منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 23
Like Tree0Likes

الموضوع: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

  1. #1
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    Museo Gregoriano Egiziano
















































    .





    .





    شوفتوا احنا كنا مقدمين فى عصرنا هذا إذاى



    التعديل الأخير تم بواسطة yesmin mostafa; 16 -10 -2006، الساعة 12:27 AM


    http://www.easyhits4u.com/?ref=ziadmasry



  2. #2
    عضو ذهبي الفيروز is on a distinguished road الصورة الرمزية الفيروز
    تاريخ التسجيل
    01-09-2006
    المشاركات
    1,270
    ‎تقييم المستوى 20

    افتراضي رد : ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    ميرسى جدا يا متالقة على الصور الجنان




  3. #3
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد : ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    العفو وعلشانك وعلشان الى معجبهوش الصور هاجيب ليكم كمان صور
    منظر من داخل حديقة الازهر الموجودة في منطقة الخالدين
    قولولي ايه رايكم في الصورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الصور المرفقة



    منظر للقلعة من داخل الحديقة


    الصور المرفقة


    ولا يهمك لو عايز نجبهالك اغاية عندك مش مشكلة خد دي كمان


    الصور المرفقة


    بعد التحية
    يامراحب بيكى فى اى وقت انتى على طول منورة حتى و انتى غايبه عننا
    على فكره موضوعى حلو بيكم انتم فى انتظار صور اجمل واجمل تانى




    الصور المرفقة




    خبير الاثار المصرى زاهى حواس يستخرج مومياء من قبرها
    حتحور وإيزيس وحتشبسوت دليل المصريين على مكانة النساء عند قدمائهم

    تثب للمقدمة من بين الحضارات القديمة، سير النساء في الحضارة الفرعونية التي تعد من أقدم الحضارات التي عاملت المرأة بقدر كبير من الاحترام والتقديس.. فقد احتلت المرأة مكانة متميزة لدى المصري القديم وتمتعت بحقوق اجتماعية واقتصادية وقانونية وسياسية مساوية للرجل.
    وينشغل العلماء والباحثون في الآثار هذه الأيام بتقليب دفاتر تلك الفترة النشطة في حياة الإنسانية. وبحسب قول الباحثة المصرية، أسماء مناع، فقد تمتعت المرأة المصرية القديمة بأهلية قضائية كاملة، وكان لها استقلالها المالي عن الرجل، وكان بإمكانها أن تدير ممتلكاتها الخاصة وتدير الممتلكات العامة، بل وأن تمسك بزمام الأمور في البلاد. ولا يعني ذلك أنها امرأة تجردت من الأنوثة والجاذبية، فقد كانت أيضاً امرأة فاتنة وجذابة. وكان هدف الفتاة أن تختار شريك حياتها بكامل إرادتها وحريتها وأن تصبح زوجة وأماً صالحة، من دون أن يعني ذلك خضوع النظام الأسري لسيطرة الأم، بل كان نظام يتقاسم فيه الزوجان المسؤوليات المعتادة في إطار الحياة الزوجية حيث يشتركان في السراء والضراء
    وقد شغلت المرأة المصرية العديد من المهن والحرف، مثل منصب قاض ووزير، مثل «نبت» في الأسرة السادسة. كما كانت الفتاة منذ عهد الدولة القديمة تسلك مجال الطب والجراحة ومهنة المولدة بعد أن تتلقى مبادئ العلوم الطبية، وكذلك مهنة «المرضعة». وكانت سيدات المجتمع الراقي يشغلن وظيفة إدارة مصانع النسيج الكبرى، كما شغلت المرأة مهنة سيدة أعمال مثال السيدة «نيفر» وكانت صاحبة أرض شاسعة وعقارات مهمة. وكانت هذه السيدة توكل لوكلائها التجاريين في عهد الدولة الحديثة مهمة ترويج المنتجات التي ترغب في بيعها
    ومن أشهر أسماء النساء التي عرفها المصري القديم، الإلهة حتحور وهي الأم الأولى للآلهة بصفتها «البقرة السماوية» التي ولدتهم وأرضعتهم جميعاً، وهي أيضاً حتحور ربة الحب التي يشبهها الإغريق بإلهتهم «افروديت».
    أما إيزيس فهي أكثر النساء شهرة في التاريخ الفرعوني، بل إنها أحياناً ترمز إلى مصر نفسها، وهي قرينة أوزوريس التي صاحبته وساندته وقامت بعده بنشر عقيدته
    كما يذكر التاريخ للفراعنة أنهم توجوا المرأة المصرية كملكة، فقد كانت الملكة الأم الوصية على العرش تقوم بدور بالغ الأهمية بجانب ابنها، ومن أشهر الملكات اللاتي حظين بمكانة متميزة الملكة «حتب حرس» زوجة الملك «سنفرو» وأم الملك «خوفو» وكانت تتمتع بمكانة جليلة.
    ونفس هذا التبجيل والاحترام قدمه أحمس محرر مصر من الهكسوس لأمه الملكة «راع حتب» التي تولت الوصاية على أحمس ابنها وحلت مكانه بالعاصمة عند ذهابه للقتال. وأقام أحمس لوحة كبيرة بمعبد الكرنك تبين قدرة هذه الأم والملكة المثالية من أجل تحقيق استمرارية الأسرة بفضل نشاطها وانجازاتها في مختلف المجالات لدرجة أنها تمكنت من التوحيد بين جيوش مصر.
    وكانت أول امرأة تنال وساماً عسكرياً، حيث أرفق أحمس مع مومياء أمه المبجلة، التذكارات المرتبطة بشجاعتها الأسطورية.
    ولا ينسى التاريخ الملكة «حتشبسوت» التي حكمت مصر لمدة واحد وعشرين عاما وتسعة أشهر، وكانت شخصية فريدة من نوعها وتميز عصرها بالرخاء والاستقرار. ومن أبرز إنجازاتها المسلتان في أقصى شرق معبد الكرنك، كما أقامت مدرسة للمثالين والنحاتين، وبذلك أنشأت أول ورشة فنية ملكية، كما أقامت معبد الدير البحري، وهو المعبد الرائع الذي قام بتصميمه مهندسها المعماري «سنموت»، ويعد تحفة فنية معمارية.
    جداريات الحج فن مصرى يقا وم الاندثار ..
    الاقصر - خدمة الصعيد برس
    "
    كانت اعواد الغاب ذات الاطراف المبرية والفراجين الصغيرة المصنوعة من ليف النخيل واقداح الماء. ولوحات مزج الالوان المصنوعة من الاصداف او قطع الفخار المكسورة هى عدة المصور المصرى القديم للتصوير على الجدران بالاصياغ المحلولة فى الفراء وزلال البيض . وعلى خطى اجدادهم الفراعنة وتخليد الذكرى ادائهم لمناسك الحج – وهى الركن الخامس من اركان الدين الاسلامى – ينشط عدد كبير من الفنانين المصريين – معظمهم فنانين تلقائيين – فى رسم مايعرف برسوم او جداريات الحج وهى الفريضة التى تتميز بطابع خاص فى صعيد مصر وتكون موسما لازدهار سوق الرسامين والمغنيين الشعبيين ، حيث تستعين اسرة الحاج او الحاجة قبل ايام من عودتهم من الار ا ضى السعودية برسام يصور على جدران المنزل وواجهته ذلك الحاج او تلك الحاجة وهى تؤدى الشعار وتطوف حول الكعبة وتصلى فى الروضة النبوية الشريفة او وهى تصعد الى الباخرة او الطاشرة وتهبط منها مع بعض الايات القرانية والنصوص النبوية الشريفة ، و"الطيب محمد النجار" الذى تعلم تلك الرسوم منذ الصغر على يد استاذه محمد عبد الملك هو واحد من فنانى رسوم الحج واكثرهم شهرة وقدما فى ممارسة هذا الفن الشعبى المصرى الذى يقازم الاندثار على حد قوله .
    "الطيب" قال ان فن جداريات الحج له جذور فرعونية هى تلك الرسوم والنقوش الدينية التى تنتشر فى المقابر والمعابد المصرية القديمة بجانب عثور علماء المصريات على العديد من الادلة الاثرية التى تؤكد وجود نقوش على جدران بعض المنازل وذلك على غرار الرسوم التى تزين واجهات منازل سكان النوبة فى اسوان . اما اول رصد لرسوم وجداريات الحج فى العصر الحديث فكان على يد بعض الرحالة الاجانب الذين زاروا مصر فى نهاية القرن التاسع عشر ، فنان جداريات الحج المصرى "الطيب النجار" اشار فى حديثه الى أن جداريات الحج كان بدايتها عبارة عن كتابات بخط بارز تعلن عن أداء صاح البيت او احد أفراده لفريضة الحج ثم تطور الأمر إلى أن أصبح فنا وظاهرة شعبية تلفت أنظار الباحثين الأجانب أمثال آن باركر وافون نيل اللذين أصدروا كتابا وثائقيا حول تسجيلا للعشرات من جداريات الحج فى صعيد مصر . ويطالب الطيب النجار بمشروع وطنى مصرى لتسجيل وتوثيق جداريات الحج ورسوماته المعرضة للزوال ودراستها كظاهرة فنية شعبية وتقديم الدعم والرعاية الفنية لفنانى جداريات ورسوم الحج .
    وكما تقول الباحثة المصرية اسماء مناع فان الرسومات التى تسجل مناسبة الحد صارت اليوم اوسع خيالا وأدق تفصيلا وأكثر ازدهارا عبر مواهب فردية وتحسنت أكثر فى الوقت الذى يسعى فيه مبدعوها لتحقيق أفكارهم الخاصة ، وتشير إلى أن الذين يرسمون هذه الجداريات اغلبهم يعملون كخطاطين وكتاب لافتات وقليل منهم ممن يحترفون الرسم وينشطون فى مجال جداريات الحج فى أعقاب نهاية موسم الحج كل عام واعتاد اهل صعيد مصر القيام بتزيين منازل الحجاج برسوم للكعبة المشرفة وصور أخرى تسجل طرق الانتقال للاراضى الحجازية عبر الزمان بدءا من كوب النوق والجمال ومروا بالسفينة والطائرة كما تسجل رسوم الحج مظاهر الفرح التى تصاحب سفر الحاج وعودته مثل وداع الأحبة وتقديم "الشربات" عند العودة ، ويبدأ فنانوا جداريات الحج فى نسج وإبداع لوحاتهم بإعداد الجدران والواجهات لذلك عر تجديد "محارتها" بوضع طبقة من "الطين" او الجبس والاسمنت عليها . وفوران تجف يبدأ الرسم من خيال الفنان أحيانا . وأحيانا أخرى حسب رغبات أصحاب المنزل ، ويتداخل خيال بعض الفنانين مع واقعية فنانين آخرين فيصنعون سويا لوحات ذات طابع فنى شعبى غير مسبوق . وتكوين تراث شعبى له خلفيات تاريخية بالطبع. وعلى الرغم من أن كل فنان من هؤلاء الفنانين له خطوط وطابعه الفنى الخاص إلا انه يهىء للناظر للوحات وجداريات الحج فى الصعيد بان الذى رسمها وخطها هو شخص واحد وذلك يرجع إلى تشابه مضمون هذه الرسومات واستخدام ذات الألوان وذات التكنيك والتصميم على الأغلب فى تنفيذها . وبر غم من ان جداريات الحج سريعة الزوال إلا أنها لا تزال تقاوم الاندثار تجددها فى كل عام.


    احتفالات العالم بالاعياد فى التاريخ ..
    العيد فى صعيد مصر .. تقاليد مفرحة واخرى حزينة
    يحتفل الانسان بالاعياد لانة يتوسط الجموع المختلفة ولان الشخص الذى اثقلت علية الهموم يجد فيها بهجة ويستطيع ان يخفى الامة وسط الضحكات والتهليلات والمةسيقى وايضا لان كل شئ يصبح مباحا فى الاعياد ولان الحواجر الاجتماعية تنهار فيستطيع الانسان وضعة الاجتماعى وان يصير شخصا اخر وتتحرر مواهبه الخلافة من القيود التى تغلها معظم الوقت فى الحياة اليومية العادية وربما ايضلان الانسان لا يفهم نفسه على حقيقتها الا فى وسط جيش كالذى توفره الاعياد العامة وفى الازمنة القديمة فى بلاد الشرق كانت تقام اعياد ضخمة فى بعض المناسبات الدينية . ففى مصر مثلا كان اتباع مذهب اوزوريس يعقدون اجتماعيات جماهيرية ضخمة فى مدينة ابيدوس . كما كانت المواكب والاناشيد وعروض التمثيل الايمانى تقام احتفالات بذكرى وفاة وبعث الالة . اما فى الصين فكانت الالعاب تلعب دور " حمام الامن " . فالامبراطور كان يترك لرعاية فرصة التحرر فى فترات منتظمة وبذلك يستطيع زيارة التحكم فى حماسهم . وهكذا كانت الاجتفالات تجرى باعياد عامة كل سنة وهوا جراء ايدة كونقوشيوس الذى كان يدرك اهمية تلك الاعياد سواء بالنسبة للجميع او للتوازن الفردى ويصرح بانة من غير الطبيعى أن يفرض الامير على رعاياه العمل المرهق مائة يوم ولا بتيح لهم يوما واحد يفرحون وهذا الفرح هو الذى تطور فيما بعد فى الغرب فى اثنا وفى روما وفى اتينا كان اليونانيون يستخدمون اعياد باخوس فى احصاء السنين قبل " الالعاب الاولمبية " وقد بلغ من اقبال روما على هذه الاعياد ان اختفلت بها ثلاث مرات فى السنة ولكن ما كان يتخللها من جموع وافراط جعل مجلس السيوخ يخطرها اما اعياد سيترن ( كانت تقام تكريما للالة سيترن فى السنة عشر يوما الاولى من شهر يناير ) فكانت يحترى وسط فترة من العطلات الكبرى اذا كانت المحاكم والمدارس تغلق ابوابها وتتعطل مصالح الحكومة وتحظر الحروب ولا يسمح باعدام احد من المجرمين . وفى فلورنسا وفى وسط جمع مقنع كانت تعرض لوحة حية تمثل مقطر اسطوريا فوق عربة كبيرة فى حين تردد جوقة من المنشدين ، اوصاف مختلف الشخصيات الجارى عرفها وفى كرنفال عام 1541 الذى اقيم فى قناة فيتسا الكبرى كانت تعرض كره ضخمة تمثل العالم وفى الداخل كانت يقام حفل راقص ويحيط بها اعداد كبيرة من قوارب الجندول المضاءة فى حين تعلوها جنيات مجنحة وفى روما بعثت احتفالات النصر لك باطره فى مواكب فخمة كانت تخترق الطرقات كما كانت تقام آعياد اخرى فى عصر النهضة فى بعض المناسبات السغيدة فى الاسرة المالكة مثلا او لمناسبة زواج احدى الشخصيات الكبيرة وفى تلك المناسبات كانت الابندة تتدفق من النافورات وكانت باستطاعة اى فرد ان يشبع تهضة فى المطابخ التى كانت تقام فى الهواء الطلق كما كانت الاعياد العامة تقام للاحتفال بعيد احد القديسسن .
    اذا كانت عجله الزمن قددارت واندثرت تقاليد عديدة وتغيرت عادات العديد من الشعور فى الاعياد فان العديد من مظاهر الاحتفال القديمة بالاعياد لا تزال باقية فى صعيد مصر حتى اليوم وتنقسم تلك المظاهر ما بين مبهج ومبكى .. واول مظاهر العيد هنا فى صعيد مصر هو " الخبير " ثم ارتداء الجديد فزيارة مقابر الموتى صبيحة يوم العيد . وتحرص النساء وربات البيوت فى الاقصر على الاستعدادات للاحتفال بالعيد مبكرا " بيوت الخبير" ثم ارتداء الجديد فزيادة مقابر الموتى صبيحة يوم العيد . وتحرص النساء وربات البيوت فى الاقصر على الاستعداد للاحتفال بالعيد مبكرا " بيوم الخبيز " اذا تقيم نساء كل نجع احتفالية جماعية لاعداد البكويت و " الشريك " او " الناعم " اى الغربية . اما الشريك فهو يجمع بين البسكويت
    والخبز العادى ويجهز على شكل اصابع ثم يحمص فى الفرن لتناولة معى الشاى فى الصباح . وذلك قبل العيد بعشرة ايام .. اما ملابس العيد فتشترى قبل العيد . ولا تنسى الاسر الاقصرية فى ليلة العيد بارسال " عشاء " من اللحوم وخضروات وفاكهة لكل بنات الاسرة المتزوجات الى خطيبات الابناء – ايضا – وهو عرف لايتجاهلة غنى او فقير .
    وفى صبحية يوم العيد تقتصر مظاهر الاحتفالات على ارتداء الجديد والصلاة وزيارة الاقارب ومصافحة الاهل والجيران وتوزيع العيدية على الصغار ويحرص البعض على تناول الافطار فى ديوان العائلة – اى دار المناسبات – ثم التوجة الى المقابر لزيارة الموتى وهنا القرحة بالبكاءعلى من رحل من الاهل والاحباب ..كما يفضل البعض قضاء صبحية العيد فى حلقة ذكر باحداى الساحات مثل ساحة ابو الحجاج والشيخ الطيب والساحة الرضوانية . وتعج شوارع المدينة بالشباب والفتيات الذى يتنقلون ما بين ساحة وحديقة ومطعم خاص المخطوبين والمنزوجين حديثا منهم كما يمتلئ مجرئ نهر النيل برحلات النشات السريعة والفلايك الشراعية ومن الملفت للنظر بالاقصر فى العيد انتقال اهل قرى الغرب الى الشرق للتنزة اما أهل الشرق فيعبرون النيل اللى غرب المدينة فيركبون الحمير والخيول ويزورون الاثار ويتجولون بين الزراعات وتقام السباقات والمهرجانات الرياضية بمراكز الشباب وتنشيط رحلات الحنطور وتستقيل مدينة الاقصر وبخاصة ساحة سيدى أبو الحجاج وكورنيش النيل والمناطق الاثرية الالاف من ابتاء القرى والمدن المجاورة والذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع السياح وخاصة الفتات منهم ..




  4. #4
    عضو bakrfouad is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    03-10-2006
    المشاركات
    50
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    تسلم ايدك على الصور الرائعه


  5. #5
    عضو ماسي yesmin mostafa is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    20-07-2006
    المشاركات
    2,429
    ‎تقييم المستوى 24

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    مشكوره اختى المتالقه على مجهودك الرائع
    تحياتى
    ودائما الى الامام
    أختك
    ياسمين




  6. #6
    الوسام الفضي فواز الحربي is on a distinguished road الصورة الرمزية فواز الحربي
    تاريخ التسجيل
    30-03-2006
    المشاركات
    5,592
    ‎تقييم المستوى 35

    Post رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صور جميلة لكن ماذا عن سرقة هذا المعروضات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




  7. #7
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bakrfouad مشاهدة المشاركة
    تسلم ايدك على الصور الرائعه
    وتسلم ليه يا بكر فوئاد




  8. #8
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yesmin mostafa مشاهدة المشاركة
    مشكوره اختى المتالقه على مجهودك الرائع
    تحياتى
    ودائما الى الامام
    أختك
    ياسمين
    العفووعلى فكره انا نقلة الموضوع من مواقع عدة
    وميرسى على ردك الطيب والرائع فى موضوعى




  9. #9
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز الحربي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    صور جميلة لكن ماذا عن سرقة هذا المعروضات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اكيد طول ماهيه فى المتاح فعمرها ماتتسرق




  10. #10
    عضو ماسي lovely sara is on a distinguished road الصورة الرمزية lovely sara
    تاريخ التسجيل
    07-08-2006
    المشاركات
    1,635
    ‎تقييم المستوى 21

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    حلوة اوي الصور دي يا متألقة تسلم ايديكي




  11. #11
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    العفو و ميرسى على المرور الذى اشوق اليه دائما




  12. #12
    الوسام الماسي Yara is on a distinguished road الصورة الرمزية Yara
    تاريخ التسجيل
    10-03-2006
    المشاركات
    13,510
    ‎تقييم المستوى 62

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    شكرا لك المتألقة
    مصر رائعة بكل ما فيها




  13. #13
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    طبعا مصر رائعة بكل ما فيها بس مصر هتنور لو جتيها يا يارا




  14. #14
    عضو aziz azoz is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    09-12-2006
    المشاركات
    39
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    متشكرة اوي يالمتالقة على والمعلومات الجيدة واللي نسفيد منها رغم اني شرفت مصر الا اني لم اعرف حاقة عن الاهرامات وايه اللي داخلها بشكل مفصل الا اني ان شاء الله حدور كتاب مكتوب فيه عن الاهرامات


    مشكرة تاني على المشاركة الحلوة


    تقبلي مروري




  15. #15
    عضو محترف الثلجة البيضاء is on a distinguished road الصورة الرمزية الثلجة البيضاء
    تاريخ التسجيل
    06-12-2006
    المشاركات
    767
    ‎تقييم المستوى 17

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    مشكووووووورة




  16. #16
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    شكرا عزيز على المرور و انا لو وجدت موقع بيتكلم عن الاهرامات اكيد هاجيبة لك و للكل




  17. #17
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    العفو و يارب اشوفك تانى يا الثلجة البيضاء




  18. #18
    عضو ذهبي الفيروز is on a distinguished road الصورة الرمزية الفيروز
    تاريخ التسجيل
    01-09-2006
    المشاركات
    1,270
    ‎تقييم المستوى 20

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    مشكورررررررررررررررة يا المتالقة على الصور الروعععععععععععععععععة


    الحياة كما نراها بأعيننا


  19. #19
    عضو ذهبي المتألقة is on a distinguished road الصورة الرمزية المتألقة
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    المشاركات
    1,082
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيروز مشاهدة المشاركة
    مشكورررررررررررررررة يا المتالقة على الصور الروعععععععععععععععععة
    انتى الاروع يا فيروز و اتمنى ان اراكى مره اخرى




  20. #20
    عضو ماسي ملكة القلوب is on a distinguished road الصورة الرمزية ملكة القلوب
    تاريخ التسجيل
    15-08-2006
    المشاركات
    2,021
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: ما تركه لنا القدماء المصريين (تحف فنيه رائعة)

    مشكورة حبيبتي ع الصور


    الدنيا حلوة مع البنات


المواضيع المتشابهه

  1. ديمي .. حب أول...
    بواسطة ابوسالم في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10 -08 -2012, 11:54 AM
  2. الفقيره : يوجين مصطفى
    بواسطة ra7aaal في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15 -10 -2007, 02:02 PM
  3. ظلال حبيبي !!
    بواسطة ra7aaal في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06 -09 -2006, 05:59 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك