منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 18 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: أجمل طفل

  1. #1
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    Cool أجمل طفل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لحظة تأمل / أجمل طفل
    قالوا: إنَّ الجمالَ أمرٌ نسبيٌّ، فما عند غيرك جميلٌ ليس بالضرورة أن يكون جميلاً عندك، و العكس صحيح
    فهل هذا صحيح؟؟
    سألتُ مرةً بائعاً للملابس عن بعض ما يعرضه في معرضه مما أراه من الملابس غير جميل، فقال لي: إن للناس أذواقاً و لست وحدك من يعيش على الأرض يا سيد!!
    و كان هناك رجلٌ عجوز ترك الزمان على وجهه اطباعاته القاسية يستمع لما دار بيني و صاحبَ المعرض.
    تقدم حتى وقف بجواري و قال مسرداً الحكاية التالية:
    يحكى أن ملكاً في غابر الأزمان قال يوماً لخادمه: أريد منك أن تحضر لي بين يدي أجمل طفل في مملكتي؟!
    أسرع الخادم ملبياً رغبة سيده الملك، فطاف أرجاء المملكة بحثاً بين الرعية عن أجمل طفل فيها، ثم عاد بعد أيام ببضعة و عشرين طفلاً رأى أنهم أجمل الأطفال في مملكة سيده، و شرع يدخلهم على الملك الواحد تلو الآخر، و كلما أدخل عليه طفلاً لم يرَ فيه الملك أي جمال، و هكذا حتى استنفذ الخادم آخر طفلٍ لديه.
    دخل على مولاه و قال: لم يبقَ في المملكة يا سيدي طفلاً إلا و أحضرته لك.
    غضب الملك غضباً شديداً و قال لخادمه: إنْ لم تأتني بأجمل طفل في مملكتي الليلة قطعتُ رأسك؟!.
    أصاب الغم فالهم الخادم المسكين، و تنازعته الظنون وهو في طريقه إلى بيته، و بينما هو على تلك الحالة جلس في زاوية مظلمة فيه يندب حظه العاثر، إذا بامرأة عجوز تقف على رأسه و تقول: أي بني ما الذي أجلسك هنا؟!
    فقال لها: هم أصابني و بلوى حلتْ بي.
    فقالتْ له: كل مصيبة و لها حل.
    فقال: إلا مصيبتي.
    فقالتْ: و ما هي؟
    روى لها كل الذي حدث، فقالت بعد أن ابتسمت: لا عليك يا بني، الحل لدي، قمْ بنا إلي سيدك الملك و افعل ما آمرك به جيداً و أخبرته بما يجب عليه أن يفعله.
    دخلت المرأة العجوز على الملك و امتثلتْ بين يديه و قالتْ: بلغني أيها الملك الرشيد ذو الرأي السديد أنك تبحث عن أجمل طفل في مملكتك؟!
    فقال الملك: نعم.
    فقالتْ له: فما جزاء من يفعل ذلك لك؟
    قال لها: سأنعم عليه بما يريد.
    فنادت العجوز الخادم المسكين، فدخل بعد أن فعل ما أمرتْهُ به و أحضر معه كل أطفال المملكة مع آبائهم، فغص بهم بلاط الملك.
    صاح الملك بصوت عالٍ: ما هذا ؟ ما هذا؟؟!.
    قالتْ العجوز: هؤلاء ما طلبتَ، فكل طفل من هؤلاء الأطفال هو أجمل طفل في نظر والديه.
    ضحك الملك ضحكاً شديداً حتى أدمعت عيناه مما فعلت العجوز، و أمر لها بعطاء جزيلٍ و طلب منها أن تجاوره في عرشه مستشارة عنده، فقبلتْ.
    و هنا أقف و إياكم لحظة متسائلاً:
    لمَ يصر البعض على فرض ذوقه على الآخرين؟
    و لمَ يرى البعض أن الجمال هو ما يراه فقط، مع أنه قد يكون في نظر غيره ليس جميلاً؟
    و كيف يكون الجمال أمراً نسبياً مع أن غيرنا يرى القبيح جميلاً؟
    و هل هناك قواعد ثابتة للجمال؟
    و في الختام أترك المجال لكم مع خالص الود
    بقلم /نديم القلوب



    كم ٲتمنى : ٲن ٲقومَ بٳنشاء مدينة
    ٲجمع فيھا كل من ٲحبُ
    وَ لا ٲطمّح
    ٲن تكوُنَ . . كبيرة,,
    كيّ تكون المسافات بيننا ’ قريبة ..



  2. #2
    مشرف سابق رذاذ يوسف will become famous soon enough الصورة الرمزية رذاذ يوسف
    تاريخ التسجيل
    03-01-2011
    المشاركات
    1,687
    ‎تقييم المستوى 12

    افتراضي رد: أجمل طفل

    مرحبا أستاذ أبو أميرة و كل عام و أنت بـ خير
    أكيد الجمال هو مسألةٌ نسبيةٌ و خصوصاً في الشَّكلِ العامِ للأشياء و الإنسان
    و لكن هناك أساسيات لا يختلف عليها إثنان و هي تُعد من شرعةِ الخُلق
    و طيب الخصال و هذه تفرض نفسها علينا فـ لاخلاف عليها هنا
    سلمت يداكَ على موضوعك الجميل و الهادف
    تحياتي




  3. #3
    مشرفة منتديات الأسرة و المجتمع دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold دقة قلب is a splendid one to behold الصورة الرمزية دقة قلب
    تاريخ التسجيل
    01-10-2009
    المشاركات
    37,369
    ‎تقييم المستوى 143



    افتراضي رد: أجمل طفل

    الجمال امرٌ نسبي قابلٌ للتفاوت وهو ناجم عن إختلاف ذوق الأفراد من فرد لآخـر ولكن لا أحد يستطيع فرض ذوقه على الآخرين فلكلٍ رؤيته الخاصة ..

    مساءك جميل نديم القلوب ...



    ~ زَرَعت بي أُنثى تَهوى إِنتِظار الأَحلام البَعِيدة
    وَتَنفِث بِــ إِزدراء مَا كَان في القُربِ جَاثِماً ~..


  4. #4
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ يوسف مشاهدة المشاركة
    مرحبا أستاذ أبو أميرة و كل عام و أنت بـ خير أكيد الجمال هو مسألةٌ نسبيةٌ و خصوصاً في الشَّكلِ العامِ للأشياء و الإنسان و لكن هناك أساسيات لا يختلف عليها إثنان و هي تُعد من شرعةِ الخُلق و طيب الخصال و هذه تفرض نفسها علينا فـ لاخلاف عليها هنا سلمت يداكَ على موضوعك الجميل و الهادف تحياتي
    تسلم أيتها الغالية و أنا اتفق معك أن للجمال قواعد و أساسات عامة لا يختلف عليه اثنان. فلا يمكن أن يختلف أثنان على جمال الورد و قبح الشوك، فإذا خالف إنسان هذه القواعد العامة للجمال المتفق عليها بداهة يصبح لديه خللاً وجب له العلاج، و مع هذا فإن لك قاعدة شواذ. فشكراً لك عزيزتي و كل عام و أنت بخير نديم




  5. #5
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دقة قلب مشاهدة المشاركة
    الجمال امرٌ نسبي قابلٌ للتفاوت وهو ناجم عن إختلاف ذوق الأفراد من فرد لآخـر ولكن لا أحد يستطيع فرض ذوقه على الآخرين فلكلٍ رؤيته الخاصة ..

    مساءك جميل نديم القلوب ...
    جميل رأيك عزيزتي و أجمل منه قدرتك على الإيجاز بكلمات موجزة أصابت المعنى و لخّصت الفكرة بأحرف قليلة.
    و مع هذا ستجدي سيدتي من البشر من يفرض رأيه على غيره و منهم من لديه الاستعداد الكامل بإرادته على أن يُفرض عليه الرأي.
    فكثير منا عزيزتي يحلو له أن يكون الضحية.
    و مساؤك أجمل من الجميل سيدتي و كل عام و أنت الخير كله.
    نديم




  6. #6
    مشرف سابق lovlycandel will become famous soon enough الصورة الرمزية lovlycandel
    تاريخ التسجيل
    14-08-2008
    المشاركات
    2,201
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: أجمل طفل

    بالتأكيد ان الجمال أمر نسبي معيار الذوق تختلف عند الكثيرين سيدي
    ولا معيار ثابت للجمال
    كل ما اعتقده انه علينا احترام اراء الاخرين وأذواقهم
    كل الشكر لك وأكثر


    فلسطينيــــة حتى النخـــــــاع





    *بعض الأشخاص في عالمنا......!!

    يعانون شكلاً من أشكال ( انفصام الشخصية )
    يقولون أشياء رائعة ....
    و
    يفعلون أشياء مروعة.


  7. #7
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lovlycandel مشاهدة المشاركة
    بالتأكيد ان الجمال أمر نسبي معيار الذوق تختلف عند الكثيرين سيدي
    ولا معيار ثابت للجمال
    كل ما اعتقده انه علينا احترام اراء الاخرين وأذواقهم
    كل الشكر لك وأكثر
    شكراً لك عزيزتي على مرورك الطيب و أتفق معك تماماً بأن معيار الذوق يختلف من شخص لآخر و لكن هذا الاختلاف لا يلغي بأن هناك معايير ثابتة للذوق تعارف عليها الناسو الخروج عليها خروج عن الذوق العام أليس كذلك عزيزتي.




  8. #8
    عضو ذهبي ALISSE   TAMIR will become famous soon enough الصورة الرمزية ALISSE   TAMIR
    تاريخ التسجيل
    30-05-2011
    المشاركات
    1,486
    ‎تقييم المستوى 10

    افتراضي رد: أجمل طفل

    إن الجمال اذواق فقد ا رى الذي تراه أنت جميلا اراه أنا قبيح والعكس وهكذا يبقى الجمال أذواق وعلينا أن نحترم ّذو ق الاخرين

    شكرا على الموضوع الجميل















  9. #9
    الوسام الماسي dalida. will become famous soon enough الصورة الرمزية dalida.
    تاريخ التسجيل
    22-10-2009
    المشاركات
    10,447
    ‎تقييم المستوى 44

    افتراضي رد: أجمل طفل

    يعني قصدك تقول
    كل خنفوس في عين امه غزال
    هكذا يقول المثل عندنا هههه

    الجمال نسبي يختلف معياره من شخص لاخر
    حسب الذوق حسب الرؤية
    فهناك من يراه فقط جمال شكل او جمال روح
    و هناك من يجمع بينهما
    شكرا لك على الموضوع و الطرح
    مودتي




  10. #10
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALISSE TAMIR مشاهدة المشاركة
    إن الجمال اذواق فقد ا رى الذي تراه أنت جميلا اراه أنا قبيح والعكس وهكذا يبقى الجمال أذواق وعلينا أن نحترم ّذو ق الاخرين

    شكرا على الموضوع الجميل
    أولاً الشكر لك عزيزتي
    و ثانياً و أنا معك تماماً أن الناس أذواق، و لكن إذا كان ذوق أحدهم يخالف الذوق العام، كمن يرى الورد قبيحاً و الشوك جميلاً على سبيل المثال، فهل نقول له أصبت و أحسنت؟؟!




  11. #11
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalida مشاهدة المشاركة
    يعني قصدك تقول
    كل خنفوس في عين امه غزال
    هكذا يقول المثل عندنا هههه

    الجمال نسبي يختلف معياره من شخص لاخر
    حسب الذوق حسب الرؤية
    فهناك من يراه فقط جمال شكل او جمال روح
    و هناك من يجمع بينهما
    شكرا لك على الموضوع و الطرح
    مودتي
    نعم عزيزتي أصبتِ أقصد ذلك تماماً ( كل خنفوس في عين امه غزال ) .
    فكل منا ينظر إلى الأشياء و الموجودات بعين ذوقه، و الغريب في الأمر أن نجد من الناس من يلوم غيره على ذوقه كأن يلوم الزوجان بعضهما على سوء الذوق في الاختيار و نسيا أنهما قد اختارا بعضهما من قبل.
    و لكن يظل السؤال مطروحاً عزيزتي : هل هناك مقاييس للجمال ثابتة؟؟
    فشكراً لك على مرورك العطر
    و تحية ود و تقدير




  12. #12
    مشرف سابق E7sas-morhaf will become famous soon enough E7sas-morhaf will become famous soon enough الصورة الرمزية E7sas-morhaf
    تاريخ التسجيل
    24-12-2008
    المشاركات
    10,014
    ‎تقييم المستوى 45

    افتراضي رد: أجمل طفل


    أذكر اني حين كنت في صفوف الثآنوية " التوجيهي "

    سألتني صديقتي سؤالاً قد يكون صلباً لما طرحت هنا


    فقالت : من هي اجمل فتاة في صفنا برأيك ؟؟


    أجبتها بالحرف الواحد كلن منهن تمتلك ما يميزها عن الأخرى
    فكل أنساان له جمااله الخاص والذي لايمكننا مقارنته بجمآلاً آخر ..


    :


    الجمال يا سيدي في البشر أولا وآخراً جمال الروح


    و قبولاً من الناس للعبد يضعه الله عز وجل في قلوب خلقه لمن أحب منهم ..


    :






    لمَ يصر البعض على فرض ذوقه على الآخرين؟


    قد يكون حبا للذات أو عدم أقتناع برأي الآخرين ..

    و في كلا الحالتين
    يجب على الأنسان ان يحترم وجهات النظر المخالفة لرأيه



    و لمَ يرى البعض أن الجمال هو ما يراه فقط، مع أنه قد يكون في نظر غيره ليس جميلاً؟


    أختلآف آرأء..و لا يفسد أختلآف الرأي للود قضيه
    + لولآ اختلآف الأذوآق لبّآرت السلع



    و كيف يكون الجمال أمراً نسبياً مع أن غيرنا يرى القبيح جميلاً؟


    عيينآي ترى جانبا لا ترآه العيون الأخرى في الشيء نفسه!!


    و هل هناك قواعد ثابتة للجمال؟


    ان اعتبرنا المعاير هي من يؤسس القواعد
    أذاً فهي أمراً نسبياً يختلف من فرداً لآخر ..


    :




    طرح رااقي وفريد من نوعه

    جزيل الشكر لك ..وَ
    تحيتي }}




    التعديل الأخير تم بواسطة E7sas-morhaf; 07 -08 -2011، الساعة 09:25 PM
    ,,




    ,,

    .. I am just ; E7sas
    ,,




  13. #13
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E7sas-morhaf مشاهدة المشاركة

    أذكر اني حين كنت في صفوف الثآنوية " التوجيهي "

    سألتني صديقتي سؤالاً قد يكون صلباً لما طرحت هنا


    فقالت : من هي اجمل فتاة في صفنا برأيك ؟؟


    أجبتها بالحرف الواحد كلن منهن تمتلك ما يميزها عن الأخرى
    فكل أنساان له جمااله الخاص والذي لايمكننا مقارنته بجمآلاً آخر ..


    :


    الجمال يا سيدي في البشر أولا وآخراً جمال الروح


    و قبولاً من الناس للعبد يضعه الله عز وجل في قلوب خلقه لمن أحب منهم ..


    :






    لمَ يصر البعض على فرض ذوقه على الآخرين؟


    قد يكون حبا للذات أو عدم أقتناع برأي الآخرين ..

    و في كلا الحالتين
    يجب على الأنسان ان يحترم وجهات النظر المخالفة لرأيه



    و لمَ يرى البعض أن الجمال هو ما يراه فقط، مع أنه قد يكون في نظر غيره ليس جميلاً؟


    أختلآف آرأء..و لا يفسد أختلآف الرأي للود قضيه
    + لولآ اختلآف الأذوآق لبّآرت السلع



    و كيف يكون الجمال أمراً نسبياً مع أن غيرنا يرى القبيح جميلاً؟


    عيينآي ترى جانبا لا ترآه العيون الأخرى في الشيء نفسه!!


    و هل هناك قواعد ثابتة للجمال؟


    ان اعتبرنا المعاير هي من يؤسس القواعد
    أذاً فهي أمراً نسبياً يختلف من فرداً لآخر ..


    :




    طرح رااقي وفريد من نوعه

    جزيل الشكر لك ..وَ
    تحيتي }}



    شكراً لك عزيزتي على مرورك العطر هنا
    و أنا أوفقك الرأي في كل ما ذهبت إليه أولاً ما عدا أن الجمال جمال الروح فقط لأن الإنسان ليس روحاً فقط بل هو جسد و روح.
    و لا يكون المرء منا مستقيم الفطرة إلا إذا حقق التوازن بين جمال الروح و الشكل أي بين الجوهر و المضمون.
    فشكراً لك ألف ألف شكر و لك مني التحية




  14. #14
    محظور Souby will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    08-12-2010
    المشاركات
    2,592
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: أجمل طفل

    كن جميلا تري الوجود جميلا
    الجمال كما زكر الجميع امر نسبي ويختلف من شخص لآخر وكل شخص هو من يحدد
    معايير الجمال فيما يحب ان يراه جميلا
    بجد طرح جميل جدا
    كل الشكر لك




  15. #15
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Souby مشاهدة المشاركة
    كن جميلا تري الوجود جميلا الجمال كما زكر الجميع امر نسبي ويختلف من شخص لآخر وكل شخص هو من يحدد معايير الجمال فيما يحب ان يراه جميلا بجد طرح جميل جدا كل الشكر لك
    صدقتِ عزيزتي في اقتباسك عن رائعة إيليا أبو ماضي أيها الشاكي وما بك داء ×× كن جميلاً ترى الوجود جميلا. و انا معك تماما أن الجمال أمر نسبي و يختلف معياره من شخص لآخر و أن كلاً منا هو من يحدد معاييره بنفسه وفق رؤيته الخاصة به، و هذا كلام جميل منك عزيزتي. فشكراً لك كل الشكر على حضورك الجميل هنا.




  16. #16
    عضو khadoorbat is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    19-07-2011
    المشاركات
    1
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: أجمل طفل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المقالة كثير جيدة والموضوع ممتاز وتعقيب على الفكرة في متل شعبي بيقول القرد بعين أمو غزال شكرا كثر وبانتظار المزيد


  17. #17
    عضو محترف نديم القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية نديم القلوب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2011
    المشاركات
    795
    ‎تقييم المستوى 9

    افتراضي رد: أجمل طفل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khadoorbat مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المقالة كثير جيدة والموضوع ممتاز وتعقيب على الفكرة في متل شعبي بيقول القرد بعين أمو غزال شكرا كثر وبانتظار المزيد
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    أشكر لك إعجابك بما كتبت هنا و المثل الذي عقبت به عليها أصاب الحقيقة و مضمون فكرة المقالة.
    ومرة ثانية ألف ألف شكر لك و مرحباً بك بين أهلك و إخوانك




  18. #18
    عضو The King Of Net is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    12-08-2011
    المشاركات
    1
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: أجمل طفل

    بالتوفيق للجميع


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك