منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 21 إلى 22 من 22
Like Tree0Likes

الموضوع: صورة فرعون مصر ( رمسيس الثانى )

  1. #21
    الوسام الذهبي رومانسيه is on a distinguished road الصورة الرمزية رومانسيه
    تاريخ التسجيل
    27-12-2005
    المشاركات
    5,485
    ‎تقييم المستوى 35

    افتراضي رد: صورة فرعون مصر ( رمسيس الثانى )

    هلا وسهلا





  2. #22
    عضو صور فرعون مصر رمسيس is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    21-09-2009
    المشاركات
    1
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: صورة فرعون مصر ( رمسيس الثانى )

    الاخ او الاخت صاحب المقال..هذة فرية تروجها اسرائيل لتشوية اعظم ملوك مصر على مر العصور..كل الابحاث اثبتت ان رمسيس الثانى ليس هو فرعون موسى ..فلا تساعدوهم عن جهل هكذا بدون بحث او قراءة بترديد نفس مايقولونة
    [عدل] إدعاء أن الملك رمسيس هو فرعون موسى

    نظرا لإعتماد علماء الغرب على ما لديهم من أسفار العهد القديم ومع تتبع الأزمنة الواردة به فقد ظن الكثيرون من المستشرقين وعلماء الغرب ان رمسيس الثاني هو نفسه فرعون موسى الذى عاصر وجود اليهود فى مصر ومن أصحاب هذه النظرية : أولبرايت - إيسفلت - روكسي - أونجر – الأب ديڤو R.P. de Vaux ولمن يرون ذلك عدة آراء يحاولون بها اثبات هذه الفرضية ، فذهب البعض إلى القول انه إذا كان رمسيس الثانى قد اعتلى العرش عام 1279 ق.م فإن ذلك كان يوم 31 مايو 1279 ق.م وبناءاً على التاريخ المصري لإعتلائه العرش الشهر الثالث من فصل شمو يوم 27 ، ولكن ينقض نظرية الأعتماد على التورايخ ان هناك تضارب كبير بين التاريخ المذكور في العهد القديم والمذكور في العهد الجديد ، وربما يكون أول من نادى بهذه النظرية يوسيبيوس القيصاري الذي عاش في الفترة من 275 حتى 339 ميلادية.
    كما شكك معظم علماء المصريات في فرضية ان يكون رمسيس الثانى هو فروعون موسى ليس من منطلق بحث تاريخى مفصل ولكن لأن فحص مومياؤه أثبتت انه لم يمت غرقا على عكس ما حاول أتباع هذه النظرية من الترويج لها بإدعاء وجود آثار ماء فى رئتيه. أما الطبيب الفرنسى موريس بوكاي فقد ذكر في كتابه (الإنجيل والقرآن والعلم الحديث) انه يظن ان مرنبتاح ابن رمسيس الثانى هو الأقرب لأن يكون هو فرعون موسى ، وكان إعتماده فى ذلك ان التوراة والإنجيل تؤكد وجود فرعونين عاصرا فترة النبى موسى عليه السلام أحدهما قام بتربيته والآخر هو من عرف بفرعون الخروج الذى طارد موسى وبنى إسرائيل وأغرقة الله فى خليج السويس. إلا أن الملك مرنبتاح نفسه قد قدم صك براءته من هذه النظرية ووضح الخطأ الفادح فى الإعتماد على الأزمنة التوراتية المكتوبة فى العهد القديم. فلقد قدم لنا مرنبتاح الدليل على كون تاريخ خروج موسى كان قبله بمئات السنين وذلك بما نقشه على مسلته الشهيرة من ما يعرف بأنشودة النصر والتى تباها فيها بإنتصاراته على كل ما يحيط به من ممالك ومنهم مملكة اليهود فى فلسطين. وهذا أكبر دليل مدون على الحجارة غير قابل للتحريف يؤكد أن بنى إسرائيل كانوا قد دخلوا فلسطين وكونوا دولتهم وقت وجود رمسيس الثانى وإبنه مرنبتاح على سدة الحكم فى مصر.
    وكذلك لم يعثر على اى أثر ينتمى إلى فترة حكم رمسيس الثانى ذكر فيه أى شيئ عن بنى إسرائيل أو أثر يشير إلى الأوبئة التي عاقب الله بها حاكم مصر وشعبه حتى يدفعه لقبول طلب نبى الله موسى بتحريرهم وخروجهم من أرض مصر.
    كما ان فرعون موسى ادعى الألوهية لنفسه بينما كان الملك رمسيس الثانى يؤمن بأربعة آلهة هم آمون ورع وپتاح وسوتخ وسمى فرق جيشه الأربعة بأسمائهم.

    وكما ذكرنا فإن أول ذكر لبنى إسرائيل في الآثار المصرية القديمة كان في عهد الملك مرنبتاح إبن رمسيس الثانى وخليفته فى الحكم على اللوحة التي تم اكتشافها وتعرف باسم لوحة إسرائيل أو إنشودة النصر وفيها يسجل مرنبتاح انتصاراته على أرض كنعان ومملكة اسرائيل فى فلسطين مما ينفى نفيا قاطعا أى إمكانية لكون رمسيس الثاني هو فرعون التسخير وان مرنبتاح هو فرعون الخروج.
    [ اخى او اختى..من وجهة نظر قومية فأن فرعون موسى ايا كان فهو بطل قومى رفض تدخل اليهود فى احوال مصر..رفض وجود ادولة يهودية داخل الدولة المصرية..مجرد وجهة نظر...


المواضيع المتشابهه

  1. تحميل القران الكريم كاملا بعديد من القراءات و عشرات القراء
    بواسطة الفارس الحر في المنتدى الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 23 -11 -2012, 12:27 AM
  2. معلومات عامة عن مصر وكافة المتطلبات للغرباء
    بواسطة عبدالله العاشق في المنتدى السياحة والسفر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19 -06 -2010, 09:29 PM
  3. مصر تتحدث عن نفسها (ولكل العرب الفخر)
    بواسطة hamro في المنتدى السياحة والسفر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02 -06 -2008, 06:49 PM
  4. فضائل مصر المحروسة
    بواسطة عبد الرحيم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01 -03 -2007, 07:10 PM
  5. القرآن الكريم كاملا بصوت الشيخ (مشاري العفاسي) بصيغه amr
    بواسطة kakyyabata في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 01 -12 -2006, 02:19 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك