التي لم يتأهل فيها بطل العالم إلى المونديال تلقائياً. وهكذا كان عليه خوض تصفيات مجموعة أميركا الجنوبية التي أنهاها دون صعوبة تُذكر.



    نجوم الفريق



    يضم الفريق الذي يُعتبر الأفضل في العالم كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية، على رأسهم نجوم بلد السامبا المحترفون في إسبانيا رونالدو وروبرتو كارلوس ( ريال مدريد ) وأفضل لاعب في أوروبا والعالم رونالدينيو ( برشلونه ). ويضم حامل لقب بطولة العالم نجوماً آخرين مثل المدافعيْن القويين جوان وروكي جونيور المحترفين في فريق باير ليفركوزن الألماني، وتسي روبرتو ولوسيو اللين يلعبان في صفوف بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ، وغيلبرتو الذي يلعب لصالح فريق العاصمة الألمانية هيرتا برلين.



    المدرب



    يُشرف على تدريب النتخب البرازيلي المدرب الشهير كارلوس ألبيرتو باريرا الذي قاد الفريق إلى الفوز بلقب بطولة العالم لكرة القدم عام 1994 في الولايات المتحدة.



    تاريخ المنتخب البرازيلي في بطولات العالم لكرة القدم



    شارك بطل العالم خمس مرات في جميع البطولات العالمية لكرة القدم التي أقيمت حتى الآن. هذا يعني أنه يُشارك للمرة الـ 18 في نهائيات كأس العالم. أما النتائج التي حققها في البطولات فكانت كالتالي:



    مونديال 1930: الدور الأول، مونديال 1934: الدور ثُمن النهائي، مونديال 1938: المركز الثالث، مونديال 1950: وصيف بطل العالم، مونديال 1954: الدور ربع النهائي، مونديال 1958: بطل العالم، مونديال 1962: بطل العالم، مونديال 1966: الدور الأول، مونديال 1970: بطل العالم، مونديال 1974: المركز الرابع، مونديال 1978: المركز الثالث، مونديال 1982: المركز الثاني، مونديال 1986: الدور ربع النهائي، مونديال 1990: الدور ثُمن النهائي، مونديال 1994: بطل العالم، مونديال 1998: وصيف بطل العالم، مونديال 2002: بطل العالم.



    جدول مباريات الدور الأول



    13 يوينو/ 2006: البرازيل - كرواتيا على ملعب مدينة برلين

    18.يونيو/ 2006: البرازيل - أستراليا على ملعب أليانس أرينا في ميونيخ

    22.يونيو/ 2006: اليابان - البرازيل على ملعب مدينة دورتموند



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُخيّم الفريق البرازيلي، حامل اللقب والمرشح الأكبر للظفر بكأس العالم، في "شلوسهوتيل ليرباخ" في "بيرغشغلادباخ".



    حظوظ الفريق في المونديال



    بما أن المنتخب البرازيلي هو المرشّح الأكبر للفوز بالبطولة العالمية، فلن يقبل بأقل من الاحتفاظ بلقبه.



    المنتخب الالمانى




    الطريق إلى بطولة العالم؟



    تأهلت ألمانيا إلى النهائيات تلقائيا بصفتها البلد المضيف لبطولة العالم 2006، ودون أن تخوض أية تصفيات. غير أن هذه الميزة التي تحظى بها الدولة المضيفة لها جانب سلبي وهو نقص الخبرات العملية المكتسبة من خوض غمار التصفيات، لذلك سعى الفريق الألماني إلى خوض عدد كاف من المباريات الودية مع فرق متنوعة الأداء. إلا أن نتائج هذه المباريات أتت متباينة بشكل كبير. كان لدى الفريق الألماني فُرصة جيدة لاختبار قُدراته في مواجهة كبرى الفرق العالمية خلال كأس القارات الذي استضافته ألماينا نفسها في صيف عام 2005 حيث جاء الفريق الألماني المُضيف في المركز الثالث.



    نجوم الفريق



    يُجمع خبراء كرة القدم على نجومية قائد الفريق الألماني ونجم فريق بايرن ميونخ ميشائيل بالاك الذي يُعتبر واحداً من أخطر لاعبي خط الوسط في العالم. شارك ميشائيل بالاك في 61 مباراة دولية مع الفريق الوطني الألماني أحرز فيها 29 هدفاً كان آخرها الهدف الذي سجّله مؤخراً في اللقاء الودي الذي جمع ألمانيا وإيطاليا في فلورنسا الإيطالية. يقول مدرب المنتخب الألماني السابق رودي فولر إن بالاك واحدٌ من أفضل لاعبي خط الوسط العالميين.



    المدرب



    تولى يورغين كلينسمان مهمة تدريب الفريق الالماني بعد خروجه المبكر من نهائيات بطولة الأمم الأوروبية عام 2004. المهاجم السابق كلينسمان لجأ إلى وسائل غير تقليدية في طريقة تدريبه، مثل تعيين مدرب متخصص للياقة البدنية، والسعي إلى طرق جديدة في التواصل مع اللاعبين. وأثارت بعض قرارات كلينسمان المتعلقة باختيار اللاعبين جدلا واسعا في الشارع الرياضي. فعلى سبيل المثال قرر كلينسمان استبعاد المدافع المخضرم كريستيان فورنس من تشكيلة الفريق بسبب تهجّمه على المدرب في وسائل الإعلام.



    تاريخ المنتخب الألماني في بطولات العالم لكرة القدم



    يشارك المنتخب الالماني في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة عشرة:

    1934: المركز الثالث. 1938: التأهل لدور الستة عشر. 1954: احراز لقب البطولة. 1958: المركز الرابع. 1962: لتأهل لدور ربع النهائي . 1966: المركز الثاني. 1970: المركز الثالث. 1974: احراز لقب البطولة. 1978: التأهل للدور الثاني. 1982: المركز الثاني. 1986: المركز الثاني. 1990: احراز لقب البطولة. 1994: التأهل لدور ربع النهائي. 1998: التأهل للدور ربع النهائي. 2002: المركز الثاني.



    جدول مبارايات الفريق في الدور الأول



    9 يونيو/ 2006: ألمانيا – كوستاريكا في ميونخ

    14 يونيو/ 2006: ألمانيا – بولندا في دورتموند

    20 يونيو/ 2006: ألمانيا – إكوادور في العاصمة برلين



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق الالماني أثناء بطولة العالم لكرة القدم في العاصمة الألمانية برلين.



    حظوظ المنتخب الالماني في المونديال



    الهدف الذي يضعه مدرب المنتخب الألماني كلينسمان نصب عينيه هو بكل وضوح الحصول على اللقب العزيز. وكيف يمكنه القبول بأقل من ذلك والبطولة تقام على الأراضي الألمانية. يرى بعض المراقبين أن هذا الهدف يتجاوز إمكانيات الفريق الألماني الحالية بعض الشيء، غير أن ما يرفع أسهم الفريق الألماني الدعم الجماهيري الكبير الذي سيحظى به بحكم لعبه على أرضه، إضافةً إلى النجوم الشباب الذين نجح كلينسمان في تقديمهم ولمعوا في بطولة القارات الصيف الماضي، أمثال باستينان شفاينشتايجر ولوكاس بودولسكي



    المنتخب الايطالى




    الطريق إلى بطولة العالم؟



    سعى المنتخب الإيطالي المكون من العديد من النجوم واللاعبين الجدد المتعطشين للفوز الى التأهل بخطى واثقة الى بطولة كأس العالم. بعد ان احكموا السيطرة على المجموعة الخامسة في القارة الأوروبية. كانت هذه السيطرة ناتجة عن الفوز في سبع مباريات وتعادلين. ورغم خسارة المنتخب الايطالي امام سلوفينيا بهدف واحد في سلوفينيا، إلا انه خرج في النهاية على رأس المجموعة.



    نجوم الفريق



    يملك الفريق الايطالي بعض النجوم. فتشكيلة الفريق الأزرق اتت مطعمة ببعض اللاعبين المشهورين. اولهم حارس المرمى غيانلويغي بوفون والمدافعين اليساندرو نيستا وفابيو كانافيرو، إضافة الى نجمي خط الوسط فرانسيسكو توتي واندريا بيرلو, من الطبيعي ان يكون المهاجم اليساندرو ديل بيرو حاضراً ضمن تشكيلة الفريق.



    المدرب



    تولى مارسيللو ليبي تدريب المنتخب الايطالي بعد اقالة المدرب جيوفاني ترابيتوني إثر خسارة الفريق في بطولة كأس أوروبا عام 2004، عندما ودع المنتخب الإيطالي البطولة في أدوارها الأولى. ومنذ ذلك الوقت استطاع ليبي، الذي حقق مكانة متميزة اثناء تدريبه لفريق يوفونتس تورين، ان يجدد تدريجياً من دماء الفريق واعادة تشكيله ليكون فريقاً هجومياً معتمداً بذلك على خبرته الطويلة.



    تاريخ المنتخب الإيطالي في بطولات العالم لكرة القدم



    تعد هذه المرة السادسة عشر التي يشارك فيها المنتخب الإيطالي في البطولة:

    - مونديال 1934: بطل العالم

    - مونديال 1938: بطل العالم

    - 1950 و1954 و1962 و1966: الدور الأول

    - مونديال 1970: المركز الثاني

    - مونديال 1974: الدور الاول

    - مونديال 1978: المركز الرابع

    - 1932: بطل العالم

    - 1986: الدور ربع النهائي

    - 1990: المركز الثالث

    - 1994: وصيف بطل العالم

    - 1998: المربع الذهبي

    - 2002: الدور ربع النهائي



    جدول مباريات الفريق أثناء بطولة العالم

    - 12 يونيو/ 2006: إيطاليا - غانا في هانوفر

    - 17 يونيو2006: إيطاليا – الولايات المتحدة في كايزرسلاوترن

    - 22 يونيو/ 2006: تشيكيا – إيطاليا في هامبورغ



    مقر الفريق اثناء بطولة العالم



    يحل المنتخب الايطالي ضيفا على منطقة الرور. ولكنه سيقيم اثناء البطولة في مدينة دويسبورغ.



    حظوظ المنتخب الايطالي في البطولة



    يعد الفريق من الضيوف الدائمين على المونديال، كما انه بطل العالم لثلاث مرات، الامر الذي يضع إيطاليا في خانة الدول الأكثر نجاحاً في اللعبة. وفي المرة الاخيرة التي حاز فيها على اللقب خطف المنتخب الايطالي كأس البطولة بعد مبارات مع المنتخب الألماني في اسبانيا انتهت بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد. ولكن فريق مارسيللو ليبي على مستوى كافي من القوة للعب دور جديد في البطولة على الأقل.



    المنتخب الانجليزى





    الطريق إلى بطولة كأس العالم



    أنهى المنتخب الانجليزي التصفيات المؤهلة للمونديال بنجاح كبير، إذ تصدّر في النهاية المجموعة الاوروبية السادسة بعد 8 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة.

    على الرغم من بعض الصعوبات التي واجهها الفريق أمام نظيره البولندي، إلا أن الانتصارات التي حققها على أرضه أمام بولندا والنمسا ضمنت له التأهل لبطزولة العالم.



    نجوم الفريق



    لا يعاني المنتخب الانجليري من ندرة النجوم. ففي خط الوسط يلمع لاعبون بارزون بمستوى عال مثل دافيد باكهام وستيفن جيرار وفرانك لامبرت. أما خط الهجوم فيضم كوكبة من المهاجمين مثل مايكل اوين والنجم الشاب واين روني اللذان يُشكلان خطورة كبيرة على مرمى الخصوم.



    المدرب



    يشرف على تدريب المنتخب الانجليزي المدرب السويدي الشهير سفن غوران إيركسون منذ عام 2000. يُعد اريكسون اول مدرب اجنبي يتولى تدريب المنتخب الانجليزي، وعلى الرغم من النتائج الجيدة التي حققها مع المنتخب في بداية توليه مهمته ( هزيمة واحدة في 19 مبارة دولية )، إلا أن عقده ينتهي عقب نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا. يعود السبب في ذلك إلى إلى احتمال تورط إيركسون في فضائح تتعلق بالحصول على أموال غير مشروعة من عقود انتقال لاعبين.



    تاريخ المنتخب الانجليزي في بطولات العالم لكرة القدم



    يشارك المنتخب الانجليزي في نهائيات كأس العالم للمرة الحادية عشرة.

    1950: الدور الأول. 1954: التأهل لدور ربع النهائي. 1958: الدور الأول. 1962: التأهل لدور ربع النهائي. 1966: احراز لقب البطولة. 1970: التأهل لدور ربع النهائي. 1982: الخروج من الدور الثاني. 1986: التأهل لدور ربع النهائي. 1990: المركز الرابع. 1998: التأهل لدور الستة عشر. 2002: التأهل لدور ربع النهائي.



    جدول مبارايات الفريق في الدور الأول



    10 يونيو/ 2006: انجلترا – باراغواي في فرانكفورت

    18 يونيو/ 2006: انجلترا – ترينيداد وتوباكو في نورننبرغ

    23 يونيو/ 2006: انجلترا – السويد في كولونيا



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يعسكر الفريق الانجليزي أثناء بطولة العالم لكرة القدم في منطقة شفارتسفالد "الغابة السوداء".



    حظوظ المنتخب الانجليزي في المونديال



    لم يحالف الفريق الانجليزي الحظ أثناء بطولات كأس العالم إلا مرة واحدة وكانت في عام 1966، وذلك عندما أقيمت البطولة على أرضه، ونجح لاعبو المنتخب في إحراز كأس العالم. لذا يسعى الفريق إلى وضع حد للسنوات العجاف وربما الفوز بالكأس مرة ثانية في نهائيات المانيا 2006. وكان آخر إنجاز حققه المنتخب الانجليزي حديثا عام 1990 خلال نهائيات كأس العالم في إيطاليا حيث بلغ المربع الذهبي وخرج منه على يد الألمان بعد أن خسروا المباراة بالركلات الترجيحية


    المنتخب الارجنتينى



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    تأهل المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم مرتين ( 1978 و1986 )، إلى بطولة العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا بجدارة. إذ لم يُواجه نجوم بلد التانغو أي صعوبة في التصفيات المؤهلة للمونديال في قارة أميركا الجنوبية. وأنهى الفريق الذي يعتبره خبراء كرة القدم ثاني أفضل فريق في العالم بعد البرازيلي، أنهى التصفيات في المركز الأول.



    نجوم الفريق



    يتمتع الفريق الأرجنتيني بعدد كبير من نجوم كرة القدم على رأسهم المهاجمان كارلوس تيفيز وهيرنان كريسبو، إضافة إلى نجمين آخرين يلعبان في الدوري الألماني لكرة القدم هما أندريس أليساندرو وفاسوندو كويروغا المحترفان في صفوف فريق فولفسبورغ الذي يلعب ضمن أندية الدرجة الأولى في ألمانيا "بونديسليغا".



    المدرب



    نجح المدرب جوزيه بيكرمان في تشكيل فريق ضارب وقوي وضع نُصب عينيه تدراك الخطأ الذي وقع في بطولة العالم الأخيرة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث خرج أبطال بلد التانغو بشكل مفاجئ وغير مألوف من الدور الأول للبطولة. وكان المدرب الناجح تولى مهمة التدريب في الـ 16 من سبتمبر 2004 خلفاً للمدرب السابق مارسيلو بيسلا الذي استقال من منصبه عقب الفوز بالميدالية الذهبية في أوليمبياد أثينا.



    تاريخ المنتخب الأرجنتيني في بطولات العالم لكرة القدم



    شارك المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 13 مرة حتى الآن:

    1930: وصيف بطل العالم - 1934: الدور ثمن النهائي - 1958: الدور الأول - 1962: الدور الأول - 1966: الدور ربع النهائي - 1974: نهائي البطولة - 1978: بطل العالم - 1982: نهائي البطولة - 1986: بطل العالم - 1990: وصيف بطل العالم - 1994: الدور ثمن النهائي - 1998: الدور ربع النهائي - 2002: الدور الأول.



    جدول مباريات الدور الأول



    10 يوينو/ 2006: الأرجنتين - ساحل العاج على ملعب مدينة هامبورغ

    16.يونيو/ 2006: الأرجنتين - صربيا والجبل الأسود على ملعب مدينة غيلزينكيرشن

    21.يونيو/ 2006: هولندا - الأرجنتين على ملعب مدينة فرانكفورت



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُخيّم بطل العالم مرتين في "هيرتسوغيناوراخ" البافارية.



    حظوظ المنتخب الأرجنتيني في المونديال



    يُعتبر المنتخب الأرجنتيني من الفرق المرشحة لإحراز لقب بطولة العالم. ويرى كثيرٌ من خبراء كرة القدم أن الفريق الأرجنتيني قادرٌ على قهر غريمه التقليدي الفريق البراويلي وتجريده من اللقب.



    المنتخب الفرنسي




    الطريق إلى بطولة كأس العالم؟



    كان طريق المنتخب الفرنسي إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا شاقا ووعرا. فقد تعثرت مسيرة بطل العالم لعام 1998 في مباريات مرحلة التصفيات للمجموعة الرابعة، ولم ينقذه سوى همة ومجهود نجومه المتقاعدين، أمثال زيدان ومكاليلي وتورام. ونجح المنتخب في التأهل إلى نهائيات البطولة بعد فوزه على أرضه على منتخب قبرص بأربعة أهداف نظيفة مقابل لاشيء.



    نجوم الفريق



    لا يزال زين الدين زيدان هو أيقونة الفريق الفرنسي. حصل على لقب أحسن لاعب كرة في العالم ثلاث مرات، وقرر الاعتزال دوليا عام 2004، غير أنه عاد والتحق بصفوف المنتخب في العام اللاحق لانقاذ فريق بلاده من دوامة مرحلة التصفيات التي كادت تنهي طموحاته في الوصول إلى النهائيات. صانع الألعاب الماهر زين الدين زيدان سيقود بلاده في تصفيات كأس العالم في ألمانيا.



    المدرب



    مدرب المنتخب الفرنسي رايموند دومينش رجل طموح يسعى لاحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخ بلاده. تولى مهمته بعد الأداء المتواضع للفريق الفرنسي في بطولة الآمم الأوروبية 2004 وخروجه منها أمام بطل البطولة لاحقا منتخب اليونان. وفور تعيينه وضع دومينش نصب عينيه مهمة تشكيل فريق فرنسي شاب يتكون من نجوم جدد يخلفون لاعبي الحرس القديم أمثال ليلان تورام وكلود مكاليلي وزين الدين زيدان والذين أعلنوا اعتزالهم. غير أن المنتخب الفرنسي مدين بتأهله للتصفيات القادمة لهؤلاء النجوم المعتزلين بعد عودتهم إلى صفوف الفريق لاحتياجه إليهم.



    تاريخ المنتخب الفرنسي في بطولات العالم لكرة القدم



    1930: الخروج من الدور الأول. 1934: التأهل لدور الستة عشر. 1938: التأهل لدور الربع النهائي. 1954: الخروج من الدور الأول. 1958: المركز الثالث. 1966: الخروج من الدور الأول. 1978: الخروج من الدور الأول. 1982: المركز الرابع. 1986: المركز الثالث. 1998: احراز لقب بطل العالم للمرة الأولى. 2002: الخروج من الدور الأول.



    جدول مبارايات الفريق في الدور الأول



    13 يونيو/ 2006: فرنسا - سويسرا في شتوتجارت

    18 يونيو/ 2006: فرنسا - كوريا الجنوبية في لايبتزغ

    23 يونيو/ 2006: فرنسا - توغو في كولونيا



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق الفرنسي أثناء بطولة العالم لكرة القدم في فندق شلوسهوتيل مونشهاوزن الواقع في ارتزن – ولاية ساكسونيا السفلى.



    حظوظ المنتخب الفرنسي في المونديال



    بعد المستوى المترواح الذي ظهر به المنتخب أثناء مرحلة التصفيات يرغب الفرنسيون في إثبات مكانتهم الكروية أثناء النهائيات في ألمانيا. ولن يرضى فريق رايموند دومينش بأقل من العودة بالكأس الذهبي. بالرغم من ذلك لا يعد الفريق الفرنسي من المرشحين الرئيسين للبطولة هذه المرة.



    المنتخب الهولندى



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    لم ينجح المنتخب الهولندي في التأهل عام 2002 لبطولة العالم في اليابان وكوريا، الأمر الذي شجع لاعبيه على بذل جميع الجهود للتأهل لمونديال 2006. وبالفعل خاض الفريق عشر مباريات تأهيلية فاز في ثمانية منها وتعادل في اثنتين. كما استطاع الفريق البرتقالي تحجيم خصمه الأول في المجموعة رقم واحد التشيك وتغلب عليه في أرضه بنتيجة 2 مقابل صفر.



    نجوم الفريق



    يقف في مرمى الفريق الهولندي حراس مرمى مشهور هم إدفين فان داسار. أما في خط الهجوم فإننا سنرى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز آرين روبين ورود فان نيستروي ومهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني روي ماكاي.



    المدرب



    مدرب الفريق الهولندي هم المهاجم السابق في صفوفه وهو ماركو فون باستن. نجاحات فوزن باستن كلاعب تؤهله للحصول على احترام وتقدير المراقبين. وحصل فون باستن في عام 1988 على بطولة الأمم الأوروبية. وتسلم فون باستن تدريب الفريق خلفا لنظيره ديك أدفوكات الذي أخفق في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة في البرتغال في الحصول على مركز متقدم.



    مسيرة المنتخب في بطولات العالم السابقة



    تشارك هولندا للمرة الثامنة في المونديال: 1934: ربع النهائي. 1938: ربع النهائي. 1974: وصيف بطل العالم. 1978: وصيف بطل العالم. 1990: ربع النهائي. 1994: ربع النهائي. 1998: المركز الرابع.



    جدول مباريات الفريق



    11.يونيو/2006. صربيا الجبل الأسود ـ هولندا في لايبزغ

    16.يونيو/ 2006. هولندا ـ ساحل العاج في شتوتغارت

    21.يونيو/ 2006 هولندا ـ الأرجنتين في فرانكفورت



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق الهولندي أثناء المونديال في فندق أدلر في ولاية بادن فوتنبرغ الجنوبية.



    حظوظ الفريق في البطولة



    لغاية الآن استطاع الفريق الهولندي الوصول إلى ربع النهائي ومن المتوقع أن يصل الفريق في هذا العام أيضا إلى هذا الهدف. ولكن الفريق يريد المزيد، الأمر الذي أعلن عنه المدرب فون باستن. في عام 1978 خاض الهولنديون مباراة نهائية في بطولة العالم ولكنهم خسروا أمام ألمانيا بنتيجة 3 مقابل 1.


    المنتخب الاسبانى




    الطريق إلى بطولة العالم؟



    على الرغم من أن الفريق الإسباني لم يُهزم ولا مرة خلال التصفيات المؤهلة للمونديال، إلا أنه لم ينجح في التأهل بشكل مباشر للمونديال لأنه جاء في المرتبة الثانية خلف منتخب صربيا والجبل الأسود. لذا كان على الإسبان خوض ملحق تصفيات كأس العالم ضد الفريق السلوفاكي الذي لم يُشكّل أي خطر على الفريق الإسباني في طريقه إلى المونديال. إذ نجح الفريق الإسباني في اللحاق بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم بعد أن قدّم أداءً قوياً أمام نظيره السلوفاكي، لا سيما في مباراة الذهاب التي حسمها لصالحه بخمسة أهداف لهدف واحد.



    نجوم الفريق



    يواجه المنتخب الإسباني مُشكلة غريبة وهي أن نجومه لا يُقدّمون في صفوف المنتخب الوطني أداءً قوياً كالذي يُقدّمونه في صفوف فرقهم الإسبانية مثل الفريق الملكي ريال مدريد أو فريق برشلونه وغيرهما من الفرق الإسبانية العريقة. لكن يبدو أن النجم الكبير راوول ورفاقه عازمون هذه المرة على تقديم عروض قوية ومُقنعة قد تحملهم إلى الدور نصف النهائي وربما أكثر.



    المدرب



    يُشرف على تدريب المنتخب الإسباني المدرب الخبير لويس أراغونيس الذي تولى مهمته قبيل بداية التصفيات المؤهلة للمونديال. الآن وبعد أن نجح أراغونيس في قيادة فريقه إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، يتطلع المدرب الطموح إلى تحقيق هدف آخر وضعه نُصب عينيه وهو بلوغ نهائي بطولة العالم. يكمُن شعار أراغونيس في: " الاحتفاظ بالكرة طيلة الوقت والسيطرة على مجريات اللعب".



    تاريخ الفريق الإسباني في بطولات العالم لكرة القدم



    يُشارك المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الـ 12 في تاريخه:

    مونديال 1934: الدور ربع النهائي، 1950: رابع بطولة العالم، 1962: الدور الأول، 1966: الدور الأول، 1978: الدور الأول، 1982: الدور الأول، 1986: الدور ربع النهائي، 1990: الدور ثمن النهائي، 1994: الدور ربع النهائي، 1998: الدور الأول، 2002: الدور ربع النهائي.



    جدول مباريات الدور الأول



    14 يوينو/ 2006: إسبانيا - أوكرانيا في لايبزغ

    19.يونيو/ 2006: إسبانيا - تونس في شتوتغارت

    23.يونيو/2006: السعودية - إسبانيا في كايزرسلاوترن



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يحل الفريق الإسباني خلال بطولة العالم ضيفاً على ولاية "شمال الراين ويستفاليا" حيث ينصب الإسبان خيامهم في المركز الرياضي "كايزيراو".



    حظوظ الفريق في المونديال



    على الرغم من أن الطريق إلى ألمانيا كانت وعرة بعض الشيء، إلا أن الإسبان سيحضرون إلى ألمانيا بمعنويات عالية وثقة كبيرة بالنفس. كما هي حال المدرب، يرى قائد المنتخب وصانع ألعاب فريق ريال مدريد راوول أن الفريق الإسباني يملك قادرٌ على بلوغ نهائي البطولة العالمية


    المنتخب السويدي



    الطريق إلى بطولة العالم



    تأهل المنتخب السويدي إلى بطولة العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا كأفضل منتخب أوروبي حائز على المركز الثاني ضمن مجموعته في التصفيات المؤهلة للمونديال. وجاء ذلك بعد أن تمكن الفريق من إحراز الفوز في ثمان من مباريات التصفيات العشر. لكن ذلك لم يكن كافياً إلا للحصول على المركز الثاني فقط في المجموعة الثامنة التي ضمت أيضاً كرواتيا. وفي هذه المجموعة خسر الفريق السويدي المركز الأول بسبب هزيمته مرتين أمام نظيره الكرواتي. وفي النهاية انتزاع فريق البلقان صدارة المجموعة بفضل تفوقه على السويد في عدد الأهداف.



    نجوم الفريق



    من أبزر نجوم الفريق الاسكندنافي: نجم خط الوسط فريدريك ليونغ بيرغ الذي يلعب حالياً ضمن فريق ارسينال في لندن، والمهاجمان هينريك لارسون المحترف في نادي برشلونة، وزلاتان ابراهيموفيش لاعب فريق يوفينتوس تورين. بالاضافة إلى ماركوس الباك المتعاقد حالياً مع فريق كوبنهاغن والذي كان يلعب في الماضي ضمن فريق هانزا روستوك في إطار الدوري الألماني.



    المدرب



    قبل هزيمة السويد في بطولة الأمم الأوربية لكرة القدم في البرتغال كان يشرف على تدريب المنتخب السويدي المدربان لارس لاجرباك وتومي سودربيرغ. لكن بعد هزيمة السويد أمام هولندا في الدور الثاني في البطولة عبر ضربات الجزاء تخلى سودربيرغ عن منصبة كمدرب للفريق. ومن ذلك الحين يتولى لاجرباك وحده مهمة تدريب الفريق. وتبدو بصمات هذا المدرب جلية في الوحدة، التي يتميز به الفريق السويدي.



    مسيرة المنتخب السويدي في بطولات العالم لكرة القدم



    تشارك السويد للمرة الحادية عشر في البطولة، وكان مستوى مشاركتها في البطولات السابقة كالتالي:

    1934: الدور ربع النهائي

    1938: المركز الرابع

    1950: المركز الثالث

    1958: المركز الثاني

    1970: الدور الأول

    1974: الدور الثاني

    1978: الدور الأول

    1990: الدور الأول

    1994: المركز الثالث

    2002: الدور ثمن النهائي



    جدول مباريات الفريق في الدور الأول:



    10 يونيو/ 2006: ترينيداد وتوباكو – السويد في دورتموند

    15 يونيو/ 2006: السويد – براغواي في برلين

    20 يونيو/ 2006: السويد – انجلترا في كولونيا



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق أثناء بطولة العالم لكرة القدم في مدينة بريمن بشمال ألمانيا.



    حظوظ المنتخب السويدي في المونديال



    بقدر كبير من التفاؤل يقدم منتخب السويد على المشاركة للمرة الحادية عشر في بطولة العالم لكرة القدم. ولأن المنتخب وصل في البطولة الماضية إلى الدور قبل النهائي فقط يسعى المدرب لارس لاجرباك لاحراز مراحل أكثر تقدماً في السباق على كأس العالم. وتنعقد الآمال على جدارة الفريق في تسجيل الأهداف، لاسيما وأنه يفخر بتسديد 30 هدف خلال مباريات التصفيات المؤهلة إلى البطولة.


    منتخب التشيك





    الطريق الى بطولة العالم 2006؟



    أبدع المنتخب التشيكي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم بتسجيله 35 هدفاً في 12 مباراة، وعلى الرغم من ذلك جاءت تشيكيا في المركز الثاني في مجموعتها بعد هولندا، وتأهل الفريق بعد فوزه بهدف مقابل لاشيء في كلتا المبارتين الحاسمتين ضد المنتخب النرويجي الضعيف ليحصل على بطاقة المشاركة في المونديال.



    نجوم الفريق



    عاد بافل نيدفيد لاعب فريق جوفنتوس الإيطالي إلى صفوف الفريق بعد اعتزاله اللعب في المنتخب الوطني وتألق في عدة مباريات كصانع ألعاب. ولذا يأمل التشيكيون الآن أن يشارك نيدفيد في مباريات كأس العالم أيضاَ. ويعد ميلام باروس اللاعب المتألق في الدوري الانكليزي من كبار نجوم المنتخب التشيكي، إضافة إلى لاعبي الدوري الألماني توماس روسيكي ويان كولر من فريق دورتموند ولاعب هامبورغ السابق توماس أويفالوس، إلى جانب ذلك يعتز المنتخب بحارس مرماه بيتر تشيش.



    المدرب



    يُشرف على تدريب المنتخب التشيكي كارال بروكنر الذي أثبت قدراته التكتيكية بعد فوز المنتخب على الفريق النرويجي في آخر التصفيات في مباراتي الذهاب والإياب. ويعرف عشاق الكرة جيداً تألق بروكنر مع فريقه في بطولة أوروبا لكرة القدم في البرتغال في عام 2004 عندما وصل المنتخب إلى دور نصف النهائي قبل هزيمتهم أمام بطل أوروبا اليونان. هذا وتسلم كارال بروكنر تدريب المنتخب الوطني التشيكي عام 2002.



    تاريخ المنتخب في بطولات العالم



    تشارك تشيكيا للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بعد انفصالها عن سلوفاكيا في عام 1993، وكانت تشيكوسلوفاكيا قد شاركت ثماني مرات في بطولات العالم.



    جدول مباريات الفريق في الدور الاول



    12 يونيو/حزيران: الولايات المتحدة – تشيكيا في غيلزين كيرشن

    17 يونيو/حزيران : تشيكيا – غانا في كولونيا

    22 يونيو/حزيران 6: تشيكيا – إيطاليا في هامبورغ



    مقر الفريق اثناء بطولة العالم



    اتخذ المنتخب التشيكي من فيستربورغ مقراً له.



    حظوظ المنتخب التشيكي في المونديال



    بعد الانجازات الرائعة التي حققها المنتخب التشيكي في التصفيات وفي بطولة أوروبا لكرة القدم الأخيرة يريد الفريق إثبات وجوده في هذه البطولة العالمية ولن يرضى أن يكون منتخباً يسهل هزيمته. لكن التوقعات لا تشير إلى حدوث مفاجآت كبيرة ستحققها تشيكيا، ويعتقد عشاق الكرة التشيكيون أن فريقهم قادر على إحداث مفاجأة في المونديال في حال سافر لاعب الفريق المخضرم نيدفيد مع المنتخب إلى ألمانيا.



    المنتخب البرتغالى

    الطريق إلى بطولة العالم؟



    تمكن المنتخب البرتغالي من إحراز الفوز في تسع مباريات من مجموع إحدى عشر مباراة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا، بالإضافة إلى كون المنتخب صاحب أكبر عدد أهداف في التصفيات، حيث قام البرتغاليون بتسجيل 35 هدفاً. وفي النهاية استطاع المنتخب أن يتأهل بجدارة إلى بطولة العالم بحصولة على المركز الأول في مجموعته بعد تفوقه بسبعة نقاط على سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني.



    نجوم الفريق



    من أبرز نجوم المنتخب البرتغالي وأكثرهم قدرة على الأداء: ريكاردو كارفلهو وفيرناندو كوتو لاعبا خط الدفاع وديكو ولويس فيغو صانعا ألعاب خط الوسط، بالإضافة إلى المهاجمين كريستيانو رونالدو ونونو جوميس. ولا ننسى المهاجم باوليتا، الذي لا يعد بعد تسجيله إحدى عشر هدفاً أفضل مهاجم في التصفيات الأوروبية فحسب، بل أكثر لاعبي البرتغال تسجيلاً للأهداف في المباريات الدولية، وذلك بعد أن قام بتحطيم الرقم القياسي لزميله اوسيبيو بسجل يحتوي على 41 هدفاً.



    المدرب



    تولى البرازيلي لويس فيليب سكولاري مهمة تدريب المنتخب البرتغالي عام 2002. وكانت جهود سكولاري خلال فترة عمله كمدرب لفريق البرازيل قد توجت بالنجاح بعد أن تمكن هذا الفريق من الفوز بلقب بطل العالم في البطولة، التي أقيمت عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. ويسعى المدرب المخضرم سكولاري إلى تحسين أداء الفريق البرتغالي، الذي خرج بعد مباريات الدور الأول من البطولة السابقة. واستطاع سكولاري أن يصل بالفريق البرتغالي إلى المباراة النهائية في بطولة الأمم الأوروبية عام 2004، التي خسرتها البرتغال أمام اليونان. لكن ذلك لم يؤثر في أداء المهاجمين البرتغاليين الذين لاعبوا بقوة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم لكرة القدم.



    مسيرة المنتخب البرتغالي في بطولات العالم لكرة القدم



    تشارك البرتغال للمرة الرابعة في البطولة. وكان مستوى مشاركتها في البطولات السابقة كالتالي:

    مونديال 1966: المركز الثالث

    مونديال 1986: الدور الأول

    مونديال 2002: الدور الأول



    جدول مباريات الفريق في الدور الأول:



    11 يونيو/ 2006: أنغولا – البرتغال في كولونيا

    17 يونيو/ 2006: البرتغال – إيران في فرانكفورت

    21 يونيو/ 2006: البرتغال – المكسيك في غيلزنكيرشن



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق البرتغالي أثناء بطولة العالم لكرة القدم في مدينة مارينفيلد الواقعة في ولاية "شمال الراين - وستفاليا الألمانية".



    حظوظ المنتخب البرتغالي في المونديال



    بعد محاولتين فاشلتين في البطولات السابقة يسعى المنتخب البرتغالي إلى أن يجتاز على الأقل الدور الأول في البطولة. لكن لاعبي المنتخب وقبلهم الجماهير البرتغالية يسعون في الحقيقة إلى هدف أسمى، فوصيف بطل الأمم الأوروبية يضم العديد من النجوم العالميين البارزين. ومن شأن الأداء القوي الذي قدّمه البرتغاليون خلال التصفيات أن يُعزز معنويات الفريق ويُعطيهم دفعة إلى الأمام في سعيهم لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة العالم لكرة القدم 2006


    المنتخب المكسيكى




    الطريق إلى بطولة العالم؟



    تأهل المنتخب المكسيكي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 عن مجموعة أميركا الوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف". على الرغم من غزارة الأهداف التي سجّلها المكسيكيون خلال التصفيات المؤهلة للمونديال ( 67 هدفاً في 18 مباراة )، إلا أن المنتخب المكسيكي جاء في المركز الثاني خلف منتخب الولايات المتحدة.



    نجوم الفريق



    يتمتع الفريق المكسيكي بكوكبة من نجوم كرة القدم على رأسهم المهاجم جاريد بورجيتي الذي نجح في هزّ شباك الخصوم 14 مرة ليكون بذلك أفضل هدافي التصفيات المؤهلة للمونديال عن مجموعة كونكاكاف. إضافة إلى المهاجم البارز يملك المنتخب المكسيكي نجوماً آخرين مثل النجم الصاعد كارلوس سالسيدو وفرانشيسكو فونسيكا اللذين تُعلّق عليهما آمال كبيرة.

    المدرب

    يُشرف على تدريب الفريق المكسيكي المدرب الأرجنتيني ريكادو لافولبا الذي قاد فريقه في بطولة كأس القارات الأخيرة التي استضافتها ألمانيا في يونيو/حزيران 2005 إلى المركز الرابع.

    تاريخ المنتخب المكسيكي في بطولات العالم لكرة القدم

    يشارك المنتخب المكسيكي في نهائيات بطولة العالم لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة:

    1930: الدور الأول - 1950: الدور الأول - 1954: الدور الأول - 1958: الدور الأول - 1962: الدور الأول - 1966: الدور الأول - 1970: الدور ربع النهائي - 1978: الدور الأول - 1986: الدور ربع النهائي - 1994: الدور ثمن النهائي - 1998: الدور ثمن النهائي - 2002: الدور ثمن النهائي.

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    11 يونيو/ 2006: المكسيك – إيران في نورنبرغ

    16 يونيو/ 2006: المكسيك – أنغولا في هانوفر

    21 يونيو/ 2006: البرتغال – المكسيك في غيلزنكيرشين

    مقر الفريق أثناء البطولة

    يحل المنتخب المكسيكي خلال المونديال ضيفاً على ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية حيث اختار المكسيكيون مدينة "غوتينغين" مقراً لهم.

    حظوظ المنتخب المكسيكي في المونديال

    على الرغم من مشاركة المنتخب المكسيكي 13 مرة في نهائيات كأس العالم، إلا أنه لم ينجح في تخطي الدور ربع النهائي. يُذكر أن المكسيكيين بلغوا دور الثمانية عامي 1970 و 1986 حيث عمت الفرحة الأجواء المكسيكية. وهذا ما يسعى الفريق المكسيكي إلى تحقيقه في ألمانيا.


    تاااااااااااابع


    منتخب صربيا - الجبل الاسود



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    كان المنتخب الإسباني يعتبر المرشح الأوفر حظاً عن المجموعة السابعة للتأهل المباشر إلى مونديال ألمانيا. كما ان البعض رشح المنتخب البلجيكي للتأهل. ولكن منتخب صربيا والجبل الأسود قلب التوقعات على المستطيل الأخضر، فقد شق طريقه الى المونديال من دون اية خسارة ليتربع في النهاية على رأس المجموعة بنجاح. أما المنتخب الإسباني الذي كان المرشح الأكبر للتأهل للبطولة عن هذه المجموعة السابعة فقد أكتفى بالحصول على المركز الثاني في المجموعة.



    نجوم منتخب صربيا والجبل الأسود



    حصل منتخب صربيا والجبل الاسود على بطاقة تأهله الى المونديال بعد مباراة أخوية جمعته بمنتخب البوسنة والهرسك. فقد تألق الصربيون في المباراة التي حسموها بهدف مقابل لاشيء مؤكدين بذلك مشاركتهم في مونديال ألمانيا 2006. سجل هدف الحسم هذا اللاعب ماتيا كيزمان. اللافت ان الرصيد الشخصي من الأهداف لهذا المهاجم يبلغ سبعة أهداف، جعلت منه بطلاً في أنظار مشجعيه. اما أشهر اللاعبين الصرب على ملاعب البلد المضيف للبطولة فهو ملادن كرستاييتش الذي يلعب في نادي شالكه 04.



    المدرب



    يتولى ايليا بيتكوفيتش تدريب منتخب صربيا والجبل الأسود منذ عام 2003 ، عندما خلف ديان سافيسفيتش إثر عدم تاهل المنتخب الى بطولة كأس اوروبا 2004 بعد خسارته أمام أذربيجان. ويبدو ان بيتكوفيتش هو الخيار الأنسب لتدريب الفريق، فمنذ ذلك الوقت والفريق لم يخسر أية مباراة دولية.



    تاريخ منتخب صربيا والجبل الأسود في بطولات العالم لكرة القدم



    تعد هذه هي المرة الاولى التي يترشح فيها منتخب صربيا والجبل الأسود الجديد إلى بطولة كأس العالم، بعد ان كان يترشح بإسم بوغسلافيا السابقة التي كان أخر مرة تلعب فيها في إطار البطولة عام 1988، عندما ودعت البطولة في دور الثمانية.



    جدول مباريات المنتخب أثناء بطولة العالم



    11 يونيو/ 2006: صربيا والجبل الأسود - هولندا في لايبزغ

    16 يوينو/ 2006: الأرجنتين - صربيا والجبل الأسود في غيلزنكيرشن

    21 يونيو / 2006: ساحل العاج - صربيا والجبل الأسود في ميونيخ



    مقر المنتخب اثناء بطولة العالم



    سيقيم منتخب صربيا والجبل الأسود في فندق فاسنبورغ في مدينة بيلربيك الواقعة في ولاية نوردرابن-فيستفالن.



    حظوظ منتخب صربيا والجبل الأسود في البطولة



    قد يكون هدف الصرب الصعب هو تجاوز المرحلة الاولى فحسب في المجموعة التي تضعه بمواجهة خصمين من العيار الثقيل هما الأرجنتين وهولندا. الجدير بالذكر ان منتخب يوغسلافيا السابقة تمكن من تحقيق ذلك في مونديال فرنسا عام 1988 عندما وصل الى دور الثمانية. ويبدو ان طريق التأهل السهل للمنتخب أثناء التصفيات يفتح باب التوقعات للوصول الى ما هو أكثر من ذلك. ومن يدري؟ فربما يتمكن فريق ايليا بيتكوفيتش من تحقيق مفاجأة أخرى

    منتخب كرواتيا



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    حقق الفريق الكرواتي سبعة انتصارات في عشر مباريات، الأمر الذي يستحق التقدير. وفي مجموعته بقي الفريق محافظا على أداءه واستطاع تصدر مجموعته متفوقا بذلك على نظيره السويدي. صحيح أن السويديين حصلوا على عدد النقاط ذاته في المجموعة، ولكنهم هزموا في ملعبهم وخارجه أمم الفريق الكرواتي.



    نجوم الفريق



    اللاعب داريجو سرنا الذي سجل هدفي الفوز في المباراتين ضد المنتخب السويدي هو نجم الفريق الكرواتي دون منازع. ولكننا نعرف نجوما آخرين يكسبون رزقهم في الدوري الألماني "بوندسليغا" ومن بينهم إيفان كلاسنيش (فردر بريمين) وماركو بوبيش (باير ليفركوزين) وجوزيب سيميونيش ونيكو كوفاش (هيرتا برلين)



    المدرب



    تحت إشراف المدرب سلادكو كرانيشار استطاع الفريق الكرواتي التأهل لمونديال 2006. وكان المدرب كرانيشار قد تسلم قيادة الفريق خلفا لنظيره أوتو باريش بهد خروج كرواتيا من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم في البرتغال. ومن اللافت للنظر أن ابن المدرب نيكو يلعب أيضا في صفوف المنتخب الكرواتي.



    مسيرة المنتخب في بطولات العالم السابقة



    هذه هي المشاركة الثالثة للفريق الكرواتي في بطولة العالم. في دورة عام 1998 حصل الفريق على المرتبة الثالثة وفي عام 2002 خرج في الجولة الأولى.



    جدول مباريات الفريق



    13. يونيو / 2006: البرازيل ـ كرواتيا في العاصمة برلين

    18.يونيو / 2006: اليابان ـ كرواتيا في نورنبرغ

    22. يونيو / 2006: كراوتيا ـ أستراليا في شتوتغارت



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق الكرواتي في "باد بروكناو" في ولاية شمال الراين وستفاليا الغربية.



    حظوظ الفريق في البطولة



    احتفل الفريق الكرواتي بأفضل نتيجة حققها في عام 1998 عندما احتل المركز الثالث. وفي ألمانيا يريد الفريق تعويض الخسارة التي تكبدها في بطولة العالم الأخيرة في كوريا واليابان

    منتخب اوكرانيا




    الطريق إلى بطولة كأس العالم؟



    يشارك المنتخب الاوكراني في بطولة العالم لكرة القدم 2006 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد محاولتين فاشلتين. أنهى الفريق مرحلة التصفيات بنجاح كبير حيث حسم المنافسة مبكرا وجاء ترتيبه على رأس مجموعته القوية تاركا وراءه فرقا كبيرة مثل المنتخب الدانماركي وتركيا وبطل أوروبا اليونان.



    نجوم الفريق



    ألمع نجوم المنتخب هو اللاعب اندري شيفتشينكو هداف فريق اي سي ميلانو الايطالي. كما يلعب كذلك في خط الهجوم اللاعب اندري فورونين نجم فريق بايرن ليفركوزن الألماني، ويتوقع الخبراء أن يشكل اللاعبان واحدا من أخطر خطوط الهجوم في أوروبا.



    المدرب



    يشرف على تدريب المنتخب الاوكراني المدرب اوليج بلوكين، اللاعب السابق في المنتخب السوفيتي لكرة القدم وأحسن لاعب في اوروبا عام 1975. تولى المهاجم السابق بلوكين مهمة تدريب المنتخب بعد تنحية سلفه ليونيد بورياك لفشله في التأهل لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية. وحتى اليوم تكللت مسيرة بلوكين مع المنتخب الاوكراني بالنجاح حيث يلعب المنتخب في نهائيات بطولة العالم في ألمانيا للمرة الأولى.



    تاريخ المنتخب الاوكراني في بطولات العالم لكرة القدم



    المنتخب الاوكراني يشارك للمرة الأولى في بطولة كأس العالم.



    جدول مبارايات الفريق في الدور الأول



    14 يونيو/2006: أوكرانيا – إسبانيا في لايبزغ

    19 يونيو/ 2006: أوكرانيا – السعودية في هامبورغ

    23 يونيو/ 2006: أوكرانيا – تونس في العاصمة برلين



    مقر الفريق أثناء البطولة



    المنتخب الاوكراني هو المنتخب الوحيد من بين الاثنين والثلاثين منتخبا المشاركين في البطولة الذي سيعسكر في ولاية المانية شرقية، حيث قرر مدرب المنتخب التدرب على استاد بوتسدام والتخييم في فندق سيمانيرس سي هوتيل القريب من برلين.



    حظوظ المنتخب الاوكراني في المونديال



    بعد المستوى المرتفع الذي اظهره المنتخب الاوكراني في مرحلة التصفيات يميل كثير من الخبراء إلى ترشيحه بجانب المنتخب الاسباني لاحتلال احد المركزين الاولين في مجموعتهما. وسيعتمد صعود المنتخب الاوكراني إلى المراحل المتقدمة على المستوى الذي سيظهر به نجمه اللامع اندري شيفتشينكو.

    منتخب براغواى




    الطريق إلى بطولة العالم؟

    حقق منتخب البراغواي نتائج إيجابية خلال تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال. على الرغم من أنه جاء في المرتبة الرابعة على قائمة المجموعة، إلا أنه قدّم أداء قوياً وعروضاً جميلة ونجح في التأهل على حساب ستة منتخبات أميركية جنوبية أخرى من بينها منتخب أرغواي الذي أحرز لقب بطولة العالم لكرة القدم مرتين.

    نجوم الفريق

    يضم فريق براغواي بعض نجوم كرة القدم الكبار من أبرزهم نجوم الفريق الذي فاز بالميدالية الفضية في أوليمبياد أثينا، مثل جولو دوس سانتوس وادجار باريتو. هذا بالإضافة إلى النجمين البارزين نيلسون فالديتس وروكي سانتا كروز اللذان يلعبان في الدوري الألماني لكرة القدم.

    المدرب

    يقود الفريق خلال مونديال ألمانيا 2006 المدرب الوطني انيبال رويتز الذي تولى مهمة التدريب عام 2002 خلفاً للايطالي سيزار مالديني، ثم عُين رسمياً في هذا الموقع في أبريل/ نيسان 2003.

    تاريخ البراغواي في بطولات العالم

    نجحت براغواي حتى الآن في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم ست مرات، وها هو الفريق المتواضع يتأهل للمونديال للمرة السابعة في تاريخه. أما إنجازاته في البطولات السابقة فجاءت على النحو التالي:

    مونديال 1930: الدور الاول، مونديال 1950: الدور الاول، 1958 الدور الاول،1986 الدور الاول، 1998: الدور ثمن النهائي،2002: الدور ثمن النهائي.

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    10 يونيو/ 2006: إنجلترا - براغواي في فرانكفورت

    15 يونيو/ 2006: السويد – براغواي في برلين

    20 يونيو/ 2006: براغواي – ترينيداد و توباكو في كايزرسلاوترن

    مقر الفريق أثناء بطولة العالم

    يقيم منتخب البراغواي خلال بطولة العالم في "اوبرهاشينج" الواقعة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

    حظوظ الفريق في المونديال

    يتطلع منتخب براغواي الذي يضم في صفوفه خليطاً من اللاعبين كبار السن والشباب، إلى تخطي الدور الأول وبلوغ الدور ثمن النهائي على الأقل. وإذا ما حق ذلك فيكون كرّر الإنجاز الذي حققه في بطولتي العالم السابقتين 1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

    تاااااااااااااابع


    منتخب كوستاريكا



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    نجح المنتخب الكوستاريكي في اللحاق بركب المتأهلين إلى مونديال ألمانيا 2006 كثالث لمجموعة أميركا الشمالية والوسطى والبحر والكاريبي "كونكاكاف". ضمن الفريق الكوستاريكي بطاقة التأهل للمونديال مبكراً، وذلك في اللقاء قبل الأخير من منافسات المجموعة الذي جمعه مع فريق الولايات المتحدة الأميركية والذي نجح في حسمه لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة.



    نجوم الفريق



    يُعدّ صاحب الرقم القياسي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف لفريقه باولو فانخوبي من أبرز نجوم الفريق. وبعد مشوار احترافي في قطر عاد المهاجم البالغ من العُمر 29 سنة إلى وطنه لمتابعة مسيرته الاحترافية. إضافة إلى هذا النجم الكبير يضم الفريق الكوستاريكي عدداً لا باس به من النجوم على رأسهم قائد الدفاع غلبيرتو مارتينيس ونجم خط الوسط فالتر سينتينو.



    المدرب



    يقود الفريق الكوستاريكي خلال مونديال ألمانيا 2006 البرازيلي ألكسندر غوماريس الذي سبق له وأن قاد الفريق خلال بطولة العالم السابقة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، لكنه فشل في تخطي الدور الأول وقيادة الفريق إلى الدور ثمن النهائي.



    تاريخ المنتخب الكوستاريكي في بطولات العالم لكرة القدم



    تُشارك كوستاريكا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها بعد عام1990 في إيطاليا حيث نجح الفريق بقيادة هدافه باولو فانخوبي في بلوغ الدور ثمن النهائي، وعام 2002 حيث كان على الفريق حزم أمتعتهم ومغادرة البطولة بعد منافسات الدور الأول.



    جدول مباريات الدور الأول



    9 يوينو/ 2006: ألمانيا - كوستاريكا في ميونيخ

    15.يونيو/ 2006: إكوادور - كوستاريكا في هامبورغ

    20.يونيو/ 2006: كوستاريكا - بولندا في هانوفر



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُعسكر الفريق الكوستاريكي الذي سيخوض مباراة الافتتاح أمام المنتخب الألماني المثضيف، يُعسكر في مدينة "هايدلبيرغ" الجميلة الواقعة في غرب ألمانيا.



    حظوظ الفريق في المونديال



    من غير المُستبعد أن يُفجّر الفريق الكوستاريكي مفاجأة غير متوقعة في بطولة العالم 2006 في ألمانيا، لا سيما أنه نجح في ذلك عام 1990 في إيطاليا حين نجح تخطي الدور الأول وبلوغ دور الـ 16. وهذا ما يطمح الكوستاريكيون إلى تكراره خلال اليطولة المقبلة، وربما يُحالفهم الحظ ويُخققوا ما هو أكثر من ذلك

    منتخب بولندا



    الطريق إلى البطولة؟



    كانت مسيرة المنتخب البولندي في المباريات التأهيلية جيدة. إذ أن البولنديين استطاعوا كسب جميع مبارياتهم دون مباريتين خاضوها ضد الفريق الإنجليزي. ولكن قبل خوضه مباراته التأهيلية ضد نظيره الإنجليزي، كان الفريق قد تأهل. وبفضل فوزه في ثمانية مباريات، استطاع الفريق التأهل بسهولة للمونديال.



    نجوم الفريق



    يخلو الفريق البولندي من النجوم المشهورين. الوحيد الذي يمكن ذكر اسمه هو حارس مرمى فريق ليفربول يرشي دوديك. ومن الدوري الألماني يمكن ذكر اسم مهاجم فريق دورتموند إيبي سمولاريك وياشيك كريتسينوفيك من فريق باير ليفركوزين.



    المدرب



    يدرب المنتخب البولندي المدرب بافل ياناس. لقد تمكن الفريق من تأسيس فريق قوي استطاع تقديم نتائج مشرفة في المرحلة التأهيلية واستطاع القول: لا تقللوا من أهمية المنتخب البولندي.



    مسيرة المنتخب في بطولات العالم السابقة



    يشارك الفريق البولندي للمرة السابعة في بطولة العالم لكرة القدم: 1938:ربع النهائي. 1974: المركز الثالث. 1978: المرحلة الثانية. 1982: المركز الثالث. 1986: نصف النهائي. 2002: الجولة الأولى.



    جدول مباريات الفريق



    9.يونيو/حزيران 2006 بولندا ـ إكوادور في غيلزينكرشين

    14.يونيو/ حزيران 2006 ألمانيا ـ بولندا في دورتموند

    20. يونيو /حزيران 2006 كوستاريكا ـ بولندا في هانوفر



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم الفريق البولندي أثناء المونديال في فندق فوكسباختل في ولاية ساكسونيا السفلى.



    حظوظ الفريق في البطولة



    أكبر النجاحات التي حققها الفريق كانت في عام 1974 عندما حصل على المركز الثالث. قدم الفريق في هذه البطولة أداء هجوميا أعجب المراقبين. أما هدف الفريق في ألمانيا فإنه تخطي الجولة الأولى وعدم تكرار ما حصل في عام 2002 في كوريا واليابان

    الولايات المتحده الامريكيه




    الطريق الى بطولة العالم؟

    تأهل المنتخب الامريكي لكرة القدم الى نهائيات بطولة العالم لكرة القدم 2006 عن ممجموعة أميركا الوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، حيث تصدرها محتلا المركز الأول. وبهذا التأهل يكون الفريق الامريكي للكرة المستديرة قد وصل الى بطولة كأس العالم للمرة الخامسة.

    نجوم الفريق

    يمتلك الفريق الامريكي مجموعة اللاعبين المعروفين ابرزهم لاندون دونفان، الذي لعب مع بايرن ليفركوزن كمهاجم، وكذلك دي ماركور بياسلي اضافة الى كايسي كيللر.

    المدرب

    يشرف على منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة القدم المدرب الناجح بروسا ارينا الذي يعتبر افضل مدرب قاد الفريق الامريكي على الاطلاق. وكان بروسا، الذي انظم الى الفريق عام 1998 واعتبر ضربة حظ للفريق، قد قاد الفريق الى الصعود بجدارة الى الدور ربع النهائي في بطولة العالم عام 2002.

    تاريخ المنتخب الامريكي في بطولات العالم لكرة القدم

    سبق للفريق الامريكي لكرة القدم ان شارك في بطولة العالم سبع مرات حتى الأن. وهذه هي المشاركة الثامنة له: عام 1930م الدور نصف النهائي، 1934 ثمن النهائي، 1950 الدور الاول، 1990 الجولة الاولى من الدور انهائي، 1994م ثمن النهائي، 1998م الجولة الاولى من الدور النهائي، 2002 ربع نهائي.

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    12 يونيو/حزيرا 2006: الولايات المتحدة – تشيكيا في غيلزنكيرشن

    17 يونيو/ 2006: إيطاليا – الولايات المتحدة في كايزرسلاوترن

    22 يونيو/ 2006: غانا – الولايات المتحدة في نورنبيرغ

    مقر الفريق أثناء البطولة

    اختار المنتخب الأميركي أن يخيم أثناء البطولة في مدينة هامبورغ.

    حظوظ المنتخب الامريكي في المونديال

    يواجه الفريق الأمريكي في الدور الأولى ثلاثة منتخبات قوية هي الإيطالي والتشيكي والغاني، الأمر الذي يعني مزيدا من الجهود الشاقة، حسب تعبير مدرب المنتخب الأمريكي بروسا أرينا. مع ذلك يتمتع الأمريكيون بثقة عالية بالنفس ويأملون في أن يحالفهم الحظ هذه المرة كما في مونديال عام 2002 حين نجحوا في بلوغ الدور ربع النهائي قبل أن يخرجوا من البطولة العالمية على يد المنتخب الألماني الذي بلغ نهائي البطولة وحلّ في النهاية في المركز الثاني ليكون وصيف بطل العالم المنتخب البرازيلي


    منتخب كوريا الجنوبيه

    الطريق إلى بطولة العالم؟



    ضمنت كوريا الجنوبية بطاقة التأهل لمونديال ألمانيا 2006 كثاني المجموعة أ في القارة الآسيوية بعد المنتخب السعودي.



    نجوم المنتخب



    يضم منتخب كوريا الجنوبية أشهر لاعبين كوريين جنوبيين يحترفان في اوروبا، وهما نجم خط الوسط بارك يي-سونغ الذي يلعب لنادي مانشستر يونايتد ومدافع اليسار لي يونغ-بيو الذي يلعب لنادي بي أس في ايندهوفن. كما يضم الفريق في صفوفه مهاجم نادي فرانكفورت دو-ري تشا الذي يطمح هو الاخر إلى تحقيق إنجاز يستحق الذكر في المونديال.



    المدرب



    يعتبر من أكثر المنتخبات الأسيوية نجاحاً في بطولات كأس العالم، فقد تأهل للبطولة سبع مرات. وعلى الرغم من نجاح المدرب الهولندي جو بونفرير في إيصال المنتخب الى بر المونديال بسلام فقد أعلن استقالته بسبب النقد اللاذع الذي وجهته له الأوساط الكروية الكورية بسبب اداء الفريق. وقد تولى مواطنه ديك ادفوكات تدريب الفريق بعد ذلك.



    تاريخ منتخب كوريا الجنوبية في بطولات العالم لكرة القدم



    تعد هذه المرة السابعة التي يترشح فيها منتخب كوريا الجنوبية إلى نهائيات بطولة كأس العالم:

    في الأعوام 1954 و1986 و 1990 و1998 خرج من الأدوار الأولى للبطولة، ولكنه حل رابعاً عام 2002.



    جدول مباريات المنتخب أثناء بطولة العالم



    13 يونيو / 2006: كوريا الجنوبية - توغو في فرانكفورت

    18 يونيو/ 2006: : فرنسا - كوريا الجنوبية في لايبزغ

    23 يونيو/ 2006: سويسرا - كوريا الجنوبية في هانوفر



    مقر المنتخب اثناء بطولة العالم



    سيقيم المنتخب الكوري الجنوبي أثناء بطولة كأس العالم في ألمانيا في فندق بينسبيرغ في مدينة بيرغش غلادباخ.



    حظوظ منتخب كوريا الجنوبية في البطولة



    ستكون أمنية لاعبي منتخب كوريا الجنوبية البدء من حيث انتهوا عام 2002. ففي البطولة التي أستضافتها كوريا الجنوبية مع اليابان قدم لاعبوا كوريا الجنوبية بقيادة مدربهم غوس هيدينك متعة كرة قدم حقيقة لم يوقفها سوى تقدم المنتخب الألماني في مباراة نصف النهائي. وتشير التوقعات المستندة الى الواقع انه سيكون من الصعب على مدرب الفريق الحالي ديك أدفوكات تكرار النجاح الذي حققه هيدينك أنذاك.


    منتخب سويسرا

    الطريق إلى بطولة العالم؟



    بعد غياب دام مرتين عن المشاركة في بطولة العالم لكرة القدم حصل السويسريون بطريق غير مباشر على بطاقة التأهل للمونديال، وذلك بعد تصفيات استثنائية أمام الأتراك. وجاء الرد على فوز المنتخب السويسري 2:0 على نظيره التركي في ملعبه في برن بنتيجة 2:4 في مباراة العودة في اسطنبول. وتبقى لهذه المباراة ذكريات سيئة بعد المشاحنات العنيفة التي وقعت بين اللاعبين عند انتهائها. و في النهاية استطاع المنتخب السويسري أن يتفوق بفارق ضئيل على نظيره التركي صاحب المركز الثالث في بطولة العالم لكرة القدم عام 2002.



    نجوم الفريق



    بجانب كابتن الفريق يوهان فوغيل يضم الفريق النجم الباز والمهاجم ألكسندر فراي فون شتاده، الذي يشعر بالقلق لاحتمال عدم مشاركته في المونديال بسبب عملية جراحية سيقوم بإجرائها قريباً لعلاج الفتق. كما يضم الفريق لاعبين ذوي شهرة في الدوري الألماني مثل رافائيل فيكي لاعب فريق هامبورغ وفيليب ديغين لاعب فريق بروسيا دورتموند ولودوفيتش ماجنين لاعب فريق شتوتغارت.



    المدرب



    يقوم ياكوب كون صاحب الاسم الحركي "كوبي" بتدريب الفريق السويسري منذ عام 2001. وكان كون يلعب في السابق في خط وسط فريق زيورخ وحاز ستة مرات مع فريقه على لقب البطولة. واستطاع كون إثبات براعته كمدرب للمنتخب السويسري بعد أن قام باختيار تشكيلة رائعة من اللاعبين الشبان والمخضرمين. وفي عهد ياكوب كون تمكن المنتخب السويسري مجدداً من التأهل للمرة الأولى بعد اثنا عشر عاماً إلى المونديال.



    مسيرة المنتخب السويسري في بطولات العالم السابقة



    1934: الدور ربع النهائي

    1938: الدور ربع النهائي

    1950: الدور الأول

    1954: الدور ربع النهائي

    1962: الدور الأول

    1966: الدور الأول

    1994: الدور ثمن النهائي



    جدول مباريات الفريق في الدور الأول:



    13 يونيو/ 2006: فرنسا – سويسرا في شتوتغارت

    19 يونيو/ 2006: توغو – سويسرا في دورتموند

    23 يونيو/ 2006: سويسرا – كوريا الجنوبية في هانوفر



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يقيم المنتخب السويسري أثناء بطولة العالم لكرة القدم في غرب ألمانيا، حيث يتخذ من أحد فنادق النقاهة في مدينة باد بيرتيش بولاية راينلاند فالس مقراً له.



    حظوظ المنتخب السويسري في المونديال



    يمتلك المنتخب بدون شك قدرة على الأداء قد تمكنه من تحقيق المفاجئات في المونديال. وفي آخر مشاركة له في البطولة عام 1994 بالولايات المتحدة تمكن الفريق السويسري من الوصول إلى الدور قبل النهائي. لكن ذلك كان نهاية للمطاف للاعبين سفورزا وكابيوسات وغيرهم بعد خسارتهم 0:3 أمام أسبانيا. ومن المتوقع أن يحقق السويسريون على الأقل نفس هذه الإنجازات في بطولة العالم لكرة القدم 2006.



    المنتخب اليابانى


    الطريق إلى بطولة العالم:

    خاضت اليابان تصفيات أسيا المؤهلة الى بطولة كأس العالم في المانيا 2006 ضمن المجموعة الثانية لقارة أسيا بجدارة عالية، اذ حافظ الفريق الياباني على نظافة شباكه ولم يخسر في أية مباراة ، مما مكنه من التربع على رأس مجموعته ليكون أول منتخب يتأهل إلى مونديال 2006، الى جانب المانيا البلد المضيف لبطولة.

    نجوم الفريق

    يتمتع الفريق الياباني لكرة القدم بنخبة من النجوم، ابرزهم هيديتوشي ناكاتا و شونسوكه ناكامورا و شينجي اونو. ويشكل هولاء النجوم، الذين يلعبون مع اندية الدرجة الاولى في اوروبا، تعزيزا لقوة المنتخب الياباني في خط الوسط الذي يعتبر محور قوة الفريق الياباني.

    المدرب

    يشرف على تدريب المنتخب الياباني المدرب البرازيلي زيكو الذي تسلم مهمة تدريب الفريق عام 2002 خلفا للمدرب الفرنسي فليبا ترويسيه، الذي اضطر لترك هذه المهمة عقب خروج اليابان البلد المشارك في تنظيم البطولة في الدور ثمن النهائي في مونديال 2002. واستطاع زيكو في غضون عامين قيادة الفريق الى الفوز ببطولة أسيا عام 2004. ثم جاء الظهور المشرف للفريق الياباني بقيادة زيكو في بطولة كأس القارات الاخيرة التي استضافتها المانيا في صيف عام 2005 واخيرا التفوق الياباني في التصفيات الاخيرة الى مونديال المانيا، لتضاعف من رصيد المدرب البرازيلي وفريقة الياباني. غير ان التوقعات الكبيرة المنتظره من زيكو في بطولة المانيا تشكل في الوقت نفسه ضغطا كبيرا عليه.

    تاريخ الفريق في بطولات العالم

    بتأهلها الى منونديال 2006 تكون اليابان قد حققت المشاركة الثالثة على التوالي في نهائيات بطولة كأس العالم بعد بطولتي عام 1988 وعام 2002 .

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    12 يونيو/ 2006: استراليا - اليابان في كايزرزلاوترن

    18 يونيو/ 2006: اليابان – كرواتيا في نورنبرغ

    22 يونيو/ 2006: اليابان – البرازيل في دورتموند



    مقر الفريق اثناء البطولة

    يخيم الفريق الياباني ويجري تدريباته اثناء البطولة في مدينة بون

    حظوظ المننتخب الياباني في المونديال

    لقاء المنتخب الياباني في الدور الاول مع كل من المنتخب البرازيلي والمنتخب الكرواتي والمنتخب الاسترالي، لا يعني ان المهة ستكون امامه سهلة. مع ذلك يبدو المدرب الياباني زيكو متقائلا وينظر الى هذه اللقاءات من زاوية ايجابية هي ان مواجهة الفرق القوية مثل البرازيل في الدور الاول هو افضل من مواجهتها فيما بعد

    المنتخب السعودى



    الطريق إلى بطولة العالم



    لم تشكل مباريات التصفيات عائقاً أمام تأهل السعوديين إلى بطولة العالم لكرة القدم. فقد اجتاز المنتخب السعودي منافسات التصفيات بإصرار وثبات، وكللت جهوده في النهاية بصدارة المجموعة (أ) بعد فوزه على كوريا الجنوبية.



    نجوم الفريق



    إلى جانب اللاعب المخضرم سامي الجابر، الذي تمكن من تسجيل هدفين في بطولات العالم لكرة القدم الثلاث التي شاركت فيها السعودية، يرتكز الفريق العربي على أداء كل من المهاجمين محمد الشلهوب وإبراهيم الشهراني، بالإضافة إلى النجم ياسر القحطاني البالغ من العمر 24 عاماً والذي يعد أغلى لاعب سعودي على الإطلاق، وذلك بعد أن قدر نادي الهلال قيمته بعشرة ملايين دولار.



    المدرب



    لا تعتبر وظيفة مدرب المنتخب السعودي منصباً ثابتاً. فماركوس باكيتا المدرب الحالي للمنتخب السعودي هو المدرب الخامس عشر منذ عام 1994. وفي ديسمبر 2005 خلف باكيتا الأرجنتيني كالديرون في تولي شئون المنتخب. ويحلم مشجعو الفريق بتحقيق عدة انتصارات في بطولة العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا، وذلك بعد أن تمكن المنتخب السعودي تحت قيادة كالدرون من التأهل بارتياح إلى البطولة.



    مسيرة المنتخب السعودي في بطولات العالم السابقة



    تشارك المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة في بطولة العالم لكرة القدم. وكانت سابقتها الأولى في المشاركة عام 1994. أما مستوى المشاركات فكان كالتالي:

    مونديال 1994: الدور ثمن النهائي

    مونديال 1998: الدور الأول

    مونديال 2002: الدور الأول



    جدول مباريات الفريق في الدور الأول:



    14 /يونيو 2006: تونس - السعودية في ميونيخ

    19 /يونيو 2006: السعودية - أوكرانيا في هامبورغ

    23 /يونيو 2006: السعودية - إسبانيا في كايزرسلاوترن



    مقر الفريق أثناء البطولة



    يخيم المنتخب السعودي أثناء البطولة في مدينة باد ناوهايم الواقعة بولاية هيسن الألمانية.



    حظوظ المنتخب السعودي في المونديال



    "من الممكن للأمور أن تتحسن فقط" إنه شعار المنتخب السعودي في البطولة. يغلب على المنتخب السعودي التفاؤل في أن يكون أدائه هذه المرة أفضل عن أدائه في البطولات السابقة ، لاسيما بعد الخسارة الفادحة التي منى بها بعد هزيمته 8:0 في الأول من حزيران/يونيو 2002 أمام ألمانيا، و وكان ذلك في المونديال السابق الذي شهد أسوء مشاركة لفريق العربي، والذي عاد إلى بلاده دون أن يحصل على أي هدف أو نقطة بعد مباريات الدور الأول في البطولة. وبعد مرور أربع سنوات على هذه المشاركة يتوقع المرء أن يلعب الفريق السعودي بصورة أفضل.


    المنتخب التونسي




    الطريق الى بطولة العالم؟

    نجح المنتخب التونسي في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 في حجز إحدى البطاقات الخمس عن القارة السمراء على حساب منافسه التقليدي الفريق المغربي. الفريق التونسي استطاع ان يحقق الفوز في ست مباريات والتعادل في ثلاث بينما لم يخسر سوى مره واحدة فقط.

    نجوم الفريق

    يضم الفريق التونسي العديد من نجوم كرة القدم ابرزهم الكابتن حاتم طرابلسي الذي يتمتع الفريق معه بافضل استراتيجية دفاعية على مستوى القارة الافريقية. إضافة إلى النجم الصاعد والمهاجم الخطير هيكل قماميه الذي يعول عليه المنتحب التونسي الكثير في نهائيات بطولة كأس العالم 2006.

    المدرب

    يشرف على تدريب الفريق التونسي مدرب المنتخب الفرنسي سابقا، روجر ليميه، الذي تسلم الفريق التونسي في سبتمبر 2002 بعد ان تعاقب علي تدريبه خمسة مدربين خلال 13 شهرا. وبعد قرابة سنتين من التحاق ليميه بالفريق التونسي استطاع هذا الاخير التربع على بطولة القارة السمراء. غير انه تحتم على حامل اللقب حزم حقائبه في الدور ربع النهائي في دورة العاب كأس افريقيا 2006 التي أقيمت في مصر.



    تاريخ المنتخب في بطولات العالم



    ستشارك تونس للمرة الرابعة في بطولة العالم لكرة القدم بعد تأهلها لبطولات 1978 ، 1998 ، 2002 إضافة إلى هذه البطولة 2006، ولم تستطع تجاوز الدور الأول في كافة مشاركاتها.

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    14 يونيو/ 2006: تونس – السعودية في ميونخ

    19 يونيو/ 2006: اسبانيا – تونس في شتوتجارت

    23 يونيو/ 2006: اوكرانيا – تونس في برلين

    مقر الفريق اثناء بطولة العالم

    يحل الفريق التونسي ضيفا على مدينة "شفاينفورت" في ولاية بافاريا.

    حظوظ المنتخب التونسي في المونديال

    يتطلع الفريق التونسي، الذي كان أول فريق افريقي يحقق فوزا في اطار بطولة العالم بفوزه في الارجنتين عام 1978 على المكسيك بثلاثة اهداف مقابل هدف، يتطلع هذه المرة في مونديال المانيا 2006 الى تحقيق ماهو اكثر من ذلك. ورغم المنافسة القوية من جانب المنتخبين الاسباني والاوكراني في الجولة الاولى، يأمل التونسيون تحقيق مفاجأة سارة لعشاق الكرة في بلدهم تونس


    تاااااااااااابع


    المنتخب الايرانى




    الطريق الى بطولة العالم 2006؟

    تأهل المنتخب الايراني الى نهائيات بطولة كأس العالم لعام 2006 في المانيا، بعد ان أنهى التصفيات المؤهلة الى المونديال في قارة أسيا في المركز الثاني بعد الفريق الياباني. وبهذا التأهل يكون الفريق الإيراني قد عاد الى المشاركة في البطولة العالمية بعد غياب عنها دام ثماني سنوات.

    نجوم الفريق

    يلعب ضمن صفوف المنتخب الايراني لكرة القدم نجوم بارزون معضمهم لاعبون محترفون في الأندية الألمانية لكرة القدم مثل المهاجمين وحيد هاشييميان، لاعب فريق هانوفر 96 ، وعلي كريمي الذي يلعب في بايرن ميونيخ، وفيريدون زاندي لاعب كايزرسلاوترن، ومهدي ماهدافكيا من فريق هانوفر. ويضم المنتخب الايراني المهاجم علي داي المهاجم الصلب لدى فريق بيلفيلد المعروف بتسديداته التي لاتخيب طريقها، والذي هز شباك الخصوم تسع مرات في تصفيات أسيا لبطولة كأس العالم فاستحق معها لقب افضل لاعب في تصفيات أسيا.

    المدرب

    يُشرف على تدريب الفريق الايراني المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي سبق له ان قاد الفريق الايراني لكرة القدم الى بطولة أسيا عام 2002. ومنذ ذلك الحين وإيفانكوفيتش يعمل على تنمية مهارة الفريق الايراني ورفع معنوياته وكذلك تطعيمه بالكوادر الشابة حتى استطاع الفريق تحت قيادته من الوصول مرة اخرى الى ملاعب بطولة كأس العالم وحجز تذاكر السفر الى مونديال المانيا 2006 الامر الذذي ضاعف من احترام عشاق كرة القدم الايرانية لإيفانكوفيتش.

    تاريخ المنتخب في بطولات العالم

    عرف المنتخب الايراني الطريق الى نهائيات بطولة العالم مرتين فقط: الاولى في عام 1978 اما الثانية فكانت في عام 1998، لكنه لم يتمكن في المرتين من تخطي الجولة الاولى.

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    11 يونيو/ 2006: ميكسيو – ايران في نورنبرغ

    17 يونيو/ 2006: البرتغال – ايران في فرانكفورت

    21 يونيو/ 2006: ايران – انجولا في لايبزغ

    مقر الفريق اثناء بطولة العالم

    يخيم المنتخب الايراني في مدينة "فريدريشسهافن" الواقعة على بحيرة "بودن سي".

    حظوظ المنتخب الإيراني في المونديال

    يتطلع المنتخب الإيراني بطل أسيا لثلاث مرات في مونديال المانيا 2006 الى تجاوز عقدة الدور الاول و تحقيق مفاجاة بصعوده الى الدور الثاني


    منتخب استراليا

    الطريق إلى بطولة العالم؟



    بعد ثلاث محاولات فاشلة لتخطي تصفيات ملحق كأس العالم، نجح المنتخب الأسترالي في تجاوز بطل العالم مرتين منتخب الأوروغواي في لقائين فاصلين ذهاباً وإياباً ضمن ملحق كأس العالم 2006. بذلك استطاع الأستراليون بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخهم بعد عام 1974.



    نجوم الفريق



    يعود الفضل في التأهل إلى مونديال ألمانيا 2006 بالدرجة الأولى إلى حارس المنتخب الأسترالي مارك شفارتسر الألماني الأصل الذي نجح في التصدي لركلتين ترجيحيتين في إياب ملحق تصفيات المونديال الذي جمعهم مع منتخب الأوروغواي. وهكذا ضمن الأستراليون اللحاق بركب المتأهلين للمونديال. تجدر الإشارة إلى أن والدي حارس المرمى البارع البالغ من العُمر 33 سنة هاحروا إلى أستراليا عام 1967. وحالياً يلعب الحارس العملاق ( 196 سنتمتراً ) في صفوف فريق "ميدلسبروه" الإنجليزي.



    المدرب



    تولى المدرب الهولندي الشهير غوس هيدينك المعروف بـ "صانع الانتصارات" مهمة تدريب المنتخب الأسترالي في يوليو/تموز 2005. ومن أبرز إنجازات المدرب الناجح قيادة المنتخب الكوري الجنوبي في بطولة العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان إلى المركز الرابع. وباعتباره صانع الانتصارات عزم الاتحاد الأسترالي في يوليو/تموز الماضي على التعاقد معه لقيادة المنتخب إلى مونديال ألمانيا، الأمر الذي حققه هيدينك مؤكداً أنه من أبرز المدربين في عالم كرة القدم.



    تاريخ المنتخب الأسترالي في بطولات العالم لكرة القدم



    يشارك المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1974 في ألمانيا حيث لم ينجح منتخب القارة الخامسة في تخطي الدور الأول الذي واجه فيه المنتخب التشيلي والمنتخبين الألمانيين آنذاك ( منتخب ألمانيا الاتحادية ومنتخب ألمانيا الديمقراطية ).



    جدول مباريات الدور الأول



    12 يوينو/ 2006: أستراليا - اليابان على ملعب مدينة كايزرسلاوترن

    18.يونيو/ 2006: البرازيل - أستراليا على ملعب أليانس أرينا في ميونيخ

    22.يونيو/ 2006: كرواتيا - أستراليا على ملعب مدينة شتوتغارت



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُخيّم منتخب القارة الخامسة أثناء بطولة العالم لكرة القدم في "تسفايفلينغين" الواقعة في ولاية باند - فورتمبيرغ.



    حظوظ المنتخب الأسترالي في المونديال



    يسعى الفريق الأسترالي إلى تحقيق نتائج أفضل من تلك التي حققها في مشاركته الأولى عام 1947 وتلك التي حققها خلال كأس القارات الذي استضافته ألمانيا في يونيو/حزيران 2005. صحيحٌ أن الأستراليين لم يُحققوا أي فوز خلال بطولة كأس القارات، إلا أنهم قدّموا أداءً جيداً وكان نجم هجومهم جون ألويزي من أفضل هدافي البطولة. ولتحقيق نتائج أفضل مما سبق يُعلق الأستراليون آمالاً كبيرة على المدرب الهولندي غوس هيدينك الذي يرى فيه الأستراليون ضماناً لنجاح وتقدم كرة القدم الأسترالية


    منتخب ساحل العاج او كوتديفوار




    الطريق إلى بطولة العالم؟



    نجح المنتخب العاجي في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد أداء قوي ومُقنع خلال تصفيات المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانب جنوب إفريقيا وبينين ثلاثة منتخبات عربية هي المصري والليبي والسوداني. وفي النهاية استطاع العاجيون بقيادة نجم تشلسي ديدي دروغبا التربع على عرش المجموعة متقدمين على أسود الكاميرون وبطل إفريقيا عام 2006 المنتخب المصري. يعود الفضل في هذا الإنجاز الكبير إلى أداء الفريق العاجي المُميز خلال منافسات مرحلة الذهاب حيث نجح العاجيون في تحقيق 4 انتصارات مع هزيمة واحدة فقط.



    نجوم الفريق



    إن نجم فريق تشلسي الإنجليزي ديدي دروغبا من أبرز نجوم الفريق العاجي الذي يضم في صفوفه بعض اللاعبين الأقوياء والنجوم الصاعدة مثل أرونا دينداني. ساهم نجم هجوم تشلسي بشكل كبير وفعال في تأهّل فريقه إلى المونديال، إذ نجح دروغبا في هزّ شباك الخصوم 9 مرات خلال التصفيات. وشكّل دروغبا وزميله دينداني الثنائي الهجومي الأخطر خلال التصفيات الإفريقية.



    المدرب



    يُشرف على تدريب المنتخب الوطني العاجي المدرب الفرنسي واسع الخبرة هنري ميشيل الذي استطاع قيادة فريقه إلى المونديال وتحقيق حلمه في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه. كان مدرب المنتخب الفرنسي السابق ميشيل نجح في قيادة ثلاث منتخبات أخرى إلى نهائيات كأس العالم وهي: الفرنسي والكاميروني والتونسي.



    تاريخ المنتخب العاجي في بطولات العالم لكرة القدم



    لم تُشارك ساحل العاج في أي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم حتى الآن، مما يعني أن هذه هي المشاركة الأولى للعاجيين في مونديال العالم.

    جدول مباريات الدور الأول



    10. يوينو/ 2006: الأرجنتين - ساحل العاج في هامبورغ

    16. يونيو/ 2006: هولندا - ساحل العاج في شتوتغارت

    21. يونيو/ 2006: ساحل العاج - صربيا والجبل الأسود في ميونيخ



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يستضيف فندق "كلوسترمانز هوف" الواقع على مشارف مدينتي كولونيا وبون فريق ساحل العاج الوطني خلال بطولة العالم 2006.



    حظوظ الفريق في المونديال



    من المتوقع أن تكون مهمة ساحل العاج في تخطي الدور الأول غاية في الصعوبة. إذ على العاجيين خوض منافسات الدور الأول في أصعب مجموعات كأس العالم وهي المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانب المنتخب الصربي القوي إثنين من أقوى المنتخبات العالمية ألا وهما الهولندي والأرجنتيني الذي يعتبره خبراء كرة القدم العالمية ثاني أفضل فريق في العالم بعد البرازيلي. لكن ما يبعث الأمل في نفوس عشاق الفريق العاجي هو الأداء القوي الذي قدّمه فريقهم خلال كأس الأمم الإفريقية الذي استضافته مصر في يناير/كانون الثاني 2006 حيث استطاع العاجيون بلوغ نهائي البطولة التي حسمها المصريون لصالحهم بأربعة أهداف لهدفين في الركلات الترجيحية. وهكذا من المؤكد أن خصوم الفريق العاجي في المونديال سيأخذون الفريق العاجي على محمل الجد

    منتخب غانا


    الطريق إلى بطولة العالم؟



    بعد محاولات عتيدة دامت أكثر من 4 قرون استطاع الفريق الغاني أخيراً التأهل إلى بطولة العالم لكرة القدم. قدّم منتخب البلد الذي انتمى إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1958، قدّم أداء قوياً ومفاجئاً خلال التصفيات الإفريقية للمونديال حيث نجح في تحقيق العديد من الانتصارات من بينها الفوز المفاجئ على منتخب جنوب إفريقيا المُضيف لمونديال 2010.



    نجوم الفريق



    يُعتبر كابتن الفريق شتيفان أبياه ونجم خط الوسط في فريق تشلسي لندن ميشائيل إيسيين من أبرز نجوم الفريق الأسمر. انتقل أغلى لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم الإفريقية إلى فريق تشلسي لندن قبل انطلاق الموسم الحالي. ينظر عشاق كرة القدم الغانية إلى النجمين أبياه وإيسيين بأنهما جديران بخلافة النجمين الكبيرين أنتوني ييبوه وأبيدي بيليه اللذين أبهرا عشاق كرة القدم الألمانية في التسعينات بأدائهما الرائع والمُميّز.



    المدرب



    يُشرف على تدريب المنتخب الوطني الغاني المدرب الصربي الأصل راتومير ديوكوفيتش الذي تولى منصبه عام 2004 خلفاً للمدرب ماريانو باريتو. وكان المعنيون بالتعاقد مع ديوكوفيتش على حق في الإقدام على هذه الخطوة. إذ استطاع لاعبو البلد الواقع في الجزء الغربي للقارة الإفريقية بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخهم، وذلك بقيادة المدرب الصربي الذي زرع في نفوس لاعبيه الروح الرياضية العالية والانضباط.



    تاريخ المنتخب الغاني في بطولات العالم لكرة القدم



    للمرة الأولى في تاريخه يُشارك المنتخب الغاني في بطولة العالم لكرة القدم.



    جدول مباريات الدور الأول



    12 يوينو/ 2006: إيطاليا - غانا في هانوفر

    17.يونيو/ 2006: جمهورية التشيك - غانا في كولونيا

    22.يونيو/ 2006: غانا - الولايات المتحدة في نورنبيرغ



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُعسكر الفريق الوطني الغاني خلال البطولة العالمية في مدينة فورتسبورغ الواقعة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.



    حظوظ الفريق في المونديال



    يأمل راتومار ديوكوفيتش في أن ينجح فريقه في تحقيق المفاجئة والتأهل إلى الدور ثمن النهائي. غير أن ذلك لن يكون سهلاً على أسود إفريقيا الذين يتعين عليهم مواجهة الفريقين الأوروبيين الكبيرين الإيطالي والتشيكي إضافة إلى منتخب الولايات المتحدة في منافسات الدور الأول. وإذا ما نجح الغانيون بالفعل في تخطي الدور الأول فيُعتبر ذلك بمثاية الفوز بكأس العالم، حسب قول المدرب الصربي. جديرٌ بالذكر أن المنتخب الغاني قدّم أداءً مخيباً خلال كأس الأمم الإفريقية الذي استضافته مصر في يناير/كانون الثاني 2006 حيث خرج أسود غانا من الدور الأول.

    تااااااااااابع


    منتخب الاكوادور



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    ضمن منتخب الإكوادر بطاقة التأهل إلى بطولة العالم لكرة القدم بعد أن أنهى التصفيات المؤهلة للمونديال في مجموعة أميركا الجنوبية في المركز الثالث خلف الأرجنتين والبرازيل. لم يُقدّم الإكوادوريون عروضاً قوية على أرضهم المرتفعة فحسب، بل خارجها أيضاً حيث نجحوا في حسم العديد من المباريات لصالحهم.



    نجوم الفريق



    يُعتبر كابتن الفريق وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع منتخب بلاده إيفان هورتادو من أبرز نجوم كرة القدم الإكوادورية التي تحظى بعدد لا بأس به من نجوم كرة القدم في كوريا الجنوبية.



    المدرب



    تولى الكولومبي لويس فرناندور زواريتس مهمة تدريب الفريق الإكوادوري خلفاً للمدرب الناجح هيرنان داريو غوميتس الذي أُقيل من منصبه إثر النتائج المخيّبة التي حققها الفريق في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" عام 2004 حيث مُني الإكوادوريون بثلاث هزائم متتالية كانت سبباً في تسريح المدرب السابق.



    تاريخ المنتخب الإكوادوري في بطولات العالم لكرة القدم



    شارك المنتخب الإكوادوري في نهائيات كأس العالم لكرة القدم مرة واحدة حتى الآن، وذلك في بطولة العالم السابقة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث كان على الفريق حزم أمتعته والعودة إلى بلادهم بعد منافسات الدور الأول الذي لم ينجح الإكوادوريون تخطيه.



    جدول مباريات الدور الأول



    9 يوينو/ 2006: بولندا - إكوادور في غيلزنكيرشن

    15.يونيو/ 2006: إكوادور - كوستاريكا في هامبورغ

    20.يونيو/ 2006: إكوادور - ألمانيا في العاصمة برلين



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُخيّم الفريق الإكوادوري الذي وقع في مجموعة المنتخب الألماني المُضيف في "باد كيسنغن" البافارية خلال منافسات المونديال.

    حظوظ الفريق في المونديال



    صحيحٌ أن إكوادور لم تنجح في التأهل إلى بطولة العالم لكرة القدم إلا مرتين، لكن الأداء القوي الذي قدّمه الفريق خلال التصفيات وتأهله للمونديال بجدارة يبعث الأمل في نفوس عشاق كرة القدم الإكوادورية في تخطي الدور الأول لبلوغ الدور ثُمن النهائي، على عكس ما جرى في بطولة العالم السابقة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان


    منتخب انجولا



    الطريق إلى بطولة العالم؟



    تأهل المنتخب الأنغولي إلى بطولة العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا بعد أنهى التصفيات المؤهلة إلى المونديال قي القارة الإفريقية على رأس المجموعة الرابعة التي ضمّت أيضاً المنتخب النيجيري القوي. غير أن الفريق الأنغولي نجح في ضمان صدارة المجموعة بفضل أدائه القوي، لا سيما على أرضه وأمام جمهوره حيث استطاع الأنغوليون الفوز بمعظم المباريات التي أقيمت على ملعب "لي كيداديلا". وبذلك حُرم النيجيريون من الانضمام إلى الفرق الـ 32 المشاركة في المونديال.



    نجوم الفريق



    يملك الفريق الأنغولي العديد من نجوم كرة القدم أبرزهم اللاعب فابريس أكوا الذي يلعب حالياً في الدوري القطري لكرة القدم بعد أن كان محترفاً في صفوف فريق بنفيكا لشبونه البرتغالي. أحرز كابتن الفريق الأنغولي العديد من الأهداف الحاسمة التي ضمنت لفريقه صدارة المجموعة الرابعة في القارة السمراء.



    المدرب



    يُشرف على تدريب الفريق الأنغولي المدرب الناجح لويس أوليفيرا غونكالفيس الذي نجح في قيادة فريقه إلى بلوغ بطولة العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد ست محاولات باءت جميعها بالفشل. وبناء على الإنجاز العظيم الذي حققه الفريق بتأهله إلى المونديال يُطالب الأنغوليون المتحمّسون الآن بمنح المدرب عقد عمل إلى الأبد. على الرغم من خروج الأنغوليين من الدور الأول لبطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت مطلع العام الحالي في مصر، إلا أن نشوة التأهل إلى كأس العالم ما زالت تُخيّم على البلد الواقع جنوب غرب إفريقيا.



    تاريخ المنتخب الأنغولي في بطولات العالم لكرة القدم



    هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب الأنغولي في بطولات العالم لكرة القدم.



    جدول مباريات الفريق في الدور الأول



    11 يوينو/ 2006: أنغولا - البرتغال على ملعب مدينة كولونيا

    16.يونيو/ 2006: المكسيك - أنغولا على ملعب مدينة هانوفر

    21.يونيو/ 2006: إيران - أنغولا على ملعب مدينة لايبزغ



    مقر الفريق أثناء بطولة العالم



    يُخيّم الفريق الأنغولي أثناء بطولة العالم لكرة القدم في "سيله" الواقعة في ولاية سكسونيا السفلى.



    حظوظ المنتخب الأنغولي في المونديال



    يكمُن هدف الأنغوليين الرئيسي في تخطي الدور الأول، الأمر الذي لن يكون من السهل تحقيقه. إذ على الفريق الأنغولي بقيادة مدربه أوليفيرا غونسالفيس مواجهة فريقين عريقين ضمن منافسات الدور الأول هما المكسيكي والبرتغالي، إضافة إلى المنتخب الإيراني الذي يطمح بدوره إلى تفجير مفاجأة تحمله إلى الدور الثاني


    منتخب ترينيداد وتوباغو



    الطريق إلى بطولة العالم؟ تأهل منتخب ترينيداد وتوباغو الممثل لدولة مكونة من جزيرتين صغيرتين في البحر الكاريبي الى مونديال المانيا 2006 من خلال مباريتين خاضهما مع البحرين. وفي الوقت الذي تعادل فيه الفريقان بهدف لكل منهما في المباراة الاولى، فاز الفريق الكاريبي على فريق البحرين في المباره الثانية التي اقيمت في مدينة المنامة بهدف مقابل لاشيئ للبحرين، مما مكن فريق ترينيداد وتوباغو من المشاركة في البطولة. نجوم الفريق

    نقطة قوة الفريق تتمثل في قدرته على الهجوم حيث يمتلك الفريق في هذا المضمار المهاجمين الخطيرين دويت يوركه وشترن جون.

    المدرب

    يقوم بتدريب الفريق الكاريبي المدرب الهولندي المحترف ليو بينهاكر الذي خلف بيرتيلا كلاير في ابريل 2005.

    تاريخ المنتخب في بطولة العالم

    هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها الفريق في نهائيات بطولة العالم، لكنها المشاركة الرابعة لفريق من منطقة البحر الكاريبي بعد الفريق الكوبي عام 1938 وفريق هايتي عام 1974 وجامايكا 1998.

    جدول مباريات الفريق في الدور الاول

    10 يونيو/ 2006: ترينيداد وتوباغو – السويد على ملعب مدينة دوغتمون

    15 يونيو/ 2006: انجلترا - ترينيداد وتوباغو على ملعب مدينة نورنبرغ

    20 يونيو/ 2006: براجواي - ترينيداد وتوباغو على ملعب مدينة كايزرزلاوترن

    مقر الفريق اثناء بطولة العالم

    يخيم الفريق ويجري الفريق تدريباته اثناء البطولة في مدينة روتنبورغ ان دير فوما.

    حظوظ المنتخب في المونديال

    مزيج من المشاعر والتوقعات المشحوبة بالأمل واليأس تخالج الفريق وجمهوره، لاسيما وانه سيواجه فريقين قويين هما الفريق الانجليزي والفريق السويدي . وتعلق الامال بصفة اساسية على الكثير من اعضاء الفريق الذين يلعبون اصلا في اندية الدرجة الاولى الانجليزية، بانهم على الاقل هنا سوف يحققون لفريهم الكاريبي بعضا من المكاسب. غير ان السؤال هو هل سيستطيع الفريق ان يصمد ام انه سيحجز تذاكر العودة مبكراً؟








  2. #2


  3. #3
    عضو bethoven is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    15-03-2007
    المشاركات
    20
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: الفرق المشاركه فى كأس العالم وتاريخها خيارات

    مشكور على كل المعلومات
    تسلم الايادي



    من مواضيع العضو
    السلام عليكم



المواضيع المتشابهه

  1. مجموعه كبيره من الحلويات السوريه..
    بواسطة هلا في المنتدى مطبخ عربي
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 05 -10 -2012, 07:19 PM
  2. لماذا يكرهوننا ؟
    بواسطة أبو الأبطال في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10 -03 -2007, 09:55 AM
  3. الاسلام -الدين الذى يبهر العالم
    بواسطة أبو الأبطال في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16 -10 -2005, 10:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك