منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 15 من 15
Like Tree0Likes

الموضوع: انا ضد أمريكا.........

  1. #1
    عضو ماسي tawfiq53 is on a distinguished road الصورة الرمزية tawfiq53
    تاريخ التسجيل
    22-03-2004
    المشاركات
    2,016
    ‎تقييم المستوى 27

    افتراضي انا ضد أمريكا.........



    أنا ضد أمريكا
    للشاعر العراقي:أحمد مطر
    *****************


    أنا ضد أمريكا إلى أن تنقضي
    هذي الحياةُ ويوضعُ الميزانُ
    أنا ضدها حتي وإن رقّ الحصى
    يوماً، وسال الجلمدُ الصوانُ
    بغضي لأمريكا لو الأكوانُ
    ضمّت بعضه لانهارت الأكوانُ
    من غيرها زرع الطغاة بأرضنا؟
    وبمن سواها أثمـر الطغيــانُ؟
    حبكت فصول المسرحية حبكةً
    يعيا بها المتمرّس الفنّــــانُ
    هذا يكرّ، وذا يفرّ، وذا بهذا
    يستجيرُ، ويبدأ الغليــــــــانُ
    حتى إذا انقشع الدُخان مضى لنا
    جرحٌ ، وحلّ محلّـهُ سـرطانُ!


    وطني عنك ما استطعت اغترابا.. وعلى البعد زدت منك اقترابا
    [size=5][color=#FF0000][B]


  2. #2
    عضو محترف white flower is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    28-03-2004
    المشاركات
    936
    ‎تقييم المستوى 24

    افتراضي

    nice touching poem thanks Tawfik




  3. #3


  4. #4
    عضو ماسي tawfiq53 is on a distinguished road الصورة الرمزية tawfiq53
    تاريخ التسجيل
    22-03-2004
    المشاركات
    2,016
    ‎تقييم المستوى 27

    افتراضي

    فرسو..white Flower

    ازدانت القصيدة بهاء بزيارتكما..

    فأمريكا هي التي زرعت الطغاة بأرضنا
    وهي التي سقتهم حتى أينعت وأثمرت
    شرورهم طغيانا وبغيا




  5. #5
    مشرف سابق blackeagle is on a distinguished road الصورة الرمزية blackeagle
    تاريخ التسجيل
    16-03-2004
    المشاركات
    3,203
    ‎تقييم المستوى 31

    افتراضي

    يقول المثل الشعبي :
    ما من شجرة وصلت لربها ...
    أشكرك توفيق للجميل الذي تقرءنا إياه.
    blackeagle




    ينطح الغيم شموخي فعلى ........................... جبهة الشمس بقايا مضربي


  6. #6
    عضو ماسي tawfiq53 is on a distinguished road الصورة الرمزية tawfiq53
    تاريخ التسجيل
    22-03-2004
    المشاركات
    2,016
    ‎تقييم المستوى 27

    افتراضي

    الشكر لك انت ايها المبدع..
    ولما يخطه يراعك..
    تحياتي وحبي لك..




  7. #7
    عضو ماسي مكين is on a distinguished road الصورة الرمزية مكين
    تاريخ التسجيل
    11-04-2004
    المشاركات
    2,451
    ‎تقييم المستوى 29

    افتراضي

    وحلّ محلّـهُ سـرطانُ!
    بالتأكيد
    سلمت يداك


    آمنت بالله وأبصرتُ جنتـهُ ...... دِمشقٌ رَوضٌ وَجَناتٌ وَرَياحينُ

    ******

    لا تََسقني كأسَ الحياةِ بذلةٍ ..... بَل فاسقني بالعزِ كأسَ الحنظلِ


  8. #8


  9. #9
    مشرف سابق ميدو السويسي is on a distinguished road الصورة الرمزية ميدو السويسي
    تاريخ التسجيل
    11-03-2004
    المشاركات
    1,324
    ‎تقييم المستوى 25

    افتراضي

    مشكور توفيق لاختيارك القصيدة المتميزة
    فان امريككا دولة الكفر والطغيان وهي من تستحق الاعدام لانها هي التي بلي الله جل وعلي بها البلية كلها فاللهم الهمنا ياربنا الصبر والايمان .


    علي أمل عودتكم يا أصدقائي


  10. #10
    عضو ماسي tawfiq53 is on a distinguished road الصورة الرمزية tawfiq53
    تاريخ التسجيل
    22-03-2004
    المشاركات
    2,016
    ‎تقييم المستوى 27

    افتراضي

    شكرا لكم أحبتي مكين،فرسو،ميدو

    السرطان يا اخوتي ليس له علاج ناجع
    سوى انتزاعه من جذوره المتغلغلة
    في جسد الأمة العربية..
    وأنا بعون الله لقادرون




  11. #11
    مشرف سابق ميدو السويسي is on a distinguished road الصورة الرمزية ميدو السويسي
    تاريخ التسجيل
    11-03-2004
    المشاركات
    1,324
    ‎تقييم المستوى 25

    افتراضي

    لسنا قادرون وحدنا توفيق ولكن نحتاج الي الهمة العالية التي تتزحزح امامها الجبال ولا تتزحزح هي طرفة عين
    وانا اظن نها غير موجودة في معظم الشعب العربي




  12. #12
    عضو ماسي tawfiq53 is on a distinguished road الصورة الرمزية tawfiq53
    تاريخ التسجيل
    22-03-2004
    المشاركات
    2,016
    ‎تقييم المستوى 27

    افتراضي

    اخي ميدو...

    بالصبر والأيمان ،نقضي على الطغيان
    بالعزيمة والأرادة، الأمريكان مصيرهم الأبادة
    وبرفع راية التوحيد،سنعيد هيبة الأسلام من جديد




  13. #13
    عضو مميز 1213123 is infamous around these parts الصورة الرمزية 1213123
    تاريخ التسجيل
    02-04-2009
    المشاركات
    370
    ‎تقييم المستوى 12

    افتراضي رد: انا ضد أمريكا.........

    انا لست ضد احد وليس لخوف مني ولكن انا ضد انتهاك ادمة الانسان في كل مكان في فلسطين والعراق وافغانستان وفي افريقيا كمان فلا للاستعباد والحرية التي تقتل طفل يطمح ان يكون انسان
    اختكم في الله
    soul with out live


    حياة بلا روح


  14. #14
    الوسام الذهبي جيهان محمد is on a distinguished road الصورة الرمزية جيهان محمد
    تاريخ التسجيل
    07-02-2009
    المشاركات
    6,108
    ‎تقييم المستوى 31

    افتراضي رد: انا ضد أمريكا.........

    فائق تقديري
    لانتقاءك


    نَكْهَــة النّــور وَ رُوحْ اَلْمَطــر


  15. #15


المواضيع المتشابهه

  1. بنت في مبنى امن الدولة
    بواسطة ســـامي في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06 -02 -2011, 04:37 PM
  2. انا فتاة
    بواسطة صافي في المنتدى النثر والخواطر ونبض المشاعر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30 -07 -2007, 10:19 PM
  3. قصيدة محشش لحبيبته
    بواسطة محاسن في المنتدى منتدى الطرائف والألغاز
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 23 -05 -2007, 11:39 AM
  4. أمريكا اتخذت القرار الأخطر في تاريخها
    بواسطة ســـامي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29 -03 -2004, 03:01 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك