منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: قصص غريبة وصدف عجيبة

  1. #1
    عضو فعال basheeramr is on a distinguished road الصورة الرمزية basheeramr
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    293
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي قصص غريبة وصدف عجيبة

    من يقول ان الصاعقة لاتضرب شخصا مرتين ؟ فهناك حارس الغابات الامريكى روى الذى فقد ابهام قدمة بعد تعرضة لصاعقة فى عام 1942 . وفى عام 1969 احرقت صاعقة اخرى حاجبية وفى عام 1970 احرقت صاعفة كتفة وفى عام 1972 اشتعل شعر راسة بعد ان ضربتة صاعقة على دماغة . ولم يتوقف حظة مع الصواعق عند هذا الحد فقد قذفتة صاعقة قوية الى خارج سيارتة عام 1973 وبعد ذلك تعرض لصاعقتين قبل ان يقدم على الانتحار بطلاق النار على نفسة عام 1983 هروبا من الصواعق التى ظلت تلاحقة فى مكان .

    ***************************

    لقى اريكس حتفة بعد ان صدمتة سيارة تاكسى وهو يقد دراجتة على احد شوارع برمودا. قبل عام من هذا الحادث لقى شقيقة نفيل حتفة اثنا قيادتة لنفس دراجة على نفس الشارع . الغريب فى الامر ان نفس سيارة تاكسى التى يقودها نفس السائق والى جانبة نفس الراكب هى التى كانت المتسببة فى صدم وقتل الشقيقين .

    ***************************


    فى 28/اغسطس/1974 ساعد رئيس الوزراء البريطانى ادوارد فى الترويج لكتاب بعنوان < فقدان قارب الرئيس الوزراء > وبعد ذلك بخمس ايام غرق قارب يخت رئيس الوزراء المسمى سحابة الصباح

    **************************


    دخل معتوة فى العشرينات من عمرة مركز الشرطة بمدينة اوهايو بكندا وقد برز من مقدمة راسة سلك معدنى وطلب من رجال الشرطة تصوير راسة بالاشعة للبحث عن دماغة . وكان المعتوة قد قام بحفر ثقب فى جمجتة مستخدم فى ذلك اله ثقب قوية واستخدم السلك فى البحث عن دماغة..فعلا المعتوه معتوة


    **************************

    يروى أن ديكاً باض بيضة سنة 1474م في مدينة بال السويسرية،وصارت البيضة حديث الناس، وُنظرت مسألة الديك وبيضته أمام المحكمة..التي اصدرت حكمها باءعدام الديك حرقاً,لأنه جاء بعمل مناف للطبيعة،ومضاد لها..وطبعاً أُحرقت البيضة كذالك

    *************************


    يوجد في مدينة كليفلاند بو لا ية أوهايو الأمريكيه قانون يمنع صيد الفئران بدون إذن أورخصة صيد رسمية


    **************************

    يعيش في شرق أفريقيا نوع من النمل الأبيض تُعمر ملكته 50عاماً، ويصل عدد البيض الذي تضعه يومياً الى 43ألفاً

    *************************


    خلال السنوات الماضية ، نصتفي الولايات المتحدةالامريكية الكثير من القوانين المتعلقة بمسائل بعضها جدي وبعضها تافه . سوف أقدم لك أغرب القوانين ، والذي ما زال بعضها سارياً لليوم في بعض المناطق دون غيرها
    اولا : يمنع عبور الشارع على يديك ! تخيل أن هناك من حاول القيام بهذا أصلاً
    ثانيا : ممنوع وضع عصابة حول عيني سائق السيارة ! أليس بديهياً ألا يقوم أي راكب بمجازفة من هذا النوع
    ثالثا : ممنوع اشعال السيجار وتقديمه للحيوانات المنزلية كالقطط والكلاب
    رابعا : ممنوع نقل قرن من اليسكريم في جيبك
    خامسا: ممنوع منع الطفل من اللهو بالقفز فوق برك الماء الموحلة
    سادسا: يحذر طيران النحل فوق البلدة

    ***************************


    مباريات حول العالم

    اولا: في استراليا ، يونيو هو شهر مباريتين غريبتين عجيبتين ... فبينما يتبارى الرجال برمي حجر البناء ، تتبارى النساء برمي مرقاق العجين ! والأغرب في هذا الحدث السنوي ، الذي يجري في بلدة ستراود الأسترالية ، هو أن الاشتراك لا يقتصر على أهالي بلدةة سترود الأسترالية فقط ، بل يشمل سكان البلدات الاسم نفسه في إنجلترا وأمريكا وكندا
    ثانيا : شهر ديسمبر هو الشهر الذي يشهد مباريات عالمية للبولو ، ولو أنها غريبة بعض الشيء . تجري هذه المبارة الفريدة سنوياً في النيبال ... على ظهور الفيلة ! مع أن هذه المبارة أبطأ من البولو على ظهور الأحصنة ، غير أنها لا تخلوا من الحركة الشاقة التي يقوم بها اللاعبين بسبب بطء الفيلة !
    ثالثا : في شهر مايو في اليبان ، هو شهر مباريات عراك الطائرات الورقية ! يسلح كل لاعب طائرته الورقية بشفرات حادة ، ويدور العراك في الهواء !
    رابعا:في شهر سبتمبر تنزلق به الأصداف فوق رمال شاطئ كيب مي ، في منتطقة نيوجير سي الأمريكية ، على أيدي متبارين قدموا حتى من كندا واوروبا للمشاركة في هذه المبارة ! يصوب المتباري صدفته نحو حفرة خصصت لهذا الهدف .

    *************************


    تمكن قارب صيد أيرلندي من إصطياد غواصة نووية وزنها 3900 طن

    *************************


    علق متحف الفن في نيويورك لوحة لوباتو القارب للرسام الفرنسي ماتيس راسً على عقب لمدة 47 يوماً قبل ان يكتشف غلطته


    *************************

    هناك دولتان على الخريطة تقاس مساحتهما بالافدنة هما موناكو 370 فداناً والثانية هى الفاتيكان ومساحتها 108.7 فداناً


    *************************

    فى عام 1972 منع رجل من دخول السينما فى البرازيل والسبب ان الاخ حاط فى خصره ثعبان حى من نوع البوا والسبب الاغرب ان السلطات منعته لان الحية تعتبر قاصراً

    من افظع انواع التعذيب التى كانت تستخدم فى ايطاليا والمانيا انهم كانوا يرغمون الخصم على شرب كمية كبيرة من زيت الخروع تصل لربع جالون

    **************************


    يروى أن ديكاً باض بيضة سنة 1474م في مدينة بال السويسرية،وصارت البيضة حديث الناس، وُنظرت مسألة الديك وبيضته أمام المحكمة..التي اصدرت حكمها باءعدام الديك حرقاً,لأنه جاء بعمل مناف للطبيعة،ومضاد لها..وطبعاً أُحرقت البيضة كذالك

    *************************


    عندما تشرق الشمس فوق القطب الشمالي لكوكب اورانوس، يستمر ضوء النهار طيلة 42 عاماً.. وعندما تغيب، يحل الظلام طوال 42 عاماً أخرى


    *************************

    في عام1705 وصل قرد على متن زورق صغير الى شاطيءوست هارتبول بانجلترا.. فقضت محكمة عسكرية باعدامه شنقاً ، بتهمة التجسس لحساب فرنسا

    ************************


    تستهلك البقره75 كيلوجراماً من العلف والماء كي تنتج مايوازي 454 جراماً من الزبدة

    ***********************


    لو أحصينا عدد الدجاج على الأرض، لتبين أن هناك دجاجتين لكل فرد من سكان الأرض

    ************************


    لو أن الالكترونات المنسابة عبر مجفف الشعر الكهربائي في ثانية واحده تحولت الى حبات رمل، فسيكون هناك مايكفي من الرمل لتكوين شاطىء بعرض 20 قدماً، يمتد من الأرض الى الشمس

    ************************


    السم المميت الذي يفرزه أخطر أنواع قنديل البحر، الذي يعيش قرب سواحل استراليا، يقتل رجلا خلال مدة لا تتجاوز أربع دقائق.. ومع ذلك فهذا الحيوان الرخوي البحري تلتهمه السلاحف البحريه التي يشبه فمها المنقار، دون أن يلحق بها أي أذى

    **************************


    تستطيع البومه أن تدير رأسها في الاتجاهين بزاوية 270 درجة

    **************************


    أبرز معالم كوكب المشتري العملاق، بقعة حمراء عرضها25ألف و800 ميل.. وهي عبارة عن اعصار هائل يعصف بتلك المنطقة من الكوكب منذ أكثر من سبعمائة عام

    ***************************


    ملك ايطاليا فيكتور ايمانويل الثاني اهدى صديقاً له في إحدى المناسبات أحد أضافر قدمه، داخل إطار من الذهب، ومرصعاً بالماس

    *************************


    منارة أو مئذنة الكُتُبيه التي أقيمت في مدينة مراكش الغربية منذ ثمانية قرون، مُزج في مواد بنائها 900 كيس من المسك، بحيث تظل عابقة دائماً بعطره

    *************************


    يوجد في نيوزيلنده قانون يُلزم أصحابالكلاب باصطحابها في نزهة مرة واحدة على الأقل كل 24 ساعة

    **************************


    صمم العلماء الروس وبنوا خلا عام 1994م طبقاً فضائياً طائراً يتسع لأربعمائة راكب، وينطلق بسرعة400 ميل في الساعة.. ويستطيع الإقلاع والهبوط في أي مكان.. حتى فوق سطح الماء

    **************************


    سرطان الرمل الأسترالي يتنفس من خلال أرجله عندما ينتقل على أرص جافه

    ***************************


    يوجد في مدينة كليفلاند بو لا ية أوهايو الأمريكيه قانون يمنع صيد الفئران بدون إذن أورخصة صيد رسمية

    **************************


    تضع أنثى الأخطبوط 60 ألف بيضة.. ثم تلزم مخبأها ولا تغادره حتى تموت جوعاً

    **************************


    يمكن لقطعة عظم بشرية بحجم علبة الكبريت أن تتحمل وزن 9 أطنان.. أي أربعة أضعاف قوة تحمل كتلة خرسانية

    ************************


    تعرضت جزيرة إيشيجاكي اليابانيه عام 1971م لموجة مد عملاقة، ارتفاعها 278 قدما حملت معها كتلة من الصخور المرجانية تزن 850 طنا على مسافة 3ر1 ميل داخل اليابسة

    ************************


    كان الإغريق يختارون شخصاً له رأس ضخم، ويحلقون شعر رأسه، ويكتبون على رأسه، ثم يترك الى ان يطول شعره، ويرسل الى المكان المنشود.. فإذا وصل، يقص شعره مرة ثانية.. فتقرأ الرسالة

    ************************


    أصغر مولود في العالم ولد في ولاية إيلينوي الأمريكيه في 27 يونيو1989 وبلغ وزنه 9 ر9 أونصة فقط

    ************************


    يعيش في شرق أفريقيا نوع من النمل الأبيض تُعمر ملكته 50عاماً، ويصل عدد البيض الذي تضعه يومياً الى 43ألفاً

    ************************


    يوجد على سطح كوكب عطارد بحيرات متجمدة، رغم أن الجانب المواجه للشمس تصل حرارته الى 427 درجة مئوية، أي مايكفي لصهر معدن الرصاص

    ************************


    يقضي الفيل 16 ساعة كل يوم في الأكل، ويمكنه أن يستهلك 136 كيلوجراماً من الطعام يومياً .. وهي كمية توازي التهام 2400 همبرجر، و160 كوبا من الحليب الثلج المخفوق بالآيس كريم

    ************************


    الجرذان التي تعيش في جزر تروبريان بالبسفيك تصطاد السرطانات البحريه بأن تدلي أذيالها في الماء كطعم لاجتذابها

    ************************


    القمر في مداره حول الأرض يتباعد عن كوكبنا بمقدار 5 ر2 سنتيمتر سنوياً

    ************************


    خلال عودة مكوك الفضاء واختراقه الغلاف الجوي للأرض، تصل حرارة هيكله الخارجي من جراء الإحتكاك بالهواء إلى 1260 درجة مئوية

    ************************


    من الغريب والمدهش أن الصرصور، بعد احتكاكه بالإنسان، يسارع الى مخبئه لتنظيف نفسه

    ************************


    تبدأ المحرات حياتها ذكوراً . . ثم تتحول إلى إناث . . وتستعيد ذكورتها مجدداً في وقت لاحق

    ************************


    حيوان خروف البحر الثدي يذرف دموعاً حقيقية عندما يكون حزيناً أو متألماً أو في خطر

    ************************


    أسرع نوع البكتريا مجهرية على الإطلاق، تقفز 50 ضعف طولها في قفزة واحدة، مندفعة بواسطة مروحة تدور بسرعة ماءة مرة في الثانية الواحدة

    ************************


    الصرصور الذي يعيش في المناطق الاستوائية تصل سرعته الى 36ر3 ميل في الساعة . . أي أن يقطع مايوازي 50 ضغف طوله في الثانية واحدة

    ************************


    كل أسماك الحفش " يستخرج منها الكافيار" التي يتم صيدها في المياه البريطانية، تُعتبر مُلكاً حصرياً لملكة بريطانيا

    ************************


    أثقل أنواع الخشب على الإطلاق هو الخشب الحديدي الأسود، من جنوب أفريقيا . . إذ يصل وزن المتر المكعب منه إلى 1490 كيلو جراماً

    ************************


    وزن النعامة يعادل وزن 48 ألفاً من الطيور الطنانة الصغيرة

    ************************


    يفوق وزن الكرة الأرضية 5974 وإلى يمينها 18 صفراً طن. ويزداد وزنها بمقدار 10 أطنان يومياً بفعل الغبار الكوني المتساقط عليها من الفضاء الخارجي

    ************************


    أحد أنواع الروبيان يمكن لبيضه المحافظة على حيويته طوال مائة عام بدون ماء . . ثم يفقس عقب سقوط المطر، وينمو ويضع بدوره البيض، قبل أن تجف مياه المطر

    ************************


    الحوت الأحدب ، يلتقط طعامه بعد أن يسبح بشكل دائري ومن ثم ينفث انبوباً هائلاً من الفقاعات الصغيرة حول فريسته

    ************************


    الديناصور " ستيجوسوروس " الذي كان يزن 80 ألف رطل، كان لديه دماغان، احدهما في رأسه والأخر في ذيله

    ************************


    أكتشف العلماء بولاية وايومنج الأمريكية سنة 1990 بقايا عظمية متحجرة لحصان صغير عاش قديماً، وكان بحجم القطة

    ************************


    الأرشلون . . سلحفاة بحرية عملاقة عاشت منذ 80 مليون سنة مضت، وكانت بحجم ثلاث طاولات بنج بونج

    ************************


    من العادات التي كانت شائعة قديماً في الأناضول بتركيا، إطعام الأطفال الذين يتأخرون في تعلم النطق طبقاً من ألسنة العصافير المطهية

    ************************


    المشتري، عملاق الكواكب الشمسية، قطره88 ألفاً و700 ميل . . ولو افترضنا أن عداء يجري بسرعة 6 أميال في الساعة، فإنه سيحتاج الى خمس سنوات ليقوم بدورة كاملة حوله

    ************************


    عثة هرقل أضخم فراشات العث في العالم، يمتد جناحاها 35 سنتيمتراً، وتعيش 14 يوماً فقط ولا تتناول خلالها أي طعام

    ************************


    يتوجب على الأسفنج أن يصفي بفلتر طناً من الماء ليستخلص منه ما يكفي من الغذاء لزيادة وزنه أونصة واحدة


    سأعيش رغم الداء والاعداء
    كالنسر فوق القمة الشماء

    (لا تحسبوا الرقص طربا فالطير يرقص مذبوحا من الالم)


  2. #2
    الوسام الماسي ذكرى is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    16-11-2006
    المشاركات
    11,423
    ‎تقييم المستوى 54

    افتراضي رد: قصص غريبة وصدف عجيبة

    أخي الكريم.....سلمت يداك ....مجهود رائع....

    من يقول ان الصاعقة لاتضرب شخصا مرتين ؟ فهناك حارس الغابات الامريكى روى الذى فقد ابهام قدمة بعد تعرضة لصاعقة فى عام 1942 . وفى عام 1969 احرقت صاعقة اخرى حاجبية وفى عام 1970 احرقت صاعفة كتفة وفى عام 1972 اشتعل شعر راسة بعد ان ضربتة صاعقة على دماغة . ولم يتوقف حظة مع الصواعق عند هذا الحد فقد قذفتة صاعقة قوية الى خارج سيارتة عام 1973 وبعد ذلك تعرض لصاعقتين قبل ان يقدم على الانتحار بطلاق النار على نفسة عام 1983 هروبا من الصواعق التى ظلت تلاحقة فى مكان .

    كل شيء وبقدر ...(لكل أجل كتاب)....
    أكيد سمعت عن المثل الى بيقول المنحوس منحوس ولو علقوا له فانوس.....
    لم أستطع أن أمر دون أشكرك....بارك الله فيك....


    سبحان..
    من جعل قلوب العارفين أوعية الذكر..
    وقلوب أهل الدنيا أوعية الطمع..
    وقلوب الزاهدين أوعية التوكل..
    وقلوب الفقراء أوعية القناعة..
    وقلوب المتوكلين أوعية الرضا..
    اللهم فاملأ قلوبنا بذكرك وطاعتك وخشيتك..




  3. #3
    Banned mohamed_nageeb is on a distinguished road الصورة الرمزية mohamed_nageeb
    تاريخ التسجيل
    22-01-2005
    المشاركات
    36,718
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: قصص غريبة وصدف عجيبة

    بارك الله لك على هذه المعلومات
    كل الود والاحترام




  4. #4


  5. #5
    عضو ذهبي عاشقه المحبه is on a distinguished road الصورة الرمزية عاشقه المحبه
    تاريخ التسجيل
    06-09-2006
    المشاركات
    1,034
    ‎تقييم المستوى 19

    افتراضي رد: قصص غريبة وصدف عجيبة

    اختي مشكوره تسلمين على هذي القصص
    غرييييييييييبه




  6. #6
    عضو مميز رغودة الأمورة is on a distinguished road الصورة الرمزية رغودة الأمورة
    تاريخ التسجيل
    08-12-2006
    المشاركات
    465
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد: قصص غريبة وصدف عجيبة

    تيم يا أخونا دائما موضوعاتك تكون جذابة ومشرقة بأمل والفرحة


    مهما صار بين ولادك يا دار.. ترابك أغلى من الولد و المال

    يا شام…يا شام هدول رجالك,,طلعوا فدا لترابك

    ايد وحده تراهنوا…و بعروق الدم توحدوا

    بسرعة تزينت الحارة…و رجعوا سالمين رجالا

    و الجارة تحكي للجارة…سعاد زينت دارا

    و انطقوا يا ناس أخبارا…هي قصة باب الحارة


    مع تحيات :- رغودة الأمورة
    ا



    و الجارة تحكي للجارة…سعاد زينت دارا



    و انطقوا يا ناس أخبار


  7. #7
    عضو فعال basheeramr is on a distinguished road الصورة الرمزية basheeramr
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    293
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد: قصص غريبة وصدف عجيبة

    1 - اختي الكريمة ذكرى مشكووووووووووورة
    2 - مراقبنا الفاضل محمد نجيب بارك الله فيك وكثر من امثالك
    3 - اميرة ياقوت اختي الفاضله مشكورة




المواضيع المتشابهه

  1. ما أكثر غرائب الدنيا والأغرب أننا لا نعتبرها غريبة
    بواسطة الملاك الأبيض في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 05 -04 -2008, 08:21 AM
  2. في الوورد .. حركة عجيبة غريبة رهيبة
    بواسطة ســـامي في المنتدى منتدى الكمبيوتر والإنترنت
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 27 -08 -2007, 08:15 PM
  3. صور غريبة عجيبة
    بواسطة دمعة فلسطين في المنتدى منتدى الصور وغرائب الصور
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14 -12 -2006, 08:31 PM
  4. ولادة طفل عجيبة غريبة تحت التراب والفيضان
    بواسطة عمر عباس في المنتدى منتدى الصور وغرائب الصور
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 17 -11 -2006, 10:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك