منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 17 من 17
Like Tree0Likes

الموضوع: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

  1. #1
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    Ico فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    يقول الأحنف بن قيس: كنت مع عمر بن الخطاب فلقيه رجل فقال: يا أمير المؤمنين انطلق معي فأعدني على فلان فقد ظلمني.. فرفع عمر درته وخفق بها رأس الرجل , فانصرف الرجل غضبان أسفا , فقال عمر: علي بالرجل فلما عاد , ناوله مخفقته وقال له: خذ واقتص قال الرجل: لا والله , ولكني أدعها لله.. . وانصرف , وعدت مع عمر إلى بيته فصلى ركعتين ثم جلس يحاسب نفسه ويقول: ـ ابن الخطاب؟ كنت وضيعا فرفعك الله , وكنت ضالاً فهداك الله , وكنت ذليلاً فأعزك الله. ثم حملك على رقاب الناس فجاءك رجل يستعديك فضربته فماذا تقول لربك غدا إذا اتيته؟! هذا هو أمير المؤمنين الذي استقبل الناس جيوشه كأنها البشريات. هاهو ذا يعدو ويهرول وراء بعير أفلت , ويلقاه علي بن أبي طالب فيسأله: إلى أين يا أمير المؤمنين؟ فيجيب عمر: بعير من إبل الصدقة اطلبه. فقال له علي: لقد اتعبت الذين سيجيئون بعدك.. فيجيبه عمر: والذي بعث محمدا بالحق لو أن عنزا ذهبت بشاطئ الفرات لأخذ بها عمر يوم القيامة




  2. #2
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    Ico فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب مع عبد الرحمن بن عمر"""""

    كان عمر دائم الرقابة لله في نفسه وفي أعماله وفي رعيته، بل إنه ليشعر بوطأة المسئولية عليه حتى تجاه البهائم العجماء فيقول: "والله لو أن بغلة عثرت بشط الفرات لكنت مسئولا عنها أمام الله، لماذا لم أعبد لها الطريق".
    وكان "عمر" إذا بعث عاملاً كتب ماله، حتى يحاسبه إذا ما استعفاه أو عزله عن ثروته وأمواله، وكان يدقق الاختيار لمن يتولون أمور الرعية، أو يتعرضون لحوائج المسلمين، ويعد نفسه شريكًا لهم في أفعالهم.
    واستشعر عمر خطورة الحكم والمسئولية، فكان إذا أتاه الخصمان برك على ركبته وقال: اللهم أعني عليهم، فإن كل واحد منهما يريدني على ديني.
    وقد بلغ من شدة عدل عمر وورعه أنه لما أقام "عمرو بن العاص" الحد على "عبد الرحمن بن عمر" في شرب الخمر، نهره وهدده بالعزل؛ لأنه لم يقم عليه الحد علانية أمام الناس، وأمره أن يرسل إليه ولده "عبد الرحمن" فلما دخل عليه وكان ضعيفًا منهكًا من الجلد، أمر "عمر" بإقامة الحد عليه مرة أخرى علانية، وتدخل بعض الصحابة ليقنعوه بأنه قد أقيم عليه الحد مرة فلا يقام عليه ثانية، ولكنه عنفهم، وضربه ثانية و"عبد الرحمن" يصيح: أنا مريض وأنت قاتلي، فلا يصغي إليه. وبعد أن ضربه حبسه فمرض فمات!!




  3. #3
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    Ico فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""الفتوحات الاسلاميه فى عهد الفاروق

    بعد تلك الهزيمة التي لحقت بالمسلمين "في موقعة الجسر" سعى "المثنى بن حارثة" إلى رفع الروح المعنوية لجيش المسلمين في محاولة لمحو آثار الهزيمة، ومن ثم فقد عمل على استدراج قوات الفرس للعبور غربي النهر، ونجح في دفعهم إلى العبور، بعد أن غرهم ذلك النصر السريع الذي حققوه على المسلمين، ففاجأهم "المثنى" بقواته فألحق بهم هزيمة منكرة على حافة نهر "البويب" الذي سميت به تلك المعركة.
    ووصلت أنباء ذلك النصر إلى "الفاروق" في "المدينة"، فأراد الخروج بنفسه على رأس جيش لقتال الفرس، ولكن الصحابة أشاروا عليه أن يختار واحدًا غيره من قادة المسلمين ليكون على رأس الجيش، ورشحوا له "سعد بن أبي وقاص" فأمره "عمر" على الجيش الذي اتجه إلى الشام حيث عسكر في "القادسية".
    وأرسل "سعد" وفدًا من رجاله إلى "بروجرد الثالث" ملك الفرس؛ ليعرض عليه الإسلام على أن يبقى في ملكه ويخيره بين ذلك أو الجزية أو الحرب، ولكن الملك قابل الوفد بصلف وغرور وأبى إلا الحرب، فدارت الحرب بين الفريقين، واستمرت المعركة أربعة أيام حتى أسفرت عن انتصار المسلمين في "القادسية"، ومني جيش الفرس بهزيمة ساحقة، وقتل قائده "رستم"، وكانت هذه المعركة من أهم المعارك الفاصلة في التاريخ الإسلامي، فقد أعادت "العراق" إلى العرب والمسلمين بعد أن خضع لسيطرة الفرس قرونًا طويلة، وفتح ذلك النصر الطريق أمام المسلمين للمزيد من الفتوحات.




    الطريق من المدائن إلى نهاوند

    أصبح الطريق إلى "المدائن" عاصمة الفرس ـ ممهدًا أمام المسلمين، فأسرعوا بعبور نهر "دجلة" واقتحموا المدائن، بعد أن فر منها الملك الفارسي، ودخل "سعد" القصر الأبيض ـ مقر ملك الأكاسرة ـ فصلى في إيوان كسرى صلاة الشكر لله على ما أنعم عليهم من النصر العظيم، وأرسل "سعد" إلى "عمر" يبشره بالنصر، ويسوق إليه ما غنمه المسلمون من غنائم وأسلاب.
    بعد فرار ملك الفرس من "المدائن" اتجه إلى "نهاوند" حيث احتشد في جموع هائلة بلغت مائتي ألف جندي، فلما علم عمر بذلك استشار أصحابه، فأشاروا عليه بتجهيز جيش لردع الفرس والقضاء عليهم فبل أن ينقضوا على المسلمين، فأرس عمر جيشًا كبيرًا بقيادة النعمان بن مقرن على رأس أربعين ألف مقاتل فاتجه إلى "نهاوند"، ودارت معركة كبيرة انتهت بانتصار المسلمين وإلحاق هزيمة ساحقة بالفرس، فتفرقوا وتشتت جمعهم بعد هذا النصر العظيم الذي أطلق عليه "فتح الفتوح".


    فتح مصر

    اتسعت أركان الإمبراطورية الإسلامية في عهد الفاروق عمر، خاصة بعد القضاء نهائيًا على الإمبراطورية الفارسية في "القادسية" ونهاوند ـ فاستطاع فتح الشام وفلسطين، واتجهت جيوش المسلمين غربًا نحو أفريقيا، حيث تمكن "عمرو بن العاص" من فتح "مصر" في أربعة آلاف مقاتل، فدخل العريش دون قتال، ثم فتح الفرما بعد معركة سريعة مع حاميتها، الرومية، واتجه إلى بلبيس فهزم جيش الرومان بقيادة "أرطبون" ثم حاصر "حصن بابليون" حتى فتحه، واتجه بعد ذلك إلى "الإسكندرية" ففتحها، وفي نحو عامين أصبحت "مصر" كلها جزءًا من الإمبراطورية الإسلامية العظيمة.
    وكان فتح "مصر" سهلاً ميسورًا، فإن أهل "مصر" ـ من القبط ـ لم يحاربوا المسلمين الفاتحين، وإنما ساعدوهم وقدموا لهم كل العون؛ لأنهم وجدوا فيهم الخلاص والنجاة من حكم الرومان الطغاة الذين أذاقوهم ألوان الاضطهاد وصنوف الكبت والاستبداد، وأرهقوهم بالضرائب الكثيرة ، والمكوس التي لا يقدرون عليها




  4. #4
    عضو ذهبي لوووونا is on a distinguished road الصورة الرمزية لوووونا
    تاريخ التسجيل
    17-08-2006
    المشاركات
    1,437
    ‎تقييم المستوى 20

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""الفتوحات الاسلاميه فى عهد الفاروق

    بارك الله فيك

    وجعله في موازين حسناتك ان شاء الله

    مشكور على هلموضوع الحو

    احترامي لك




  5. #5
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    Ico فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""مواقف""""""""

    كان "عمر بن الخطاب" نموذجًا فريدًا للحاكم الذي يستشعر مسئوليته أمام الله وأمام الأمة، فقد كان مثالا نادرًا للزهد والورع، والتواضع والإحساس بثقل التبعة وخطورة مسئولية الحكم، حتى إنه كان يخرج ليلا يتفقد أحوال المسلمين، ويلتمس حاجات رعيته التي استودعه الله أمانتها، وله في ذلك قصص عجيبة وأخبار طريفة، من ذلك ما روي أنه بينما كان يعس بالمدينة إذا بخيمة يصدر منها أنين امرأة، فلما اقترب رأى رجلا قاعدًا فاقترب منه وسلم عليه، وسأله عن خبره، فعلم أنه جاء من البادية، وأن امرأته جاءهاالمخاض وليس عندها أحد، فانطلق عمر إلى بيته فقال لامرأته ـ هل لك في أجر ساقه الله إليك؟ فقالت: وما هو؟ قال: امرأة غريبة تمخض وليس عندها أحد ـ قالت نعم إن شئت فانطلقت معه، وحملت إليها ما تحتاجه من وحبوب وطعام، فدخلت على المرأة، وراح عمر يوقد النار حتى انبعث الدخان من لحيته، والرجل ينظر إليه متعجبًا وهو لا يعرفه، فلما ولدت المرأة نادت زوجه "عمر" يا أمير المؤمنين، بشر صاحبك بغلام، فلما سمع الرجل أخذ يتراجع وقد أخذته الهيبة والدهشة، فسكن عمر من روعه وحمل الطعام إلى زوجته لتطعم امرأة الرجل، ثم قام ووضع شيئًا من الطعام بين يدي الرجل وهو يقول له: كل ويحك فإنك قد سهرت الليل!
    وكان "عمر" عفيفًا مترفعًا عن أموال المسلمين، حتى إنه جعل نفقته ونفقة عياله كل يوم درهمين، في الوقت الذي كان يأتيه الخراج لا يدري له عدا فيفرقه على المسلمين، ولا يبقي لنفسه منه شيئا.
    وكان يقول: أنزلت مال الله مني منزلة مال اليتيم، فإن استغنيت عففت عنه، وإن افتقرت أكلت بالمعروف.
    وخرج يومًا حتى أتى المنبر، وكان قد اشتكى ألمًا في بطنه فوصف له العسل، وكان في بيت المال آنية منه، فقال يستأذن الرعية: إن أذنتم لي فيها أخذتها، وإلا فإنها علي حرام، فأذنوا له فيها
    وستعجبون حينما اقول لكم ان "الفاروق"عمر بن الخطاب كان طعامه الزيت بالخل وقال لن اكل اللحم حتى يشبع منه الفقير وهذا ليس بعجيب فهو "الفاروق"عمر بن الخطاب




  6. #6
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    Ico فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين"""مواقف عن عدل عمر"""

    كان الجو صحوا، والفراغ موجودا، والسعة حاضرة، وفي مثل هذه الأيام التي تستهيم الناس، جاءت مسابقة ركوب الخيل في مصر بعد الفتح، وكان من بين المتسابقين ابن حاكم مصر عمرو بن العاص.
    وبعد جولة أو جولتين فاز بالسباق واحد من الأقباط المغمورين، فاستدار ابن الأمير - كأنما هو جبل شامخ والناس في سفحه رمال - فمال على رأس القبطي وضربه بالسوط وقال له: أتسبقني وأنا ابن الأكرمين؟

    فغضب والد الغلام القبطي وسافر ومعه ابنه من مصر إلى المدينة المنورة يشكو إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هتك العدالة والحرية، ويطلب منه إنصاف ولده.
    ولما استمع عمر بن الخطاب إلى شكوى الرجل تأثر كثيرا وغضب غضبا شديدا فكتب إلى والي مصر عمرو بن العاص رسالة مختصرة يقول فيها: إذا وصلك خطابي هذا فاحضر إليّ وأحضر ابنك معك !

    وحضر عمرو بن العاص ومعه ولده امتثالا لأمر أمير المؤمنين، وعقد عمر بن الخطاب محكمة للطرفين تولاها بنفسه وعندما تأكد له اعتداء ابن والي مصر على الغلام القبطي، أخذ عمر بن الخطاب عصاه وأعطاها للغلام القبطي قائلا له اضرب ابن الأكرمين، فلما انتهى من ضربه التفت إليه عمر وقال له: أدِرها على صلعة عمرو فإنما ضربك بسلطان أبيه، فقال القبطي: إنما ضربتُ مَن ضربني، ثم التفت عمر إلى عمرو وقال كلمته الشهيرة: “يا عمرو، متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا”؟




  7. #7
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    Ico فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""مواقف مع عمر"""""

    اهتزت المدينة , وعَجت طرقاتها بالوافدين من التجار الذين نزلوا المصلى , وامتلأ المكان بالأصوات .

    فقال عمر لعبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهما : هل لك أن نحرسهم الليلة من السرقة ؟!

    فباتا يحرسانهم ويصليان ما كتب الله لهما , فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه صوت صبي يبكي , فتوجه ناحية الصوت , فقال لأمه التي تحاول إسكاته: اتقي الله وأحسني إلى صبيك .

    ثم عاد إلى مكانه فارتفع صراخ الصبي مرة أخرى , فعاد إلى أمه وقال لها مثل ذلك , ثم عاد إلى مكانه , فلما كان في آخر الليل سمع بكاءه , فأتى أمه فقال عمر رضي الله في ضِيقٍ : ويحك إني أراك أم سوء, مالي أرى ابنك لا يقر منذ الليلة ؟!


    قالت الأم في حزن وفاقة : يا عبدالله قد ضَايَقتَني هذه الليلة إني أُدَربُهُ على الفِطام , فيأبى.

    قال عمر رضي الله عنه في دهشه : وَلِمَ ؟

    قالت الأم في ضعف : لأن عمر لا يفرض إلا للفَطيم .

    ارتعدت فرائص عمر رضي الله عنه خوفاً , وقال في صوت متعثر: وكم له؟

    قالت : كذا وكذا شهراً .

    قال عمر رضي الله عنه: ويحك لا تعجليه .

    ثم انصرف فصلى الفجر وما يستبين الناس قراءته من غلبة البكاء, فلما سلم قال : يا بؤساً لعمر ! كم قتل من أولاد المسلمين؟!
    ثم أمر لكل مولود في الإسلام , وكتب بذلك إلى الآفاق.




  8. #8
    Banned mohamed_nageeb is on a distinguished road الصورة الرمزية mohamed_nageeb
    تاريخ التسجيل
    22-01-2005
    المشاركات
    36,718
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    سلمت يدك
    أخى الفاضل / على الدسوقى
    يتم تثبيت الموضوع للإفادة
    كل الود و الا حترام




  9. #9
    مراقب الأقسام الإسلامية سابقاً رائد is on a distinguished road الصورة الرمزية رائد
    تاريخ التسجيل
    31-12-2004
    المشاركات
    4,032
    ‎تقييم المستوى 32

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    أخي في الله تعالى
    جزاك الله خير الجزاء على مجهودك
    الطيب والمبارك جعله الله تعالى في ميزان حسناتك


    التعديل الأخير تم بواسطة رائد; 19 -07 -2007، الساعة 12:18 AM


    اخوتي في الله ,,
    جميــــل أن يكون لكل منــا شعار يمثل عنوانه
    والأجمــل أن يكون ذلك الشعار دالاً للخير
    وناشراً له ومعيناً عليه ,,

    ولكـــن ما يدمي القلب ,,
    أن البعض يختار صور النساء شعاراً له أو صور ة رجل !!
    لا يدرى ما عقيدته ,, ولا دينه ,,

    فلا يجوز وضع صور ذوات الأرواح في التواقيع
    كما لا يجوز نشرها لما في ذلك من إثارة الفتن وتهييج الشهوات
    [ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً ]

    فكل ذلك يصب في صحائف أعمالك !!!
    وهل نطيق حمل أوزارنا ؟!
    حتى نحمل أوزار غيــــرنــــا ؟!


    ولمزيد من الفائـــدة
    تفضل من هنا


  10. #10
    عضو مخالب الذيب is on a distinguished road الصورة الرمزية مخالب الذيب
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    68
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    جزاك الله خير




  11. #11
    عضو صاروخ البتار is on a distinguished road الصورة الرمزية صاروخ البتار
    تاريخ التسجيل
    26-11-2006
    المشاركات
    18
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    مشكووووووووووووور
    بارك الله فيك
    تحياتي
    صاروخ البتار
    فلسطين




  12. #12
    عضو ذهبى ذات الحجابmeriem is on a distinguished road الصورة الرمزية ذات الحجابmeriem
    تاريخ التسجيل
    02-08-2006
    المشاركات
    975
    ‎تقييم المستوى 19

    M4 رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""الفتوحات الاسلاميه فى عهد الفاروق

    بارك الله فيك

    وجعله في موازين حسناتك ان شاء الله

    مشكور على هلموضوع الحو

    احترامي لك meriem



    اللهم اهدنا في من هديت وتولنا في من توليت انك تقضي ولا يقضا عليك واللهم رضاك والجنه لنا ولسائر عبادك يارب العالمين

    ولا اله الا الله ومحمد رسوول الله
    لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير
    وصلى الله على محمد وعلى ال محمد




  13. #13
    عضو فعال على الدسوقى is on a distinguished road الصورة الرمزية على الدسوقى
    تاريخ التسجيل
    09-09-2006
    المشاركات
    100
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    روى الإمام أحمد بسنده عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ اللَّهَ جَعَلَ الْحَقَّ عَلَى لِسَانِ عُمَرَ وَقَلْبِهِ. (حديث رقم 8846)
    من دلائل اتصاف الفاروق بالعدل أنه لا يخاف في الله لومة لائم، ويقيم الحدود على القريب والبعيد، الحبيب والغريب حتى إنه ليضرب به المثل في ذلك الأمر.
    يقول عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: شرب أخي عبد الرحمن بن عمر، وشرب معه أبو سروعة عقبة بن الحارث، ونحن بمصر في خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه فسكرا.
    فلما صحا انطلقا إلى عمرو بن العاص وهو أمير مصر فقالا: طهرنا فإنا قد سكرنا من شراب شربناه.
    قال عبد الله بن عمر: فلم أشعر أنهما أتيا عمرو بن العاص، قال: فذكر لي أخي أنه قد سكر فقلت له: أدخل الدار أطهرك، قال: إنه قد حدث الأمير.
    قال عبد الله: فقلت: والله لا تحلق اليوم على رءوس الناس، ادخل أحلقك وكانوا إذا ذاك يحلقون مع الحد، فدخل معي الدار. قال عبد الله: فحلقت أخي بيدي، ثم جلدهما عمرو بن العاص، فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه بذلك فكتب إلى عمرو: أن أبعث إليّ عبد الرحمن بن عمر على قتب.
    ففعل ذلك عمرو، فلما قدم عبد الرحمن المدينة على أبيه الفاروق عمر رضي الله عنه جلده، وعاقبه من أجل مكانه منه، ثم أرسله فلبث أشهرًا صحيحًا، ثم أصابه قدره، فيحسب عامة الناس أنه مات من جلد عمر، ولم يمت من جلده.
    فالفاروق رضي الله عنه لا يبالي على من وقع الحق، على ولده أم على غيره من الناس، فهو رجل لا تأخذه في الله لومة لائم، لذلك كان ينهى أهله أشد النهي حذرًا من وقوعهم في مخالفته.
    يقول ابن عمر رضي الله عنهما: كان عمر إذا نهى الناس عن شيء جمع أهله وقال: إني قد نهيت الناس عن كذا وكذا وإنهم إنما ينظرون إليكم نظر الطير إلى اللحم فإن وقعتم وقعوا، وإن هبتم هابوا، وأيم الله لا أوتي برجل منكم فعل الذي نهيت عنه إلا أضعفت عليه العقوبة، لمكانه مني فمن شاء فليتقدم ومن شاء




  14. #14
    عضو compulife is on a distinguished road الصورة الرمزية compulife
    تاريخ التسجيل
    02-03-2006
    المشاركات
    27
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    جزاك الله خير وجعله فى ميزان حسناتك 00 آمين




  15. #15
    عضو عيووونها is on a distinguished road الصورة الرمزية عيووونها
    تاريخ التسجيل
    01-06-2007
    المشاركات
    8
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    مشكور اخويه على الموضوع القيم




  16. #16
    عضو السنمودى is on a distinguished road الصورة الرمزية السنمودى
    تاريخ التسجيل
    15-08-2007
    المشاركات
    21
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    بارك الله فيك

    وجعله في موازين حسناتك ان شاء الله


  17. #17
    عضو ذهبي صافي is on a distinguished road الصورة الرمزية صافي
    تاريخ التسجيل
    17-02-2004
    المشاركات
    1,364
    ‎تقييم المستوى 25

    افتراضي رد: فى حب( عمر بن الخطاب)خليفه المومنين""""""عدل عمر بن الخطاب""""""

    فعلا شخصية عمر بن الخطاب شخصية عظيمة

    نتمنى من الله ان يجمعنا واياهم في الجنة

    هذه القصيدة واسمها ( القصيدة العمرية ) للشاعر العماني ابي مسلم البهلاني
    تحكي قصة عمر بن الخطاب ( الفاروق ) رضى الله عنه وهذا مقطع منها

    حسب القوافي وحسبي حين القيها
    اني على ساحة الفاروق اهديها

    اللهم هب لي بيان استعين به
    على قضاء حقوق نام قاضيها

    قد نازعتني نفسي ان اوفيها
    وليس في طوق مثلي ان يوفيها






المواضيع المتشابهه

  1. قصه حياة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    بواسطة mr.taki في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28 -01 -2013, 09:12 AM
  2. عظماؤنا ....................5
    بواسطة ابوعمر في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25 -01 -2009, 08:05 AM
  3. عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين
    بواسطة MATRIX MX في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08 -09 -2006, 08:59 PM
  4. الفاروق عمر
    بواسطة العفريته الصغيره في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07 -01 -2006, 03:03 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك