منتديات ماجدة

منتدى ماجدة هو منتدى عربي متكامل يحتوي على الكثير من الفائدة وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بحوارات عربية متعددة المجالات



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: فوائد الرياضه

  1. #1
    عضو وجوه is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    01-09-2007
    المشاركات
    15
    ‎تقييم المستوى 0

    Lightbulb فوائد الرياضه

    الرياضةتحرق الوحدات الحرارية وتضمن الرشاقة الدائمة
    اذا كانت الحمية الغذائية تساعد على تخفيف الوزن الزائد
    فان النشاط البدنى يضمن عدم استعادة الوزن الذى تم التخلص منه
    فالرياضة وحدها كفيلة بمساعدةالجسم على حرق الدهون والوقاية من امراض
    القلب والشرايين والكولسترول والسكرى
    الناتجة عن البدانة
    وتعتمد اللياقة على 4عوامل اساسية
    -1 صحة القلب والرئتين والدورة الدموية
    وذلك من خلال ممارسة انواع الرياضة الهوائية مثل الركض، والمشى ، السباحة التنس، كرة القدم وغيرها وجميعها تقوم على حركة متواصلة
    - 2 القوة وترتبط بنسبة العضلات فى الجسم وتاتى من خلال رياضتى
    كمال الاجسام ورفع الاثقال
    -3 الليونة فى الحركة التى نكتسبها
    من خلال تمديد الجسم والرياضة على أنواعها مثل اليوغا
    -4 التوزان ونكتسبه من مختلف
    أنواع الرياضة الهوائية وخصوصا رياضة التزلج
    عملية ازالة الوزن الزائد تتطلب من الفرد ان يتناول كميات من الوحدات الحرارية
    اقل من تلك التى يصرفها
    الغذاء المنظم يركز على أربعةانواع اساسية
    -1 النشويات:
    من المستحيل تناول النشويات المركبة
    التى يمتصها الجسم ببطء
    مثل:
    القمح الكامل، الرز البنى وهى تعطى طاقة لمدةاطول وتحتوى دون ان يمتص الجسم جزءا من الدهون التى نأكلها وكل جرام نشويات يعادل أربع وحدات حرارية
    -2 اللبروتينات:
    الموجود فى اللحم والبيض وبعض انواع البقول وكل جرام منها يعادل اربع وحدات حرارية
    -3 المواد الدهنية:
    مثل الزيوت والزبدة وينصح بتناول الزيوت النباتية لانها خالية من الدهن الحيوانى
    الذى يحتوى على دهن مشبع
    وذلك للتخفيف من نسبة الكولتسرول
    علما ان كل جرام من المواد الدهنية
    يعادل تسع وحدات حرارية
    -4الخضار والثمار على أنواعها:
    توفرللجسم الفيتامينات والاملاح وتظعف القابلية من دون ان تزود الجسم بمواد دسمة
    النشاط البدنى
    يقوى نسبة الدهن فيفقد
    الفردالوزن كيلوغرام العضل يحرق خلال
    ال24 ساعة مئة وحدة حرارية
    اماكيلوجرام الدهن فيحرق اربع وحدات حرارية
    نسبة الدهون عندالجنسين
    للسيدات الرياضيات نسبة الدهن الطبيعية مين 15الى 20%
    وعندالرجال الرياضيين مين 12 و18%
    والنساء العاديات نسبة دهن مين 18و30%
    والرجالبين 15 و25%
    كل وحدة حرارية تعادل نصف كيلو دهن
    وفى حال كان الجسم يحرق يوميا 500 وحدة
    300 وحدة بالرياضة
    فيحتاج الجسم سبعة ايام لحرق 3500 وحدة حرارية اىنصف كلغ من الدهن
    والى شهر ليحرق 2 كلجم
    وانظام الرياضي أفضل من الريجيم القاسى
    الذى يفقد الجسم 4 او 5 كلجم
    فى الشهر الاول و بالتالى يعرضه لنكسة صحية
    الريجيم والرياضة
    الريجيم وحده لايكفى لتحقيق النتيجة
    فقد يخفف الوزن إلا انه يسترد الوزن
    فور الانتهاء من الريجيم
    الجسم الة ذكية تحرق كميات الوحدات
    الحرارية التى تدخل اليه وفي حال نقصت
    يعتاد الجسم على حرق نسب صغيرة
    وهذا مايحصل اثناء اتباع اى ريجيم غذائى
    حيث يخسر الفرد
    خلال الشهر الاول اكبر نسبة من وزنه ثم تخف هذة النسبة فى الاشهر اللاحقة
    لأن الجسم يكون إعتاد على حرق كميات
    صغيرة من الطعام حتى نمل ونعود الى الحياه الطبيعية ونسترد الوزن الذى فقدناه
    حاجت الفرد من الوحدات وكيف تقسم
    من المستحسن تناول 2000 وحدة حرارية مقسمة على خمس وجبات بدلا من ثلاث
    الفطور – سناك - الغذاء – سناك – العشاء
    قبل ثلاث ساعات من النوم
    ومهم ان ترافق الرياضة اى ريجيم غذائى
    منذ اليوم الاول وترافق الانسان على مدى حياته
    كم وحدة حرارية فقدت؟
    لكى نحسب كمية الوحدات الحرارية
    التى صرفها شخص يزن 52 كجم
    خلال 30 دقيقة
    مثلاً من ممارسة " الايروبكسبالمياه"
    0.132 X 52 X 30 = 206 وحداه حرارية
    مخاطر التمارين الرياضية متى ولمن ؟
    -1الرياضة لها منافع حتي لو لم تفقدانه الوزن
    -2الرجيم والتمارينالرياضية يخفضان الوزن بشكل متساو
    هل تستطيع الحامل ممارسة الرياضه ؟
    الرياضة تنقص وزنك بعد الولادة وتخلصك من الأكتئاب



    من مواضيع العضو
    فوائد الرياضه

    التعديل الأخير تم بواسطة وجوه; 19 -11 -2007، الساعة 03:03 AM


  2. #2
    الوسام الفضي انور القلب is on a distinguished road الصورة الرمزية انور القلب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2006
    المشاركات
    3,040
    ‎تقييم المستوى 26

    افتراضي رد: فوائد الرياضه

    مشــــــــــكورة (( وجوه)) علي هذة المعلومات المفيدة


    انا لا ادعي انني علي صواب ولا الأخرين علي خطأ بل اقول ان راي وراي الأخرين قابل لصواب والخطأ
    _____________________________________

    دًع ًالأًيًاًمً تًفًعًلً مًاًتًشًاًءً وًطًبً نًفًسًاً إًذًاً حًكًمً اًلًقًضًاًءً
    وًلاًتًجًزًعً لًحًوًاًدًثً اًلًلًيًاًلًيً فًمًاً لًحًوًاًدًثً بًقًاًء
    _____________________________________
    يشرفني ويسعدني زيارتكم في مدونتي
    بعنوان \خواطر قلم
    مدونات الكويت


  3. #3
    الوسام الذهبي هو آآسرني is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    19-08-2007
    المشاركات
    5,392
    ‎تقييم المستوى 31

    افتراضي رد: فوائد الرياضه

    معلومات رااائعه ومفيده جدا
    ياليت الكل يهتم بالرياضه
    يقول المثل..(الحركه بركه)
    جزاك الله الف خير




المواضيع المتشابهه

  1. بعض فوائد الخضروات
    بواسطة mohamed_nageeb في المنتدى مطبخ عربي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 22 -07 -2007, 11:33 AM
  2. فوائد بعض الخضروات
    بواسطة عبد الحليم في المنتدى مطبخ عربي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27 -03 -2007, 09:59 AM
  3. فوائد الرياضه ياحلوين
    بواسطة دودو تانى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09 -02 -2007, 08:44 PM
  4. فوائد الخضار
    بواسطة ابتسامة فجر في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14 -09 -2006, 12:00 PM
  5. فوائد الخضروات
    بواسطة سارة 2006 في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24 -07 -2006, 02:39 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك