منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: الشطة ؟ هل هي مفيدة

  1. #1
    عضو ammar3000 is on a distinguished road الصورة الرمزية ammar3000
    تاريخ التسجيل
    20-10-2006
    المشاركات
    79
    ‎تقييم المستوى 16

    Exclamation الشطة ؟ هل هي مفيدة

    الشطة .. قليلها مفيد وكثيرها ضار .. وتعالج الروماتيزم والبواسير

    يعتقد الكثير من الناس أن للشطة أضرار أكثر من فوائدها .. حيث ساد الإعتقاد بأن الشطة تسبب البواسير ، وغيرها من الامراض , وهذا إعتقاد خاطيء .. والعكس صحيح
    فالحقيقة أنها تعالج الكثير من الامراض والآلام ومنها البواسير .. ولذا ينصح العالم المصري الدكتور أحمد شفيق ، أستاذ الجراحة العامة بطب قصر العيني بتناول الشطة ولكن ( بكميات معقولة ) لأنها تعالج الكثير من الامراض , ومن بينها أمراض الجهاز الهضمي .. مؤكدا أن أضرارها لاتقارن على الإطلاق بفوائدها الصحية للإنسان .
    بالإضافة الى أن تناول الشطة ، يساعد على فتح الشهية ، ويزيد الدورة الدموية في المعدة والامعاء ، مما يساعد على تنشيطها وزيادة إفرازاتها من الأنزيمات والهرمونات الهاضمة ، وبهذا تساعد الشطة على عملية الهضم ، وعملية الإخراج إضافة الى دورها في تطهير الامعاء من بعض الميكروبات والطفيليات .
    وأشار الدكتور أحمد شفيق ، الى دور الشطة في علاج المسالك البولية ، حيث تعالج المثانة غير المستقرة ، مشيرا الى أن جميع المراكز الطبية والدوريات العلمية الحديثة ، أكدت أن إستخدام محلول الشطة المذاب في محلولها الملح ، يعالج أمراض المثانة بنجاح كبير ، وأنه أثبت نتائج جيدة .
    وأوضح ، أن الشطة تؤدي دورها العلاجي بنجاح عن طريق تحفيز الدورة الدموية في الجزء الذي تلامسه ، فيندفع الدم الى المنطقة المصابة بالألم مع المضادات المصاحبة لها .. ولهذا كان لها دور فعال في علاج روماتيزم الظهر وآلام العضلات والمفاصل .
    كما أن لها تأثيرا على نوع معين من الضفائر العصبية ، وتحدث مايشبه الشلل في هذه الضفائر بحيث لا يشعر الانسان بألم في أعضائه المصابة مؤقتا .. فلو كان هناك نوع من التهابات المثانة ، الذي يصاحبه آلام شديدة .. و هذا النوع من الامراض يصيب النساء بشكل خاص ، ويسبب حدوث الام شديدة جدا لهن ، لدرجة أن بعض أو كل أنواع الادوية لا تؤدي الى نتيجة فعالة .. لكن عندما درس العلماء الشطة ، بدأوا يتعرفون على ميكانيكيها وتكوينها .. فتم تركيب محلول منها وعندما يوضع هذا المحلول في مثانة شخص مريض كل ثلاثة أشهر ، وجدوا أن الآلام تختفي إختفاء نهائيا .
    بالإضافة الى أن للشطة فوائد بالنسبة للجهاز الهضمي .
    ويوضح الدكتور شفيق ، بقوله : عندما يصبح تركيز الشطة خفيفا في جسم الإنسان ، فإن ذلك يعمل على تنشيط الخلايا الموجودة في المعدة والمسئولة عن فتح الشهية للإنسان ، وعندما يتحول مسار الشطة من المعدة الى الأمعاء الدقيقة والغليظة ، فإنها ( تطهرها من بعض الميكروبات ، ومن الطفيليات مثل الديدان وغيرها )
    ومن ناحية أخرى ، تساعد الشطة في علاج آلام الظهر والمفاصل والروماتيزم ، حيث أن هناك ( لاصقات ) للظهر أو المفاصل ، وبها مكونات مهيجة ، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ، ومثل هذه الامراض تعالجها الشطة كعلاج مؤقت وغير دائم لأنها لاتعالج سبب المرض نفسه . وأوضح الدكتور شفيق ، أن ( الإكثار ) من تناول الشطة وبشكل زائد ، قد تؤدي الى إلتهابات في الجهاز الهضمي ، وخاصة في المعدة والامعاء كما قد يحدث إلتهابات أثناء الإخراج .

    منقول


    ارجو الدعاء بالثبات




  2. #2
    عضو ذهبي el_nesr will become famous soon enough الصورة الرمزية el_nesr
    تاريخ التسجيل
    11-07-2005
    المشاركات
    1,459
    ‎تقييم المستوى 22

    افتراضي رد: الشطة ؟ هل هي مفيدة

    الأخ الكريم / ammar3000

    سلمت يمينك على النقل الطيب ، وأسأل الله أن يوفقك في الدنيا والآخرة ويهديك طريق الرشاد .

    اللهم ارزقه الثبات على الحق و وفقه وأكرمه ، وتجاوز عنه واغفر له وارحمه ، واجعله نصيرُا للحق ، و اجعله عزًا للإسلام وأهله .

    أكرر شكري لك أخي الكريم ، ولا تنسانا أنت أيضًا بالدعاء وخاصة في الغيب




  3. #3


  4. #4
    عضو ذهبي عاشقه المحبه is on a distinguished road الصورة الرمزية عاشقه المحبه
    تاريخ التسجيل
    06-09-2006
    المشاركات
    1,034
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: الشطة ؟ هل هي مفيدة

    مشكووووووور خيو على الافاده
    تسلم يديك




المواضيع المتشابهه

  1. معلومات مفيدة بطريقة تنافس و تسلية
    بواسطة نور الظلام في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02 -10 -2006, 10:24 AM
  2. فواكه مفيدة ..ولكن! (2)
    بواسطة خلود الشام في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20 -09 -2006, 11:04 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك