منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
Like Tree0Likes

الموضوع: تخلصى من اسوداد البشرة............. من shicobat

  1. #1
    محظور shicobat is on a distinguished road الصورة الرمزية shicobat
    تاريخ التسجيل
    11-12-2004
    المشاركات
    1,398
    ‎تقييم المستوى 0

    Thumbs up تخلصى من اسوداد البشرة............. من shicobat

    [align=right]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوتى الاعزاء هذه المشاركة لا تقتصر على السيدات ولكن لك ايضا اخى الكريم فا الشمس والعوامل الجوية لاتفرق بين رجل او امراة فتضلوا .واعلموا ان الاستفادة لكم .ولا تبخلوا على اى شخص فى الافاده وقدموها .وجزاكم الله كل خير .
    مع تحياتى shicobat


    هل خطر على بالك.. كيف تتخلصين من اسوداد البشرة ؟



    فرط تصبغ البشرة لا يشير فقط الى تلك البقع الكبيرة الداكنة وغير الجميلة التي تظهر على بشرة وجهك أحيانا،
    اذ ان تواجد بقعة صغيرة ناتجة عن التعرض للشمس ولو كانت حتى بحجم النمشة الصغيرة يمكن أن تظهر
    ما لا تحبينه سماعه. وفي هذا الخصوص كان لنا هذا اللقاء المميز مع خبيرات وأطباء التجميل لحل هذه المشكلة الأكثر انتشارا في عالمنا العربي وأتيناك بالتالي:
    التلون الطبيعي:
    لون البشرة، سواء كان فاتحا أم داكنا، ينشأ عن مادة صبغية تدعى «الميلانين» Melanin وهي ما يجعل البشرة قاتمة. وهـذه المادة تنتـجها مجـموعة من الخـلايا تدعى «الميلانوسيت» Melanocytes. وأنواع البشرة ذات الألوان الداكنة جدا، والتي تحتوي على عدد أكبر من خلايا «الميلانوسيت» الناشطة، تنتج كمية أكبر من «الميلانين» أما أنواع البشرة ذات الألوان الفاتحة فتحتوي على عدد أقل من «الميلانوسيت». وأنواع البشرة البيضاء جدا وذات الشعر الأبيض لا تحتوي البتة على أي من هذه الخلايا الناشطة. وما ان تتعرضي للشمس حتى تزداد سرعة انتاج «الميلانين». وتلك السمرة الناتجة عن ذلك هي في الواقع طريقة الجسم في إنتاج مظلة صبغية واقية تعمل على ابعاد الأشعة فوق البنفسجية المؤذية، كما تقول اختصاصية الجلد Mariet Herselman. أنواع البشرة ذات الألوان الفاتحة عندها مظلة صبغية واقية أقل من البشرة ذات الألوان الداكنة، وهذا يعني أن هذه البشرة تصبح زهرية داكنة ثم حمراء لدى تعرضها للشمس. وأما الحالة المتطرفة فهي التي ينتج فيها الكثير جدا من «الميلانين» مما يؤدي الى آثار ضارة.
    فرط تصبغ البشرة:
    يحدث هذا عندما تسبب صبغة «الميلانين» المفرطة في النشاط اسودادا في البشرة على شكل بقع او تلطخ الجلد. هناك عوامل كثيرة يمكنها التأثير على ذلك مثل: الخصائص الوراثية (عندما لا يكون انتاج «الميلانين» منتظما)، والتقلبات الهرمونية، والمنتجات الكاشطة للعناية بالبشرة، وحتى العطور التي يدخل في تركيبها الكحول، وبعض أمراض الجلد يمكنها أيضا أن تصدر اشارات مغلوطة وتزيد من انتاج «الميلانين» الى حد زائد. مشاكل تصبغ البشرة يمكن أن تكون من النوع الذي له علاقة بالبشرة (السطحي) أو النوع الذي له علاقة بباطن الجلد (العميق)، وهذا الأخير يكون علاجه صعبا للغاية.
    أسباب ظهور هذه البقع
    الـ «ميلازما» Melasma وهي تلك البقع القاتمة التي تظهر على الوجه والرقبة يمكن أن يكون سببها تقلب الهورمونات أو حبوب منع الحمل أو العلاج بهورمون الـ «أوستروجين» Oestrogen. اضافة الى ذلك فان التعرض المستمر للشمس يزيد الأمر سوءا. وكما تنصح الدكتورة Karin Semprini من معهد Bay Skin Care Institute للعناية بالبشرة بالمثابرة على استعمال المنتجات الواقية من أشعة الشمس كي لا يصبح الأمر أكثر سوءا».
    وبالنسبة للـ «اوكرونوسيس» Ochronosis وهو أحد مظاهر تصبغ البشرة الذي يحدث على وجه الخصوص في أنواع البشرة السوداء، فسببه يكون غالبا الاستعمال الطويل الأمد للمنتجات المفتحة للجلد التي يتم شراؤها دون استشارة طبيب والتي تمنع انتاج «الميلانين». وبينما يمكن علاج الـ «اوكرونوسيس» فانه ليس من الممكن الشفاء منه كما تقول الدكتورة Mariet.
    وخلال فترة الحمل فان العديد من النساء يتعرضن لنوع من الـ «ميلازما» Melasma يدعى الـ «كلواسما» chloasma. وهكذا خلال فترة الحمل تظهر عبر الوجه وعلى نحو أنيق ومتناسق أشكال تشبه الفراشات بتأثير الهورمونات، سرعان ما تزول بعد الولادة في غالب الأحيان لحسن الحظ. وعلاج فرط تصبغ البشرة يجب أن لا يتم البتة أثناء فترة الحمل.
    أسباب تزايدها
    فرط تصبغ البشرة الذي يلي فترة التهاب يشير الى تلك البقع السوداء التي تتشكل بعد أي ضرر أو أذى يصيب البشرة (مثل آثار حب الشباب أو الجروح). ولأن البشرة تكون في حالة ترميم، فان عملية اعادة تشكل الخلايا تأخذ بالتزايد، وهذا بدوره يعني أن عددا أكبر من الخلايا يتم دفعه الى سطح البشرة، وفي نفس الوقت فان التصبغ يزداد مما ينتج عنه البقع السوداء. كذلك يمكن أن تنتج هذه البقع السوداء عن بعض مستحضرات التجميل، خاصة المعطرة منها.
    وأخيرا وليس آخرا فهناك (بقع الكبد) أو مايعرف بالـ lentigo، والتي غالبا ما تظهر على اليدين والوجه بشكل رئيسي، وكذلك على الذراعين والساقين كلما تقدم بك العمر. ومهما كان سبب المشكلة الجلدية، فانه يجب عليك دائما أن تستشيري اختصاصية بالبشرة أو طبيبة جلدية كي تتعرفي على أكثر البرامج العلاجية ملاءمة وأمانا لبشرتك.

    وشكرا لكم اخوتى الكرام .
    شــــــــــــــــــــــshicobatـــــــــــــــــــ ــــكرا
    [/CENTER]




  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6
    عضو سامنتا is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    28-09-2005
    المشاركات
    2
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي



    انتشرت العديد من المستحضرات لتثبيت المكياج فهذه الخطوة تكادتصبح أساسية لمكياج السهرات ...



    أول نصيحة : قبل وضع أي شيء على الوجه


    نظفي وجهك بغسولك المعتاد ثمجففيه لتهيئته للتالي :[/move] س</SPAN>

    *
    خذي نصف بياض بيض يتم خفقه بملعقة صغيرة أو غيرهحتى تظهر فيه فقاعات كثيرة (ليس شرط نخفقه حتى يصبح كالثلج و إن كان هذا أفضل) ويوضع على البشرة الوجة و الرقبة) حتى يبدأ يجف (و إن أردت أن تظهر بشرتك أكثر بياضاضعي بعض نقاط ليمون مع بياض البيض بعد خفقه) . يغسل الوجه بالماء البارد جيدا .
    و اتركي البشرة تجف لحالها بدون استعمال منشفة
    ستلاحظين مباشرة بعد أن تجفالبشرة لمعان جميل

    *
    ضعي كريم الاساس في كفيك و افركيهما حتى يسخن كريمالاساس قليلا و ابدئي وضعه على البشرة بدون وضع كريم أساس ستتشربه البشرة و يكونشكله متناسق جدا جدا (الكمية لا يجب أن تزيد على اللزوم)

    اغسلي يديك واكملي وضع باقي المكياج.....

    *
    ثاني نصيحة : إذا أردت أن يكون ظل العيونثابت خاصة مع الحر... خذي فرشات و بلليها بالماء(قليل جدا مجرد تبليل) ثم اختاريلون ظل العيون (و كأنك تلعبي بالإلوان المائية مثل الأطفال ) ثم قومي بضع الظل علىالعين بحيث يجب عليك أن لا تخطئي لأن أي خطأ يوجب إزالة كلللل شيء... يكون الظلباستعمال الماء أكثر ثباتا و الخطوط تكون أوضح...

    *
    آخر نصيحة و أهمها وممكن الجميع يعرفها : لتثبيت المكياج خذي بخاخة ماء ضعي فيها ماء معدني و من يعيدرشي وجهك مرتين أو ثلاثو اتركي وجهك يجف و سترين أن مكياجك سيكون ثابت مدة أطولبكثير...

    *
    ملاحظة:

    ضعي بودرة حرة على الجفون العلوية و المتحركة قبلوضع الظل طبعا لا تنسي وضع بعض من المثبتات المنتشرة بالسوق لانها ستساعدك بعضالشيء لكن هذا لا يمنع من وضع لمسات من حين لآخر أثناء الحفل او العرس


    التعديل الأخير تم بواسطة shicobat; 30 -09 -2005، الساعة 06:41 PM


  7. #7


  8. #8
    عضو فعال دعاء الجنة is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    03-09-2006
    المشاركات
    259
    ‎تقييم المستوى 16

    افتراضي رد : تخلصى من اسوداد البشرة............. من shicobat

    مشكورررررررررررررررررة اختى




  9. #9


  10. #10
    عضو mirostrong is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    02-12-2006
    المشاركات
    4
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: تخلصى من اسوداد البشرة............. من shicobat

    موضوعك جميل يا shicobatو كنت عايز اسأل سؤال بالنسبة للبشرة البيضاء التي تعرضت للاسمرار من الشمس هل لها علاج حتى تعود لما كانت عليه


المواضيع المتشابهه

  1. كونى ذكية فى اختيار مكياجك.... هدية من shicobat
    بواسطة shicobat في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26 -12 -2006, 03:00 AM
  2. أقنعة متنوعه لتنظيف جميع أنواع البشرة
    بواسطة هلا في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05 -08 -2006, 10:35 PM
  3. كل ما تحتاجينه هذا الشتاء ..لجمال بشرتك وشعرك وماكياجك
    بواسطة shicobat في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03 -02 -2005, 01:49 PM
  4. الفائدة فى كل ماهو بيعى (مهم ولكن نحن نجهله)..
    بواسطة shicobat في المنتدى منتدى الطفل والأسرة والمجتمع
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01 -02 -2005, 08:13 AM
  5. أعتني ببشرتك في المساء
    بواسطة جوجو في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02 -05 -2004, 02:04 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك