منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0Likes

الموضوع: اريد حلا

  1. #1
    عضو فعال عزة الجهني is on a distinguished road الصورة الرمزية عزة الجهني
    تاريخ التسجيل
    09-07-2007
    المشاركات
    164
    ‎تقييم المستوى 14

    افتراضي اريد حلا

    اريد حلاً
    سأطرح عليكم قصة صديقتي الواقعية واريد حلا منكم
    تزوجت منذ تسعة عشر عاما واحبت زوجها حب لايوصف وانفقت عليه من مالهاوكانت تشتري له الغالي والرخيص دون حساب ومقابل ذلك كانت العصبيه والاهانة من قبله وعند مناقشته في ذلك يرفض الحواراو المناقشة وكان يخونها حتى مع الخادمة ويخبروها بذلك صديقاتهاوهي ترفض ان تصدق ذلك وتقول لن اصدق حتي اري بام عيني وانجبت ابنائها واحبتهم بكل جوارحها وخاصة لانه اهملهم ماديا ومعنويا كما اهمل امهم وكبر الابناء وهم يشاهدون اهانة امهم امامهم ولايستطيعون فعل شئ خوفا من والدهم ومرة السنون وفكرة الام ببناء فلة تاويهم وعند التشطيب طلبت الام من زوجها اخذ مبلغ بسيط من البنك ووعدته بانها ستعطيه المبلغ شهريا من راتبها ولكنه رفض رفض شديد وذاد تجهمه وجبروته علي الزوجة وابنائهاحتي فاقت الزوجه من الغفلة التى هي فيها واخبرة اهلها بافعاله وتدخل اخوانهاووضعوا شروط علي المعا ملة وصرف منزله مثل باقي الرجال واستمر ذلك ولكنه يرجع الي بخله وطبعه الحاد واخبرة اهلة بافعاله وكان جوابهم اكتبيله الفلة باسمه وانه ماتزوجك الالمالك فاقت الزوجه المخدوعه وانقلب ذلك الحب الى كره شديد وواجهته بافعاله وخيناته فعترف لهاعاجبك ولالا طلبت منه الطلاق بعد ان اصبح يشهر بافعاله الهمجية ومعكساته للنساء امام ابنائه رفض طبعا لانه يريد الفلة بلرغم انه موظف حكومي وراتبه فوق الثلاثة عشر الف ريالاوهي لاتستطيع ان تشتكيه علي المسولين خوفاانياخذ ابنائهامنها ومن سمعة ابنائها في المستقبل وبنتها التي تستنكر علي بنات خالها حبهم لابهاتهم تقول كيف حب الاب اما اخر ابنائها يردد علي مسمعها ياحظه خالي فلان وفلان يخرجوا مع والدهم ويسافروا وهم معاواخبركم ان الزوجة بعد ان فاقت من غفلتها اهملت الزوج اهمال شديد في جميع حقوقه عسى ان يحس بها وباولاده وهي
    حائرة تريد الحل والمشورة لاتقولوا لهااصبري لان صبرها نفذ على حد قولها

    ارجوا المشاركة بحلول مفيدة
    وارجوا ممافية من اهل القضاء يفتينا برئيه











  2. #2
    الوسام الفضي فواز الحربي is on a distinguished road الصورة الرمزية فواز الحربي
    تاريخ التسجيل
    30-03-2006
    المشاركات
    5,592
    ‎تقييم المستوى 35

    افتراضي رد: اريد حلا

    شرعا الابناء من حق امهم اذا لم تتزوج كما قال الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
    ثك هي اخطائة عن من البدية انه عودته على الصرف وحكمة عاطفته بدل من تحكيم العقل
    الرجل كطفل اذا عودته المراة على شيئ شب عليه
    هذا ماعندي
    اخوك
    فواز الحربي




  3. #3
    عضو فعال عزة الجهني is on a distinguished road الصورة الرمزية عزة الجهني
    تاريخ التسجيل
    09-07-2007
    المشاركات
    164
    ‎تقييم المستوى 14

    افتراضي رد: اريد حلا

    مشكور اخ فواز نعم الاولاد من حق الزوجه لانهم يتخيرون ولكن البنت لاتتخيروهذا الي كاسر راسها ابتهاالوحيده




  4. #4
    الوسام الفضي فواز الحربي is on a distinguished road الصورة الرمزية فواز الحربي
    تاريخ التسجيل
    30-03-2006
    المشاركات
    5,592
    ‎تقييم المستوى 35

    افتراضي رد: اريد حلا

    لك انا راي انه مخطائة من البدية انه حكمة عاطفته وعودته زواجة على دلع والطلبات المجابة
    على المراة ان تحكم عقله




  5. #5
    عضو الحالمة بالجنة is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    12-05-2007
    المشاركات
    7
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: اريد حلا

    اختي العزيزه كيف مانقولها اصبري مع كل لليل نهار تصبر وتدعي والله و القادر على كشف مابها والله يعينها ويصلح لها زوجها اختي قصتها مع زوجها قريب من كذا وبرضو خايفه انو ياخذ الاولاد منها مع ان الشرع الاولاد للام مالم تتزوج وهو اصلا ماهو كفو تربيه الاتولاد حسبي الله عليهم سار الرجال ظالمين طبعا مو كلهم الامن رحم الله




  6. #6
    عضو فعال عزة الجهني is on a distinguished road الصورة الرمزية عزة الجهني
    تاريخ التسجيل
    09-07-2007
    المشاركات
    164
    ‎تقييم المستوى 14

    افتراضي رد: اريد حلا

    اشكر الجميع علي المرور ولكن نحتاج الي مشوره قانونيه




  7. #7
    عضو الأسد النائم is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07-10-2007
    المشاركات
    11
    ‎تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: اريد حلا

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    يأختي الكريمة أقول لكي بكل صراحة أرفعي على المحكمة بقضية الخلع أولاً أما اللأولد فيخيرون وأما البنات ولله أعلم للأب ولا تخافي من أخذه للأولد لأنه غير قادر على تحمل المسأولية
    ( يقول المثل عزية نضيفه ولا زواجة جيفة )



    من مواضيع العضو
    اريد حل قبل أن أطلق



  8. #8
    عضو هاشم صبره is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    28-05-2008
    المشاركات
    68
    ‎تقييم المستوى 12

    افتراضي رد: اريد حلا

    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    العضو الكريم ( عزة الجهنى ) ..
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..
    حقا مشكلة تقابل كثير من النساء ليس فى مجتمعنا العربى فحسب انما فى العالم اجمع ..
    فشكرا لك طرحها على هذا النحو وان كانت اقرب للمشكلة الاجتماعية عنها للمشكلة القانونية ..
    رغم كون المحاماه مهنتى الا انى فى شأن المشكلات الزوجية غالبا ما افضل ان تحل بالطرق الودية وعن طريق تدخل الاهل والاقارب ، حرصا على قدسية العلاقة الزوجية من ناحية .. وحرصا على الابناء من ناحية اخرى .. ولذات الاعتبارات التى ذكرتيها ..
    غير انه وطبقا لعرضك .. فان كافة الحلول الودية باءت بالفشل .. بل وصل الامر بالزوجة ان تطلب الا ينصحها احد بالصبر - رغم عظم جزاءه - وهذا يؤكد انهما اصبحا على طرفى نقيض ولابد لكل منهما ان ياخذ طريق مغاير للاخر اذ ربما فيه الصلاح ..
    اما الحل القانونى فى هذه الحالة هو بسيط جدا ..
    اعلم ان المملكة السعودية لا تبطبق قوانين وضعيه انما تطبق الشريعة الاسلامية ..
    ** فللزوجة ان تطلب الطلاق او التطليق للخلع افتداء لنفسها وللباقى من مالها .
    ** اماعن الابناء او البنات .. فالاحكام الشرعية فى حضانه الابناء .. تدور حول صالح المحضون ( اى الابن ) وليس صالح الحاضن ..
    لذا تستطيع الزوجة ان تثبت بالطرق الشرعية ان زوجها غير امين على حضانة الصغار سيما الفتيات منهن .. حتى لو اضطرت لاثبات انه يقيم علاقات غير مشروعة فهذا سيؤدى حتما الى اسقاط حق الحضانة عنه ..
    ** من خلال سؤالك اتبين ان بناتها شابات لا تقل اعمارهن عن سته عشر عام بحال ..فان كانت تخشى ان ياخذهن الزوج منها ولا تستطيع لذلك دافع وكانت هناك ضرورة ملحة ..
    فمن الحيل القانونية الشرعية بالنسبة لهذة الحالة ..
    هو ان يعقد عقد زواج للفتيات .. مجرد عقد زواج مع اى من الموثوقين
    وهو بذاته مانع من مطالبة الاب بهن ..
    هذا ما فهمته من سؤالك وعسى ان اكون اصبت ..
    واخيرا - العضو الكريم - تقبلى شكرى واحترامى لاهتمامك بمشاكل اصدقائك
    وفقنا الله واياكم ..
    ومع تحياتى لاعضاء المنتدى والقائمين عليه ..
    هاشم صبره ،،،


المواضيع المتشابهه

  1. اريد حلا!!!!
    بواسطة sleeping beauty في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 16 -12 -2007, 06:37 PM
  2. مشاكل بعد الولاده اريد حلا بليز ردو علي
    بواسطة بهار في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28 -06 -2007, 11:08 PM
  3. بري : نشر قوات دولية في الجنوب ليس حلا بل احتلالا
    بواسطة الغراب الاسود في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09 -08 -2006, 11:17 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04 -12 -2004, 12:31 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك