منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 24
Like Tree0Likes

الموضوع: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

  1. #1
    الوسام الفضي أبو الأبطال is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    12-08-2005
    المشاركات
    4,266
    ‎تقييم المستوى 32

    Ico هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه

    أو تحــلم بإنسان لم تلتق به يوما ...؟

    أو تعيش فى خيالك مع إنسان لا تعرف عنه شيئا لكنك وبكل صدق

    تفرح لفرحه وتحزن لحزنه وتدعو له دائما بالخير .

    وللخيال الدور الرئيسى فى هذه الحالات

    !!!!!!!!!

    فالذى يحب إنسان دون ان يلتقيه يكون قد رسم له صوره معينه فى خياله قد تغاير تماما صورته الحقيقيه

    فالخيال دائما أجمل من الواقع .
    لما للخيال من قدره على إضافه الكثير من الرتوش التى تخفى الكثير من العيوب التى تظهرها لنا مرآه الواقع بكل وضوح

    وربما تكون هذه المشاعر مجرد وهم
    لـــكن البعض يكبر ويكبر وهمه معه

    وربما تكون فتره مراهقه وهى أكثر المراحل عرضه لهذا النوع
    من المشاعر والأحاسيس

    ففى هذه المرحله يميل الإنسان إلى الخيال والتخيل
    ويشعر بحاجته الماسه الى المشاعر والأحاسيس

    وقد يحسن وقد يخطى الإختيار
    لكنه قد يتمسك بإختياره ويدافع عنه بشده ويظلم البعض أنفسهم كثيرا حين يتمادون فى خيالهم ومشاعرهم لدرجه خداع انفسهم فيبنون مدينة جميله

    يمارسون فيها كل طقوس الحب مع من يحبون
    وربما فى نفس الوقت الذى يعلم فيه الطرف الآخر عن مشاعرهم شى ومعظم هؤلاء يشعرون بالندم لـــكن بعد فوات الآوان

    حين تكون أجمل أيامهم قد مرت فى وهم والأيام لاتنظر احدا إلى أن يستيقظ من أحلامه

    وبالتأكيد

    ليس كل انواع هذه المشاعر تكون خاطئه أو وليده مرحله معينه تنتهى بإنتهاء المرحلة بل بالعكس تماما

    فهناك بالمقابل مشاعر جميلة نحملها لأناس كثيرين لم نلتق بهم ولا نعرف عنهم سوى أسمائهم او ملامحهم التى يصفونها

    ربما يكون هناك أشياء كثيره يجب ان تبقى فى مدن الخيال
    وأن لا نعرضها يوما لضوء الواقع كى لا نفقدها

    وربما أيضا عدم اللقاء باولئك الذين نحبهم ولا نعرفهم فهو الأفضل فى بعض الحالات

    فالكثير من الحالات الجميلة والأحاسيس الرائعه انتهت وتبخرت لحظه اللقاء !!

    ..... إذن .....

    فهل نحبهم دون ان نراهم ونحرص على معرفة لون عيونهم

    أو نكهه أحاديثهم أو عطرهم المفضل او طقوسهم الخاصة


    أرجوا من الجميع المشاركه




  2. #2
    الوسام الفضي -=micromax=- is on a distinguished road الصورة الرمزية -=micromax=-
    تاريخ التسجيل
    13-07-2006
    المشاركات
    4,113
    ‎تقييم المستوى 29

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    موضوع رائع ابطال الفالوجة ...
    ومضمونه يحدث كثيرا ً ، خاصة فى غرف الشات ..
    وبالفعل يكون الخيال افضل بكثير من الواقع عندما يتخيل المرء ان من يتحدث معه جميل ولبق ورومانسى ، ويتحدث معه دائما بناء ًُ على صورة بناها خياله ...
    ربما يكون المرء فى بعض الأحيان قد تعلق بالشخص الأخر او احبه ، رغم غموض موقفه ؛ ولكن عندما يتطور الأمر بالحقيقة ، يقول المرء ياليتها كانت صورة خيالية ...
    بناها عقلى ...
    وشكرا ً لك ابطال الفالوجة ..




  3. #3
    عضو halafouad is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    23-08-2006
    المشاركات
    4
    ‎تقييم المستوى 0

    Ico رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أعتقد أننا كلنا نحب أشخاص لا نعرفهم

    على رأي المثل - تعرف فلان ؟ أعرفه .
    عاشرته ؟ لا
    تبقى ماتعرفوش

    و كلنا نحب بالطبع أناس لم نعاشرهم
    أما أن يكون هذا الشخص أو ذاك لا يستحق الحب أو أنه لا يبادلك الحب
    فهذا كله وارد و ممكن الحدوث في هذه الحياة
    إحنا مش في الجنة

    الأمر الآخر أن تظل تحب هذا الشخص طيلة حياتك
    فأنا لا أعتبر هذا وهما و لكن قدر
    ربما قدرك إن مخك فيه حاجه غلط
    أو أن قدرك شيئ آخر مثلا أن تكون ذا طبيعه لا تستطيع أن تنسى الحب
    أو أنك لا تثق في الدنيا فلا تريد تكرار التجربه فتقول لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين
    أو أنه يصعب عليك أن تنسى حبك بسهوله فيكون بنسيانك حبك لم يعد هناك معنى للحب عامة فتريد أن يظل قلبك غض كما كان قبل الحب فتعقد العزم على أن لا تنساه و إن فاتك قطار العمر فالحياة سواء فاتك قطارها أو لم يفتك نهايتها واحده المهم أن يظل قلبك نقي و لكي يظل نقي بعض الناس يرى أنه لا يجب أن تتكرر فيه تجارب الحب إذا كانت امرأة غير مجربه أما إذا كان رجل فأنا أعتقد أن الرجال خلقهم الله و لهم القدرة على التعدد واحده و مثنى و ثلاث و رباع .... قلبهم كبير .... المهم إن لما واحد فيهم تحبه واحده طيبه يخلي قلبه كبير و يتجوزها و مايخفش من مراته علشان البنت ما تعنسش علشانه .



  4. #4
    عضو محترف صدى الألم is on a distinguished road الصورة الرمزية صدى الألم
    تاريخ التسجيل
    03-08-2006
    المشاركات
    827
    ‎تقييم المستوى 18

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    \
    /
    \

    أشكرك abtal_alflojah

    على هذا الموضوع ..
    بالحقيقة بالنسبة لي ..
    هذا الموضوع بات لي كالواجب اليومي ..

    أحب أن أتخيل أنني أحب شخصا ..
    وأعيش معه قصة خيالية..

    حتى أستطيع تصور ما قد يصل اليه خيالي ..
    لكي أكتب من النثر ما يطيب لي ..

    لأنه حتى التجارب الحقيقية قد لا تصل بها الى المعنى المطلوب..
    لهذا ألجأ الى التخيل ..
    وتقمص الدور بعناية ..

    هذا بالنسبة لي ..
    \
    /
    \
    تقبل تحياتي

    نسرين


    مســافــرة بـين حــروفـي


  5. #5
    عضو ريم الخيال is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07-09-2006
    المشاركات
    24
    ‎تقييم المستوى 0

    M4 رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

    موضوعك جذبني جداً جداً...

    لانة لة علآقة فيني منذُوالضغر حتى الان ......
    وحتى اختي مثلي هي اصغر مني سناً...نعيش كالمجانين نتخيل اشياء جميلة (محترمة )اشياء مفقودة في حياتنا.............
    _____________هو الحب والحنان ____________
    _________الخيال مصدر الأبداع والجمال____________
    الخيال حياتي الجميلة ......
    لأني ارى فيها حنان الأم المفقود في الواقع وارى الحب والأهتمام من اهل الخيال >(مملكة الخيال)<

    شكراً جزيلاً ........




  6. #6
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    Am8 رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    كل انسان بيحلم بداخله بانسان مميز فيه كل الصفات اللي بيحلم بها
    او بالحقيقة فيه كل الصفات اللي هو بيحبها ويمكن محروم منها
    بصراحة ريم الخيال : كم انت طيوبة بصراحة حبيتك من كلامك هيدا كم انت بريئة وصادقة

    ايام بتفكر انه اجمل شيء بس لمن تعيش الواقع وصراحة الواقع وبتفاصيله يعني بتفضله انا من النوع اللي بيحلم بس بيدور على حلمه بالواقع وبعرف اني ما بلاقي كل اللي بدي ياه فيه بس بلاقي فيه اشياء انا ما كنت مفكرة بها
    اشكرك على الموضوع المميز وبهنيك لانه موضوع يعاني منه العديد ويمر به الجميع




  7. #7
    عضو دعسوقه is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    03-09-2006
    المشاركات
    51
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    مرحبا لقد اعجبني الموضوع جدا فانه من واقع الحياة التي نعيشها هذه الايام وفعلا انه حينما تتكلمين مع شخص حتى لو كان من الاقارب ولكنك لم تره ابدا تعارفتما عن طريق الهاتف او الشات ستكون العلاقه اقوى مما لو يتقابلون واشكركجدا على الموضوع مع تحيات دعسوقه


  8. #8
    عضو محترف star girl is on a distinguished road الصورة الرمزية star girl
    تاريخ التسجيل
    29-08-2006
    المشاركات
    967
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    بصراحة لا ادري فمن غير الممكن ان نحب شخص دون ان نراه الا عن طريق غرف الشات وانا لست من المعجبين بهذه الغرف ولا ادخلها اصلا




  9. #9
    عضو ريم الخيال is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07-09-2006
    المشاركات
    24
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    maro-maro شكراًجزيلاً لكي حبيبتي على كلامك الحلو.......
    بصراحة خجلتيني كثير.....
    هههههه ...........
    لكي كل الاحترام والتقدير.......................




  10. #10
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    ولو ما بدي شكر
    انا قلت شو حسيت وشو متاكدة باذن الله




  11. #11
    عضو قمر فلاح is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    59
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    شكرا لك على لفت انتبتهنا لهذا الموضوع المفعم بالمشاعر الجميلة والذي أعا د بي الى المضي لكن أقولك أخي أو أختي نعم أنا الان وبعد تجربة وخبرة في مجال الحب الخيالي والواقعي أقول لك أن الحب الخيالي والمبني على الخيال أفضل من الحب الموجود على أرض الحقيقة حيث تجرح القلوب وتموت الروح فلم يعد للحب الحقيقي أثر في هذا الزمن حيث انقلبت المعايير واختلط الحابل بالنابل


  12. #12
    عضو محترف star girl is on a distinguished road الصورة الرمزية star girl
    تاريخ التسجيل
    29-08-2006
    المشاركات
    967
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد : هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    اما بالنسبة ان نحلم بشخص ونحبه فانا قد احببت اعضاء هذا المنتدى دون ان ارهم وهم اكثر مما حلمت به




  13. #13
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    انا احببت طفلة ببراءتها دون ان اراها او اعرف شيء عنها سوى القليل القليل ولكني احسها قريبة جدا مني , هي نجمتي
    يعني ممكن نحب بدون ما نشوفه والسبب بحس بيرجع للاحاسيس وتواصلها




  14. #14
    Banned معشوق is on a distinguished road الصورة الرمزية معشوق
    تاريخ التسجيل
    03-09-2006
    المشاركات
    84
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    حتى أنا حبيت إنسانة دون أن أراها لكن انتهى الحلم بعد أيام
    موضوع قوي


    معشوووووووووووووووق




  15. #15
    عضو محترف *لين* is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    26-08-2006
    المشاركات
    692
    ‎تقييم المستوى 18

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبه للسوأل نعم من الممكن
    والاذن تعشق قبل العين احياناً
    لي صديقه احبها جدا
    ولكن الاسترسال بالحديث عبر الشات (بين الجنسين) لا اراه مقبول ولا اجيزه لالنفسي ولا لمن احب
    الخيال لن نحاسب عليه ولكن فعلي سأحاسب عليه اولا من قبل نفسي
    وحتى الاحلام هناك في الاثر من احب في حلمه وفي الحقيقه اسمع من كثيرين هذا الشيء واغلبهم ينتضر من لم يره او يتعرف اليه ابدا
    ارجو ان يسعد الجميع بواقع اجمل من الاحلام




  16. #16
    عضو فعال اشغان is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    01-05-2007
    المشاركات
    142
    ‎تقييم المستوى 15

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    سؤال وجيه ..نعم الخيال افضل من الواقع فانا اتعامل مع الخيال وارفض التعامل مع الواقع ............اجل يمكن ان نحب شخصا لم نره يوما لانني كما اقول الخيال جزء من الواقع وهناك ترابط بينهما ..فمن يعرف ربما تلتقين به يوما وبالصدفة لان كل شيء ممكن في هده الحياة ...انا اؤمن بدلك القاء واؤمن بمصداقيته واعرف قبل كل شيء ان :الحياة باسرها صدفة يمكن ان تكون عند البعض جميلة والاخر سيئة ..مثلها مثل لقاء حميمي بين شخص واقعي وشخص خيالي ..تقبلي اجوبتي فكلها من اعماق قلبي وشكرا.




  17. #17
    عضو مكروب is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    09-05-2007
    المشاركات
    10
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كافة الاخوة
    تعقيبا على الموضوع فانني أحب الشيخ القرىء محمد ايوب ولحد الان لم ارى صورته ولكنني محتفظ في مخيلتي بصورة عامة أرجو ممن يعرف أو لديه صورة له ان يبلغه سلامي له ودعائي له واذا كان بالامكان ارسال صورته وعرضها في المنتدى ولكم الاجر والاحسان


  18. #18
    عضو مألوف الحروف is on a distinguished road الصورة الرمزية مألوف الحروف
    تاريخ التسجيل
    12-05-2007
    المشاركات
    59
    ‎تقييم المستوى 15

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه

    أو تحــلم بإنسان لم تلتق به يوما ...؟

    أو تعيش فى خيالك مع إنسان لا تعرف عنه شيئا لكنك وبكل صدق

    تفرح لفرحه وتحزن لحزنه وتدعو له دائما بالخير .

    وللخيال الدور الرئيسى فى هذه الحالات

    نــعــــــــــــــم / أبطال الفلوجه
    نعم لهذه السطور اللتي بالأعلى
    أما الخيال وما أدراك ماالخيال فحدث ولا حرج
    الخيال أحياناً يخدعك ولكن عندما تقترب من الشخص أو تعاشره
    يمكن أن تختلف النظرة السابقه ( وأحياناً تتمنى لو أن الخيال يستمر كمارسمته )
    وأن الواقع شيئ ملموس والخيال ما هو إلا (( ســــــراب ))

    ولكن يجب أن نبني علاقاتنا على الواقع المشاهد اللذي نحن فيه ونعيشه بدون زيف
    أو تلميع كما يقولون

    بارك الله فيك 00 أبطال الفلوجه

    مـألــووووف الـحــرووووف




  19. #19


  20. #20
    الوسام الماسي عاشقة الأقصى is on a distinguished road الصورة الرمزية عاشقة الأقصى
    تاريخ التسجيل
    19-08-2006
    المشاركات
    9,574
    ‎تقييم المستوى 47

    افتراضي رد: هل جربت يوما أن تحب إنسانا لا تعرفه أو تحلم بإنسان لم تلق به يوماً؟

    أخي الفاضل أبطال الفلوجه ..
    جميل ما كتبت ..
    وأنا في رأيي الحياة بلا خيال كالبحر بلا ماء ..
    ولكن الخيال له حدود أي أن الشخص جميل أن يعيش حياته بتخيل أشياء ولكن لا يتعمق في هذا الخيال
    لكي لا يتعلق بالشخص الذي يتخيله أكثر فأكثر
    فأنا مثلا والله حبيت أعضاء المنتدى من كل قلبي مثل أخوتي
    ووضعت لكل شخص صوره في بالي بدون تعمق وهذا أفضل ..
    والله يجمع الجميع بمن يحب كما وضع في خياله ..
    وهذا رأيي ..
    تحياتي ..
    أختك في الله ... عاشقة الأقصى




    !!..God bE wItH Me
    سَأَكْتُبُ الْحُلُمَ بِعِطْرِ الْوَرْدِ
    لِتَنْبُتَ فِي صَحْرَاءِ أَحْزَانِي أَشْجَارَ الْمُسْتَحِيلِ..!!



المواضيع المتشابهه

  1. معاني اسماء الاولاد والبنات
    بواسطة زهرة الخليج في المنتدى منتدى الطرائف والألغاز
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 25 -03 -2014, 11:39 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك