منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: البطيخ الفلسطيني

  1. #1
    مشرف سابق الباشا حمزه is a jewel in the rough الباشا حمزه is a jewel in the rough الباشا حمزه is a jewel in the rough الصورة الرمزية الباشا حمزه
    تاريخ التسجيل
    17-06-2006
    المشاركات
    7,730
    ‎تقييم المستوى 43

    Am26 البطيخ الفلسطيني

    كانت معلمتي في روضة القرية دائما تعطينا الفزورة التالية
    (اشي من برى اخضر ومن جوى احمر وعبيد سود)
    كنت اسرع في الاجابة بانه البطيخ املا بالحصول على وجبة اضافية من البرغل او مزيدا من الوقت اقضيه في اللعب على المراجيح
    كانت تربطني مع البطيخ علاقة حميمة ليس من اجل سواد عيونه وانما من اجل العبيد السود التي كنت اتسابق مع اخوتي كلما زارتنا بطيخة للحصول على بزر البطيخ وتحميصه بعد تنشيفة تحت اشعه شمس القرية
    ولا اخفيكم سرا ان اعترفت لكم الان بانني لم اكن احب بزر البطيخ كثيرا وانما لتقديمه لبنت الجيران املا بالحصول على رضاها
    واضيف الى اعترافاتي بانني يوما (سرقت) بطيخة من المنزل ونحرتها في الحديقة وتركتها مدرجة بدمائها بعد ان سرقت منها بزرها قبل ان يسبقني احد اخوتي في ذلك
    المهم في النهاية بنت الجيران تزوجت وانتهت قصتي مع البطيخ بمشهد ماساوي ومند ذلك الوقت وانا لا احب البطيخ كثيرا وحتى سهول قريتي لم تعد تثمر البطيخ
    قالوا لي ان سبب ذلك هو ان اصحابها اصبحوا يستبدلونها بالتبغ لان سعر الكيلو الواحد منه بالف بطيخة لهذا يقول المثل......
    (يعبد بلدنا والتتن مشروبنا ...... والتتن تعني الدخان العربي)
    هذه كانت مقدمة لاصل معكم الى البطيخ
    في الصورة المتخيلة ثلاث بطيخات تصطف خلف عائق احتلالي او( مخصوم) كما هكذا اعتاد الفلسطينيون على تسميته
    كل بطيخة تحدث الاخرى ترى هل سيسمح لنا بالعبور؟ والثانية كانت خائفة لانها منتفخه قليلا كي لا يطلب منها الجنود ان تخلع قشرها والثالثه لا تحمل تصريحا و تحت سن الثلاثين ومن سكان نابلس
    البطيخات الثلاث كانت متجهه الى حسبة بيتا (والحسبة) هي سوق الخضار وعلى مدخل الحسبة كان المخصوم
    ممنوع الدخول لكل انواع الخضار والفواكه الحسبة منطقة عسكرية مغلقة
    خافت البطيخات الثلاث وكل واحده تسال الاخرى ترى عمن يبحثون؟؟
    الاولى اعتقدت انه عن الشمام والثانية قالت لا قد يكون الفلفل الاصفر والثالثه بقيت صامته فهي لا تحمل تصريحا وتخاف ان يتهمونها بالارهاب
    بقيت البطيخات الثلاث مكانها وتظاهر الفلفل الاخضر ومعه الشمام وقليل من الزهرة في محاولة لفك الحصار لكن الرد جاء ان هناك قرار فالمنطقة عسكرية مغلقة
    البطيخ اصبح ارهابيا ولولا خوفي من اتهامي بالارهاب لعدت مراهقا لاعيد الكرة في حبي للبطيخ لكن هذه المرة لسواد عيونه وليس من اجل بنت الجيران
    ...... القصة ليست من واقع الخيال وشخصياتها حقيقية وحدثت يوم 21 ايار 2006 والحسبة تقع في قرية بيتا جنوب نابلس وبنت الجيران شخصية مستعارة لشخصية اخرى




  2. #2


  3. #3
    مشرف سابق الباشا حمزه is a jewel in the rough الباشا حمزه is a jewel in the rough الباشا حمزه is a jewel in the rough الصورة الرمزية الباشا حمزه
    تاريخ التسجيل
    17-06-2006
    المشاركات
    7,730
    ‎تقييم المستوى 43

    افتراضي رد : البطيخ الفلسطيني

    مشكور على مرورك الكرم ميرا




المواضيع المتشابهه

  1. من هي حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
    بواسطة fajre في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04 -10 -2007, 01:30 AM
  2. القيادة الفلسطينية...مع الشعب الفلسطيني أم ضده..؟؟؟؟
    بواسطة tawfiq53 في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04 -09 -2007, 10:54 AM
  3. أخبار الجهاد الفلسطيني ليوم الاثنين 23/5/1427هـ
    بواسطة ســـامي في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19 -06 -2006, 03:41 PM
  4. أخبار الجهاد الفلسطيني ليوم الأحد 22/5/1427هـ
    بواسطة ســـامي في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18 -06 -2006, 03:35 PM
  5. أخبار الجهاد الفلسطيني ليوم الجمعة 13/5/1427هـ
    بواسطة ســـامي في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09 -06 -2006, 02:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك