منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 28
Like Tree9Likes

الموضوع: حواء والحب

  1. #1
    مراقـب عــام عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough الصورة الرمزية عاشقةالصمت**
    تاريخ التسجيل
    14-04-2009
    المشاركات
    19,418
    ‎تقييم المستوى 77



    افتراضي حواء والحب

    حواءٌ قتلت رجلاً كان ********يبادلها الحب وتسقيه


    من نهر حنانٍ وغرامٍ******** وبِ أحلى الأنغام تناديه


    سارا في الدربِ سويا******** يفديها وهي تواسيه


    كانا روحين على جسدٍ******* يحسده من كان يلاقيه


    قد طلبت منه رحيلاً******** في قلبٍ كان يدفيه


    كي يسكن في بحر هواها ******** محبوبا آخر تفديه


    بِ الصحبة بِ الأهل وبِ الخِلانِ****** بِ الحب وأجمل ما فيه


    هجرته بِ لا رحمة منها ******** قتلته وما عادت تُحيه


    من سُلِبت روحاً منهُ ******** هل يبقى أملٌ يُنجيه


    سلبته الروح فَ صار بِ لا ******** حلم أو أمل يحيه


    قد صابت منه القلب فما ******** عاد طبيب يشفيه


    عيناه سقت خديه دماً ******** من حُرقة ما كان يُعانيه


    فَ القرب غدا ناراً تحرقه ******** والبعد يُمزّق أشلاءً فيه


    أهداها حباً من ذهب ******** جعلته سلاحاً يدميه


    قد ضاء لها ظلمة ليلٍ ******** تركته بِ لا نورٍ يهديه


    ياولدي لا تهوى إمرأةً ******** فَ الحزن لِ قلبك يدميه


    ياولدي فَلتبقَ بعيداً ******** عن درب تجهل ما فيه


    فَ الحب طريق مرصود ******** بِ لهيبٍ لا أحدٌ يطفيه


    حواءٌ بحر جبار ******** يغرق من يبحر فيه


    حواءُ ريح هوجاء ******** تقتلع الحب وترميه


    حواءُ الغدر ملازمها ******** فَ احذر أن تُهلك فيه


    مسكين من يهوى إمرأة ******** تهجره ناسيةً ماضيه


    مسكين من يسلم قلباً ******** لِ إمرأة تتسلى فيه


    عش يومك لا تنظر خلفك ******** لِ طريقٍ كنت مُغطيه


    بِ ورودٍ وأزاهير كثيرة ******** قطفتها منك لِ ترويه


    حواءٌ لا تعجب منها ******** تبتاع الحب وتشريه









    مع احترامي لِ حواء








  2. #2
    مشرف سابق LIKE ANGEL is a jewel in the rough LIKE ANGEL is a jewel in the rough LIKE ANGEL is a jewel in the rough الصورة الرمزية LIKE ANGEL
    تاريخ التسجيل
    23-03-2009
    المشاركات
    13,648
    ‎تقييم المستوى 58

    افتراضي رد: حواء والحب

    رائعــــة رائعــــة رائعــــة
    دمــــــت كمـــا أنــت سيــدتــــي
    مـــذهلـــة بل وأكثــر
    لك كــل التحـــايــــا
    ودي وأشــواقـــي
    روان




    مآ حدا بيعبي مطرحك بقلبي ..
    RoOoNa


  3. #3
    ,نُونْ, ملكة سبــــأ ~~ is just really nice ملكة سبــــأ ~~ is just really nice ملكة سبــــأ ~~ is just really nice ملكة سبــــأ ~~ is just really nice ملكة سبــــأ ~~ is just really nice الصورة الرمزية ملكة سبــــأ ~~
    تاريخ التسجيل
    05-06-2007
    المشاركات
    25,192
    ‎تقييم المستوى 101



    افتراضي رد: حواء والحب

    ليس لي في الشعر الكثير من الاستيعاب ..
    ولكنها ليست حقيقة
    المراءة عجنت من حب مفرط .. ولكن حينما يؤذيها الحب يؤذيه
    هكذا وليس اكثر ..
    لو كان الكاتب رجـلا لهاجمته اشد مهامجه .. ولكني تمهلت
    ونظرت لحواء اخرى ( وقلت ربما ) حتى استرسل معك ..
    شكرا عزيزتي ..






    (كنت أحاول أن أغير المجتمع والآن أحاول أن أمنع المجتمع من تغييري)



    شكراً بانة الروح


  4. #4
    مراقـب عــام عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough الصورة الرمزية عاشقةالصمت**
    تاريخ التسجيل
    14-04-2009
    المشاركات
    19,418
    ‎تقييم المستوى 77



    افتراضي رد: حواء والحب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة سبــــــــــأ مشاهدة المشاركة
    ليس لي في الشعر الكثير من الاستيعاب ..
    ولكنها ليست حقيقة
    المراءة عجنت من حب مفرط .. ولكن حينما يؤذيها الحب يؤذيه
    هكذا وليس اكثر ..
    لو كان الكاتب رجـلا لهاجمته اشد مهامجه .. ولكني تمهلت
    ونظرت لحواء اخرى ( وقلت ربما ) حتى استرسل معك ..
    شكرا عزيزتي ..

    عزيزتي ملكة سبأ

    أن من أشد المعجبات بِ فكرك الواعي وعقليتكـ المتقدة

    بِ الفعل هي حواء أخرى

    كنت شاهدة على قصتها دمرت حبها بِلا رحمة منها

    وتخلت عن حبيبها بِكل سهولة ولا زلت

    أتعجب من موقفها


    عزيزتي

    ليست كل حواء حواء


    وأعتذر منكـِ ومن كلِ حواء




  5. #5
    مشرف سابق بَــرَكَـــاَتّ is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    10-11-2008
    المشاركات
    4,837
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: حواء والحب

    حرفُكِ نَغمْ
    صَدحَ فيِ سَماءْ التَميزِ
    كُونِي بِرَاحة
    شٌكراً عاَشِقهّ




  6. #6
    عضو مميز شهريار1 is infamous around these parts الصورة الرمزية شهريار1
    تاريخ التسجيل
    04-01-2011
    المشاركات
    399
    ‎تقييم المستوى 8

    افتراضي رد: حواء والحب

    لو غيرك كتبها قلنا له ليتك استبدلت كلمة امرأة بدل حواء

    لكن منك أنت يجوز ذلك

    لأن كل كتاباتك تشفع لحواء

    شكرا لك و أحسنت الرسم بالكلمات





  7. #7
    مشرف سابق لا تنسانى is on a distinguished road الصورة الرمزية لا تنسانى
    تاريخ التسجيل
    10-01-2011
    المشاركات
    6,933
    ‎تقييم المستوى 30

    افتراضي رد: حواء والحب

    ليست حواء
    قتلت حلم
    فتحت جرح اهى من باقى النساء
    اهى حقا حواء انها حمقاء
    تقتل حبيبا و تسكب على الجرح الجفاء

    تسلمى
    ابدعت بحق فليست كلهن حواء

    دمتى بود

    فجر





  8. #8
    مشرف سابق رذاذ يوسف will become famous soon enough الصورة الرمزية رذاذ يوسف
    تاريخ التسجيل
    03-01-2011
    المشاركات
    1,687
    ‎تقييم المستوى 12

    افتراضي رد: حواء والحب

    هي خالية من الإحساس
    و لا تعد من جنس حواء و الناس
    بل هي مجرد دمية جميلة خرقاء
    سلمت يداك عزيزتي عاشقة الصمت
    أتقنت رسم اللوحة هنا برغم قساوة الطرح
    تحياتي و كل الود




  9. #9
    مراقبة سابقة آمال البرعي is on a distinguished road الصورة الرمزية آمال البرعي
    تاريخ التسجيل
    28-09-2008
    المشاركات
    5,697
    ‎تقييم المستوى 30

    افتراضي رد: حواء والحب

    متميزة أنت جميلتى فى صياغة ذاك النموذج السلبى الذى يخص ولا يعُم ... فهى أنثى من سراب
    سلمتِ صغيرتى وننتظر منكِ المزيد فلا تحرمينا
    منى مودة وتقدير عاليتى


    أيا ظل نفسى هل لنفسى بعد ظلك ..... أن تضل ؟؟؟؟؟؟.










    لست مضطراً لحبى ... ولكنك مجبراً على إحترامى


    آمال


  10. #10
    عضو محترف الملاك الاسود222 is on a distinguished road الصورة الرمزية الملاك الاسود222
    تاريخ التسجيل
    11-01-2011
    المشاركات
    603
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: حواء والحب

    متألقه دائما يا اميرة القلم
    لحروفك صدى يملاء الارجاء
    ولكلماتك وقعٌ مميز يأسر القلوب
    دمتي برعاية الله وحفظه ولكي مني كل الاحترام
    لشخصك
    الملاك الاسود


    [

    مالي اراك تصد عني كأن الذي سواك لم يخلق سواك
    سيغنيني الذي اغناك عني فلافقري يدوم ولايدوم غناك
    الملاك الاسود


  11. #11
    الوسام الماسي azz0230 is a jewel in the rough azz0230 is a jewel in the rough azz0230 is a jewel in the rough الصورة الرمزية azz0230
    تاريخ التسجيل
    18-05-2009
    المشاركات
    32,563
    ‎تقييم المستوى 120



    افتراضي رد: حواء والحب

    آهات وأنات
    تجتمع بين صدق العاطفة مع صدق المحبة
    وتنتج الدمع والألم لأجل من نحب ..

    صرخاتُـكِـ يُـرَردُ صداها في واديهـ
    كم هو جميل أن تكوني حقا بجانبه
    كي تجاريه و تنتشليه من ألاحزان
    كم هو رائع أن تسنديه بروح الحب والعطف والحنان
    و لا بد يوما , من ان يجد مايدرك به أمانيه
    حبا ينير دربه بشعاع يتسلل إلى قلبه فيخترقه ويختبئ في داخله .. وتري أنتِ نوره شمسا تسير معه أينما ذهبت
    بفضل دعاء اخت باذخة العطاء

    إحساس مرهف بحب جم مع حزن عميق كم نتمنى زواله
    بوركتِ اخيتي الرائعه عاشقة الصمت على نبل الاحساس

    وسلمت يمناكِ على رائع النبض والنظم
    فكما عهدناكِ تسكبين الحروف زهورا ,, فتتجمل به البداء فتصبح رياضاً تخلب الالباب
    دمتي ومن تحبين بكل خير وحب وسعاده ..
    وتقبلي خالص تحياتي وتقديري


    لا اله الا انتَ ربي سبحانك اني كنت من الظالمين


  12. #12
    عضو ذهبي الخلم الرمادي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    03-08-2008
    المشاركات
    1,182
    ‎تقييم المستوى 15

    افتراضي رد: حواء والحب

    عاشقة الصمت
    بوح أثار الجدل و سكنت من أجله الحيرة أطراف المقل
    و الحقيقة أن التي تنكر حبها تتعرى من انتمائها إلى حواء
    و لقد حظرني حوار قد يناسب الوضع هنا حسب ظني المتواضع
    و أرجو أن ينال رضاك هذا الحوار الوهمي
    سألوني لما لا يوجد مفرد للمرأة و لا جمع للنساء
    قلت ليست امرأة في النساء من تشاء
    فطبع المرأة سر و حنان و حياء و وفاء
    و أما النساء فأهواء و أهواء و أعواء
    راق لي الوجود عندك أختي العاشقة
    ودي و المحبة
    الحلم الرمادي


    هذا من فضل الله


    إن كنت متهما بجهلي لجمال الوجود
    الذنب ليس ذنبي
    فأبي لم يكن يخاطب أمي بلغة ورود


  13. #13
    عضو محترف onsi-almasry is infamous around these parts الصورة الرمزية onsi-almasry
    تاريخ التسجيل
    30-06-2010
    المشاركات
    949
    ‎تقييم المستوى 11

    افتراضي رد: حواء والحب

    سيدتي الفاضلة / عاشقة الصمت
    ............................
    إلى حواء
    ما حيلتي أنا يا إمرأة
    إن قتلتي قلبي أو تُحييهْ
    ما أنا إلاّ مسبي فيكِ
    و سأواجه قدري و ما فيهْ
    و إن كان بحركِ غدار
    لا أملك إلاّ أن أسبح فيهْ
    و إن قلبكِ قد مال سيدتي
    لحبيبٍ أخر تٌهنيهْ
    ف روحي سيدتي في جسدكْ
    تكبلكِ
    تمنعكِ
    من أن تُعطيهْ
    بطعم الفلفل الحار أنا
    لن تجدي مثيلاً في الطعم تذوقيهْ
    لن أبقى بعيداً إمرأتي
    و لهيبي .. لا أحدٌ غيري يُطفيهْ
    أنا قدرٌ مكتوب عليكِ
    ليس بمقدوركِ تبتاعي فيه و تشريهْ
    ف هوى العشق سيدتي
    حين يسكن
    لا أحدٌ يقدر يمحيهْ
    ولا يقوى إعصارٌ
    أن يقتلع جذوراُ
    من جسدٍ ، قد غرست فيهْ


    ..................................
    و أنا أتجول بين الصفحات ، فاجئتني القصيدة
    و كنت أرغب في تأجيل الرد ، إلا أنني فقدت
    سيطرتي على حرفي ، وراح يسكب مافيه.
    فمعذرة سيدتي
    إن كانت الكلمات لا ترقى لمستوى إبداعك
    فلم يتمهل عليّا الحرف للتنسيق و المراجعة
    ......................
    تقبلي مروري
    مع خالص تقديري و إحترامي ... أنسي المصري







  14. #14
    عضو مميز weesam1980 will become famous soon enough weesam1980 will become famous soon enough الصورة الرمزية weesam1980
    تاريخ التسجيل
    10-11-2009
    المشاركات
    567
    ‎تقييم المستوى 11

    افتراضي رد: حواء والحب

    عاشقة الصمت الغالية
    كلماتك أثبتت بأنك
    أنت من ينطبق عليم المثل القائل :
    بأن هنالك أناس كلامهم من فضة وصمتهم من ذهب
    كلماتك هي المعشوق لديك
    وهي الذهب بالنسبة لمن يقرأها
    ولكن حواء هي رمز للانوئة والوفاء والحنان والاخلاص
    و ليست كل أصابعك متشابهة حتى لو كانوا في يد واحدة
    كلمات رائعة جعلت الصمت يتكلم
    تقبلي خالص اعجابي وتقديري
    وسام .


    حين يعلن القمر هجرته الغير شرعية إلى عالم آخر
    ساعلم حينها انه قد رأى عيناك


  15. #15
    عضو مميز (صاحب الظل الطويل) will become famous soon enough (صاحب الظل الطويل) will become famous soon enough الصورة الرمزية (صاحب الظل الطويل)
    تاريخ التسجيل
    01-01-2013
    المشاركات
    2,522
    ‎تقييم المستوى 12



    افتراضي رد: حواء والحب

    سلامي لك يا حواء


    هذا من إحدى عجائب عشاق الصمت


    لكِ حرف قد أحرم في هودج الجمال


    ولا عجب


    إنها أنت





  16. #16
    الوسام الذهبي رغد كمال will become famous soon enough رغد كمال will become famous soon enough الصورة الرمزية رغد كمال
    تاريخ التسجيل
    02-11-2013
    المشاركات
    6,364
    ‎تقييم المستوى 23



    افتراضي رد: حواء والحب

    رائعة سلمت اناملك




  17. #17
    مراقـب عــام عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough الصورة الرمزية عاشقةالصمت**
    تاريخ التسجيل
    14-04-2009
    المشاركات
    19,418
    ‎تقييم المستوى 77



    افتراضي رد: حواء والحب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LIKE ANGEL مشاهدة المشاركة
    رائعــــة رائعــــة رائعــــة
    دمــــــت كمـــا أنــت سيــدتــــي
    مـــذهلـــة بل وأكثــر
    لك كــل التحـــايــــا
    ودي وأشــواقـــي
    روان


    روان اشتقت حضورك كثيرا


    واشتقت لتلك الأيام


    ودي ومحبتي




  18. #18
    مراقـب عــام عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough الصورة الرمزية عاشقةالصمت**
    تاريخ التسجيل
    14-04-2009
    المشاركات
    19,418
    ‎تقييم المستوى 77



    افتراضي رد: حواء والحب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَــرَكَـــاَتّ مشاهدة المشاركة
    حرفُكِ نَغمْ
    صَدحَ فيِ سَماءْ التَميزِ
    كُونِي بِرَاحة
    شٌكراً عاَشِقهّ


    تحية معطرة لك بأسمى الأمنيات


    أن تكون بخير أينما كنت


    المكان يفتقد روعتكم وأقلامكم الواعدة




  19. #19
    مراقـب عــام عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough عاشقةالصمت** is a jewel in the rough الصورة الرمزية عاشقةالصمت**
    تاريخ التسجيل
    14-04-2009
    المشاركات
    19,418
    ‎تقييم المستوى 77



    افتراضي رد: حواء والحب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهريار1 مشاهدة المشاركة
    لو غيرك كتبها قلنا له ليتك استبدلت كلمة امرأة بدل حواء

    لكن منك أنت يجوز ذلك

    لأن كل كتاباتك تشفع لحواء

    شكرا لك و أحسنت الرسم بالكلمات


    أخجلني ردك الراقي كشخصك


    نفتقدكم كثيرا


    ودعواتي لك بالخير أينما كنت




  20. #20
    مشرف سابق Vampito115 will become famous soon enough Vampito115 will become famous soon enough الصورة الرمزية Vampito115
    تاريخ التسجيل
    28-07-2013
    المشاركات
    585
    ‎تقييم المستوى 4



    افتراضي رد: حواء والحب

    عَشِقْتِ الصَّمْتَ وَلكِنَّكِ بِهذا البَوْح،
    كَسِرْتِ قَواعِدَ السُّكونِ في قُلوبِنا.


    حالَما قَرَأْتُ أَبْياتَكِ الرّائِعَة،
    اخْتَفى الهُدوءُ وَالصَّمْت..


    ~ { وَتَعالى صَوْتُ بَوْحُكِ } ~


    ذلِكَ البَوْح.. تِلْكَ الأَبْيات..
    صَحيحٌ أَنــَّـها قاسِيَة،
    وَلكِنَّ قَسْوَتَها هِيَ التّي أَشْعَلَتْ قَلْبي مَعَها..


    بِتِلْكَ الحُروفِ وَضَعْتِني أَمامَ المَشْهَد،
    لأَراها قاتِلَةً خَرْقاء ،
    وَأَراهُ كَما أَرَى نَفْسي..


    ~{ مُحِبٌّ مَغْدورٌ وَمُحَطَّمُ الفُؤاد }~


    فَجَزيلُ الشُّكْرِ لَكِ عَلَى هذا الطَّرْحِ المُتَمَيِّز.
    تَحِيَّتي لَكِ، يا مَنْ عَشِقَتِ الصَّمْت.






ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك