منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: فوائد الخيار التجميليه :

  1. #1
    عضو دكتورة ملاز is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    10-10-2007
    المشاركات
    12
    ‎تقييم المستوى 0

    Am5 فوائد الخيار التجميليه :

    فوائد الخيار التجميليه :

    ينصح الباحثون للحفاظ على جمال الجلد وصحته باللجوء إلى الطبيعة ومكوناتها.. وفي هذا الإطار أثبتت الدراسات أن للخيار فوائد صحية وتجميلية إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة.

    وأوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.

    واستعرض هؤلاء في تقرير نشرته مجلة (وومنز وورلد) بعضا من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الخيار للتخلص من البقع الجلدية الناتجة عن الولادة أو التعرض للشمس ومنها مسح الوجه ببرش خيارة ممزوجة مع الحليب بواسطة قطنة مرتين يوميا لعدة أيام متتالية ويمكن غلي الخيار بالماء ومسح الوجه به ساخنا وبارداً إذا كانت بشرة الوجه من النوع الدهني.

    أنا قناع الخيار فقد أثبت فعاليته في شد مساحات الجلد الواسعة من خلال مزج بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم ثم وضع هذا المزيج على الوجه لمدة نصف دقيقة إلى أن يجف ثم يتم نزعه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد وتستخدم نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.

    وينصح بالخيار أيضاً لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء وذلك بأخذ القليل من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة أخرى من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة كما يمكن استخدام عصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل حيث يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية.

    ومن المعروف أن أكل الخيار يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.

    وبشكل عام فان الخيار يعتبر من الخضار التي يكثر تناولها الخيار الذي يعتبر من الخضار الملطفة في الأجواء الحارة والمنعشة للبشرة، والخيار كما هو معروف يمكن أن يؤكل دون طبخ بقشره أو بدونه.

    من فوائد الخيار العلاجية تذكر الكتب المختصة بأنه يستخدم لمعالجة الاضطرابات الهضمية، ونظرا إلى أن الخيار يعتبر قاعديا لهذا فهو يعمل على تحقيق التوازن الحامضي القاعدي في الجسم، كما أنه يستخدم لعلاج الرمال والحصى البولية أو يعتبر الخيار مدرا جيدا للبول ولهذا ينفع الأشخاص المصابين بالاضطرابات البولية والتهابات المسالك البولية.

    وتشير الدراسات إلى انه يحتوي على أنزيم الايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، كما أنه غني بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم الذي يعد ضروريا لتنظيم ضغط الدم الشرياني، ويعتبر الخيار من الخضار الغنية بفيتامين سي، ونظرا لاحتواء قشره على بعض المواد الغذائية لهذا ينصح بتناول الخيار بقشره من أجل الاستفادة من كامل خصائصه الغذائية والعلاجية.

    ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها.

    وعن الإمام الصادق (عليه السلام) قال: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يأكل القثاء (الخيار) بالملح. وقال: إذا أكلتم القثاء فكلوه من أسفله، فإنه أعظم للبركة.


    فوائد الخيار الطبيه :

    يحتوي المائة غرام من الخيار على 85% من وزنة ماء و 40% من وزن ماءه بروتين و 10% دهون و كالسيوم - حديد - فيتامين سي - الياف
    الخيار مفيد لتنقة الدم و ادرار البول و ازالة الشوائب من المثانة و يساعد في تسكين الصداع - ينصح باطعامة لمرضى السكر حيث انه يساعد في تنقية اجسامهم من السموم و خصوصا المصابين بالبول السكري لان فية عنصر فعال مثل الانسولين يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم و البول و لكن بنسبة بسيطة جدا
    طبيا يحذر المصابون بامراض الكبد وضعف الجهاز الهضمي و عسر الهضم من تناول الخيار بكثرة




  2. #2


  3. #3
    الوسام الفضي ..~`kHaLeD`~.. is infamous around these parts الصورة الرمزية ..~`kHaLeD`~..
    تاريخ التسجيل
    09-05-2007
    المشاركات
    3,938
    ‎تقييم المستوى 28

    افتراضي رد: فوائد الخيار التجميليه :

    جزاك الله خيرا أختى الفاضلة
    دمتى بسلام




المواضيع المتشابهه

  1. ملف كااامل ***خلطاات طبيعية للعنايه بالجسم والبشرة***
    بواسطة تاج الجمال في المنتدى الموضوعات المتكررة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16 -10 -2007, 11:19 PM
  2. قصة الجدار
    بواسطة جل نار في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29 -06 -2007, 02:18 AM
  3. أول مليون ريال في أول سنة خطوة خطوة **** كتاب مجاني ****
    بواسطة Lease2purchase في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20 -09 -2006, 06:43 AM
  4. فوائد الخيار للبشره
    بواسطة هلا في المنتدى منتدى الجمال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04 -07 -2004, 04:06 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك