منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 25
Like Tree0Likes

الموضوع: فوائد الاسبرين

  1. #1
    مشرف سابق الصقر الذهبي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    13-03-2004
    المشاركات
    4,161
    ‎تقييم المستوى 34

    Thumbs up فوائد الاسبرين

    من الصداع .. إلى السرطان «الأسبرين» الحبة العجيبة!





    على مدى مائة عام، كان الأسبرين علاجاً مثالياً للأوجاع والآلام الخفيفة، لكن الأبحاث ظلت تكشف باستمرار عن خصائص جديدة له، حتى أصبح يستخدم في الوقاية من أمراض القلب، بل وحتى السرطان!.
    وفيما يلي استعراض للإستعمالات المتعددة للأسبرين:

    نوبات القلب والسكتات الدماغية

    أجمعت أوساط طبية عديدة، على أن إعطاء الأسبرين للأفراد الذين يواجهون خطر نوبات القلب والسكتات الدماغية، يمكن أن ينقذ حياة الآلاف منهم. وقد كشف باحثون من جامعة اكسفورد البريطانية، أن الأسبرين، على سبيل المثال، ينقذ حياة 3000 شخص في بريطانيا كل عام. وقد تأكد للباحثين ان الأسبرين يمنع حدوث نوبات قلبية لاحقة بعد النوبة الأولى، ويكفي لتحقيق ذلك تناول جرعة منخفضة من الأسبرين (75 ملغم)، يومياً. ويكمن سر نجاح الأسبرين في علاج هذه الحالات في خاصيته المخففة للزوجة الدم والمخفضة بالتالي، لتكوّن الخثر. فهذه الخثر يمكن أن تؤدي إلى نكسة ثانية لمريض القلب، أو تؤدي الى السكتة الدماغية، وذلك بسبب الانسدادات التي تحدثها تلك الخثر في مسالك الشرايين التاجية المغذية لعضلة القلب أو في شبكة الشرايين الأخرى المغذية للرئتين وبقية الجسم.
    وقد أظهرت التجارب الحديثة أن المرضى الذين يواجهون خطر الوفاة، يمكن أن تنخفض بينهم احتمالات الوفاة إلى الربع بتناول الأسبرين بانتظام.
    هذا ما كشفت عنه المجلة الطبية البريطانية British Journal of Medicine.

    العقم

    للسيدات حصة كبيرة من فوائد الأسبرين، إذ يؤكد المختصون أن السيدات اللواتي يتلقين علاجاً للعقم يمكن أن يضاعفن فرص الحمل لديهن، إذا تناولن جرعة يومية منخفضة من الأسبرين (75 ملغم). جاء هذا في دراسة نشرت تفاصيلها في عام 1999 في مجلة «الخصوبة والعقم» Fertility and Sterility.

    مرض الزهايمر

    أكدت الدراسات الحديثة الخاصة بأمراض الدماغ، ان الذين يتناولون الأسبرين يومياً لأكثر من عامين، تنخفض عندهم معدلات الإصابة بهذه الأمراض إلى النصف، بالمقارنة مع الذين لا يتناولون الأسبرين. وقد نشرت تفاصيل إحدى هذه الدراسات المجلة الطبية الأميركية الخاصة بالأعصاب American Medical Journal of Neurology.

    داء السكري

    يبدو أن الجرعات العالية من الأسبرين تجعل أنسجة الجسم والخلايا الحية أكثر استجابة للأنسولين، مما قد يمهد الطريق لصناعة أدوية جديدة لمرضى السكري عند البالغين، حسب ما يقول الباحثون.
    وقد أشرف على احدى الدراسات في هذا المضمار، فريق من الباحثين في مدرسة الطب بجامعة هارفارد الأميركية، ونشرت الأبحاث المتعلقة بالأسبرين في مجلة العلوم Science.
    لكن هذا لايعني ان يتناول مرضى السكري الاسبرين دون إشراف الطبيب.

    صحة الأجنة

    من فوائد الأسبرين اللافتة للانتباه، أنه يساعد على مكافحة الأخطار الناجمة عن إصابة الأم أثناء الحمل بفيروس من عائلة فيروسات الهربيز، التي يمكن أن تسبب التشوهات في الطفل قبل ولادته، وأبرز تلك الفيروسات الفيروس المضخم للخلايا Cytomegalovirus.
    فقد وجدت دراسة أجريت في جامعة برنستون بولاية نيوجرسي، ان الأسبرين يعطل الانزيم الذي ينتج البروستاجلاندين الذي يحتاجه هذا الفيروس للتكاثر. وقد نشرت الدراسة في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.

    سرطان الفم والحنجرة والمريء

    أظهرت الأبحاث الحديثة، أن استعمال الأسبرين بانتظام على مدى خمس سنوات، يمكن أن يخفض خطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والمريء بنسبة %70، هذا ما أعلن عنه فريق من الباحثين في إيطاليا. ويعتقد الأطباء، أن الأسبرين يؤثر في وظيفة الانزيم «سايكلواوكسيجينيز» Cyclo - Oxygenase 2، الذي يلعب دوراً مهماً في تطور السرطان. وقد تطرقت إلى تفاصيل هذه النتائج المجلة البريطانية للسرطان British Journal of Cancer.

    سرطان غدة البروستاتا

    هذا هو أكثر سرطانات الذكور انتشاراً، فهو يصيب، على سبيل المثال، 21 ألف رجل كل عام في بريطانيا. وقد كشفت الدراسات الحديثة أن الرجال فوق سن الستين، يمكن أن ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة %60، إذا ما تناولوا جرعة يومية من الأسبرين أو دواء مماثلا من الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاب، وهذا ما جاء في نشرات الأبحاث العلمية الحديثة لعيادة «مايو كلينيك» Mayo Clinic Proceedings.

    سرطان الرئة

    كشف فريق من الباحثين في مجال طب الصدر أن تناول الأسبرين ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن يخفض معدلات الإصابة بأبرز أنواع سرطان الرئة إلى النصف، إذ درس فريق من الباحثين من جامعة نيويورك تأثير الأسبرين في السيدات، لكنهم يرون أن الإقلاع عن التدخين هو أفضل طريقة لخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة. وقد نشرت تفاصيل هذه الدراسة مجلة British Journal of Cancer.

    سرطان الأمعاء الغليظة

    يعتقد بعض الاختصاصيين أن الأسبرين يمكن أن يخفض خطر نشوء أورام السليلة المخاطية Polyps في جدران الأمعاء الغليظة بنسبة %19، لكن طلب الاستشارة الطبية يجب أن يتم قبل استعمال الأسبرين في مثل هذه الحالات، نظراً إلى التأثيرات الجانبية للأسبرين، ذلك انه ربما يسبب نزفاً داخلياً في الأمعاء لدى البعض. وقد نشرت مجلة New England of Medicine، تفاصيل تتعلق بدراسات حول هذا الموضوع.

    تحذيرات حول الأسبرين

    * يجب على كل من يعاني بأي شكل من الأشكال من أمراض الدم ألا يتناول الأسبرين. ولا بد لهذه الفئة من أن تستشير الطبيب قبل بلع ولو حبة واحدة!.
    وأبرز مشاكل الدم الشائعة، هي:
    ـ نزف الدم الوراثي.
    ـ أمراض هيموغلوبين الدم، مثل فقر الدم المنجلي.
    ـ أمراض النخاع العظمي.
    ـ اضطرابات ميكانيكية تخثر الدم.
    * على الذين يعانون من أمراض الكبد، استشارة الطبيب قبل استعمال الأسبرين، ذلك لأن من أمراض الكبد ما يؤدي إلى عرقلة وظائف التخثر الطبيعية في الجسم.
    * يستوجب على بعض المصابين بالربو، ألا يتناولوا الأسبرين لأنه يمكن أن يحفز نوبة الربو عندهم.
    * يستحسن ألا يتناول الأسبرين مَن هم تحت سن السادسة عشرة، هذا ما حذرت منه «وكالة السيطرة على الدواء البريطانية» Medicines Control Agency، ويعود ذلك إلى ان للأسبرين علاقة بحالة مرضية تدعى «متلازمة ري» Reye's Syndrome، وهذه حالة نادرة، لكنها خطيرة وتشكل تهديداً كبيراً للحياة، وتؤثر في الدماغ والكبد.
    * يمكن أن يسبب الأسبرين تهيجاً في المعدة أو نزفاً خطيراً في الأغشية المبطنة للمعدة، ولهذا يمكن أن يكون تأثيره شديداً على الذين لديهم قرحة معوية أو عندهم مشاكل في المعدة، لذا يجب أن يطلب هؤلاء المشورة الطبية قبل استعمال الأسبرين.
    * يجب عدم تناول الأسبرين بانتظام من دون استشارة الطبيب.

    منقول


    البقاء لله وحده
    جزاه الله خيرا على حسناته ، وصفح عن سيئاته ، وادخله فسيح جناته
    جعل الله ما افادنا به من معلومات بهذا المنتدى فى ميزان حسناته
    إنا لله وإنا إليه راجعون


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7
    مشرف سابق الصقر الذهبي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    13-03-2004
    المشاركات
    4,161
    ‎تقييم المستوى 34

    افتراضي

    اشكر الجميع على المرور والاطلاع

    ولكن لا أرجو لكم إلا الفائدة

    لكم محبتي




  8. #8


  9. #9


  10. #10
    عضو ماسي king of the ring will become famous soon enough الصورة الرمزية king of the ring
    تاريخ التسجيل
    08-04-2004
    المشاركات
    1,522
    ‎تقييم المستوى 26

    افتراضي

    شكرا اخوي بس عندي ملاحظة بسيطة : اذا كتبت موضوع ولم يرد عليه احد فلا تعتقد ان الموضوع لم يعجبنا لازم تنتظر شوي

    تقبل تحياتي \ king of the ring




  11. #11
    عضو 7abbob is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    02-12-2004
    المشاركات
    72
    ‎تقييم المستوى 20

    افتراضي

    يعطيك العافية أخوي الصقر....

    لكني لاحظت أنك بديت الموضوع (على مدى مائة عام، كان الأسبرين علاجاً مثالياً للأوجاع والآلام الخفيفة....) ، فالسؤال اللي يطرح نفسه ؛ قبل هالمائة عام بيش كانوا الناس يتعالجون؟

    الملاحظة الثانية : معظم الأبحاث و المقالات اللي تنكتب و تنشر (طبية كانت أو غيرها) ، ليش مصادرها (غالبا) أجنبية غربية؟ هل نحن العرب و المسلمون لا نعمل أبحاث؟ أو لو أننا عملنا أبحاث فلماذا نعطي الأولية للغرب و لا نثق بأنفسنا؟
    أعتقد أننا نستطيع تغيير واقعنا بأنفسنا ، من التنشئة الصالحة إلى العادات و السلوكيات الجيدة
    لنخرج من هذه الأسئلة ....

    من وجهة نظري المتواضعة؛ لو أن الناس (أو المسلمين منهم على الأقل) قاموا بتنفيذ مضمون الآية الكريمة: { ... و كلوا و اشربوا ولا تسرفوا ...} وغيرها من الآيات العظيمات ، فاتبعوا العادات و النظم الصحيحة في الغذاء والنوم و الاستيقاظ ، لما احتاجوا لا لأسبرين ولا لغيره ، هذا مع عدم تطرقنا للعبادات التي تقوي الجسم (فضلا عن الروح) كالصلاة و الصيام و الحج .

    قد يقول قائل: و ما دخلي أنا إذا فتحت عيني على الدنيا و رأيت نفسي بطريقة حياة معينة (قد أكون مجبورا عليها)؟ أنا لست ضد هذه الأدوية الحديثة و المعالجات و ما إلى غير ذلك ، و لكنني أردت لفت الإنتباه إلى أن الطاعة قوة و صحة و عكسها المعصية فإنها ضعف و مرض يؤدي إلى استخدام هذه المعالجات.


    اللهم اهدنا و اهد بنا
    [grade="4B0082 00008B 0000FF 4169E1 00BFFF"]
    اللهم اهدنا و المسلمين إلى سواء السبيل
    [/grade]


  12. #12
    مشرف سابق الصقر الذهبي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    13-03-2004
    المشاركات
    4,161
    ‎تقييم المستوى 34

    افتراضي

    اشكر للجميع المرور والتعليقات الرائعة والتي حقيقة أنا استفدت منها كبير الفائدة

    بس أخي الكريم vabbob اسعدني تعليقك ولكن كما ترى الموضوع منقول هذا شيء والشيء الثاني أني أرى أن العرب إلا ما رحب ربي أصبح شعب أتكالي في أكثر الأمور ياأخي بلاش نعلق على العلاج هل الشعوب العربية والاسلامية من انهيار الدولة العثمانية هل سمعت عن اختراعات أو ما أشبه ذلك بالطبع لا لما سرقت العلوم الأسلامية إلى اهتم الغرب بالعلم ونحن اهتتمنا بالنوم والعبادات هل يأديها المسلمين اليوم بشكل صحيح وهل مسلمين اليوم مسلمين حقا ؟




  13. #13
    عضو 7abbob is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    02-12-2004
    المشاركات
    72
    ‎تقييم المستوى 20

    افتراضي

    اشكر للجميع المرور والتعليقات الرائعة والتي حقيقة أنا استفدت منها كبير الفائدة

    بس أخي الكريم vabbob اسعدني تعليقك ولكن كما ترى الموضوع منقول هذا شيء والشيء الثاني أني أرى أن العرب إلا ما رحب ربي أصبح شعب أتكالي في أكثر الأمور ياأخي بلاش نعلق على العلاج هل الشعوب العربية والاسلامية من انهيار الدولة العثمانية هل سمعت عن اختراعات أو ما أشبه ذلك بالطبع لا لما سرقت العلوم الأسلامية إلى اهتم الغرب بالعلم ونحن اهتتمنا بالنوم والعبادات هل يأديها المسلمين اليوم بشكل صحيح وهل مسلمين اليوم مسلمين حقا ؟

    هلا أخوي الصقر,,,
    أول شي الله يعطيك ألف عافية على النقل المفيد
    الشي الثاني ؛ معاك حق اننا أصبحنا اتكاليين ليس في أمور العلاج فقط و لكن ... (أعتقد في كل شي) إلا الأكل والنوم و التسكع ف السناتر و مراكز التسوق ، هذا اللي نقدر نسوي بروحنا و ما نبي حد يعلمنا فيه ، بل العكس نحن نعلم غيرنا
    و معاك حق أيضا في أننا حتى عبادتنا مقصرين فيها بل و أصبحت موسمية (مثلا في رمضان الواحد ما قا يدوخ جغاير ولا يعاكس بنات لكن قبل أو بعد رمضان يقولك: ما فيها شي ياخي حنا عبدنا الله تمام شهر كامل، للأسف تراه هو اللي يحدد إذا عبد الله -تعالى- تمام وللا لا و يحدد إذا فيها شي وللا لا.

    الشي الثالث و اللي حاولت أركز عليه ، أنه علينا (نحن العرب والمسلمين) تغيير واقعنا بأنفسنا و مثل ما قلت -الله يسلمك- بداية كل العلوم (أو معظمها) الدينية و الدنيوية كانت من عندنا نحن المسلمين ، وكان الغربييون يرسلون أولادهم و طلابهم إلى المشرق العربي لهذه الأسباب ، ومثل ما يقولون : {الدهر دولاب} ، فعلينا البدء في التغيير لنرجع إلى مكانتنا في العلو و الصدارة لبقية الأمم و لنشر الهدى و العلم و النور في آفاق الأرض جميعا


    اللهم ردنا والمسلمين إلى دينك ردا جميلا
    اللهم و فقنا لإعلاء كلمة الحق و الدين


  14. #14


  15. #15
    عضو 7abbob is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    02-12-2004
    المشاركات
    72
    ‎تقييم المستوى 20

    افتراضي

    و بارك الله بكم سيدي العزيز و رفع بنا و بكم و بالمسلمين راية الإسلام
    و ننتظر منكم المزيد و الكثير الطيب بإذن الله


    اللهم وفقنا لما تحب و ترضى


  16. #16


  17. #17
    عضو مميز مادونا is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    30-10-2004
    المشاركات
    344
    ‎تقييم المستوى 21

    افتراضي

    الله يعطيك العافية أيها الصقر الذهبي
    موضوع مفيد وجاء في وقته
    كنت عم أدور عن فوائد الاسبيرين
    شكرا لك
    مادونا




  18. #18


  19. #19


  20. #20


المواضيع المتشابهه

  1. فوائد الشاي الاخضر
    بواسطة king of the ring في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09 -11 -2010, 10:27 PM
  2. فوائد الفاكهة
    بواسطة هلا في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01 -03 -2007, 06:02 AM
  3. فوائد التمر العجيبه
    بواسطة هلا في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25 -07 -2005, 04:13 PM
  4. فوائد غض البصر
    بواسطة عبد الرحيم في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23 -08 -2004, 06:10 PM
  5. فوائد الخيار للبشره
    بواسطة هلا في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04 -07 -2004, 04:06 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك