منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



مشاهدة نتائج الإستطلاع: من هم الأكثر ثقة بالنسبة لك

المصوتون
7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • السيد حسن نصر الله

    6 85.71%
  • الأنظمة العربية

    0 0%
  • الإعلام العربي

    1 14.29%
  • الإعلام الغربي

    0 0%
موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 20 من 20
Like Tree0Likes

الموضوع: من هو السيد حسن نصر الله ؟

  1. #1
    عضو فعال fajre is on a distinguished road الصورة الرمزية fajre
    تاريخ التسجيل
    25-07-2006
    المشاركات
    188
    ‎تقييم المستوى 16

    Icon15 من هو السيد حسن نصر الله ؟

    الســــــــــــ عليكم ــــــــلام
    حياته

    وُلـِد السيد حسن نصر الله في بلدة البازورية الجنوبية القريبة من مدينة صور ( 10كلم شرقي صور ) عام 1960. إضطر وهو صغير وبسبب ضيق حال العائلة وإنعدام فرص العمل في بلدته الجنوبية التي كانت تشكو كغيرها من قرى وبلدات المنطقة من الفقر والإهمال والحرمان للنزوح مع عائلته إلى مدينة بيروت وهناك أقامت العائلة في منطقة الكرنتينا إحدى أحزمة البؤس المنتشرة حول أطراف العاصمة ، وفي هذه المنطقة قضى حسن نصرالله أغلب أيام طفولته .
    عمل في أولى أيام حياته بمساعدة والده عبد الكريم نصرالله في بيع الخضار و الفاكهة وفي متجر والده الصغير بدأت أولى مشاعر الإيمان والثورة تتولد في نفسه وذلك من خلال صورة لسماحة السيد الإمام موسى الصدر كان والد نصرالله يعلقها على إحدى الجدران ، وقد كان لهذه الصورة الأثر الكبير في صياغة تفكير ومبادىء حسن نصرالله مستقبلا ً .
    كان نصرالله وخلال فترة نشأته الأولى بعيدا ًعن كل مظاهر اللعب واللهو والمزح فهو لم يكن يصاحب رفاقه للعب كرة القدم أو السباحة،بل إنه كان دائم التردد إلى المساجد ودور العبادة ، وبسبب عدم وجود مسجد في الكرنتينا فإنه كان يضطر للذهاب إلى مساجد المناطق المجاورة في سن الفيل و برج حمود و النبعة . جذبت القراءة نصرالله منذ نعومة أظافره وكان يشتري الكتب من ساحة البرج في بيروت ( ساحة الشهداء )إما من الباعة المتجولين أو من الذين يفرشون كتبهم على الرصيف ، ويبدو أن نزعته الإسلامية كانت ظاهرة بوضوح في نوعية قراءاته فهو كان يقرأ كل مايتعلق بالدين الإسلامي بغض النظر عن مدى ملاءمته لسنه .

    دراسته و تحصيله الديني

    أتم دراسته الإبتدائية في مدرسة حي "النجاح"، ثم درس في مدرسة سن الفيل الرسمية.ثم كان أن إندلعت الحرب الأهلية في لبنان فرجع مع عائلته إلى بلدته البازورية في الجنوب وهناك تابع دراسته الثانوية في مدرسة ثانوية صور الرسمية للبنين .
    خلال وجوده في البازورية إلتحق حسن نصرالله بصفوف حركة أملالشيعية التي أسسها السيد موسى الصدر ، وكان خياره يبدو غريبا ً حينها عن توجهات البلدة السياسية التي كانت تأخذ الطابع الشيوعيوالماركسي وذلك لكثرة الشيوعيين الموجودين فيها إبان ذلك الوقت . وبسبب قوة شخصيته ووسع أفقه وإطلاعه فإنه أصبح مندوب الحركة في بلدته .
    وفي صور تعرف نصرالله إلى السيد محمد الغروي الذي كان يقوم بتدريس العلوم الإسلامية في إحدى مساجد المدينة بإسم السيد الصدر ، وبعد مدة من لقائهم طلب نصرالله من السيد الغروي مساعدته في الذهاب إلى مدينة النجفالعراقية إحدى أهم مدن الشيعة والتي تتلمذ فيها كبار علماء الدين الشيعة . وبالفعل فإن السيد الغروي ساعده في الذهاب إلى النجف بعد أن حمله كتاب توصية للسيد محمد باقر الصدر إحدى أهم رجال الدين الشيعة عبر تاريخهم ، وبوصوله إلى النجف لم يكن قد بقي بحوزة نصرالله قرشا ً واحدا ً. وهناك سأل عن كيفية القدرة على الإتصال بالسيد محمد باقر الصدر فدلوه على شخص يدعى عباس الموسوي ، وبلقائه خاطبه نصرالله بالعربية الفصحى ظنا ً منه أنه عراقي لكنه فوجىء بأن الموسوي لبناني من بلدة النبي شيث البقاعية وهذا اللقاء كان محور تغير هام في حياة نصرالله ، كونه وإبتداءً من هذه اللحظة فإن صداقة قوية ومتينة ستقوم بين الرجلين اللذين كتبا فصلا ً هاما ً من تاريخ لبنان الحديث عبر مساهمتهما في إنشاء وتأسيس حزب الله اللبناني عام 1982 .
    بعد لقاء نصرالله للسيد محمد باقر الصدر فإن هذا الأخير طلب من الموسوي رعاية نصرالله والإعتناء به وتأمين ما يلزم له من مال وإحتياجات كما عهد له بتدريسه ، وكان الموسوي صارما ً في دوره كمعلم وبفضل تدريسه المتشدد إستطاع طلابه أن ينهوا خلال سنتين ما يعطى عادة خلال خمس سنوات في الحوزة.فالتدريس عند الموسوي عملية متواصلة ليس بها إنقطاع أو عطل حتى في أيام العطل الرسمية فإن دروسه لا تتوقف وهذه الأجواء أمنت لنصرالله الفرصة بإنهاء علومه الدينية في فترة سريعة نسبيا ً حيث أنهى المرحلة الأولى بنجاح في العام 1978 .
    في هذه الفترة كان المناخ السياسي العراقي قد بدأ بالتغير بشكل عام حيث أخذ نظام البعث الحاكم بالتضييق على الطلبة الدينيين من مختلف الجنسيات ، ويبدو أن وضع الطلبة اللبنانيين كان أسوأ من غيرهم حيث بدأت التهم تلاحقهم يمينا ً وشمالا ً تارة ً بالإنتماء إلى حزب الدعوة وتارة ً أخرى بالإنتماء إلى حركة أمل وأيضا ً بتهم الولاء إلى نظام البعثالسوري الحاكم في سوريا والذي كان في عداوة مطلقة مع نظام البعث العراقي .
    وفي أحد الأيام إقتحم رجال الأمن البعثي الحوزة التي كان يدرس بها نصرالله بهدف إلقاء القبض على السيد عباس الموسوي الذي كان حينها مغادرا ً إلى لبنان فلم يجدوا سوى عائلته فأخبروها بمنعه من العودة مجددا ً للعراق . ومن حسن حظ نصرالله أنه لم يكن موجودا ً في الحوزة حينها حيث تم إعتقال رفاقه الباقين ، وهنا أدرك أنه لم يعد هناك مجالا ً للبقاء بالعراق فغادر عائدا ً على وجه السرعة إلى لبنان قبل أن يتمكن نظام صدام حسين من إلقاء القبض عليه . بعودة نصرالله إلى لبنان إلتحق بالحوزة الدينية في بعلبك وهناك تابع حياته العلمية معلما ً وطالبا ً ، إضافة ً إلى ممارسته العمل السياسي والمقاوم ضمن صفوف تنظيم حركة أمل الشيعية التي كانت قد بلغت أوجها في ذلك الحين .وبفضل قوة شخصيته ومتانة عقيدته وصدق إلتزامه وإخلاصه فإن ذلك الشاب الذي كان بالكاد قد بلغ العشرين من عمره إستطاع الوصول إلى منصب مندوب الحركة في البقاع وهو منصب لا يتسلمه عادة ً إلا من كان يمتلك صفات قبادية وأخلاقية من الدرجة الأولى .

    حياته السياسية

    عام 1982 كان عاما ً مفصليا ً في حياة نصرالله ففي هذا العام وقع الإجتياح الإسرائيلي للبنان وبوقعه حصلت أزمة في صفوف أمل بين تيارين متقابلين تيار يقوده نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني وكان يطالب بالإنضمام إلى "جبهة الإنقاذ الوطني " وتيار أخر أصولي متدين كان نصرالله والموسوي أحد أعضائه وكان يعارض هذا الأمر وبتفاقم النزاع إنشق التيار المتدين عن تيار نبيه بري الذي كان لدى التيار المتدين مأخذ كثيرة عليه بسبب الإختلاف في تفسير الإرشاد الذي خلّفه الإمام موسى الصدر.
    والحقيقة أن التيار المتدين كان يعارض الإنضمام إلى جبهة الإنقاذ الوطني بسبب وجود بشير الجميل فيها وكاونوا يعتبرونها تهدف إلى إيصال هذا الأخير إلى رئاسة الجمهورية . والجميل هذا كان خطا ً أحمرا ً لدى تيار المتدينين بسبب علاقاته مع الإسرائيليين .
    وهنا كانت البداية الأولى لظهور حزب اللهاللبناني ، حيث بدأ هؤلاء الشباب بالإتصال برفقائهم الحركيين في مختلف المناطق اللبنانية بهدف تحريضهم على ترك تيار بري والإنضمام إلى حزب الله وبدأت هذه النواة تكبر مع الأيام حتى أصبح الحزب في الوقت الحاضر إحدى أهم وأكبر الأحزاب على الساحة اللبنانية والعربية والإسلامية .
    عند ولادة حزب الله لم يكن نصرالله عضوا ً في القيادة فهو لم يكن حينها قد تجاوز ال22 ربيعا ً وكانت مسؤولياته الأولى تنحصر بتعبئة المقاومين وإنشاء الخلايا العسكرية التي شكلت فيما بعد العنوان الأبرز في مقاومة الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان .
    بعد فترة تسلم نصرالله منصب نائب مسؤول منطقة بيروت الذي كان يشغله السيد إبراهيم أمين السيد إحدى نواب حزب الله السابقين في البرلمان اللبناني وإستمر نصرالله بالصعود داخل سلم المسؤولية في حزب الله فتولى لاحقا ً مسؤولية منطقة بيروت ثم استُحدث بعد ذلك منصب المسؤول التنفيذي العام المكلّف بتطبيق قرارات "مجلس الشورى"، فشغله نصر الله.‏
    ولكن يبدو أن المسؤولية والمناصب لم تكن تستهوي نصرالله بالقدر الكافي بل إن إهتمامه الحقيقي كان يتجه صوب تكملة دراسته الدينية ، ولذلك فإنه وبعد مدة غادر بيروت متجها ً نحو إيران وتحديدا ً إلى مدينة قم لمتابعة دروسه الدينية هناك ولكن التطورات الحاصلة على الساحة اللبنانية خصوصا ً لجهة النزاعات المسلحة بين حزب الله وأمل إضطرته للعودة مجددا ً للبنان . بعودته لم يكن لنصرالله مسؤولية محددة فمنصبه ككمسؤول تنفيذي عام كان قد سـُلـِم للشيخ نعيم قاسم وهكذا بقي نصرالله من دون منصب حتى إنتخاب السيد عباس الموسوي أمينا ً عاما ً فعين قاسم نائبا ً له وعاد حسن نصرالله لمسؤوليته السابقة .

    أمين عام حزب الله

    في عام 1992 إغتالت إسرائيل أمين عام حزب الله السيد عباس الموسوي فصار إلى إنتخاب حسن نصرالله أمينا ً عاما ً للحزب بالرغم من أن سنه كان صغير على تولي هذه المسؤولية ولكن يبدو أن صفات نصرالله القيادية وتأثيره الكبير على صفوف وأوساط قواعد حزب الله قد لعبت دورا ً مؤثرا ً في هذا الإتجاه وبالفعل فإن إنتخابه كان له الأثر الأبرز في تثبيت وحدة الحزب بقوة بعد الضربة القاسية التي تلقاها لتوه. ‏ وفي ذلك العام وبعد أشهر قليلة من إغتيال الأمين العام السابق الموسوي فإن حزب الله إختار الدخول إلى قلب المعترك السياسي اللبناني فشارك في الإنتخابات النيابية التي جرت في ذلك العام وحصد عددا ً من المقاعد النيابية عن محافظتي الجنوب والبقاع وهذه الكتلة كبرت وإزدادت عددا ً في الإنتخابات النيابية اللاحقةأعوام 1996 و 2000 و 2005 وهي تعرف بإسم " كتلة الوفاء للمقاومة ". وفي عام 1997 فقد نصرالله إبنه البكر هادي في مواجهات دارت بين مقاتلي الحزب والجيش الإسرائيلي في منطقة الجبل الرفيع جنوب لبنان .




  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5
    عضو فعال fajre is on a distinguished road الصورة الرمزية fajre
    تاريخ التسجيل
    25-07-2006
    المشاركات
    188
    ‎تقييم المستوى 16

    Post رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    الســــــــــــــ عليكم ــــــــــلام
    أن لم أرد إدراج إسم إبن لادن أو الظواهري لأني رأيتهم يسبحون في نهر غير نهر الذي يسبح فيه البقية و لا مجال لتفاضل بينهما لأن موضوع الإستفتاء كان الحرب التي تشن على لبنان و من تصدق حول الأسباب و النتائج .
    و أشكر كل من ساهم في الموضوع




  6. #6


  7. #7
    عضو حنين حسين is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    91
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    السلام عليكم
    اخ سامي هل لديك دليل على صدق كلامك حتى نستف جميعا ونعرف الحقيقه
    فالله سوف يحاسبنا على اقوالنا وافعالنا يوم القيامه
    اتمنى الرد السريع




  8. #8
    عضو فعال fajre is on a distinguished road الصورة الرمزية fajre
    تاريخ التسجيل
    25-07-2006
    المشاركات
    188
    ‎تقييم المستوى 16

    Icon15 رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    الســــــــــ عليكم ــــلام
    إلى الأخ سامي(نائب المشرف العام)
    أردت فقط أن أقول لك كما قال الرئيس العراقي الذي يحاكم لأنه تجرأ و قال لا لأمريكا حين قال للقاضي بيتين من الشعر يلخصا ما جاء على لسانك في حق السيد حسن نصؤ الله-- و أستسمح منه لأني كنت السبب و تركت أمثال السيد سامي يهاجمونه -- فالسيد سامي لم أجد له موضوعا جيدا يستحق الرد. لربما كان يتبع القولة المعروفة خالف تعرف و أنا أريد أن أقول له إن خالفة فخالف من هو في مستواك حتى لا تجلب العار لك و للبلاد التى تحمل علمها و إليك البيتين :
    لا نأسف على غدر الزمان لطالما *رقصت على جثث الأسود كلابا
    لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها *تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا




  9. #9


  10. #10


  11. #11
    عضو حنين حسين is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    91
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    السلام عليك اخ سامي لماذا لم ترد على سؤالي فانا منتظره الرد على سؤالى




  12. #12
    عضو allmasri is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    16
    ‎تقييم المستوى 0

    Am21 رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـامي
    ولا أحد ممن ذكرت

    أكثر ثقة هو الشيخ أسامة بن لادن والظواهري



    اللهم انصر شيخنا المجاهد اسامة بن لادن رضي الله عنه


  13. #13
    الوسام الفضي ابوعمر is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    27-09-2005
    المشاركات
    4,545
    ‎تقييم المستوى 33

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    { فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ }[ غافر الآية 44]




  14. #14
    عضو فعال fajre is on a distinguished road الصورة الرمزية fajre
    تاريخ التسجيل
    25-07-2006
    المشاركات
    188
    ‎تقييم المستوى 16

    M4 رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    الســـــــــــ عليكم ــــــــــلام
    أولا / إن لم نستطع فعل شيء للمقاومة فلنشاهد التلفاز و لنتحسر على ما يجري
    ثانيا / لندعو للمقاومة الإسلامية في كل مكان و خصوصا في فلسطين و لبنان و العراق




  15. #15
    الوسام الفضي ابوعمر is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    27-09-2005
    المشاركات
    4,545
    ‎تقييم المستوى 33

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    العراق الذي بعث اليه نصر الله 1500 مقاتل ليساعدوا الصدر على سحق المسلمين في بغداد ؟؟؟

    اللهم اضرب الكافرين بالكافرين واخرج المسلمين من بينهم سالمين




  16. #16
    عضو فعال الأرول is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    17-07-2006
    المشاركات
    243
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    الأخ سامي معذور بناحيه ضيقه جدا
    وهي أنه يعتقد وهذا خطأ أن حزب الله اللبناني مثل خونة شيعة العراق (لأن منهم الماتلين مع أهلنا السنه للغزاة)
    وأزلام الموساد الذين أدخلهم ويعمل معهم النظام الاردني على تأجيج نار الطائفيه الغريبه عن العراق
    وبعض السنة الغير عراقيين والخونه لدين الله ولعباده لأنهم يستبيحون قتل المؤمنين بالله والضعفاء الأبرياء
    وهذا كله غير موجود في لبنان والمقاومه للعدو الصهيوني فقط هي وطنية اسلامية عربية نظيفة اليدين من دماء المسلمين والمسيحيين
    ونحن لانويد مذهبهم الديني فنحن اخوانهم السنه ولكن نشد على أيديهم النظيفة من الدماء المسلمة والبريئه والممسكة بزناد قتل أعداء الله والاسلام قتلة أنبياء الله ولو فعلت ذلك أمريكا لشكرناها
    ونتيجة حبي وتقديري لأخي في الله سامي
    وضعت هذا بين أيديكم
    للجميع فائق تقديري واحترامي




  17. #17
    الوسام الفضي ابوعمر is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    27-09-2005
    المشاركات
    4,545
    ‎تقييم المستوى 33

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    إذن لم يعد الأمر أمر عقيدة واخوة عقيدة وولاء وبراء
    الأمر والمرجع اصبح فلسطين وامريكا
    ثم اخي اعطني نظاما واحدا عربيا مخلصا وليست ايديه ملطخة بدم شعبها ؟؟؟
    وقل لي الم تكن قوات من الجيش السوري مع القوات الغازية للعراق سنة 1991؟؟؟
    من كان مع العراق ذلك العام ؟؟
    من الذي فتح حدوده على مصراعيه للعراق ؟؟
    من الذي دفع بالمعونات الغذائية والدوائية للعراق الابي ؟؟؟؟
    من اين كانت البضائع تأتي للعراق ؟؟ من أي مرفأ ؟؟؟
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً } [ الأحزاب الآية 70]




  18. #18
    Banned ابـن البلد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    24-07-2006
    المشاركات
    32
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    حسبنا الله ونعم الوكيل..

    يا جماعة قلناها مليون مرة...
    المسلمون الآن في محنة..واخوانكم في لبنان وفلسطين بحاجة الى
    نصرتكم وشد أزرهم..
    ليس الآن وقت مناحرات..هذا سني وهذا شيعي..
    نعم نصر الله شيعي ولكنه مسلم يؤمن بالله ورسوله
    فيجب علينا كمسلمين ان ننصره ونقف معه ..
    اما كونه شيعي وانحرف بمذهبه فحسابه عند الله ولسنا من نحاسبه..
    ادعوا للشيعة بالهداية بدلا من التشمت والتشفي بهم..
    فهم مسلمون واليهودي لا يفرق بين سني وشيعي
    فكلنا في نظر اليهود ( مسلمون وشيعة)مسلمون نستحق الذبح والقتل

    الا هل بلغت.. اللهم فاشهد




  19. #19
    عضو فعال fajre is on a distinguished road الصورة الرمزية fajre
    تاريخ التسجيل
    25-07-2006
    المشاركات
    188
    ‎تقييم المستوى 16

    Thumbs up رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    الســـــــــــــــ عليكم ــــلام
    أولا: المرجوا من السادة المتدخلين أن يتركوأ هذه الخلافات جانبا و لنلتفت إلى ما يجري في لبنان و مجازر التي ترتكب في لبنان (قانا) و في فلسطين (غزة) و لندعوا لهم بالنصر و التمكين.
    ثانيا : الآن يجب أن نكون أكثر من أي وقت مضى جسدا واحدا إذا آشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى - - أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - -
    خلافاتنا اليوم خط أحمر كدماء المسلمين الذكية




  20. #20
    الوسام الفضي shine truth will become famous soon enough الصورة الرمزية shine truth
    تاريخ التسجيل
    14-06-2005
    المشاركات
    3,595
    ‎تقييم المستوى 29

    افتراضي رد : من هو السيد حسن نصر الله ؟

    ايقافا للخلافات و النهاترات و الفتنة اغلقت الموضوع.

    و لكما اشعلتم فتنة بن الاخوةالمسلمين ساضطر الىاغلاق الموضوع.
    فنحن العرب ليس لدينا غي الجعجعات و الكلام الفارغ ام العمل فنحن امامه مسلبون الارادة. و من وهب الجدل سلب العمل.

    شاين تروث


    [GLINT]
    كفاني عزا أن تكون لي ربا
    و كفاني فخرا أن أكون لك عبدا
    أنت لي كما أحب
    فوفقني إلى ما تحب
    [/GLINT]
    [FLASH="http://9q9q.com/get.php?filename=1139420585.swf"]width=200 height=250[/FLASH]


المواضيع المتشابهه

  1. اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم
    بواسطة البحار في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15 -04 -2008, 07:47 AM
  2. الوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    بواسطة mohamed_nageeb في المنتدى القرآن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 18 -10 -2007, 03:13 PM
  3. المناهي اللفظية
    بواسطة الصقر الذهبي في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05 -01 -2007, 02:27 AM
  4. صفات الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة غيداء في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28 -01 -2006, 07:29 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك