منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 12 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: الغيره عند النساء

  1. #1
    الوسام الماسي هلا will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    26-04-2004
    المشاركات
    10,857
    ‎تقييم المستوى 57

    افتراضي الغيره عند النساء

    الغيره غريزه أوجدها الله تعالى في المرأه كغريزة الأمومه فنادراً ما تجد إمرأه لا تغار و الغيره أنواع منها السيئ المدمر و منها المحبب للنفس فيجب أن تكون هناك حدود للغيره .

    هناك الغيره العمياء , فالمرأة التي لا همَّ لها سوى تعقُّب حركات زوجها، وتتبُّع أخباره، والتشكُّك في كلّ تصرفاته، والغيرة من معارفه وأصدقائه هي إمرأه سيئه وبأفعالها تلك تنفصم عُرَى المحبّة والثقة بينها وبين زوجها. فمن بين ما أوصى به أحد الأسلاف ابنته قبل زواجها "إيّاك والغيرة، فإنَّها مفتاح الطلاق".

    وفي كتب السنة ما جاء عن أنس رضى الله عنه أنه قال أهدى بعض نساء النبي صلَّى الله عليه وسلَّم ـ وهي أم سلمة رضي الله عنها ـ له قصعة فيها ثريد، وهو في بيت بعض نسائه، فضربت عائشة يد الخادم، فانكسرت القصعة، فجعل النبي يأخذ الثريد ويردّه في القصعة، ويقول " غارت أمّكم" رواه مسلم وغيره.

    وفي رواية أخرى أخرجها أبوداود والنسائي أنَّ عائشة ندمت على ذلك وقالت يارسول الله، ما كفّارة ما صنعت؟ قال"إناء مثل إناء، وطعام مثل طعام". فلقد حوَّل الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم الغضب والعنف إلى الحبّ والمودة، وأمرها أن تهدي صحفة لأمّ سلمة عوضاً عن صحفتها المكسورة.
    ولا شكّ أنَّ هذا النوع من الغيرة إذا تجاوزت حدودها ستعكِّر صفو الحياة الزوجية والأسريه و تؤدي إلى زعزعة الثقه بينهما و قد تؤدي إلى الطلاق في بعض الحالات .

    ويمكن علاج مشكلة الغيرة بين الزوجين من خلال ما يلي

    * الاعتراف بالخطأ إذا كانت غيرتك في غير موضعها، وحاولي إصلاح ما أفسدتِ.. والأهم من ذلك عدم تكرار الخطأ مرة أخرى.

    * على كلا الزوجين أن يمنح الآخر ثقته ويحسن معاملته، حتى تسير دفّة الحياة في خير وسلام.

    * عدم الاندفاع في شتّى الأمور.. فالتأنِّي والتحرّي خيرٌ من الاندفاع وسوء الظن.

    * الابتعاد عن كلّ سبب مباشر قد يشعل الغيرة المذمومة في نفس الطرف الاخر.. كأن تتصرَّف بعض التصرُّفات التي تثير الشك والظنون.

    * على الزوج أن يثني على زوجته، ويرفع معنوياتها، ويشعرها دائماً بأنَّ لديها صفات جميلة ليست موجودة عند غيرها، ويذكرها بأنّ الغيرة قد تفقدها ثقتها بنفسها وتهدم بيتها.

    وهناك نوع أخر وهو الغيره من ما يملك الآخرين و هي غيره سيئه مذمومه جدا . فالمرأه التي تنظر إلى ما تملك صديقاتها من نعم و تتحسر على حالها لظروف زوجها و تبدأ بالنق عليه و تطالبه بإحضار كل ما تراه بيد غيرها هي إمرأه غيوره حسوده و تقلب حياتها الزوجيه إلى كدر و نكد و مشاكل . في هذه الحاله يجب على الزوج أن يفهم زوجته ظروفه و إمكانياته الماديه و أن يفهمها رأي الدين في ذلك إذ أمر الله بعدم الحسد و الرضا بالنصيب و القدر و أن القناعه كنز لا يفنى .

    هناك الغيره بين النساء أنفسهن كأن تكون أجمل أو أغنى أو أشيّك أو محبوبه أكثر لدى الكل .
    وهذه الغيره قد تكون لها بعض الفائده في تشجيع المرأه الغيوره للتزين و الإهتمام بنفسها أكثر و الظهور بمظهر لائق خَلقيا و خُلقياً و إذا زادت هذه الغيره عن حدّها قد تلجأ المرأه إلى تصيّد أخطاء من تغار منها و تكيد لها المكائد و تعمل على تشويه صورتها وهنا يكمن دور الزوج أو من تعيش معه المرأه فلابد أن يحسس المرأه بقيمتها و أنها ليست أقل جمالاً أو منزله من غيرها و أن يراقب تصرفاتها حتى لا تلحق الأذى بمن تغار منها .

    وهناك الغيره المحببه للنفس و هي غيره خفيفه تكون بين أي أثنين هذه الغيره تجدد الحب في القلوب و يعمد لها أحد الطرفين للفت نظر الأخر له و قد تلجأ لها المرأه لتتأكد من حب زوجها أو حبيبها لها . فتحسسه بطريقه غير مباشره بإهتمامها به و بغيرتها من أي إمرأه أخرى كأن تذكر محاسنها أمامه و ما تتفوق به من مميزات عن من تغار منها و لكن بطريقة بسيطه محببه لنفس الرجل لا ينزعج منها أو تكدر صفو حياته وهي غيره مطلوبه لتعمل على تجديد الحب و الحياه و خاصة بين الزوجين .

    تحيتي




  2. #2
    عضو مميز مادونا is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    30-10-2004
    المشاركات
    344
    ‎تقييم المستوى 21

    افتراضي

    مشكورة أختي هلا على هذا الموضوع القيم .. ألله يعطيك ألف عافية
    واسمحي لي يا عزيزتي أن أضيف نوعاً آخر من الغيرة المحببة والمطلوبة
    وهي الغيرة الإيجابية من العلم والدين والنجاح.... فتسعى ( التي تغار ا ) لكي تلحق ما فاتها وبهذا تكون الغيرة بينهما للتنافس المحمودة
    وياريت كل النساء يغاروا هده الغيرة
    وشكرا لك ياهلا
    .............
    مادونا





  3. #3
    الوسام الماسي هلا will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    26-04-2004
    المشاركات
    10,857
    ‎تقييم المستوى 57

    افتراضي

    فعلا عزيزتي هذه غيره محببه أيضا للنفس و للأسف راحت عن بالي

    أشكر لك متابعتك و إضافتك

    تقبلي تحيتي




  4. #4
    عضو مميز مادونا is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    30-10-2004
    المشاركات
    344
    ‎تقييم المستوى 21

    افتراضي

    العفو ياعزيزتي
    ولك تحياتي المخلصة




  5. #5
    مشرف سابق فراس is on a distinguished road الصورة الرمزية فراس
    تاريخ التسجيل
    08-03-2004
    المشاركات
    4,154
    ‎تقييم المستوى 34

    افتراضي

    شكراً يا هلا شكراً ..... بس يا ترى أنتي بتغاري !!!!

    أكره النساء الغيورين من بعضهن البعض ...... أكرههم ولا أطيقهم ..... شفتي شو لبست ... شفتي شو جابت .. شفتي مين معها .. شفتي شو أكلت ... شفتي سيارتها وطيارتها .... شفتي ياهلا !!!!





    أنا الدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي لسـالَ منهُ عناقيـدٌ..وتفـّاحُ


  6. #6
    الوسام الماسي هلا will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    26-04-2004
    المشاركات
    10,857
    ‎تقييم المستوى 57

    افتراضي

    لا تحمل هم فراس أنا مو منهم ولله الحمد

    الله منعم علي كتير و للأسف أعاني أحيانا من غيرة البعض مني

    أشكر مرورك الغالي

    تحيتي




  7. #7
    عضو مميز مادونا is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    30-10-2004
    المشاركات
    344
    ‎تقييم المستوى 21

    افتراضي

    فراس ... أنا أعترض .. يقول المتل .. اللي مابيغار ..... شو بيكون ؟؟
    أنا بغار غيرة شديدة على من احبه .. ولاأخفيها ....
    ولكنني وجدت الرجل أشد غيرة من المرأة . ولكنه أكثر قدرة على إخفائها
    فالمرأة تتحمل وجود الضرة في حياة من تحب .. ويقول المتل . مركب الضراير سار ومركب السلايف حار وغرق
    أما الرجل فهو لايتحمل وجود حماته في حياة زوجته... ولايتحمل وجود أهلها كلهم
    والرجال يغارون من بعضهم أكثر من غيرة النساء من بعضهن
    بدليل أن النساء تستطيع ان تقيم علاقات مع كل الجيران والأقارب
    والرجل لايقيم علاقة مع أي أحد إلا للضرورة القصوى ... أو مع أصدقاء الدراسة أو أصدقاء المصالح
    ............شو رأيك هلا ...؟؟





  8. #8


  9. #9
    الوسام الماسي هلا will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    26-04-2004
    المشاركات
    10,857
    ‎تقييم المستوى 57

    افتراضي

    عفوا مادونا أسمحي لي أنا أخالفك الرأي في أمر الغيره . فالنساء أكثر غيره من الرجال وهي غريزه فيهن .

    فالرجل يغير و غيرته شديده و بالذات إذا أحس بأن هناك من يعجب بزوجته أو حبيبته فتجديه يحاول جاهدا أن

    يبعدها عن من يغار منه و يتمسك بها أكثر و يحافظ على أن لا تضيع منه . و مع ذلك أعتقد بأن الرجل غيرته لها

    حدود معينه حدود يحكمها العقل و ليس العاطفه فقط فهو قادر على إخفاء غيرته و تحكيم عقله في مواقف

    تجبره على الغيره .

    أما المرأه فهي غيوره جدا و تتحكم بغيرتها العاطفه فقط بحكم طبيعتها و ما جبلها الله عليه .أنا أعني هنا غيرة

    الحب فقط و ليس الغيره السيئه التي تكلمت عنها سابقا . فالمرأه تغير حتى من نسمة الهواء التي تمر

    بوجه زوجها أو حبيبها و لو بيدها لأغلقت عيني من تحب عن كل النساء إلّا هي . بعض الرجال يجبر المرأه أن

    تغار عليه و ذلك بتصرفاته المشبوهه و يلعب بأعصابها دون مراعاة لمشاعرها فالمرأه تغير حتى لو لم تكن تحب

    زوجها لان ذلك يشعرها بالإهانه و أنها دون مستوى من تغار منها في نظر زوجها.

    ثم من قال أن المرأه تقبل بالضره في حياتها ؟؟؟ لا يا عزيزتي المرأه لا تقبل أبداً بالضره و لكنها تحاول أن تكيّف

    نفسها مع وضع أجبرها عليه زوجها فهي قد تضطر إلى قبول الأمر إذا كانت في حاجه ماسه لرعاية ذلك الزوج

    كأن تكون غير موظفه و لا عائل لها سواه أو لخوفها من أن يحرمها من أولادها فتضطر للتضحيه من أجلهم و لكن

    في قرارة نفسها رافضه تماماً لوجود ضره أو إمرأه أخرى تشاركها فيه و تأكدي تماما إنه بمجرد دخول الضره في

    حياتها تخرج أخر ذرة حب في قلبها له . أنا أعرف بعض النساء يتعاملن مع ضرهاتهن و كأنهن أخوات و لكن لا

    تجدي بقلوبهن سوى الألم و الحسره و القهر .

    لا يمكن لأي إمرأه في العالم أن تتحمل رؤية من تحب يغازل أو حتى يبدي إعجابه بغيرها . بعض النساء يكابرن

    الغيره تجديها صامده كالجبل و لكن قلبها يتمزق من الداخل للحفاظ على كرامتها أمام الناس .

    بالنسبه لقولك بأن الرجل لا يتحمل وجود حماته في حياته فهو لا يتحمل وجودها في حياته لما تسببه من

    مشاكل له و لتدخلاتها في حياته الخاصه مع إبنتها هذا هو السبب فقط . الرجل لا يقيم علاقات مع الجيران

    ليس لغيرته منهم و لكن الرجل بطبيعته يبدأ بعد الزواج و الإستقرار في الإنعزال عن كل من كان يصادقهم قبل

    الزواج وذلك لكثرة إنشغاله بحياته الزوجيه و متطلبات الحياه بصفه عامه فلا وقت لديه لمجاملة الجيران أو غيرهم

    فكثير من الرجال تتغير طباعهم بعد الزواج تجديه يقتصر على الجلوس في المنزل لينعم بالراحه و الهدوء بعد

    عناء يوم كامل من التعب في العمل .


    أما المرأه بطبيعتها إجتماعيه و تحب الكلام الكثير و التواصل مع الجيران و الناس بصفه عامه .

    عزيزتي مادونا ستفهمينني أكثر لو كنت متزوجه أو يوجد في حياتك من يملؤها بالحب .

    واللي ما بيغار يكون ماعنده إحساس .


    تحيتي للجميع


    التعديل الأخير تم بواسطة هلا; 19 -11 -2004، الساعة 12:05 AM


  10. #10
    عضو بنت الأمة is on a distinguished road الصورة الرمزية بنت الأمة
    تاريخ التسجيل
    22-02-2008
    المشاركات
    18
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: الغيره عند النساء

    موضوع مميز
    والله يتبت الجميع فيما يرضي الله

    والله المستعان




  11. #11
    Banned كنزى خالد is on a distinguished road الصورة الرمزية كنزى خالد
    تاريخ التسجيل
    19-09-2006
    المشاركات
    1,664
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: الغيره عند النساء

    مشكورة حبيبتى على هذا الموضوع الرائع والمميز .
    سلمت يداكـــــــــــــــى




  12. #12
    عضو broken ice is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    12-05-2008
    المشاركات
    42
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: الغيره عند النساء

    thank u dear hala
    i`ll wait for more
    ادعولي بالنجاح في الإختبارات
    ادعولي بالعفاف والزواج
    اللهم ارحمني واغفر لي وادخلني جنتك مع عبادك صالحا

    حياتي من غيرها .....كجسد من غير قلب
    أحبك يا نبع قلبي
    "dody"


المواضيع المتشابهه

  1. كما كتبها بيل جيتس ) إضغط هنا لمعرفة أهم أسرار الويندوز( رائع ) .......1
    بواسطة bloodsave في المنتدى منتدى البرامج والبرامج المشروحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10 -08 -2012, 12:11 PM
  2. القابضات على الجمر
    بواسطة ســـامي في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 16 -10 -2007, 09:41 AM
  3. ماهية الأنوثة عند النساء
    بواسطة هلا في المنتدى منتدى الطفل والأسرة والمجتمع
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09 -02 -2006, 12:39 AM
  4. الخمسون خطا التى يقع فيها بعض النساء
    بواسطة طلعت في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20 -12 -2004, 04:16 PM
  5. أحوال النساء فى الجنة
    بواسطة عبد الرحيم في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10 -08 -2004, 05:17 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك