منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9
Like Tree0Likes

الموضوع: اسحلة الصهاينة

  1. #1
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    Icon15 اسحلة الصهاينة

    بســـم اللــــه الرحمــــن الرحـــيم




    اهلا بكم احبائي الكرام من جديد واسف جدا على التاخير
    ولكن بسبب متابعتي المستمرة عن الحرب على لبنان نصرها الله واياكم
    واليوم استكمل سلسة مواضيعي في موسوعة السلاح الكبرى في المنتدى الجزء الرابع
    وخلال الفترة الماضية قمت ببحث مكثف وترجمة من اجل الموضوع الجديد وهو ملف خاص
    بسبب الاحداث المتواكبة ....واليوم اقدم لكم بعد دبابة العدو الاسرائيلي الميركافا
    في الجزء الماضي اقدم لكم هذا الموضوع وهو عن ســــلاح المدفعية الرئيسي لاسرائيل
    والذي نراه يوميا على شاشة التلفاز بقصف لبنان ومدنهاوهو....Howitzer m109
    فلنتابع:




    سلسلة ال155مليمتر M109 ، هاونات متوسّطة ذاتية الدفع, أسلحةَ دعمِ مقاتلةِ نقَّالةِ جداً
    دخلت الخدمة الاسرائيلية في اوائل السبعينات وشاركت في حرب اكتوبر وهي نوعان في جيش الدفاع الاسرائيلي
    DOHER - ROCHEV
    .تمتلك مدى منطلق مِنْ 350 كيلومترِ وفي سرعةِ بحدود 56 كيلومتر بالساعة.حمولة المعركة ،سلسلة إم 109 تَزنُ 27.5 طنَ. ووزن القذيفةِ ال155مليمترَ 45 كيلوغرامَ.سلسلةِ هاون إم 109 عبارة عن عربة والتي تُزوّدُ الدعمَ المسلّحَ للقتال، وقابلة للنقلُ الجويُ، محمّل داخلياً، ولَها قابليةُ حركة أرضيةُ ممتازةُ , يسمح للإطلاق في دائرة 360 درجةِ خلال تَسلّحِه الأساسيِ.ومدفعِ الـ155 المليمتراساسي في الجميع، وتَسلّحه الثانوي،M2 رشاش ثقيل . والنظامَ قادر على كلاهما مباشر (خَطّ البصرِ) وغير مباشر (خارج خَطِّ البصرِ) إطلاق النار.


    M109 عِنْدَهُ طاقم من ستة افراد، يَشْملُ القائدِ، مدفعي،ثلاثة أعضاء ذخيرةِ الذين يُحمّلونَ ويُطلقونَ النارَ والمدفعيين الذي يُعالجانِ الذخيرةَ والسائقِ. إنّ الهيكلَ يُصْنَعُ من درعِ الألمنيومِ المَلْحُومِ جداً. والسائقَ في جبهةِ الهيكلِ على اليسارِ، المحرّك على يمينه والبرجَ في المؤخّرةِ. والسائق عِنْدَهُ غطاء فتحةِ قطعةِ واحدة والذي يَفْتحُ إلى اليسارِ،والقائدَ جالسُ على الجانب الأيمنِ مِنْ البرجِ وعِنْدَهُ قبة صغيرة والتي يُمْكِنُ أَنْ يرصد خلال 360 °, والمدفعي جالسُ على الجانبِ اليسارِ للبرجِ ولَهُ غطاء فتحةِ قطعةِ واحدِة مربّعِ والذي يَفْتحُ إلى اليمين
    .




    برج درعِ الألمنيومِ المَلْحُومِ جداً في مؤخّرةِ الهيكلِ لَهُ فتحة مربّعة في كُلّ جانب والذي يَفْتحُ إلى الخلف، وأبواب توأمية في مؤخّرةِ البرجَ.والأبواب التوأمية مجهّزة في مؤخّرةِ البرجِ لإعادةِ تجهيز الذخيرةِ. وكُلّ جانب من بابِ الهيكلَ له مجرف كبير الذي يُنزّلُ يدوياً على الأرض قبل الإطلاق.





    M109 مجهّز بأجهزة الرؤية الليلية. والعربة الأساسية يُمْكِنُ أَنْ تَعْبرَ إلى عمق 1.828 m بدون تحضيرِ. ويمكِن أَنْ تجهّزَ بعدّة برمائية تَشْملُ تسعة أكياس هوائية، أربعة لجانبي الهيكلِ وواحد في الجبهةِ. والوسائد، التي لاتحمل في العربةِ كجزء مِنْ أجهزتها الطبيعية، وهي يُمْكِن أَن تَدْفعُ نفسها عبر الأنهار بمساراتِها في 6.43 كيلومتر بالساعة.






    Doher قُدّمَ إلى سلاح المدفعيةِ في 1993, Doher تحسين لRochev(إم 109 أي 1 وإم 109 أي 2). صمّمتْها وحدات صيانةِ جيش الدفاع الاسرائيلي IDF. وهذا النموذجِ كَانَ الأخيرعلى صفّ التصاميمِ، ومنذ1997، كُلّ الخدمة الفعليةِ ل Rochevs إستبدلَت بDoher. بَعْدَ أَنْ إستلمتْ وحداتَ خدمة فعليةَ حصصهم، بَدأَ IDF بإسْتِبْدال البعض مِنْ عرباتَ وحداتِ الإحتياطي. واليوم الواحد يُمْكِنُ أَنْ يَجدَ في وحداتِ الإحتياطي كلتا Doher وRochev.


    الإختلافات بين Rochev وDoher:

    كُلّ الأنواع تَشتركُ في نفس الهيكلِ والبرجِ والبرميلِ والمحرّكِ والإرسالِ. وأغلب تحسيناتِ Doher داخلية ولا يُمْكن أنْ تُرى مِنْ خارج: ونظام الملاحة الداخلي (INS)، ونظام تنقية الهواء، وبَعْض التغييراتِ في الكابينة وحجرةِ السائقَ وأضافة حمايةَ NBC. والإختلافاتَ البصريةَ الخارجيةَ:
    . رشاشتا غواصةِ على برجِ Doher، فقط واحد في Rochev.
    وال إس إم جي الإضافي وَضعَ قُرْب درعِ البصرَ الباليستيَ.
    - قفل السفرِ الكهربائيِ ففي Rochev أحد أفرادِ الطاقم يَجِبُ أَنْ يَقْفل يدوياً البرميل،
    . الشكل المختلف لبرجِ القائدَ - برج NCO Doher يُمْكِنُ أَنْ يغلق في موقع شقِّ ,وهذاالموقع الذي لا يَجِدُ في Rochev.




    خصائص عامة:
    الطول: 30 قدم (9.1 m)
    العرض: 10.3 قدم (3.1 m)
    الإرتفاع: 10.7 قدم (3.3 m)
    الوزن: 27.5 طن
    السرعة: 35 ميل بالسّاعة (56 كيلومتر بالساعة)
    المدى: 216 ميل (350 كيلومتر)
    الطاقم: إم 109 : 6




    التَسلّح:
    الرئيسي: 155 مليمتر هاونِ (إم 109)،
    ثانوي: رشاش 50 (12.7 مليمتر) إم 2،
    نسبة النارِ: 4 دورةِ /دقيقة, حَدّ أعلى. دورة واحدة /دقيقة .
    مدى إطلاق النار : 18,000 m - 30,000 - m (بقذيفةِ بمساعدةِ الصاروخَ.]



    الدبابة الاسرائيلية (ميركــافـــا)



    اهلا بكم اصدقائي في منتدانا الجميل واستكمالا لسلسة معلوماتي الكبرى باذن الله عن الاسلحة المختلف
    فقد احببت ان اطرح بين ايديكم اليوم موضوع استراتيجي هام وهو يتحدث عن الدبابة الرئيسة في سلاح
    المركبات والدبابت في اسرائيل والتي كثيرا مانشاهدها على التلفاز ويعلن حزب الله عن تدمير عدد منها...


    Merkava (عربة في العبريةِ) سلسلة من دبابات المعارك الاساسية طورت وصنعت في إسرائيل من اجل قوات الدفاع الإسرائيليةِ.

    وMerkava صُمّمَ لحماية الطاقمِ؛ حيث إنّ محطةَ الكهرباء مَوْضُوعةُ في جبهةِ الدبابةِ، تزِيدُ من الكتلةً الأماميةً، بينما الطاقم قادر على الهُرُوب عند عطّلَ ال Merkava عن طريق الأبوابِ في مؤخّرةِ الهيكلِ. وهي مدرّعة بشدّة وناقل عالي الاداء، هي أحد أفضل الدباباتِ المحميةِ في العالمِ.

    وتنتَجُ في مصنعِ الدبابةَ في Tel HaShomer قاعدةِ هيئةِ المدرّعات، كأغلب المكوّناتِ مصنّعة بصناعاتِ الأمنِ الإسرائيليةِ مثل آي إم آي، Elbit، Soltam الخ.




    نظرة تاريخية:

    بعد حرب الأيام الستّةِ والمقاطعةِ الفرنسيةِ على إسرائيل، وقّعَت IDF -وزارة الدفاع- اتفاقية مع المملكة المتّحدةِ للتطويرِ المشتركِ من اجل دبابة معركةِ رئيسيةِ جديدةِ — (دبابة الزعيمَ). وفي 1969، وبعد الضغطِ العربيِ، ألغى البريطانيون الصفقةَ مَع إسرائيل وطَردتْهم مِنْ مشروعِ الزعيمَ. فأدركتْ إسرائيل بأنّها لا تَستطيعُ أَنْ تَعتمدَ على البلدانِ الأخرى لتَجهيزها بأنظمةِ السلاحِ وبَدأتْ بجدية بتصنيع ذاتي لدبابة معركةِ رئيسيةِ — باعتبارها إحدى أكثر العناصرِ الحاسمةِ للقواتِ المدرّعةِ الأرضيةِ. بالرغم من أن الكارثةِ تقريباً مِنْ حرب يوم الغفرانِ 1973 كَانتْ قَدْ حُلّتْ، جزئياً، بتسليمِ أمريكيِ مِنْ درعِ الإحتياطي،فقد جَلبَت الحربُ إلى اسرائيل حقيقة بأنّ الأمةَ الصغيرةَ لإسرائيل لا تَستطيعُ أَنْ تَتحمّلَ إصاباتَ مفرطةَ؛فصممت Merkava هكذا من اجل بقاءِ الطاقمِ. علاوة على ذلك، فان إتلافَ الدبابةَ قَدْ يصلّحُ في ظرف ساعات أَو أيام، بينما تدريب طاقم دبابةِ إلى مستوى عالي جداً مِنْ القدرةِ المثاليةِ لأطقمِ الدبابةِ الإسرائيليةِ يَأْخذُ العديد مِنْ الشهورِ.الحكومة الإسرائيلية قرّرتْ في 1970 بأنّها في حاجة لقدرةَ بناءَ دبابةَ أصليةَ. فقاد الجنرال إسرائيل Tal َفريق التطويرِ الذي أَخذَ بنظر الإعتبار الخصائصَ ودروسَ ساحةِ معركة إسرائيل الفريدة وتَعلّمَ مِنْ الحروبِ السابقةِ،والتَركيز على حمايةِ الطاقمِ. وأقرَّ تطويرال Merkava رسمياً من الحكومة الإسرائيليةِ في 13/ مايو/1977.



    انواع الميركافا:

    Merkava Mk 1-


    قُدّمَت لاول مرة إلى الخدمةِ في أبريل/نيسانِ 1979. وقد طُوّرتَ لتناسب الأرض الوعرةِ مِنْ المنطقةِ الشماليةِ لإسرائيل ومرتفعات الجولان. وقد كَانَت مُجهّزة ببندقية 105مليمتر . وكان لها جانبا في حربِ لبنان 1982 . عَانى هذا النوع مِنْ الكثيرِ المشاكلَ مثل نظام كَبْح صعبِ.

    Merkava Mk 2-



    جُلِب إلى الخدمةِ في 1983. قدّمَ عِدّة تحسينات تُركّزُ على الحربِ الحضريةِ وقابليةِ بقاء الطاقمِ تضمن ذلك نظامِ هاونِ 60 مليمترِ داخليِ، شاركت في هجومِ إسرائيل على لبنان في 1982 والمعاركِ في بيروت.

    Merkava Mk 3-


    المعلومات التالية كَسبتْ أثناء حملةِ إسرائيل في لبنان في 1982، Merkava Mk 3 قُدّمَ في 1990.قدمت مارك 3 محرك بقوة 1200 حصان(895 KW ). ونظام تعليق إرسالِ جديد، وبندقيةَ ثقبِ مصقول 120مليمتر جديدة .
    وفي 1995 قدمت نسخة، Mk 3 بي (مَعروف كذلك بِMerkava Baz)، كَانَ فيه نظامُ سيطرة على الحريقِ مُحسَّنِ و حماية إن بي سي داخلية ونظامِ تكييف . أيضاً ,أُضيفتْ رزمة دروعِ (دَعتْ "Kasag" )، يَجْعلُ Merkava 3 Baz Kasag أحد أكثر الدباباتِ المحميةِ في العالمِ.
    Mk 3 جيلَ رابعَ
    إنّ الجيلَ الحاليَ Mk 3 دباباتَ Dor Dalet (جيل رابع) الذي يَتضمّنُ دروعَ إضافيةِ مركبة، مسارات مُحسَّنة، رشاشات مُحسَّنة وتكييف تكاملي وأنظمة حمايةِ إن بي سي.

    Merkava Mk 4-
    آخر جيلِ في سلسلة دبابة المعارك الرئيسية،وهي في الخدمةِ منذ 2004. وتقدّمُ الحماية الإضافية إلى الطاقمِ بأنظمةِ النارِ القويَّةِ والأكثرِ دقّةً.حسنت من اجل المعركة الحضرية ,والدروع المحسنة فيMerkava ليست فقط على جبهة الدبابة ولكن على الجوانب والقمة ايضا. والدروع المركبة في حال اتلافها اذا ضربت الدبابة فانه يمكن تركيب بيلا لها.وmk4 لها عدة ميزات اضافية تدعم قابلية بقاء الطاقم ابرزها:
    ان كل مكون صمم لكي يقوم بعمل حماية احتياطية اذا اخترق الدرع الرئيسي,وMk4 لديها تكييف متكامل ونظام حماية NBC والذخيرة المخزونة في العلب ضد الحريق.
    وفيهاُ نظامُ سيطرة على الحريقِ متقدّمِ مَع مدفع 120مليمتر جديد smoothbore , ونظام إستهداف متقدّمِ، يَعطي الدبابةَ القدرةَ لقتال وإسْقاط المروحياتِ المضادّة للدباباتِ مثل الفرنسية SA342L غزالة والروسية Mil Mi-24 Hind (مستعملة من قبل القوة الجويةِ السوريةِ). هذا المدفعِ أيضاً قادر على فرنسيي إطلاق القذائفِِ الفرنسية الألمانية أَو الامريكيةِ 120 مليمترَ . إنّ الدبابةَ أيضاً مُسلَّحة ب.50 بي إم جي (12.7 مليمتر) رشاشة محورية جيل جديد، وهاون60 مليمترِ داخليِ. رشاشتها الداخلية والباب الخلفي (الموجودان في كُلّ أجيالِ Merkava) أثبتا لِكي يَكُونا مفيدَ في الحربِ الحضريةِ.
    بعد إنتفاضة الأقصى، عدّلتْ قواتَ الدفاعِ الإسرائيليةِ البعض مِنْ Merkavas لإشْباع حاجاتِ الحربِ الحضريةِ. هذا التكيّفِ يُمْكِنُ أَنْ يُعْمَلَ مِن قِبل مهندسي الحقلِ ويَجِبُ أَنْ لا يَآْذي أداءَ الدبابةَ المقاتلَ.


    البيانات الرئيسية:

    -طاقم :4، سائق، قائد، مدفعي، محمّل
    -الأبعاد:
    طول بالبندقيةِ الامامية 9.04 m
    عرض بدون تنوراتِ 3.72 m
    الإرتفاع إلى سقفِ البرجِ 2.66 m
    وزن: 63 طنَّ (1 و2)
    65 طنّ (3 و4)
    -المحرّكات: في -12 محرك ديزل 1,500 hp
    -الأداء:
    السرعة القصوى: أكثر من 60 كيلومترِ /h
    يُسرّعُ عبرُ البلاد إلى 55 كيلومترِ /h
    المدى: 500 كيلومتراً
    -الدرع والتَسلّح:
    رقّقَ الدرعُ فولاذي / نيكل مركّب + صنّفَ modular
    التَسلّح الرئيسي 105x1 مليمتر مدفعِ ل7 + 50 دورة (1 و2)
    1 x 120 مليمتر بندقية smoothbore و+ 48 دورات (3 و4),جاهز لإطْلاق 10 دورات ,قذيفة LAHAT المضادّة للدبابات.
    -التَسلّح الثانوي: 1 x7.62 مليمتر محوري إم جي (1و3) و/ أَو 1 x 12.7 مليمتر محوري (4)
    2 x 7.62 مليمتر إم جي
    1 60x مليمترِ هاون الداخليِ
    مدى هاونِ 2,700 m


    -قابلية الحركة:
    ديزل محطةِ كهرباء
    900 hp ( او2)
    1,200 hp الثالث
    1,500 hp الرابع

    ملاحظات عامة:

    مثل أيّ دبابة أخرى، Merkava عرضة للألغام الأرضية المُشتَغَلةِ عَنْ بُعْد. فأثناء إنتفاضة الأقصى، ثلاثة دباباتِ Merkava حُطّمتْ مِن قِبل الفدائيين الفلسطينيّينِ في قطاع غزة، في14 فبراير/شباط 2002، 14مارس/آذار 2002 ,و16فبراير/شباط 2003. ما مجموعه 7 جنود إسرائيليينِ الذين كَانوا داخل الدباباتِ، قُتِلوا في هذه الحوادثِ. عدد مِنْ Merkavas أُتلفَ أيضاً، مثل في 19مارس/آذار 2004، الذي قلبت فيه دبابة بَعْد أنْ ضُرِبَت بلغم أرضي، ويَجْرحُ جنديين. في 2006 الدبابة الثّانية حُطّمتْ مِن قِبل 300 كيلوغرام (أداةَ متفجّرةَ ارتجالية)، ومن المحتمل ان وَضعَت بواسطة حزب اللهِ، كما حاولَ مُتَابَعَة المختطفين إلى لبنان.

    إبتداءً مِنْ 2005، حوالي 5000 عاملَ يَستخدمونَ مباشرة في إنتاجِ Merkava، وب5000 مُسْتَخْدمِ آخرِ بشكل غير مباشر، في 220 شركةِ إسرائيليةِ. في 2005، صادرات الأنظمةِ الثانويةِ المتعلقة بِMerkava للولايات المتّحدةَ بلغت200مليون دولار (الدبابة بنفسها لَمْ تُصدّرْ). تَتوقّعُ جمعيةَ منتجي إسرائيل بأنّ ب2007 عددِ مستخدمي إنتاجِ Merkava سَتَزِيدُ ب2000 وصادراتِها للولايات المتّحدةَ سَتَبْلغُ400$ مليون.

    في القتال الأخيرِ بحزب اللهِ في لبنان في يوليو/تموزِ، 2006، ثلاثة مقاتلين كَانوا قد اصيبوا بَعْدَ أَنْ ضَربتْ القذيفةَ المضادّة للدباباتَ دبابة Merkava. في الحادثةِ الأخرى، كُلّ الأربعة مِنْ أفرادِ طاقم الMerkava ماتَوا كدبابتهم التي حُطّمتْ بأداةِ متفجّرةِ

    نواصل حديثنا عن الأسلحة الإسرائيلية الثقيلة ومدى تناسبها في مواجهة أسلحة الشباب الفلسطيني، المستوحاة من الطبيعة والغاية في البساطة، والتي كنا نحن وما زال أطفالنا يستخدمونها أثناء اللعب في الحارات والشوارع.

    حديثنا هذه المرة عن الدبابات الإسرائيلية والتي ما زالت مستمرة في قصفها للقرى الفلسطينية؛ حيث تمتلك إسرائيل -حسب تقرير لمجلس الدفاع البريطاني- تسعة أنواع من الدبابات بيانها كالتالي:

    1080 دبابة من نوع سنتوريونCenturion

    500 دبابة من نوع M-48A5

    400 M60

    600 M-60A1

    200 M-60A3

    150 Magach 7

    300 Ti-67

    70 T-62

    1000 Merkava I/II/III

    دبابات الميركافا

    تستخدم إسرائيل الدبابة Merkava في قصفها للشباب والقرى الفلسطينية، حسب آخر التقارير الواردة من الأراضي المحتلة.

    قررت إسرائيل عام 1970 صناعة دبابة حربية بسبب رفض جميع دول العالم آنذاك إمدادها بدبابات متطورة، وكان رئيس فريق المصممين لها الجنرال "إسرائيل تال".

    وتم تشغيل أول جيل من دبابات الميركافا "ميركافا 1" في إبريل عام 1979، أما الجيل الثاني "ميركافا 2" فقد بدأ تسليمها عام 1984، والجيل الثالث من هذه الدبابات "ميركافا 3" ظهرت لأول مرة عام 1990 وتم تطويرها عام 1995. ويتم الآن العمل على إنتاج الجيل الرابع من دبابات الميركافا.

    تم تصميم الميركافا على أساس توفير أكبر فرصة ممكنة للحفاظ على حياة طاقمها؛ فيوجد محرك الدبابة في الأمام من أجل توفير حماية زائدة للطاقم، وتوجد عند بوابة الدبابة مظلة مختصة بوقاية قائد الطاقم من القصف غير المباشر في حالة ضرورة فتحها. والدبابة مصفحة بنوع خاص من الدرع المتباعد، بالإضافة إلى تصفيح خزائن الوقود والذخيرة. مخزن الذخيرة الخلفي به باب ثانوي للدخول والخروج، وبما أن الذخيرة تخزن في حاويات قابلة للإزالة فمن الممكن استخدام هذا المكان لنقل طواقم الدبابات المهجورة، ميزة هذا الباب تكمن في وجوده بالخلف؛ مما يسمح للجنود بالدخول أو الخروج من الدبابة دون ملاحظتهم، بالإضافة إلى أنه يوفر للجنود طريقا بديلا للخروج.

    تزن الدبابة 65 طنًّا حين تكون الحمولة كاملة، طولها 8.78 أمتار وعرضها 3.7 أمتار، ارتفاع الدبابة يبلغ 2.66 متر عند سقف البرج، السرعة إلى الأمام 55كم/الساعة وإلى الخلف 25 كم/الساعة، المحرك 1200 حصان ديزل ومكيف بالهواء، جهاز النقل من نوع المائع الحركي (hydrokinetic) وأوتوماتيكي، به 4 نقلات للأمام و3 للخلف.

    مدفع الدبابة الرئيسي من نوع 120مم، كما أن بالدبابة ثلاثة مدافع رشاشة من نوع 7.62 مم، بالدبابة بالإضافة إلى كل ذلك مدفع هاون من نوع 60مم، وقاذفتان لـ24 قنبلة دخانية.

    يتم تشغيل بوابة الدبابة الرئيسية والمدافع والرشاشات كهربائيًّا وأقصى سرعة لرفع المدفع هو 15 درجة/الثانية، في حين أن أقصى سرعة لتحريكه في المحور المستعرض هو 34 درجة/الثانية.

    الدبابة بها نظام متطور للتحكم في إطلاق النار، بالإضافة إلى جهاز أوتوماتيكي لتتبع الأهداف.

    وصدق الله إذ يقول: "لا يقاتلونكم جميعًا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر" فأي عقل هذا الذي يواجه الأطفال والشباب وبأيديهم الحجر بالرشاشات والدبابات والمروحيات؟



    المدفع M16

    يبقى لنا ذكر بعض الملامح لبندقية الـM16 وهي الأكثر انتشارًا بين الجنود الإسرائيليين، وهي التي يصوبها الجندي الإسرائيلي على رءوس وصدور الشباب والأطفال بقصد القتل.

    طول البندقية 1.66 متر ويبلغ وزنها في حالة الحشو التام 3.99 كجم، وقطر ماسورة البندقية 5.56 مم. أقصى مدى للبندقية في حالة أن الهدف مساحته كبيرة 800 متر، وفي حالة كون الهدف نقطة 500 متر. مخزن الذخيرة بالبندقية يسع لثلاثين طلقة، والبندقية بها خاصية اختيار الطلق الأوتوماتيكي (والذي ينشأ عنه 3 طلقات للضغطة الواحدة) أو النصف أوتوماتيكي (والذي ينشأ عنه طلقة واحدة للضغطة الواحدة). معدل الطلق يختلف حسب نوع الاستخدام: ففي حالة الطلق الدوري يبلغ المعدل800 طلقة في الدقيقة. وفي حالة الطلق الثابت يبلغ المعدل 12-15 طلقة في الدقيقة. الطلق النصف أوتوماتيكي ينتج عنه 45 طلقة في الدقيقة، أما الأوتوماتيكي فتسعون طلقة في الدقيقة. الطلقة الناتجة عن هذه البندقية بإمكانها اختراق خوذة حديدية على مسافة 500 متر.

    هكذا ذكرنا على مدى حلقتين بعض أنواع الأسلحة الإسرائيلية المستخدمة لقمع الانتفاضة المباركة، ونترك لكم عملية المقارنة الذهنية لمعرفة من المُعتدِي ومن المُعتدَى عليه ولو بمنطق الإسرائيليين أنفسهم.






    ودة سلاح جديد لسا داخل الخدمة













    والله اعلم (منقول للافادة)




  2. #2
    عضو محمد عوض is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    13-09-2006
    المشاركات
    2
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    أكثر من رائع .. حقيقي أكثر من رائع .. اكتشفت اني لست وحدي الذي يتابع التطور الهائل في الأسلحة وخاصة الأسلحة الصهيونية ولكن لي بعض الملاحظات ياسيدي ان كل هذه الترسانة من الأسلحة لا تساوي شيء أمام الإيمان بالله ثم بالقضية التي يدافع عنها الإنسان والدلائل مازالت تبرهن على صدق هذه الكلمات...
    فنجد مثلاً في حرب 5 يونيو كان هناك أحد جند الصاعقة المصرية والذي استطاع في الانسحاب في طريق عودته فوجد مدفع مضاد للمدرعات موجود في باطن أحد التباب ولكن العسكري المسئول عنه مقتول فنحاه جانبا ولمح طابور من الدبابات الاسرائيلية تصاحبه سيارة مدرجة فأصاب الدبابة الأولى ثم الأخيرة فانحصرت الدبابات كلها وبدأ يصطاد الواحدة تلو الأخرى ولم تستطع إسرائيل ان تقضي عليه تماما لأن موقعه كان محمي في باطن التبة وأخيراً أسقطت اسرائيل بعض الانتحاريين (الكوماندوز) الذي استطاع يقتله ... وأخيراً بقي ان نقول ان قائد الفصيلة الانتحارية التي اغتالته بعد موته وقف أمام جثة هذا الجندي يحييه بالتحية العسكرية ... نظراً لشجاعته وإقدامه...
    شكراً....
    طول ما لقمتنا تبقى من فاسنا ... كلمتنا تبقى من راسنا ...
    محمد متولي الشعراوي... رحمه الله ... اللهم آمين...


  3. #3
    عضو مميز الراصد العراقي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    10-08-2006
    المشاركات
    512
    ‎تقييم المستوى 17

    Am1 رد: اسحلة الصهاينة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    رفيقتي مريم
    والله أذهلتيني....من الضروري جداً التعرف على خواص أسلحة العدو
    بارك الله فيك ورعاكِ
    تحياتي




  4. #4
    الوسام الفضي انور القلب is on a distinguished road الصورة الرمزية انور القلب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2006
    المشاركات
    3,040
    ‎تقييم المستوى 26

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    مشكوره علي هذة الأفادة والله انشاء الله ينفع بك
    ولكن صدقيني يا اختي العزيزة (اسرائيل دولة ضعبفة جدا جدا اكثر مما تتصورين )) ولكن العيب فينا وليس بهم ونحنوا نستطيع ان نقضي عليهم بوقت قياسي ولم يشهد له مثيل لو... وهاهاها من كل كلمة لو وما فعلت بنا هذا الكلمة واخذت منا الكثير هي (؟؟) التوحد والقتال في خندق واحد من اجل نصرة المسلمين وتحرير القدس الشريف


    انا لا ادعي انني علي صواب ولا الأخرين علي خطأ بل اقول ان راي وراي الأخرين قابل لصواب والخطأ
    _____________________________________

    دًع ًالأًيًاًمً تًفًعًلً مًاًتًشًاًءً وًطًبً نًفًسًاً إًذًاً حًكًمً اًلًقًضًاًءً
    وًلاًتًجًزًعً لًحًوًاًدًثً اًلًلًيًاًلًيً فًمًاً لًحًوًاًدًثً بًقًاًء
    _____________________________________
    يشرفني ويسعدني زيارتكم في مدونتي
    بعنوان \خواطر قلم
    مدونات الكويت


  5. #5
    عضو ماسى غادة السيد is on a distinguished road الصورة الرمزية غادة السيد
    تاريخ التسجيل
    09-12-2006
    المشاركات
    1,393
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    اللهم ارحمنا وانصرنا
    واحمى امة محمد (صلى الله عليه وسلم)
    من الاعداء المتربصين


    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم


  6. #6
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    محمد مش انت وحدك اللي بتفكر وبتهتم بهيك شيء
    والمهم انه نعرف اسلحة اعدائنا لنعد لهم الاقوى
    واقوى سلاح النا هو الايمان
    مشكور لمرورك


    أنت من أنت يا شبيه الزرافة يا عظيماً في كِبْرِهِ والسخافة
    خفف الوطء ما رأيناك شيئاً كلما زدت كبرةً زدت آفه
    هل توهمت أن جدتك الكبرى تولت على الأنام الخلافه
    أم لأن العلوم صيغت جميعاً في دماغ ما فيه إلا الخرافه
    ( الى من يعلم كل شيء وما هو بشيء )


  7. #7
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    رفيقي الراصد
    معك كل الحق
    اشكر لك مرورك




  8. #8
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    اخوي حسنة
    الله يبارك فيك
    تصديقا لكلامك والدليل القاطع هو انه بالرغم من كل ما رمته بارضنا وباجساد شعبنا واهلنا الا ان كل اسلحتها لم تقف بتلك اللحظة التي توحدنا جميعا بتنوعنا على انها عدوتنا وعدة الانسانية
    خلاصنا بوحدتنا وايماننا




  9. #9
    عضو ماسي maro-maro is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-07-2006
    المشاركات
    1,897
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: اسحلة الصهاينة

    سيدتي غادة
    اشكر لك مرورك
    اللهم انصر المسلمين واحميهم




المواضيع المتشابهه

  1. " .. بين ايديكم ملف كامل للمذابح الصهيونيــة بين عامـي 1947 و1948 .."
    بواسطة امة الله في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26 -05 -2009, 08:08 AM
  2. من هي حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
    بواسطة fajre في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04 -10 -2007, 01:30 AM
  3. الرئيس صدام:لو صمدت المقاومة في لبنان فستمرّغ أنف الصهاينة في التراب
    بواسطة دجلةوالفرات في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 17 -08 -2006, 07:15 PM
  4. ملف للمذابح اليهودية ضد العرب منذ عام 1947 وحتى عام 1996
    بواسطة amrqasem في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14 -08 -2006, 11:07 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك